جددى شبابك من تانى

مكياج ميك اب ونصائح التجميل للمرأة ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. حبيبة 2007
    19-01-2007, 10:55 PM

    جددى شبابك من تانى

    جددى شبابك من تانى


    جددي شبابك بتجديد طريقة وضع ماكياجك


    إذا كنت تشعرين أن مسؤوليات الأولاد والبيت والعمل قد أوقفت الزمن بالنسبة لك، على الأقل فيما يتعلق بمظهرك، وأنك قد أهملت نفسك وفاتك الكثير،...

    من المستحسن أن تسارعي بحجز موعد مع خبيرة تجميل أو فنانة ماكياج لتدلك إلى الجديد، سواء من حيث المستحضرات أو طريقة استعمالها. ولا تقلقي لأنك لست وحدك في هذه الدوامة، وللأسف فإن المشكلة التي تعاني منها الكثير من السيدات، انهن لا ينتبهن إلى أن طريقة وضع الماكياج تتغير، وما كان موضة في السبعينات أصبح عتيقا، فيظهرن بشكل نشاز وبعيد عن الأناقة، إذ ليس من المعقول انك لا زلت تتبعين أسلوب الستينات او السبعينات أو الثمانينات.

    فطريقة وضع «الايلاينر» مثلا تغيرت، وكذلك تسريحات الشعر، إضافة إلى أن نوعية الماكياج وتركيبته قد تطورت كثيرا وكذلك القواعد القديمة. إذا كنت فوق الأربعين أو الخمسين، مثلا، فهذا لا يعني انك ملزمة بالتقيد بألوان قديمة أو ترابية حتى لا تثيري الانتباه أو تتهمين بالتصابي. وكذلك فإن القاعدة القديمة التي تقول بأن وضع المرأة الخمسينية ماكياجا بألوان صارخة يبرز تجاعيد وجهها، لم تعد سارية، إذ تتوفر حاليا ألوان فاتحة متنوعة يمكن أن تستعملها من دون خوف، بل يمكن أن تزيدها تألقا عندما تستعملها كاكسسوار يعكس الألوان الترابية أو الطبيعية، التي تعودت عليها.

    القاعدة الجديدة والوحيدة هي التقليل من الكمية واختيار المستحضرات ذات التركيبة ودرجات الألوان المناسبة.

    العيون السوداء والبنية، مثلا، تناسبها ألوان البنفسج، بينما العيون الخضراء والزرقاء تناسبها ألوان البحر بكل درجاته.

    وإلى حين حجز ذلك الموعد المرتقب مع خبيرة ماكياج، إليك هذه النصائح البسيطة:

    1 ليس من الضروري شراء مستحضرات تجميل غالية الثمن، فالتي يكون سعرها معقولا وفي حدود إمكانياتك أفضل، لأنها، من جهة، تقوم بمفعولها، ومن جهة أخرى لن تعجزين عن شرائها وبالتالي المثابرة عليها.
    2 القليل كثير، مقولة علينا ان نطبقها كلما تقدم بنا العمر، لأن وضع كمية كبيرة من الماكياج تعطي مظهرا أكبر من السن الحقيقي، بل وقد تعطي نتيجة عكسية.

    3 كريم الأساس ذي التركيبة الخفيفة يعطي مظهرا نديا وطبيعيا وهو الأفضل إن لم تكن البشرة تحتاج إلى تغطية كثيفة، مثلا إذا كانت تعاني من اثار حب الشباب.

    4 خافي العيوب ضروري ويؤدي مهمة رائعة في إخفاء شوائب البشرة، ويمكن ان يغني عن كريم الاساس، لكن استعمليه بعناية ومن دون مبالغة حول العينين والأنف والأجزاء التي يحتاجها فقط. واختاريه بدرجة واحدة أخف من لون بشرتك.

    5 ظل خدود باللون الوردي يعطي نضارة وإشراقا للوجه المتعب والبشرة المرهقة، خاصة في فصل الشتاء. << وينك يالشتاء

    6 لا تنسي أن تشذبي حواجبك وترسميها بشكل جميل متقوس مع جره إلى أعلى حتى يعطي وجهك الانطباع بأنه مشدودا.

