12

ابغى تحقيق صحفي,,,باسررع وققتت

بحث ومعلومات ونصائح في المذاكرة والنجاح للطلاب
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. وفيت وحبيتكــ
      04-10-2012, 09:57 AM

      ابغى تحقيق صحفي,,,بآسررع وققتت

      ابغى تحقيق صحفي,,,باسررع وققتت


      السلالام عليييكم

      بلييييزززز اللي يعررف يعبرر يعبرلي عن التحقيق الصحفي

      ولاأحد يقووولي ابحثي بالنت ... بحثت لكن طلع لي عن المخدرات والتدخيين وابغى غيرر

      هذوول الموضوووعييين لانوا كووول صديقاتي نفسس الموضووووع

      بليييييييييييييييييييزززززززززززززز
      250*300 Second
    2. روح مشرقة
      04-10-2012, 10:18 AM

      رد: ابغى تحقيق صحفي,,,بآسررع وققتت

      ابغى تحقيق صحفي,,,باسررع وققتت


      وعليكم السسلام اختي يعني تعبير؟
      مثلا عن شو حابهه يكون
    3. عنيفه
      04-10-2012, 10:47 AM

      رد: ابغى تحقيق صحفي,,,بآسررع وققتت

      ابغى تحقيق صحفي,,,باسررع وققتت


      هذا عن الطلاق


      اتفضلي ,,


      ثلاثون حالة في اليوم.. معدل حالات الطلاق في المملكة
      السبت, 11 أكتوبر 2008
      جريدة المدينة

      وتقول أم محمد: لننظر كيف جاء الشرع بحل هذه المشكلات، وكيف أرشدنا ربنا إلى معالجة ذلك الشقاق والنشوز، فهناك إجراءات مرتبة ومدرجة نص عليها الرب سبحانه وتعالى: (واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا). وتقول أم محمد: أتدرون أن معدل حالات الطلاق في المملكة بلغ ثلاثين حالة طلاق في اليوم؟! كل ذلك سببه عدم الانضباط بمنهج الشرع، وعدم التدرج في معالجة الأمور. إن خطوات معالجة النشوز ينبغي أن تكون مرتبة حسب ما أمرنا بذلك رب العالمين. فأولها الموعظة، وهي أول خطوة لكسر النشوز ونبذه وطرح جموح المرأة، والوعظ فن يحتاج إلى صاحب عقل وحكمة وسداد قول، ويختلف باختلاف حال المرأة، فمن النساء من يؤثر فيها التخويف بالله والترغيب في ثوابه، ومنهن من يؤثر فيها تذكيرها بسوء العاقبة وشماتة الأعداء وبقائها بدون زوج، ومنهن من يؤثر فيها التهديد بمنعها من الرغائب الدنيوية كالثياب والزينة، وهناك من يؤثر فيها تذكيرها بمحبته لها وحسن عشرته معها وسوء عاقبة الفرقة بينهما، وشتات الأبناء وضياعهم. فالزوج اللبيب هو الذي يختار الموعظة التي تتناسب مع حالة زوجته، موضحا لها المحاسن والعواقب، حتى تتنازل عن كبريائها ونشوزها. فإن لم يجد إلى ذلك سبيلا عمد إلى الطريقة التي تليها، وهي الهجر، قال تعالى: (واهجروهن في المضاجع) والمضاجع هي المراقد، فينبغي للزوج في هذه المرحلة أن يوليها ظهره في المنام، وأن لا يجامعها، فالهجر حركة استعلاء من الرجل على المرأة، يبين لها فيه أنه غني عن إغرائها، وليس محبوسا على ما عندها، والهجر إيماءة على أن منزلتها عنده بدأت تهتز، وقيمتها ايلة للسقوط، فالهجر مناورة نفسية تجعل المرأة وهي في الفراش تتظاهر بالنوم، وتبدو وكأن الأمر لم يؤثر فيها، وهي في الحقيقة في حساب دقيق مع نفسها، على أن يكون الهجر في البيت وفي الغرفة لقوله صلى الله عليه وسلم: «لا تهجروا إلا في البيت»؛ ذلك لأن بعض الأزواج هداهم الله إذا صار بينه وبين زوجته شقاق ظن أن الهجر أن ينام في البر أو في الاستراحة أو في المجلس، وهذا كله سوء فهم لمقاصد الشريعة، ويجب أن لا يشعر أحد بذلك من الأولاد والغرباء، لكي لا تشعر الزوجة بالثورة لكرامتها.


