... 213263303304305306307308309310311312313314315316317

حبتين ツ

مدونتي, مدونة يوميات الأعضاء, دون ما ترغب به واسترسل في افكارك بدون ان يقاطعك الاخرون ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. نفركويس
    11-12-2018, 12:13 PM

    رد: حبتين ツ

    حبتين ツ


    صباح الورد



    ربي يرزكم بذبانه زيها تسوي لكم طززززززززززززززززززيط
    -
    ما علينا
    ياخي لو ان الدنيا بدال ما تعطينا دروس تعطينا فلوس احسن
    ويصير كل وحد يدرس على حسابه افضل
    كان زمان هالدروس والنصائح والتجارب تنباع بقروش
    الحين محد يبغاك ولا يبغى وجهك انت ونصايحك
    اصبحنا كل واحد مسوي نفسه ابو العريف اللي ما حد يفهم مثله
    وفيه ناس بزيادة كمان يشوف نفسه انه افضل من خلق ربي
    ويحس انه هو وحيد زمانه ويتحسف على وضع العالم
    وما يدري انه مضيع علومه بس ماخذ مقلب بنفسه
    مااخص فئة معينه او اشخاص معينين
    السالفة تقريبا صايرة وباء منتشر فينا الا من رحم الله
    لاعاد نقتنع بكلام مفتين ولا علماء ولا خبراء ولا اباء ولا اكبر منا سنا
    ليس شرطا ان يكونوا هم اعلم منا بوضعنا لكن الاستفادة من كلامهم على اقل تقدير
    اصبح على قول المثل اختلط الحابل بالنابل ( لاحد يسالني من وين وايش يعني )
    انا اشوف ان اكبر مشكلة تواجهنا هو هالتفكك الاجتماعي الغريب
    حتى داخل البيت الواحد تجد شكل من اشكال التفكك
    ولم يعد هناك الشخص الكبير المطاع المحترم الذي كلامه يمشي لو على الاقل من باب التقدير
    اشوف هذي مشكله ويمكن يطلع مافي مشكلة بس انا من الناس اللي مسوين ابو العريف

    -
    من الاسباب اللي خلتني ما استمر بالعمل هي مشاكل الناس
    احيان تجيك ناس اكبر منك سنا ومرتبه ومكانه يبدا يحكي لك
    وبعدها تحس انه بدا ينهار واقصى شي ممكن اسويه وقتها ان اقرب له علبة المناديل
    واحيان تجيك مشاكل تخلي شعر راسك يوقف رغم اني ابين لهم اني ماني مختص ولا عندي خبره بهالاشياء
    لكن شكل الناس تبي تفضفض وتطلع اللي جواها
    من كثر ما اسمع حالات احس بتجيني حالة نفسية
    على قول المثل ياليتها بحملها تقوم
    انا يالله ادبر عمري فما فيني كمان اتحمل مشاكل احد بهالكبر
    ورغم اني احيل كثير منهم لمختصين ومدربين لكن يضل قسمي هو المتنفس الوحيد لهم
    المشكلة لي اكثر من 5 سنوات اطلب برنامج رسمي يهتم بهذا الجانب
    واخيرا امس جت الخطة السنوية معتمدين برنامج اسمه الارشاد النفسي والاجتماعي
    قلت يعني يوم ماحضرت الاجتماع عجبكم الاقتراح
    المهم انهم اخيرا اقتنعوا بالفكرة والله ياهب لهم معونه
    انا رايح وهم بكيفهم
    على فكرة هالتدوينه كاتبها من الصبح بس صار شغله ورحت اخلصها وتو جيت اكمل الباقي وانزلها
    وسلامتكم
  2. نفركويس
    12-12-2018, 10:46 AM