    7 ابرزي جمال عينيك أو شفتيك لكن تجنبي أن تبرزيهما مع بعض في ان واحد لمظهر شاب.

    8 لا تنسي ان تعقصي رموشك قبل استعمال الماسكارا لفتح عينيك وإعطائهما اتساعا جميلا.

    9 استعملي ظلال عيون بلون فاتح لنفس الغرض.

    10 ضعي قلم تحديد الشفاه بعد وضع أحمر الشفاه وليس قبله لمظهر طبيعي وحديث، على أن تتجنبي أحمر الشفاه ذي التركيبة المطفية لأنه يزيد من عمرك.

    * سيمفونية من الألوان الرائعة هو عنوان مجموعة «نارس»nars لربيع 2006 . مجموعة تتراقص فيها ألوان الطبيعة على نغمات من ذهب. فللعيون جربي الوردي أو الأخضر المائل للاصفر، وعلى الخدود درجات من المشمش والورد لمزيد من التألق والنضارة.

    وأخيرا وليس اخر لمسة من احمر شفاه بلون التوت الخفيف إذا اردت مظهرا ربيعا قويا، أو بلون المشمش إذا اردت مظهرا ناعما

    * من بول أند جو علبة سحرية تؤدي ثلاث وظائف،Paul & Joe Triplegloss يمكن استعمالها على الجفون، الشفاه والخدود، والنتيجة؟ طبيعية ورائعة.

    لذا خلصي حقيبة يدك من كل مستحضراتك القديمة التي تجعلها تبدو منتفخة، واجعلي من هذه العلبة صديقتك التي تصاحبك اينما كنت، خصوصا وأن شكلها جميل جدا، وهذا ليس غريبا إذ أن مصممة الأزياء صوفي ألبو هي التي صممتها واختارت ألوانها.

    * كم مرة وضعت ملمع شفاه رائعا، لكنك تتضايقين عندما تلتصق خصلات شعرك به، وكأنه مغناطيس؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد طرحت «كلينيك» ملمع «كلينيك كولور سيرج إيمباسيبل غلوس» Clinique Colour Surge Impossible Glossy وهو المستحضر الذي سيخلصك من هذه المشكلة، فهو بتركيبة لطيفة وألوان براقة (12 درجة) تناسب موسمي الربيع والصيف.

    * بلون الورد أيضا طرحت دار إيستي لودر Estee Lauder مجموعة متكاملة للعناية بالجسم والبشرة أطلقت عليها اسم «هيدرا كومبليت» Hydra Complete يساعد الجسم على الحفاظ على نسبة الماء فيه كي لا يتعرض للجفاف، يشمل منظف للبشرة وإزالة الماكياج «سوفت كلين موستشور ريتش فومينغ كلينزر» Soft Clean Moisture Rich Foaming Cleanser وكريم «سوفت كلين تاندر كريم كلينزر»Soft Clean Tender Cream Cleanser الذي يحافظ على رطوبة الجسم ونعومته.

    * «تايستي تامبتايشن» Tasty Temptations هو اسم مجموعة ديور لموسم الربيع، وهي فعلا إغراء لذيذ بألوانها المتوهجة والمتراقصة التي تحتفل بالشمس والخضرة وألوان الورد طبعا على اختلاف انواعها.

    لنأخذ مثلا «ديور كيسز» DiorKissesوهو عبارة عن ملمع شفاه من ثلاثة ألوان وثلاث تركيبات: معدني، لؤلؤي وبراق، في عبوات تتناسب مع موضة الهوت كوتير التي تعتز بها الدار. الجميل فيها أنها تعطي شفتاك امتلاء وطراوة طوال الوقت، إذ يمكن استعماله وحده لمظهر طبيعي خلال النهار، أو فوق أحمر شفاه «ديور أديكت» Dior Addict لمظهر درامي وقوي في المساء.

    وأخيرا وليس اخرا
  2. lazo0oza
    08-01-2009, 09:20 AM

    جددى شبابك من تانى


    يعطيكي العافية
    تحيتي