      من جريدة الرياض http://www.alriyadh.com/2008/07/01/article355075.html


      كارثة الطلاق.. الحل بالبرامج التطويرية

      م. حامد بن عوض العنزي
      من المؤسف حقا ان يقف الجميع صامتا أمام كارثة الطلاق التي يشهدها المجتمع السعودي المسلم كارثة الطلاق تستمر في احداث شروخ في جسد المجتمع ليس لها نهاية ولا يقف ضررها في محيط الأسرة بل يتعدى ذلك الضرر للمجتمع عامة ولمستقبل بعيد أيضا.

      بحسب اخر الاحصائيات الصادرة من وزارة العدل فإن عقود الزواج التي تمت بالمملكة خلال عام واحد بلغت 115549عقدا بمعدل 316عقد زواج يوميا فيما بلغ إجمالي صكوك الطلاق بالمملكة 24428صك طلاق أي بمعدل 66صك طلاق يوميا.. وكشفت دراسة أخرى أعدتها وحدة الأبحاث في مركز الدراسات الجامعية ان نسبة الطلاق في المملكة ارتفعت لتتجاوز ال 60% وبالتحديد في أواخر عام 2007م.

      66حالة طلاق يوميا وارتفاع النسبة لتتجاوز إلى 60% على الرغم من الدهشة التي قد تبدو على البعض جراء تلك الأرقام والنسب إلا أنني اعتبرها في المعدل الطبيعي في ظل الثقافة التي يحظى بها العروسان أو الزوجان عن الحياة الأسرية قبل دخولهما تلك الثقافة مازلت هشة ودون المأمول. فأغلب الشباب والفتيات ينخرطون في تكوين أسرة دون وعي بأهميتها ودون دراية كل طرف بطبيعة الاخر ونفسيته والطريقة الصحيحة للتعامل معه. معظم أسباب حالات الطلاق لا تتعدى ان تكون نتاج خلافات يومية بسيطة أجزم أنها ستكون عابرة وطبيعية لو كانت الأرضية التي يبنى عليها الزواج تعتمد على الشفاية والوضوح ومراعاة كل طرف للاخر.

      ورغم تعدد الحلول في هذا الصدد إلا أننا نجد تجاهلا مستمرا لقدرة برامج التدريب والتطوير الذاتي على حل تلك المشكلات والمساهمة في علاج الكثير من قضايانا الشائكة.

      في ماليزيا (نسبة المسلمين حوالي 60%) بلغت نسبة الطلاق في عام 1992م حوالي 31% وهو رقم وقف أمامه رئيس الوزراء انذاك مهاتير محمد ووجده يشكل عائقا أمام التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تطمح بها البلاد انذاك قرر مهاتير لمعاجلة هذا الوضع استحداث ما يسمى (رخصة الزواج) وهي عبارة عن دورات تطويرية في الحياة الزوجية تستلزم طالبي الزواج من الجنسين قبل توثيق عقد الزواج انخفضت نسبة الطلاق في ماليزيا بسبب تلك الرخصة في ذلك العام إلى 7% ولاتحضرني النسبة الحالية للطلاق لكن الأكيد ان ماليزيا تعتبر من أقل دول العالم في حالات الطلاق.

      إن تجربة المجتمع الماليزي ذي التعددية الثقافية المختلفة التي قد تقف عائقا مباشرا أمام علاج قضايا بحجم "الطلاق" أدركت وبوعي ديني دون تردد في جدوى استخدام التدريب والتطوير الذاتي في علاج هذه المشكلات.

      ووسط تركيز البعض على عدد من الحلول التقليدية والتي تأتي على شكل وصفات عامة كالخطب والمحاضرات والندوات أو وصفات خاصة تظهر على شكل مبادرات شخصية وذاتية لعلاج قضايا الطلاق إلا ان الأرقام والنسب لدينا تؤكد عدم فعالية تلك الأدوات على مدى السنوات العشر الماضية على أقل التقديرات ففي السنوات الأخيرة بدأ واضحا ارتفاع المعدل رغم ارتفاع الجهود المبذولة لمعالجة الوضع القائم وهو ما يعني قطعا حاجة البحث عن حلول أخرى أبرزها اقرار رخصة ممارسة الحياة الزوجية.