    رد: حبتين ツ

    حبتين ツ


    صباح الورد

    رسالة
    لا يوجد أحد يخلو من ضغوضات هذه الحياه
    نعيش علي أرض أعدت للبلاء ولم يسلم منها حتي الأنبياء
    فــ شگرا لمن ألتمس لنا العذر قبل أن نعتذر
    ولمن قدر أوضاعنا قبل أن نشرحها
    ولمن أحبنا رغم عيوبنا
    وعفا الله عنا وعن من أذانا وقال فينا ما ليس فينا
    -
    حلقي تعبان وماشاء الله هلت علي الوصفات من كل مكان
    والمشكلة مافي وصفة شبه الثانية
    -عسل
    -مويه دافيه
    -رب التمر اللي راحت تجيب صورته وللحين ماشفتها
    طلع هو نفسه دبس التمر
    -مويه وملح
    -حلاوة مص عشرميت نوع
    المهم بشربها كلها وان مت يكون ارتحتوا مني وان عشت وصرت طيب
    الله يعينكم على ثقالت دمي
    وانتم مقروعين لا احد يرسل وصفات يكفي اللي وصل
    وسلامتكم



  3. نفركويس
    18-12-2018, 02:07 PM

    رد: حبتين ツ

    حبتين ツ


    مساء الفل



    -
    من كم يوم مدري كم شهر وعندي واحد جالس على راسي يقول فتح محل يبيع ثياب كويتيه حلوه
    عاد انا قلت بروح اشوف هالثياب تعرفون احنا الشيبان لازم اي شي جديد نروح نشوف
    وش عندهم وش تبيعون وش جابكم حارتنا راعينا انا زبون قديم وهالحكي
    رحت ولقيت ثياب اقمشتها حلوه بس تفصيل شكل واحد جميع الالوان والمقاسات نفس الشكل
    ذكرتني بالثياب ايام المتوسطه المهم اني شريت اثنين واحد ابيض واحد ملون
    رحت البيت طبعا لابد البسه واخذ لفه بالبيت وكيذا
    لبسته حسيت نفسي بالسالمية
    دق الجرس قلت هو منو يانا هالحزه
    مو بس كذا كل ماشافني احد بالبيت قال وش دعوه يبه
    البيت كله صار صاروا كواتيه
    -
    دام الشغله فيها استعراض تسوق خن اعلمكم بساعتي
    دخلت على مدير قسم ونسولف وكيذا وهو طول وقته ياشر بيده اليسار
    قلت له مبروك على الساعة طال عمرك .. ضحك وقال والله ياحمد مامر علي ساعه مثلها
    وجلس يوف لي مزاياها ومن المزايا انها تنفك وتصير سماعة بلتوث
    هنا انا عجبتني الساعة مره وقلت له بكم قال رخيص مسوين عليها عرض في اكسترا
    المهم ما جاء الظهر الا انا عند اكسترا دخلت سالت عن ساعة هواوي وراني الساعات
    اخترت اللي عجبتني وشفتها عند امرجال واحاسب وامش
    هذا لا قال لك خذها وانت مغمض
    عجبتني صراحة والحين سرت نفس حركة صاحبنا لما اتكلم مع احد اشر بيدي اليسار
    واذا احد سال قلت لا تفوتك الساعة حلوه مره وارخص من ابل
    وحتى لو محد سال اصلا اي موضوع ينفتح لازم ادخل فيه سالفة الساعة
    تذكرون الولد صاحب موضوع التعبير الجمل سفينة الصحراء
    سرت مثله بالضبط
    وش رايكم بالهذرة اللي مالها داعي
    -
    يقول احد خالد توفيق
    كل المشاكل بداخلك سببها هو انك تظاهرت بالغباء عندما فهمت
    وابتسمت وقت الحزن
    والتزمت الصمت وقت الكلام

    هذا نسف قاعدة
    طنش تعش تنتعش
    يبغالك اللي يرد عليك بكلمه ترد بعشرة
    وسلامتكم
  4. نفركويس
    23-12-2018, 11:13 AM

