الرجل جبان في الحب

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...






وجين فهمان دكتورة في علم الاجتماع، وهي رئيسة مركز الخدمة الاجتماعية بولاية بنسلفانيا بأمريكا، وقد أجرت بحثا ميدانيا تقصدت فيه أخلاق الرجال وسلوكهم وخرجت بنتائج (مرة) كثيرة منها:





نبدأ بإسم الله:


==الرجل المنصف==


"مهما حاولت المرأة أن تسعد الرجل فإنه لا يصبح جيدا.. إن المرأة تجري عمليات التجميل لوجهها وجسدها وتمارس الرياضة وتذهب لصالون التجميل.. كل هذه الجهود الشاقة لكي تسعد رجلها وتمتعه ولكنه يبدو أنه لا يحس بذلك ولا ينصفها فهو يريدها فارغة له تماما وعلى هواه وفي أحسن حالاتها مهما كان وضعه وينسى أنها ملزمة بالاهتمام بالأطفال وحاجات المنزل وأن لها ظروفها النفسية والاجتماعية ولكن لا يقدر هذا بل ربما لا يفكر فيه مجرد تفكير فهو حين يدلف مع الباب يسبقه كرشه فإنه يتوقع امرأة مشعءة أنيقة ناعمة باسمة وفارغة له..!".










(الرجال جبناء في الحب)


وترى الدكتورة جين هوفمان من خلال بحثها الاجتماعي الذي قابلت فيه عددا كبيرا من النساء المتزوجات أن الخلاصة بالنسبة لموضوع الرجل مع الحب أن الرجال جبناء في الحب يخافون من الاقتراب الحميم ثم يشتكون من نقصه في حياتهم، ويتطلعون للحب الرقيق وهم يتظاهرون بالقوة ويحاولون إبراز قوتهم وقسوتهم وجلافتهم!







(الرجال متناقضون)


ومع أن الرجال يصفون المرأة بالتناقض وأن القاعدة في التعامل معها (ألا قاعدة) فإن هذا البحث الميداني جعل الناس يعتبرون الرجال متناقضين: فالرجل - تقول الباحثة - يحب الزوجة البسيطة الطبيعية - كما يدعي - ولكنه يغرم بالمرأة التي تتفنن في زينتها وذكائها الأنثوي المعقد.





*@ والرجال متناقضون ماليا.. فهم يصرفون المال على البدع الجديدة ويدعون للتوفير ويشكون من إسراف المرأة ويعتقد الرجل أنه إذا أسرف هو فلا حرج.. وينسى الرجل أن ما تصرفه المرأة - حتى على أزيائها وعطورها - هو له لو كان يفهم! ,,<<





الرجال حكيمين جدا!!!




@ إذا تقدم العمر بالمرأة قليلا زهد فيها الرجل وربما (عيرها) بذلك أما هو - ما شاء الله! - فيعتبر نفسه "لقطة" في أي سن!!





@ الرجال يتوقعون الإعجاب من المرأة إذا قاموا بأي عمل ولو كان صغيرا مثل تغيير لمبة النور ومع ذلك نادرا ما يبدون إعجابهم بما تقوم به المرأة من أعمال كثيرة صعبة ومتقنة كالطبخ مثلا..




@ يتصورون أن وصفهم باللطف هو نوع من الأنوثة!.. وأن وصفهم بالقسوة نوع من الظلم.
فبماذا تصفهم المرأة؟!!






==كسالى==



والرجال - حسب البحث - كسالى يتركون جواربهم غير النظيفة في غرف الجلوس، ويتركون علب المرطبات الفارغة على الطاولة، ولا يقومون بتنظيف المغسلة بعد الحلاقة أو إجراء معجون الأسنان.. وهم دائما ما يسألون المرأة عن أشيائهم الخاصة أين هي ولو كانت أمام أعينهم بسبب الكسل والاتكالية، وقد يضيعون أشياءهم الخاصة ويضعونها في أماكن كاللغز ثم يفترضون في المرأة أن تعرف أين يوجد كل شيء!!






معاندون وضائعون:


وحسب البحث تقول الدكتورة جين هوفمان رئيسة المركز الاجتماعي بولاية بنسلفانيا:




@ الرجال يتصفون بالعناد وإذا قال الرجل كلمة عاند ولو عرف أنها خاطئة!



@ يريدون أن تتفق المرأة معهم في الرأي وهم لا يستمعون لها إذا خالفتهم الرأي! <<ديكتاتوريه


@ لا يعترف الرجال أبدا أنهم ضائعون.. حين يضيعون!


@ يدعي الرجل أنه فاهم في الأمور المالية ويعجز عن توفير مصاريف الإجازة!


@ يطلبون من المرأة أن تكون سوبر امرأة ولا يبذلون جهدا لذلك بل لا يتعاونون معها.


@ يدعي الرجل أنه لا تفهمه المرأة مع أنها تفهمه جيدا، الواقع أنه هو الذي لا يفهمها لأنه لا يريد ذلك أو لا يهمه ذلك أو لا يريد بذل جهد وذكاء عاطفي لفهمها أو لأنه يخشى من النتائج المترتبة على ذلك فيقوم بعمل النعامة!




@ يريد الرجل أن تحترمه المرأة دائما.. أما هو فاحترامه لها على (المزاج)!


@ يريد الرجل بيتا يشع بالنظافة ولكنه سلبي تماما بل هو ضد النظافة يترك أشياءه مبعثرة ويلوث حتى حوض المغسلة ببقايا معاجين الحلاقة والأسنان ويتوقع أن تقوم "جنية" بتنظيف كل شيء!







وش رأيكم بها المواصفات الرائعه أيها الرجال

هل فعلا هذا فينا معشر الرجال ..



دمتم كما تحبون..

__________________
وإن كريم الأصل كالغصن كلما
تزايد من خير تواضع وانحنا
 
شكلها خذت مقلب من الحبيب
ههههههههههههههههههه
بالعكس اصبح الرجل في وقتنا الحاضر
متفهم باسلوبه وشخصيته
فأصبح الاب والاخ والصديق والحبيب في نفس الوقت
ويسلمووووووووووووووعلي الموضوع
 
عودة
أعلى