.. سؤال ... !

نصائح رجيم لتخفيف الوزن والكرش والبطن ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. Off The Grid
    13-11-2012, 09:10 AM

    .. سؤال ... !

    .. سؤال ... !




    أسعد الله أوقاتكن بموفور رضوانه

    برأيكن متى يتمكن المرء من معرفة وزنه الحقيقي؟
    فالموازين تعطيني رقما في الصباح و رقما اخر في المساء , و رقما قبل الأكل و رقما اخر بعد الأكل حتى أصابتني الدوخة و صرت لا أدري كم هو وزني !
    أحيانا يبلغ الفرق بين وزني صبحا و وزني عشية 2 كيلو !
    فهل يعقل أن يزيد الإنسان كيلوغرامين في غضون ساعات ؟ مع العلم أني خاضعة لريجيم و بالتالي فإني مقلة في الأكل , و أيضا لا أتناول إلا الأكل الصحي الخالي من الدهون و السكر . بالإضافة إلى أني أمارس الرياضة لأربعين دقيقة على الأقل + المشي ساعة كل يوم ..


  2. Lady Nano
    13-11-2012, 10:21 AM

    رد: .. سؤال ... !

    .. سؤال ... !



    يقع الكثير من المستخدمين في الكثير من الأخطاء عند استخدام ميزان الوزن مما يعطي نتائج خاطئة أو غير ثابتة مما قد يسبب إحباطا لدى المستخدم. في هذه المقالة سنتعرف على الطرق الصحيحة لقياس الوزن.

    وقت قياس الوزن

    أكبر خطأ يقوم به الكثير هو القياس بشكل يومي، بل البعض يقيس عدة مرات في اليوم الواحد. هذه الطريقة خاطئة حيث أن الجسم يقوم بعدة تغيرات في اليوم. كأس الماء قد يسبب اختلاف الوزن. لذلك القياس اليومي لا يعطي فرصة للجسم للتغير. هذا الثبات و عدم التغير يسبب احباط لمن يقوم بحمية حيث أنه يلاحظ أنه وزنه لم يتغير منذ الأمس. و بالطبع الوزن لن يتغير خلال عدة ساعات. لأخذ قياس دقيق و صحيح قم بالتالي

    1 -اختر يوم محدد في الأسبوع للقياس.

    2- اختر وقت محدد للقياس، ومن الأفضل القياس في الصباح بعد النهوض من النوم واستخدام دورة المياه وقبل الإفطار.

    3- ضع الميزان على أرضية صلبة و غير مائلة مثل أرضية الحمام ولا تحرك الميزان. يجب أن تقيس كل مرة في نفس الوضعية.

    4- ألبس نفس اللباس أو لباس مقارب في كل مرة تأخذ قياسك، قياس الوزن بحذاء ثوب شماغ أو بحذاء فستان لن يعطي نفس النتيجة عند القياس بقميص فقط.

    استخدم ميزانك فقط

    لا يوجد ميزان يعطي قياس مطابق لميزان اخر، هذا شبه مستحيل. كل ميزان سيعطيك قراءة مختلفة حتى وإن كان الاختلاف بسيط. لذلك لا تهتم بما يقوله الميزان الاخر، استخدم ميزان واحد فقط واعتمد عليه لقياس وزنك و مدى تقدمك. إذا أشار لك هذا الميزان بانك فقدت 1 كيلوجرام في هذا الأسبوع، ومن ثم ذهبت وقست في ميزان مختلف و أوضح بأنك لم تفقد هذا الكيلوجرام، بل ربما كسبت نصف كيلوجرام إضافية، فلا تصب بالإحباط، كل ميزان مختلف عن الاخر في القراءة. اختر ميزان واحد و اعتمد على قراءته.

    اهتم بالتقدم وليس الرقم

    لا تعتمد كثيرا على الرقم نفسه ولكن اعتمد على التقدم. بمعنى إن أخبرك الميزان أن وزنك 95 كجم وبعد أسبوع أخبرك الميزان بأن وزنك 94 كجم فهذا يعني أنك خسرت 1 كيلو من وزنك. ولكن هذا لا يعني أنك بالضبط 94 كجم، فقد يختلف الوزن الحقيقي لأعلى أو لأقل بشكل بسيط، ولكن هذا لا يهم، ما يهمك أنك خسرت 1 كيلوجرام. لذلك نكرر نصيحتنا، استخدم ميزان واحد فقط و اعتمد على التقدم وليس الرقم بالضبط.

    لا تقس بعد الأكل

    بلا شك القياس بعد الأكل يؤثر على وزنك بشكل مباشر، لذلك من الأفضل القياس في الصباح قبل الإفطار وقبل أكل أو شرب أي شيء.

    لا تقس بعد التمارين الرياضية

    بعد التمرين قد يحصل عدة أمور، فيمكن أن تشد العضلات بشكل مؤقت بعد التمرين مما يزيد من الوزن عند القياس. أو من الممكن أن يفقد الوزن كمية من السوائل فستجد القياس أقل ولكنك ستستعيد ما فقدته مباشرة عند شرب الماء. لذلك لا تقس بعد التمارين، وأحيانا إن تمرنت بشدة وقست في الصباح بعد ليلة من التمارين فتوقع أن لا تكون النتائج دقيقة حيث أن العضلات قد تكون مشدودة.

    أحسن وقت لتزيني وزنك هو الصبح قبل ما تاكلي أي شي ..ان شاء الله كون أفدتك
  3. Off The Grid
    13-11-2012, 10:37 AM

    رد: .. سؤال ... !

    .. سؤال ... !




    سأحاول :(
    المشكلة أني لا أستطيع مقاومة القفز على الميزان بين الحين و الاخر هههه ..
    يقتلني الفضول .

    ممتنة للعون يا فاضلة |
  4. Lady Nano
    13-11-2012, 10:50 AM

    رد: .. سؤال ... !

    .. سؤال ... !


    هههههههههه لا لازم تقاومي الفضول..العفو هيدا واجبي