    رد: حبتين ツ

    حبتين ツ



    صباح الورد


    تقول فيروز
    انا مين اللي صحاني من عز النوم
    صوب عيونك وداني من اول يوم

    هو ذا بس عشان طاري العيون قلته
    -
    ادري فيه ناس ماخذه بخاطرها من عدم الرد على الخاص
    اقول لهم والله ان اخوكم قصدي جدكم مقصر مع الجميع
    واتس سناب صراحة والمنتدى كله مو بس الخاص
    ماهنا ذاك الشغل لكن وش نسوي عاد هذا حسينوه وهذي خلاقينه
    على قول البلطان لكن عاد معتمدين على مكانتنا عندكم وكيذا
    فالعذر والسموحه
    -
    ماشاء الله اشوف ناس تنزل من السطوح تكتب كلمتين وتطلع
    ياخي ماتعبتوا من الدرج نازلين طالعين والمنتدى ما بيركبون مصعد
    فتعالوا خلوكم عندنا على قول الشاكر الكبير معرف اسمه
    اقعد عندي وكل برتكان
    عموما انستونا بطلتكم وياليت تستمر الطلة وتتطور وتسير تبليطه
    -
    فيه قروب اضافني فيه واحد معرفة مش قوية بس شفت القروب كويس
    فيه فواد علمية ونقاشات حلوه ماتخلى من النقاشات الحادة وانا متفرج في الغالب
    المهم قبل كم يوم واحد نزل بيس قال منظمة الصحة العالمية تحدد سن الشباب في الستينات
    والكهولة في التسعينات وبعد 100 معمرين
    قام واحد علق وقال حديث النبي صلى الله عليه وسلم اعمار امتي بين ال60 و 70
    علقت انا بطرافه وقلت يعني نموت شباب حلو
    صاحبنا اخذ الموضوع اننا نخالف حديث النبي صلى الله عليه وسلم وسوى لنا محاضرة
    في الاخذ بالسنة واحاديث النبي وانها مقدمه على التجارب العلمية ومن هالحكي
    جلست انا اتفرج على التعليقات والردود وانقسم القروب الى 3 اقسام واظنهم لو قدام بعض
    كان يمكن كبو العشاء والمرقة
    مشكلتنا اننا نبغى نجبر العالم على قولنا لمجرد اننا نشوفه صح
    معاد فيه رايك خطا يحتمل الصوب ورايي صواب يحتمل الخطا
    صار رايك خطا وانا صح مره لا تحاول حتى تفهمني ولا تقول لي
    اتوقع اننا في فترة من الفترات عانينا من التنمر الديني
    والذي تطور الان واصبح تنمر ديني وطني موسسي كروي ... مجالات كثيرة
    والسبب والله العالم انه الفكر اصلا مبني على الاقصاء واننا نمتلك الحقيقة وغيرنا لا
    اعتقد ان التطوير يبدا بتغير هالعقلية وليس بفرض اجندات وافكار تخالف القيم والمبادي
    اذا اردنا التطور لابد نطور العقول وليس فرض افكار على العقول
    لننا سوف نصل لنفس المرحله الحالية ويمكن اردى
    وبس اكثر من كذا يصير مشاكل

    وسلامتكم
  5. نفركويس
    24-12-2018, 02:05 PM

    رد: حبتين ツ

    حبتين ツ


    مساكم الله بالخير ياقوم




    مبروك للبنات عاد هالايام ايامكم بحق والا بباطل
    المهم يقولون انه بعد شهرين فيه بطوله نسائية في كرة القدم
    بتكون اول بطولة خليجية للنسوان تقام في الشرقية وكيذا
    عاد لا نوصيكم هالله هالله باللعب الزين والمستويات المشرفة
    مو الواحد يصوم يصوم ويفطر على بصله
    وعلى الاقل متعونا بالمواهب مو نطلع لا كوره ولا مواهب

