أهلا بالرشاقة.. وداعا لتمددات الجلد!

نصائح رجيم لتخفيف الوزن والكرش والبطن
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. شيشي الدلوعة
      02-07-2012, 03:44 PM

      أهلا بالرشاقة.. وداعا لتمددات الجلد!

      أهلا بالرشاقة.. وداعا لتمددات الجلد!



      كثيرات هن اللواتي يولين اهتماما كبيرا بأجسادهن، ويسارعن إلى اتباع حمية قاسية إذا لاحظن زيادة في الوزن لا تنسجم مع الصورة التي وضعنها لقوامهن الممشوق، فيسعين إلى استعادة الرشاقة المطلوبة بأسرع وسيلة ممكنة. لكن على من تقوم بهذا أن تنتبه إلى الطرق التي تمارسها لخسارة الكيلوغرامات الزائدة، فبمجرد فقدان الوزن تظهر بعض علامات التغير على الجلد، وتكون البشرة أول الأجزاء التي تظهر عليها علامات التمدد.
      لا شك في أن علامات التمدد التي تظهر في منطقتي البطن والفخذين وتحت الإبطين، إلى جانب الطفح الجلدي على الوجه والرقبة وظهور حب الشباب بشكل لم تكوني تتوقعينه، هي نتيجة طبيعية لنقص الوزن المفاجىء، لكن هذا الأمر ليس نهاية المطاف، فلكل داء دواء وهناك الكثير مما تستطيعين فعله حيال ذلك.

      أولا: استخدمي زيت فيتامين ه، أو زبدة الكاكاو، وضعيه على مواضع التمدد يوميا، ومن الأفضل أن تدلكي البشرة بخليط مشترك من هاتين المادتين.

      ثانيا: أكثري من شرب الماء عند الشعور بالحاجة إليه لتقليل فرص ظهور الطفح الجلدي ومنع ظهور حب الشباب، وذلك بعد الانتهاء من عملية التخسيس.

      قد تشعرين أن بشرتك أصبحت بعد الريجيم دهنية أكثر أو جافة أكثر، لذلك شرب الماء الصافي ضروري جدا للجسم وهو يساعد على حرق الدهون والتخلص من السموم التي تخزن فيها، وكل هذا يسهم في تجنب علامات التمدد وغيرها من مخاوف العناية بالبشرة.

      ثالثا: عودي إلى المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة التي لا تعمل على سد مسامها كما هي الحال في المواد الكيميائية. فلعلاج حب الشباب عليك استخدام غسول الشوفان والحليب على وجهك يوميا.

      ولصنع هذا الغسول خذي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وانقعيه في كوب من الحليب من المساء حتى الصباح، ثم دلكي بشرتك بهذا الخليط واتركيه عليها بضع دقائق قبل شطف الوجه وإزالته.

      هذا الخليط سيجعل بشرتك ناعمة وجميلة، وسوف يخفف من الطفح الجلدي، ويمكنك حفظ هذا الغسول في الثلاجة واستخدامه خلال يومين.

      رابعا: لا تبتعدي كثيرا عن مطبخك، ففيه الكثير من المواد الطبيعية للبشرة التي تساعدها على الابقاء على نضارتها كلما نقص وزنك، فالعسل يعتبر رائعا ومفيدا للبشرة في أي وقت، وخاصة عندما تفقدين وزنا.

      خذي ملعقة صغيرة من العسل، ودلكي به بشرتك. اتركيه خمس دقائق، ثم اشطفيه جيدا، فالعسل لا ينظف بشرتك فقط، إنما يرطبها ويطهرها أيضا.

      وإذا كنت تشعرين بأن بشرتك خشنة فيمكنك استخدام خليط زيت الزيتون والملح كمقشر لها، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الملح، ثم فرك بشرتك بها، ويمكنك استخدام هذا الخليط باعتباره مقشرا في كل مكان في جسمك.



      تخسيس صحي

      من الطبيعي أنه كلما زاد وزن الشخص، يتمدد الجلد لاستيعاب الكثير من الخلايا الدهنية المتضخمة التي تقع تحت السطح، لكن إذا كان الجلد مرنا جدا يجد البعض أن بشرتهم تفشل في العودة إلى شكلها الأصلي بعد فقدان الوزن، وتترك انتفاخات قبيحة، وثنيات متدلية غير مرغوب فيها لدى السيدات، فظهور جلد زائد بعد إنقاص الوزن يعتمد على مرونة الجلد التي تختلف تبعا لعمرك والجينات، وكمية الوزن المفقودة وغيرها من العوامل.



      الجراحة بديل امن

      هناك طرق أخرى لتنسيق القوام والتخلص من التمددات الموجودة في الجسم نتيجة فقدان الوزن ومنها الاجراء الجراحي، فبالنسبة للأشخاص الذين فقدوا كميات كبيرة جدا من أوزانهم، بامكانهم تنسيق قوامهم من خلال عملية جراحية كبرى تنطوي على شقوق واسعة النطاق لقطع الجلد المترهل والتخلص من المظهر غير المتناسق.

