الهيئة من الضحية القادمة

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. امير السعودية1
    29-09-2012, 02:15 PM

    الهيئة من الضحية القادمة

    الهيئة من الضحية القادمة


    الهيئة".. من الضحية القادم!سأبدأ مقالتي من حيث ابتدأ به الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف ال الشيخ أيامه الأولى في رئاسة "الهيئة"؛ عندما "أصدر تعميما لجميع مديري فروع الرئاسة بمناطق المملكة، يؤكد على الجهات المسؤولة في الرئاسة ومديري الفروع والمراكز بالتأكد من عدم حدوث أي ممارسة لمطاردة الأشخاص سواء كانوا متهمين أو مخالفين، وذلك لما تنطوي عليه من مفاسد خطرة وعواقب وخيمة على الأرواح والممتلكات وإضرار بطرفي المطاردة وبالأبرياء".. وبهذا التعميم (نتفق) على "عدم شرعية" أية مطاردة ل"الهيئة" مهما كان السبب بعد أن منعها الرجل الأول بالجهاز. والشيء بالشيء يذكر فهذه حادثة (بلجرشي) المؤلمة قد ذهب ضحيتها رب أسرة، وثبتت فيها مسؤولية وإدانة الدورية الأمنية، ودورية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واتهام الشركة المنفذة للكوبري بحسب بيان اللجنة.. فالفساد في معظم شركات المقاولات واضح للعيان دون إدانة لجان، وكل ما يحتاجه الأمر صرامة في العقوبة بالإضافة إلى التشهير، أما الدوريات الأمنية فهي: قطاع يرتبط بقطاعات أخرى، وهو مخول بالمطاردة في حالات "مخصصة"، ولا نعلم ما إذا كانت هذه الحالة تندرج ضمنها أو لا! ولا بد أن ننتظر بعد التحقيقات ليتضح الأمر.. أما دوريات "الهيئة" التي استفتحت بها مقالتي لا تمتلك أي عذر لممارسة ما فعلته، وباعتقادي أن ما تم هو استغلال واضح للسلطة، وتصرف فردي باسم مؤسسة، وجناية (قد) تندرج تحت ما يسمى قانونا ب"الشروع في القتل"!
    ويبقى السؤال بعد كل هذا السرد .. ما الذي يجب فعله؟ باعتقادي أن الأمر لا يحتاج إلى تسويف أو تأخير، وإنما بت سريع في "المحاكمة العادلة" وإصدار الأحكام وتنفيذها، وإيجاد نظام (واضح) لمتجاوزي "نظام منع المطاردة"، وقبل كل هذا يبدو أنه حان الوقت لإعادة النظر في "بعض" التشريعات في "الهيئة"، بطريقة "عصرية" و"واضحة" وبلغة "جادة".. ومن لا يتفق مع هذا فعليه أن يبحث عن معنى مفردة (الفقد) ومصطلح (الحرمان).. وماهية سلب حياة إنسان.. وتشريد أسرته

    لماذ لا يتم محكمة بعض اعضاء الهيئة عل اخطاء الفادحة ؟؟؟
    لماذ لا يكون هناك محاكمة العادلة اصدر الاحكام في اخطاء الهئية ؟؟؟


    اعجبني الموضوع ونقلت لكم





  2. مما خطت يداي
    29-09-2012, 04:45 PM

    رد: الهيئة من الضحية القادمة

    الهيئة من الضحية القادمة


    مشكور على النقل يالغلا
    سلمت يداك
    لا ننحرم من جديدك
  3. صقر المحيلبي
    29-09-2012, 06:11 PM

    رد: الهيئة من الضحية القادمة

    الهيئة من الضحية القادمة


    الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جهاز حكومي مستقل يرتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء، صدرت الموافقة على نظامه بالمرسوم الملكي ذي الرقم م/37 وتاريخ 26/10/1400ه المبني على قرار مجلس الوزراء رقم (161) وتاريخ 16/9/1400ه . وتتلخص مهامه في النقاط التالية:1. إرشاد الناس وتوجيههم وحثهم على فعل الخير عن طريق الترغيب.2. تنبيههم على خطورة المنكرات ونهيهم عن الوقوع فيها.3. العمل ما يحول دون ارتكاب المحرمات والممنوعات شرعا.4. العمل على منع اتباع العادات والتقاليد السيئة والبدع المنكرة.5. حمل الناس على أداء الواجبات الشرعية.6. الحرص على أن تظهر هذه البلاد بالمظهر الحسن المشرف اللائق بها بصفتها قلب العالم الإسلامي وقدوته ومحط أنظار المسلمين.