      إن التدريب والتطوير الذاتي يشكل أحد الحلول الناجعة لمواجهة شبح الطلاق وإذا ما حدث تحالف ايجابي وواضح بين مؤسسات التدريب والجهات المنوط بها عقود الزواج فإننا سنشهد تراجعا في الأرقام ووقفا للنزيف الاجتماعي الذي يفتك بنا باليوم 66مرة ويرسم لنا مستقبلا من الصعب تصور نتائجه.

      هذا عن التدخين
      http://www.tcp-sa.org/

      http://www.stopsmokingarab.com/

      http://www.nosmoking.org.sa/damage.php


      موفقة يارب
    4. فهاوه
      04-10-2012, 12:15 PM

      رد: ابغى تحقيق صحفي,,,بآسررع وققتت

      ابغى تحقيق صحفي,,,باسررع وققتت


      فديييتك ياقلبي
      اصلا اسهل شي التحقيق الصحفي !!

      يالللا بتوفييق
    5. روح مشرقة
      05-10-2012, 02:25 AM

      رد: ابغى تحقيق صحفي,,,بآسررع وققتت

      ابغى تحقيق صحفي,,,باسررع وققتت


      تفضلي جبت لك هالتقرير ان شاءالله فيهه الفائدة


      الكتابة على الجدران : هل تفلح الجهود المبذولة لإيقاف أضرارها المستمرة

      حامد عبدالمجيد كابلي:
      (الهقلص)... (شاكو ماكو)..!!!
      لا تظن عزيزي القارئ أن العبارات السابقة هي طلاسم أو شعوذة سحرية.. أبدا، أبدا، إنها بعض العبارات التي نقرأها بين الفينة والأخرى على الجدران في مختلف المدن والأماكن العامة والخاصة...
      وتعد الكتابة على الجدران من المشكلات المتعبة جدا بالنسبة للمسؤولين، ومن قبلهم أصحاب الجدران المساكين، وهي- أي كتابة على الجدران- قديمة قدم الإنسان نفسه، وطبعا مع الاختلاف في الوسيلة والمكان، فالكتابات والنقوش والرسومات التي وجدت على الجدران في المناطق الأثرية ساعدت وبشكل كبير في التعرف على حضارات الأمم السابقة ومعرفة عاداتهم وطرق معيشتهم، بالإضافة إلى معرفة اللغات الأثرية عن طريق تحليل الحروف المكتوبة بها ودراستها كالهيروغلوفية وغيرها، وكان غالبها يتم بواسطة الحفر والنقش، أما الكتابة على الجدران في هذا الزمان فهي تختلف باختلاف الأغراض والبيئات والأماكن والوسائل أيضا، ففي بعض البيئات تعد الكتابة على الجدران وسيلة من وسائل التعبير عن رفض الذل ومقاومة الاحتلال، كعبارات (وا إسلاماه) و(النصر للإسلام) إلى غير ذلك من العبارات التي قد تحمل الصبغة الدينية أو السياسية.
      أما في بعض البيئات فتعد - أي الجدران- مرتعا خصبا لممارسة فن الرسم على أصوله، لم لا يملكون ثمن اللوحات الكبيرة- وحتى من بعض الذين لديهم القدرة على الشراء ولكنه اتباع عندهم لنوع من التقليعات- حتى إن بعض هذه الدول اتجهت نحو تقنين الكتابة والرسم على الجدران بتخصيص أماكن وجدران يأخذ الرسام والكتاب- إن صح التعبير- فيها راحتهم فيرسمون ويكتبون كما يشاءون، وطبعا هذه الدول قامت بهذا العمل حفاظا على المنظر العام من العبث بالإضافة إلى كون الكثير من الكتابات وطريقة سبكها ورسمها تحمل نوعا من الفن- في نظرهم- فقامت بهذا التقنين، على أن يعاقب من يخالف هذه القوانين والأماكن ويغرم ماديا.
      أما في الكثير من الدول-خصوصا دول الخليج العربي- فتعد الكتابة على الجدران من المشكلات والأعمال المرفوضة، بسبب أنها لا تعدو كونها إفرازات من إفرازات مرحلة المراهقة والفراغ القاتل، كالعبارات العاطفية، وعبارات التعصب الرياضي الممقوت، فكثيرا ما نشاهد:
      ، (المعذب)، (شاكو ماكو)، وهذه الأخيرة انتشرت في إحدى المدن الخليجية بشكل ملفت للنظر، حتى إن أحدهم أكد لي بأنه قرأها أيضا على أحد الجدران في دولة مصر!!