      كما أن نحت الجسم بصورة كاملة يتم غالبا على مراحل، أو من خلال عمليات جراحية متعددة، ويمكن أن تشمل رفع المؤخرة، الفخذين، البطن، الصدر والذراعين، مثلها مثل أي عملية جراحية كبرى. ومع ذلك فإن هناك العديد من المخاطر التي تنطوي على هذه العمليات، لذا تحدثي إلى طبيبك قبل أن تقرري ما اذا كان الخيار الجراحي هو الأنسب بالنسبة إليك.



      الرياضة روتين يومي

      يجب أن تكون ممارسة الرياضة روتينا يوميا للمساعدة في فقدان بعض الكيلوغرامات من وزنك، وإذا لم تمارسي الرياضة قبل ذلك، فهذا هو الوقت الأفضل للبدء بذلك، لأن ممارسة الرياضة البدنية تساعد الجسم على التخلص من السموم وتدفق الأوكسجين الذي يعتبر رائعا ومفيدا للبشرة.

      إضافة إلى كل ذلك يدعو الكثيرون من اختصاصيي الحميات إلى فقدان كمية كبيرة من كتلة العضلات الهزيلة، بالإضافة إلى الدهون، ولكن بناء العضلات يمنح الجلد قاعدة متينة، مما يجعلها تبدو أكثر سلاسة، لذا، حاولي إضافة دورة تدريبية قوية إلى تمارينك، ومارسي التمارين الرياضية الإضافية مرتين أو ثلاث مرات لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة كل اسبوع.



      غذاء متوازن

      ينصحح المتخصصون في الحميات الخاصة بفقدان الوزن، باتباع نظام غذائي متوازن ويحذرون من اتباع نظام غذائي مدمر، يحدث خللا في التوازن الغذائي السليم في جسمك، لذا، فإن التغذية الجيدة أمر مهم لبشرتك، وتساعد على تجديدها بسرعة أكبر.

      وعليه ننصحك بالحرص على فقدان كيلوغرام واحد أو اثنين كحد أعلى من الدهون أسبوعيا، فهذا الأمر سوف يمنح جلدك الفرصة للتكيف مع جسمك ووزنك الجديد، وسوف يسمح لك بالحفاظ على التوازن الغذائي السليم الذي من شأنه أن يجعل بشرتك براقة ومتألقة.



      الترطيب ضروري

      يعد الترطيب من أهم الأمور التي تساعد البشرة على الحصول على التألق والنضارة، وعندما يتعلق الأمر ببشرتك، فإن الترطيب يعني أمرين يجب تحقيقهما: الاول شرب الماء، والثاني استخدام مرطب جيد بشكل مستمر.

      ومما لا شك فيه أن جسمك بحاجة مستمرة إلى الترطيب لتجديد الخلايا بشكل صحيح، بما في ذلك الخلايا التي تشكل بشرتك، لذلك اشربي الماء بكثرة، ورغم أنه لا توجد توصية رسمية لكمية الماء التي يجب أن تشربيه، فإن هناك قاعدة جيدة من التجربة وهي ثمانية أكواب يوميا، حتى إن كنت لا تشعرين بالعطش، أو العمل بقاعدة لا ضرر ولا ضرار، والشرب من الماء بقدر الحاجة والانتعاش.

      في الجانب الموازي يجب أيضا استخدام مرطب جيد لجميع أنحاء الجسم بصورة منتظمة، ويمكنك تجربة المستحضرات التي تقول إنها «تقوي البشرة»، لكن الأهم من كل ذلك هو أن أي منتج تستخدمينه يجب أن يحافظ على بشرتك رطبة طوال اليوم، إلى جانب ذلك ستقوم المرطبات الكريمية الأكثر سمكا بتوفير طبقة حماية قوية من الرطوبة اذا كانت بشرتك تميل إلى أن تكون جافة جدا.
    2. ᵽ¡ҋʞ ║•
      19-07-2012, 01:33 AM

      رد: أهلا بالرشاقة.. وداعا لتمددات الجلد!

      أهلا بالرشاقة.. وداعا لتمددات الجلد!


      يعطيك العافيةة ع الطرح " المفيد "
      ، دمتي ب خير :)
    3. فوحي
      25-07-2012, 03:03 PM

      رد: أهلا بالرشاقة.. وداعا لتمددات الجلد!

      أهلا بالرشاقة.. وداعا لتمددات الجلد!


      تسلمين
    4. *مزون شمر*
      02-08-2012, 12:17 AM

      رد: أهلا بالرشاقة.. وداعا لتمددات الجلد!

      أهلا بالرشاقة.. وداعا لتمددات الجلد!


      موضوع مفيد جدا
      الله يعطيك العافيه عالطرح ..
    5. ساره الشعلان
      18-08-2012, 03:09 AM

      رد: أهلا بالرشاقة.. وداعا لتمددات الجلد!

      أهلا بالرشاقة.. وداعا لتمددات الجلد!


      يعطيك العافيةة ع الطرح " المفيد "