امثال محرمه

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. صمت الماضي
    10-01-2013, 03:15 PM

    امثال محرمه

    امثال محرمه


    أمثالمحرمة ..للأسف الشديد أغلبنا يستعملها فى حياته اليومية
    1 رزق الهبل على المجانين!!




    فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسه ولا لغيرهرزقا ولا نفعا و لاموتا ولا نشورا، قال اللهفى كتابه العزيز:{ إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين }(الذاريات:5( ، فالرزق بيد الله سبحانهو تعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...


    2- لا بيرحم ولا بيخلى رحمةربنا تنزل !!
    كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعهفى سلطانه منازع
    قال الله جل و علا: { ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم }(فاطر-2)> فمن هذا المخلوق الذىيستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز
    3- ثور الله فى برسيمه!!
    كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، ولماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام محرم.. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى.... قال تعالى: { ما لكم لا ترجون لله وقارا } (نوح-13).


    4- أنا عبد المأمور !!
    هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحدالقهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، والحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولاطاعة ' متفق عليه.


    5- يا مستعجل عطلك الله !!



    وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا.
    ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبويعلى و رجاله رجال الصحيح
    انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلدالثاني (برقم-1572).
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمةمن رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإنأحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة).
    رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكمالمرفوع منه وصححاه/ وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).
    6-البقيه فى حيا تك> ما هذهالبقيه
    لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاءعمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل اخر لحظة فى عمره
    قال تعالى )(فإذا جاء أجلهم لايستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))


    7- لاحول الله
    وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حولأو قوة..


    8- الباقي على الله
    هذه الكلمة دائماما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا..
    وهي مذمومة شرعا .....
    والواجب علينا التأدب مع الله..
    والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله
    9- شاء القدر
    لأن القدر أمر معنوي والله هوالذي يشاء سبحانه)




    10- فلان شكله غلط


    وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....
    لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به ..
    قال تعالى ( لقد خلقنالإنسان في أحسن تقويم )
    11- ))الله يلعن السنة , اليوم , الساعة اللي شفتك فيها ))


    اللعن (( الطرد من رحمة الله ))
    وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن ادم , يسب الدهر , وأنالدهر , أقلب الليل والنهار ))
    وفي رواية أخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..
    12- زرع شيطانى أو طالع شيطانى


    هذاقول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ،


    قالتعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيعفى الارض ثم يخرج به زرعامختلفا ألوانه ) والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....
    13- امسك الخشب )) ((خمسه في عينك )) (( خمسه وخميسه ))






    أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير منقدر الله شيئا ، بل هو من الشرك .
    ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية
    وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
    والذي يجب عند الخوف من العين قوله تعالى (( ما شاء الله لاقوه الا بالله )) فإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر مندون الله أو مع الله فهو شرك أكبر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر وغير ذلك الكثيرالكثير
  2. على خبرك
    11-01-2013, 03:21 AM

    رد: امثال محرمه

    امثال محرمه


    جزاك الله خير ع التنبيه ^
  3. Jet'aime
    11-01-2013, 06:39 AM

    رد: امثال محرمه

    امثال محرمه


    يجزاك ربي كل خير ..!
  4. همسة صادقة
    13-01-2013, 08:43 AM

    رد: امثال محرمه

    امثال محرمه


    الله يوفقك
    على التزكير لما على السنتنا من قول
    ولا نعلم عواقبه
    الله يجعله في ميزان حسناتك
  5. زهور و عطور
    13-01-2013, 02:55 PM

    رد: امثال محرمه

    امثال محرمه


    كلمات تتردد في مجتماتنا بكثرة
    والكثير منهم لا يتفوهون بها عن قصد
    او بالاحرى لا ينطقها ليشرك بالله
    وانما نيته انها مثل فقط
    لا يتمعن في مفهومها اويبحث عن المقصود
    وانما الاعمال الا بالنيات
    ولكل امرئ وما نوى
    موضوع قيم
    جازاك الله خيرا
  6. "الدنيا حلوة بس نفهمها"
    13-01-2013, 06:44 PM

    رد: امثال محرمه

    امثال محرمه


    ربي يجزاك كل خير
    ويعافيك ويسلمك على التنبيه
    إن الرجل ليقول كلمة لايلقي لها
    بالاتهوي به في النار سبعين خريفا
    الله يتجاوز عنا
    ويغفرلنا
  7. سحر الغروب
    13-01-2013, 10:17 PM

    رد: امثال محرمه

    امثال محرمه


    الله يجازيك الجنة على التنبية الرائع
    واحب ان أضيف عبارة كثير ما أسمعها من الناس :
    عندما يصاب شخص بمكروه يقولون: (
    مسكين ما يستاهل) و هذا اعتراض على قدر الله و قضاءه .
  8. شملول
    13-01-2013, 11:40 PM

    رد: امثال محرمه

    امثال محرمه


    بارك الله فيك ع التذكير
  9. Lady Nano
    15-01-2013, 04:52 PM

    رد: امثال محرمه

    امثال محرمه


    جزاك الله خيرا
  10. محب العروبة والإسلام
    19-01-2013, 10:02 PM

    رد: امثال محرمه

    امثال محرمه


    شكرا بارك الله فيك