      وعن اختلاف الوسائل في الكتابة على الجدران، فلقدذكرت بأن غالب الكتابات الأثرية تتم بالنقش والحفر، أما في هذا الزمان فلقد اختلفت الوسائل بين ما يسمى ب (البوية) وهو بخاخ يكتب بواسطة الرش، وبين الطباشير، والأقلام والفرش العريضة، أما أغرب طريقة رأيتها في الكتابة والرسم على الجدران فقد كانت عبارة عن لوحة رسمها صاحبها- المؤذي-بواسطة رمي الطين على الجدار وصفت بطريقة السريالية!!
      وإذا تطرقنا إلى ما تحويه هذه الكتابات من مخالفات شرعية -فضلا عن كونها إتلافا وعبثا في أملاك الناس والأملاك العامة- فإننا نجد بعضها يحوي ألفاظا مخالفة للشرع، مثل عبارةنصراوي أو هلالي أو غير ذلك- حتى الموت)، ولا يخفى عليك- ايهها القارئ- ما في هذه العبارة من الغلو- والعياذ بالله-.
      وقد فرضت بعض الدول- كما أسلفت- عقوبات وغرامات مالية لمن يضبط وهو يقوم بالكتابة على الجدران، حفظا على الأملاك والمنظر العام للبلد، وفي بعضها فرضت لوائح تنظيمية للسلوك الطلابي في المدارس وعدت الكتابة على الجدران مخالفة قد تخصم من درجات الطالب بسببها.
      وفيها- أي المداس- حدث ولا حرج من أنواع الكتابة التي تحمل صبغة المراهقة في غالبها، وخصوصا الكتابة على أبواب وجدران دورات المياه!! ولقد سألت كثيرا عندما وجدت لفظ الجلالة مكتوبا في إحدى دورات المياه ضمن عبارة كتبها صاحبها عافانا الله وإياكم..
      عموما.. فالكتابة على الجدران، وخصوصا في دول الخليج، لا تخلو- كما أسلفت- من المحاذير والمخالفات الشرعية فضلا عن كونها إتلاف وتصرف في مال غيرك بما لا يجوز..
      ومن المضحك المبكي أن أحدهم- وقد أن انتهى من طلاء سور بيته الجديد- وجد هذه العبارة- وبالخط العريض-(أصبر مفتح الفاراج) التي يقصد بها صاحبها المتعالم: (الصبر مفتاح الفرج)!!
      ولا أدري تحت أي قسم أضع هذا النوع من الكتابة على الجدران؟!!
      حتى أن أحدهم وبعد أن مل من كثرة الكتابة على جدار بيته، قام بوضع لوحات فارغة ليمارس عليها هؤلاء الهواة هواياتهم بحرية، ولكن حتى محاولته هذه باءت بالفشل فلقد كتبوا على اللوحات وعلى جداره أيضا.
      وكم هو ظريف أن بلدية في إحدى المدن العربية، قامت بالإعلان في الصحف بحثا عن (كاتب الطريق)- إن جازت التسمية، لما يتميز به هذا الكاتب من روعة في الخط وانتقاء العبارات التوجيهية الجميلة في كتابته على الجدران والمرافق العامة- قامت هذه البلدية بنشر خبر مفاده أنها تبحث عنه لا لمعاقبته، بل لتوظيفه لديها والاستفادة من خبراته!!
      ولقد كتب الكثير من الباحثين بعض المقالات والبحوث للمساعدة في حل هذه المشكلة، والحد من تفاقمها، فعلى سبيل المثال هناك بحث: الكتابة على الجدران العامة في "6" مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية، وهو بحث ميداني، قام به أحد الأكاديميين، يتناول فيه الكتابة على الجدران من عدة نواح: مضمونها، مفهومها، دلالاتها..
      وأخيرا.. أذكر كل من تسول له نفسه بالكتابة على الجدران العامة أو الخاصة بأن يتقي الله عز وجل ولا يتصرف في مال غيره بما يعود على الجميع بالضرر، وليتذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم:
      "لا ضرر ولا ضرار".
      وأحب أن أهمس في اذان الشباب عموما بأننا أمة الرقي والحضارة، فينبغي أن نترفع عن سفاسف الأمور، ولنسمو بتفكيرنا نحو معالي الأمور وما أجمل قول الشاعر:
      ومن يتهيب صعود الجبال
      يعش أبد الدهر بين الحفر
      وقوله:
      قد هيئوك لأمر لو فطنت له
      فاربأ بنفسك أن ترعى مع الهمل
    6. وفيت وحبيتكــ
      06-10-2012, 01:25 PM