    -
    وسلامتكم انتهى الدوام

  6. نفركويس
    26-12-2018, 10:52 AM

    رد: حبتين ツ

    حبتين ツ


    صباح الورد

    هذا اسمه بالانقليزي
    (ليوناردو دي كابريو)
    حبتين ツ

    واسمه بالعربي (حق التايتنك)
    منجد لو احد سالني قال تعرف ليوناردو دي اقول منهو ذا المخلوق
    لكن لو قال لي حق التايتنك اقول برضوا معرفه ههههههه
    على ايام التايتنك تحول الكثير الى تنك
    فيه مشكلة صغيرة عند البعض انه يبغى يعيش نفس قصة الحب اللي يشوفها
    وننسى احيان ان قصص الحب ليست نسخة كربونيه قصص الحب دائما مختلفه
    كل قصة حب لها ابطالها ومسارها وعقباتها واحيان معجزاتها
    الحب بالعفوية بدون تقصد ولا استعراض
    الحب يظهر على السطح بدون ماتحاول توري الناس انك تحب او فلان يحبك
    مدري احس فيه فكرة ماني قادر اوصلها
    -
    فيه حكمة مكاوية تقول
    اذا حبيت شخص من كل قلبك اربطو بمطاط
    اذا كان يبغى يسبك ويمشي المطاط يرجعو
    واذا مارجعو اقطع المطاط وخليه يلسعو
    -
    كنت مرتب سفريه خفيفه ع الجنوب من الليلة الى يوم الاثنين
    فجاءة وبدون مقدمات ولا بوادر شي بيصير
    نقلوا مديرنا للرياض وجابوا لنا مدير جديد وبيداوم الاحد فلازم اكون موجود الاحد والاثنين
    وبعدها اسحب عليه ثلاث ايام ههههههه
    المشكلة مو هنا المشكلة اللي مرسله على الواتس تقول احسن مارحت
    ليش الحسد ياخي خلونا نروح وندعي لكم دعوة المسافر مستجابه
    -
    امس واحد من اعمدت عبير جانا لجدة
    حياك الله ياحلو
    وبعد جاء جدتنا وجالس على بحرنا ومشغل فيروز زمان الوصل
    ياعيني ع الروقان ياعيني بس
    ياخي جدة لحالها روقان والبحر روقان ولو كملتها وعزمتني بيصير روقانك ع الاخر
    بس يالا انت الخسران
    -
    الفرق بيننا ان الظروف التي تحججت بها لنفترق
    سبق وان حاربتها لوحدي دون ان اجعلك تشعر بها كي لا نفترق
    شفت ازاي الفرق كبير
    وسلامتكم
    عساك سالم
  7. نفركويس
    26-12-2018, 01:21 PM

    رد: حبتين ツ

    حبتين ツ


    مين يذكر فلم الانمي ( نيمو )
    حبتين ツ

    قصة الفلم على اساس ان الام ماتت والاب يهتم بالبيبي
    والحقيقة ان هالنوع من الاسماك يقال له سمك المهرج وهو فعلا
    في حال موت الام يقوم الاب بالاهتمام بالسمكات الصغنطوطه لكن بطريقة غريبه شوي
    لان ذكر سمك المهرج خلال شهرين يتحول من ذكر الى انثى اي نعم يصير انثى كامل الانوثة
    ويبحث عن ذكر يتزوجه يهتم فيه قصدي فيها وفي عيالها ( الحمدلله هالشي مو موجود بالانسان والا كان وضعنا منجد لا علمني )
    ادري يابعض البنات ودهم نصير كذا لكن هيهات
    المهم ان هالحالة تصير كمان في المحار وفيه حيونات كذا
    بس مابعد وصلت لاخر المقالة لانها طويلة شوي وكمان يحتاج ارجع للمصادر
    لكن العجيب اني وجدت انه قد تتحول من ذكر لانثى من اجل عمل توازن القطيع
    يعني اذا كان عدد الاناث قليل فيمكن يضحي ويتحول لانثى
    طول عمره الذكر يضحي بس الاضواء فقط على تضحيات ام كشه
    بس تعالوا شفت التضحيات كلها مو من اجل مصلحة شخصية او هدف شخصي
    كل التحول من اجل المصلحة العامة سواء مصلحة العائلة او مصلحة القبيلة او المدينة مدري القبيلة المهم ان التفكير انا وبس والباقي خس مو موجود غير عند فئة قليلة من المخلوقات
    على فكرة ممكن تنفع فكرة التحول من ذكر لانثى هالايام خاصة مع اتجاه الاهتمام بتوظيف البنات والسحبة الواضحة على الشباب
    ايش رايكم ياشباب ممكن نتحول من اجل القروش

