ثلاث حيل لتستيقظي بنشاط ..!!

لا شك أن الإستيقاظ بنشاط ينعكس إيجابيا على النهار بأكمله، وعلى العكس من ذلك فالإستيقاظ المصحوب بالخمول يشكل عائقا أمام إتمام الواجبات والمتطلبات اليومية من العمل إلى الواجبات المنزلية والرعاية الصحية وتربية الأبناء وخلافهم، لذلك نقدم لك ثلاث حيل لتستيقظي بنشاط .. وإليك التفاصيل ..

- نظمي جدول نومك: إذا كنت تنوين الإستيقاظ باكرا بكل نشاط، تأكدي أنك تنامين بحسب جدول منظم تتبعينه كل أيام الأسبوع، لأن جسمك قادر على التأقلم مع أية عادات تريدينها متى حكمها التنظيم، وعليك الحرص على أن توفري لنفسك من 6 إلى 8 ساعات نوم ليليا مع الإستيقاظ يوميا في الوقت عينه، وفي أقرب وقت سيصبح جسمك المنبه الأمهر.

- مارسي بعض التمارين الرياضية المنشطة: حين تنشطين عضلاتك ستدفعين بها أشواطا إلى الأمام وستنسين شعور النعاس، حركي يديك، ورجليك، وعنقك وإحرصي على إدخال هذه التمرينات بروتينك الصباحي، حيث أن 10 دقائق تستطيع أن تخدمك طول النهار.

- نامي بجو مريح: إهتمي لأدق تفاصيل نومك من الوسادة إلى حرارة الغرفة، وملابس النوم و حتى مواصفات الفراش، وإذا كنت لا تستطيعين في الوقت الحالي شراء فراش جديد عدلي فيه بعض الشيء، كأن تقلبيه إلى الجانب الاخر أو أن تنظفيه بواسطة "الفاكيوم"، وإهتمي للمفارش أيضا لا تعتمديها ثقيلة الوزن ولا خفيفة لدرجة أنك لا تشعرين بوجودها، جدي الحل الوسطي.

نفذي هذه النصائح لتستيقظي بنشاط كل يوم، ولتقضي وقتا ممتعا بعيدا عن الإرهاق ..

المصدر: مجلة جمالك
 
عودة
أعلى