      رد: ابغى تحقيق صحفي,,,بآسررع وققتت

      ابغى تحقيق صحفي,,,باسررع وققتت


      فدييييتكممممممممممم حبايبي ادررري اني تعبتكمم معاي

      بسسسس التحقيق الصحفي يكوووون فيييه اسئله واجووووبه
    7. عنيفه
      06-10-2012, 02:38 PM

      رد: ابغى تحقيق صحفي,,,بآسررع وققتت

      ابغى تحقيق صحفي,,,باسررع وققتت


      ليه ماتكلمتي من الاول ههههههه
      ابشري ماطلبتي شي
    8. عنيفه
      06-10-2012, 03:27 PM

      رد: ابغى تحقيق صحفي,,,بآسررع وققتت

      ابغى تحقيق صحفي,,,باسررع وققتت


      هذا تحقيق صحفي عن الإعجاب
      'لسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته ظاهرة سيئة وغريبة على مجتمعنا الاسلامي ، انتشرت بين بعض الفتيات ، تسمى الاعجاب هذا الداء العضال الذي يجب علينا تداركه وعلاجه قبل ان يفتك بفتياتنا امهات المستقبل. اسباب الاعجاب : 1ضعف الوازع الديني والفراغ الروحي وهو خلو النفس من محبة الله والتعلق به وكثرة ذكره سبحانه وتعالى. 2 الفراغ العاطفي التي تدعيه الفتاة حيث ان بعض الفتيات مصابة بالنهم العاطفي فهي تريد من والديها اكبر العطف ولو على حساب اخوانها فهي لا تفكر الا في نفسها فقط فاذا وجدت والديها مشغولين عنها بعض الشئ حاولت ان تفرغ هذه العاطفه في التخالل مع فتاة مثلها اومع ذئب بشري فتحطم نفسها بنفسها . 3 الرفقة السيئة وهذا من اعظم الاسباب في جميع المعاصي قال تعالى {ويوم يعض الظالم على يديه يقول ياليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ياويلتى ليتني لم اتخذ فلانا خليلا }

      4 ضعف شخصية الفتاة وضعف الهمه لديها وهذا ناتج عن خلل في التربية حيث اصبحت فريسة سهلة لكل داع وداعية للشر. 5 ضعف القدوة حيث اضمحلت القدوة الحسنة عند كثير من الفتيات فاصبحت تقتدي بكل فتاة تتابع الموضة والازياء. اضرار الاعجاب : 1 عدم كمال الاخلاص لله والخشية من الوقوع في اعظم ذنب وهو الشرك بالله . 2 خلو القلب من خشية الله عز وجل ومحبته وتتحول محبة الفتاة وخشيتها الى فتاة مثلها . 3 اضاعة الوقت فيما لا طائل منه ولا فائدة . علاج الاعجاب : 1 تحقيق التوحيد بانواعه وكمال المحبة لله والتعلق به سبحانه وتعالى وطاعته والانقياد له . 2 مراقبة الله سبحانه في السر والعلانيه. 3 الانشغال بالاعمال الصالحة لان النفس ان لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل مثل : صلاة التطوع , والصيام ، الصدقة ، الحج والعمرة ، قراءة القران ، ذكر الله . 4 حفظ الحواس عما حرم الله تعالى حيث ان السمع والبصر هو السبب الرئيس لهذه العلة التي تعاني منها المصابه بمرض الاعجاب . 5 مقاطعة الصديقات السيئات وهو من احسن الحلول فالصحبه السيئه هي السبب في كثير من الامور المحرمة. 6 المبادرة الى الزواج اذا تقدم لها من ترضى دينه وخلقه ولا تحتج بالصغر واكمال الدراسة. 7 الخوف من سوء الخاتمة وتذكر ساعة الاحتضار . فاحذري ياختي الفتاة بان ياتيك الموت وانت على هذا المنكر العظيم الذي يغضب الله سبحانه وتعالى .