    وسلامتكم
  8. نفركويس
    30-12-2018, 11:58 AM

    رد: حبتين ツ

    حبتين ツ


    صباح الورد

    تمرني ذكرى ليالي قديمه
    في محتواها سالفة عمر واحلام
    حب وصفا قلب ونوايا سليمه
    ما اقول غير الله على ذيك الايام

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    والرجل كما هو معروف قادر يتمالك نفسه حتى لو كان هالشي مأثر فيه اكثر من اللي يحبها !

    ياشيخه شوفي عندك عدنان من حب لينا ما خلى برج الا طلعه ولا بحر الا غاص فيه
    وقاتل جيوش وطائرات وقدم الكثير من التضحيات عشان عيون لينا
    ومجرد مايلتقون تقول له بكل برود
    عدنان اشتقت لجدي هيا لنبحث عنه

    اي تمالك ياسعادة المديرة الله يسعدك
    الرجل مهما كان من جبروت وقوة وطغيان تغلبه امره تعرف كيف توصل لقلبه

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    وكما معروف ان المرأه لها جاذبيه هي ايضآ قادره تملك قلب زوجها الذي لم تعرفه بعد

    بالضبط هيك
    بس المشكلة اتوقع ان الطرفين يدخلون قفص الزوجية بمعلومات وافكار مسبقة
    مثل افرض السيطرة ولا تعطينه وجه من البداية ومن هالحكي
    فكل واحد يجعل شي من الحواجز الغير مقصودة لكنها مبنيه على الحالة اللي انوضعنا فيها
    من خلال النصايح والتعلميات والتجارب للي نشوفها او نسمع عنها او تملى علينا
    الحياة الزوجية بنظري مثل السباحة
    اذا تبي تتعلم سباحة لابد تترك نفسك للمويه تلقى الموية ترفعك
    اذا دخلت بتوتر وخوف تكثر حركاتك اللاارادية وتخبط بالموية وتشرب نص المسبح
    باختصار السالفة المطلوب ان يكون الزوج رجل بمعنى الكلمة والزوجة انثى بمعنى الكلمة
    اي خروج عن هذا خاصة في بداية الزواج ينعكس على مسيرة الزواج مستقبلا اذا استمر
    وفيه نقطه مهمة جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا .........................جدا
    ان الرجول ماهي فرض السيطره والصراخ وعلى قولهم وريها العين الحمراء من اول يوم
    الرجول مثله الحكمة بالضبط وهي التصرف الصحيح في الوقت الصحيح
    فالرجولة مع الزوجة تقتضي اللين والاحترام والاهتمام والمشاركة
    يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي) او كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم
    كان يتسابق هو وعايشه كان يلجا لزوجاته وقت المشاكل ما يقول حريم ماعندهم سالفة ولا يقول ما ابغى اصبح ضعيف قدامها
    المشكلة الاكبر كمان ان الواحد يكون عكس يعني في البيت مسوي اسد وبرا البيت دجاجة
    على قول الشاعر
    اسد علي وفي الحروب نعامة
    المهم اللي يبي يعرس ويكون اسرة ويحب زوجته وتحب زوجها
    خلك من كل التجارب والنصايح والتحذيرات وابدا حياة من الصفر
    خوض تجاربك وكون تصورك الخاص وابني حبك بقلب امخلوق اللي قدامك
    -
    كنت بقول سالفها ونسيتها كالعادة ياخي مافي حل لهالموضوع
    خن نعلم بسالفة ثانية على ما اتذكر الاولى
    اليوم باذن الله عندي عشاء لعديلي حياكم الله جميعا
    طبعا ابو ياسر جاي من تبوك بيجلس هالاسبوع ( معلمين فاضين )
    واصلا كل مره يجي يتهرب من العزيمة مره مشغول ومره بزور مدري مين من هالحكي
    هالمرة قلت له حياك الله العشاء عندي يوم الاحد بتجي غصب عن خشمك الافطس
    حاول يتعذر لكن ما فكيته لين وافق الحمدلله
    فحياكم الله اليوم الي بيجي يجيب معاه نص ذبيحه