    اي هذا جهاز امني والكلام عنه او الاساه له يخالف الدين لاسلام حيث انه الدين يامرنا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
    والخطا كل انسان يخطي لماذا لانذكر الاجبيات عن هذا الجهاز لماذا نحاربه ولا نذكر إلا السلبيات
    نستعرض الايات القرانية الواقعة في مقام الاستدلال على الوجوب .
    الاية الاولى : ( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون ) .
    المخاطب بهذه الاية القرانية هم المؤمنون كافة ، فهم مكلفون بأن (ينتخبوا منهم أمة تقوم بهذه الفريضة ، وذلك بأن يكون لكل فرد منهم ارادة وعمل في ايجادها) .
    وهي واضحة الدلالة على الوجوب ، فإن قوله تعالى : ( ولتكن ) أمر ، وظاهر الامر الايجاب هذا من جهة ، ومن جهة اخرى حصرت الاية الفلاح بهذا العمل .
    الاية الثانية : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله )
    الاية الثالثة : ( ليسوا سواء من أهل الكتاب أمة قائمة يتلون ايات الله اناء الليل وهم يسجدون * يؤمنون بالله واليوم الاخر ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويسارعون في الخيرات وأولئك من الصالحين )
    الاية الرابعة : ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله
    بقلوبكم ، وألفظوا بألسنتكم ، وصكوا بها جباههم ، ولا تخافوا في الله لومة لائم... أوحى الله إلى شعيب النبي عليه السلام : اني لمعذب من قومك مئة ألف : أربعين ألفا من شرارهم ، وستين ألفا من خيارهم ، فقال : يا رب هؤلاء الاشرار ، فما بال الاخيار ؟ فأوحى الله عز وجل إليه أنهم داهنوا أهل المعاصي ولم يغضبوا لغضبي » (1).
    فقد بين عليه السلام ان الساكتين عن المعاصي بعدم مواجهتها بنهي عنها أو أمر بمعروف فقد استحقوا العذاب وان كانوا اخيارا ؛ لانهم تركوا واجبا ولم يؤدوه .
    وقد تظافرت الروايات على أن الله تعالى يبغض من لم يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ، وعلى نزول العذاب عليه ، فلو لم يكن واجبا لما ترتب بغض الله تعالى لمن تركه أو نزول عذابه عليه .
    قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : إن الله عز وجل ليبغض المؤمن الضعيف الذي لادين له ، فقيل له : وما المؤمن الذي لا دين له ؟ ، قال : الذي لا ينهى عن المنكر (2).
    فقد اجتمع فيه بغض الله له ، وسلب الدين منه .
    وعن الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام قال : « كان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يقول : اذا أمتي تواكلت الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، فلتأذن بوقاع من الله تعالى » (3).
    ____________
    1) تهذيب الاحكام 6 : 180 181 .
    2) الكافي 5 : 59 .
    3) تهذيب الاحكام 6 : 177 .

    هذي ادله من كتاب الله
    يجب على كل مسلم غيور على دينه ان يطبق كلام الله ولا يحربه اخوني واخواتي نحن محربون
    اصبح كثير من الخوه يتكلمون عن هولا الرجال الذين يطبقون كلام الله لماذ لانهم يأمرون بالمعروف
    وداما ينظرون إلالخطا الذي غير قصد منهم انظرم في قول الله وقال تعالى: ﴿ وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم ﴾ [الأحزاب: 5].

    احبتي نحن محربون الذين لايردون التطبيق بكلام الله وسنته هم اعدا الدين الذين قيل عنهم في
    قال تعالى: ﴿ ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير ﴾ [البقرة: 120].

    اعذروني هذا ديني وهذي سنتي لدي غيره عليه وهولا الرجال يقمون بتطبيق كلام الله
    وعلينا مسندتهم والوقوف بجنبهم لكي نغيض العدو والذين يحربون هولا الرجال
    هذي وجهت نظري ولكم احترامي وتقديري
    ولا ننسا قول الله وقال تعالى: ﴿ وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم ﴾ [الأحزاب: 5].



  4. امير السعودية1
    02-10-2012, 02:40 PM

    رد: الهيئة من الضحية القادمة

    الهيئة من الضحية القادمة


    تسلمي واسعدني تواجدك في موضوعي وشكرا لكي

    نورتي والله لا يحرمني منك
  5. امير السعودية1
    02-10-2012, 02:47 PM

    رد: الهيئة من الضحية القادمة

    الهيئة من الضحية القادمة


    يعتر هذا ردك الشخصي لكن يجب معاقبة الي اخطاء ولو كان من كان يعني من المفروض انه يتم معاقبتها وايضاء وليس من ترك لحية وقصر الثوب صار في الهيئة
    لانه بعضهم خريجي سجون وبعض من اهل السوابق في المخدارت وغيرها ولا يخفي عل كل احد يكفي الوزير ايش قالت قبل فترها عنهم اتمني ماهو من كل قصر ثوبها وطول لحيتها صار في الهيئة ويضاء من المفروض قبل لا ينزل الي الشورع يعلمونهم كيف يتعملو مع البشر ماهو قبل فترها الكل شاهد المقطع الي انتشر شيخ من الهئية يظرب فتاة في السوق وباي حق هناء منه هناء بالله هذا ماهو تخلف المشاكلة بعضهم مايعرفون النصيحة يحسبونها بالقوها والظرب النصيحة معروفة هي الكلمة الحسنة والاخلاق وليس بعض موظفين الهيئبة الي متخلفون ياليت ننظر الي المتطوعين الي الي صار في الجنادرية العام الماضي من التخلف واخرتها طلعت الفتواي مسروقة من النت الكل يعرف بذلك مفروض يتم معاقبة الهيئة عل اخطاء وخاصة الموظفين بعض الصراحة قمة التخلف ولا يعرفون شي في الدين وولا هذي ولا هذيك يعني من المفروض يتم محاسبة ومحاكمة بعض اخطاء الهيئة عل اخطائكم عل الناس

    هذا راي وشكرا لك
  6. رهام الحربي
    02-02-2013, 03:07 PM

    رد: الهيئة من الضحية القادمة

    الهيئة من الضحية القادمة


    كنت هناء فاعجبني موضوعك
    ربي لا يحرمن منك من موضيعك