      والله يوفقك وتاني مره أعصري مخك واعتمدي ع نفسك
    9. فهاوه
      06-10-2012, 07:47 PM

      رد: ابغى تحقيق صحفي,,,بآسررع وققتت

      ابغى تحقيق صحفي,,,باسررع وققتت


      بتوفييق
      والله ادخل من الموبايل
      ومايمديني اسوي لك تحقييق وانزله
      بس وربي اسهل شي هو
      يعني مايبيلها
    10. وفيت وحبيتكــ
      07-10-2012, 01:38 PM

      رد: ابغى تحقيق صحفي,,,بآسررع وققتت

      ابغى تحقيق صحفي,,,باسررع وققتت


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشاكسة
      ليه ماتكلمتي من الاول ههههههه
      ابشري ماطلبتي شي
      ههههههههههه تووقعتكمم فاهمييين التحقيييق عشان جذذي ماقلتلكمم
      فدييييييييييييييييتككككككككككككككككك
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشاكسة
      هذا تحقيق صحفي عن الإعجاب
      'لسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته ظاهرة سيئة وغريبة على مجتمعنا الاسلامي ، انتشرت بين بعض الفتيات ، تسمى الاعجاب هذا الداء العضال الذي يجب علينا تداركه وعلاجه قبل ان يفتك بفتياتنا امهات المستقبل. اسباب الاعجاب : 1ضعف الوازع الديني والفراغ الروحي وهو خلو النفس من محبة الله والتعلق به وكثرة ذكره سبحانه وتعالى. 2 الفراغ العاطفي التي تدعيه الفتاة حيث ان بعض الفتيات مصابة بالنهم العاطفي فهي تريد من والديها اكبر العطف ولو على حساب اخوانها فهي لا تفكر الا في نفسها فقط فاذا وجدت والديها مشغولين عنها بعض الشئ حاولت ان تفرغ هذه العاطفه في التخالل مع فتاة مثلها اومع ذئب بشري فتحطم نفسها بنفسها . 3 الرفقة السيئة وهذا من اعظم الاسباب في جميع المعاصي قال تعالى {ويوم يعض الظالم على يديه يقول ياليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ياويلتى ليتني لم اتخذ فلانا خليلا }

      4 ضعف شخصية الفتاة وضعف الهمه لديها وهذا ناتج عن خلل في التربية حيث اصبحت فريسة سهلة لكل داع وداعية للشر. 5 ضعف القدوة حيث اضمحلت القدوة الحسنة عند كثير من الفتيات فاصبحت تقتدي بكل فتاة تتابع الموضة والازياء. اضرار الاعجاب : 1 عدم كمال الاخلاص لله والخشية من الوقوع في اعظم ذنب وهو الشرك بالله . 2 خلو القلب من خشية الله عز وجل ومحبته وتتحول محبة الفتاة وخشيتها الى فتاة مثلها . 3 اضاعة الوقت فيما لا طائل منه ولا فائدة . علاج الاعجاب : 1 تحقيق التوحيد بانواعه وكمال المحبة لله والتعلق به سبحانه وتعالى وطاعته والانقياد له . 2 مراقبة الله سبحانه في السر والعلانيه. 3 الانشغال بالاعمال الصالحة لان النفس ان لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل مثل : صلاة التطوع , والصيام ، الصدقة ، الحج والعمرة ، قراءة القران ، ذكر الله . 4 حفظ الحواس عما حرم الله تعالى حيث ان السمع والبصر هو السبب الرئيس لهذه العلة التي تعاني منها المصابه بمرض الاعجاب . 5 مقاطعة الصديقات السيئات وهو من احسن الحلول فالصحبه السيئه هي السبب في كثير من الامور المحرمة. 6 المبادرة الى الزواج اذا تقدم لها من ترضى دينه وخلقه ولا تحتج بالصغر واكمال الدراسة. 7 الخوف من سوء الخاتمة وتذكر ساعة الاحتضار . فاحذري ياختي الفتاة بان ياتيك الموت وانت على هذا المنكر العظيم الذي يغضب الله سبحانه وتعالى .

      والله يوفقك وتاني مره أعصري مخك واعتمدي ع نفسك
      امييين وياك ي رووحي
      هههههههههههههههه انا كلشش كلشش ماطيييق العربي والتعبييير اصلا الاعتماد بصووب وانا بصووب
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهاوه
      بتوفييق
      والله ادخل من الموبايل
      ومايمديني اسوي لك تحقييق وانزله
      بس وربي اسهل شي هو
      يعني مايبيلها
      وياك.......
      اهممم شيءءء مروركك حبيبتي عططر صفحتي.......

      حبايبي اشكككر تواجدكممم وووووووووفددديتكممم لانكم ماطنشتوون وووووووووووووووووووبث
    12