    -

    سفريتي شكلها تفركشت بس صاير هالايام محط طماع المسافرين ههههههههه
    شباب طالعين للدوادمي وقالوا تخاوينا قلت خن استاذن من مريم
    ولسا ماجاني التصريح بالسفر دعواتكم

    -
    وسلامتكم
  9. نفركويس
    07-01-2019, 09:29 AM

    رد: حبتين ツ

    حبتين ツ


    صباح الورد
    كيفكم عساكم بخير
    اخيرا سافرت بهالاجازة ما بغت تجي
    وحللت اوم الاجازة
    رحت من جدة على الدوادمي ومنها ع القصيم ومنها على الفرع
    وكان ختامها مسك بجد
    اروع مافي الرحلة اني زرت اماكن ماقد زرتها من قبل
    وجيت مع طرق ما قد مشيت فيها من قبل
    وكان معاي شباب ماشاء الله تبارك الرحمن كل شي عندهم قدام
    هالمقطع من الفرع وان شاء الله ان لقيت وقت نزلت باقي الصور والمقاطع
    اهم شي اني اتذكر ما انسى



    وسلامتكم
  10. نفركويس
    09-01-2019, 11:43 AM

    رد: حبتين ツ

    حبتين ツ


    صباحكم ماشي كماه
    خلص الورد ياجماعة انتظروا حساب المواطن ينزل ونجيب ورد
    المهم دام ماعندي سالفة خن اخترع سالفة دامني فاضي
    هالحالة
    حبتين ツ
    قبل اسبوع تقريبا او اسبوعين ( مخرف معاد يتذكر شي )
    المهم نزلتها وكانت اكثر حالة جاني تعليقات عليها
    طبعا التعليقات اغلبها فيس يضحك
    لكن فيه ناس كبروا السالفة وخلوني عدوا للانثى وفيه ناس ماصدوا على الله وطلعوا اللي بقلوبهم على الانثى
    فيه بعض الكلام يكون مجرد كلام للتسليه او للطرفة لا يعبر عن معتقد او فكرة صاحبها
    احيان في البيت الواحد بين الاخوان يطقطقون ع بعض واحيان يعايرون بعض
    ولا يعني هذا انهم اعداء مجرد طقطقه يوميه للوناسة فقط
    صح محد من عبير علق على الواتس بس بما اني مفلس تدوين هاليومين قلت خن احطها سالفه هنا
    وبنفس الوقت نبين فكرة الطقطقة لا تعني انها تعبير عما في القلوب
    -
    الي يسالون عن المكان اللي فيه الشلالات تراه مكان مره مره مره روعه
    اسمه وادي الفرع يبعد عند جدة 200 كيلو وفيه قبل الشلالات امكان خضراء وتجري فيها المياة
    وفيه اماكن يكون فيها الماء يقطع الطريق وكيذا وهالاماكن مليانه ناس ماشاء الله تبارك الرحمن
    اما الشلالات فهي ثلاث شلالات فوق بعض الشلال الاول عادي يوصله اي احد رجال حريم صغار كبار
    باقي الشلالات تحتاج تسلق وفيه اماكن صعبه شوي تحتاج حذر كثير المهم اللي عنده استاطعه يروح يكحل عيونه
    يستاهل الروحة والمشوار بس انه مكان حق يوم واحد فقط
    -
    الحين في احد منكم قد طاحت جبهته باللغة العربية الفصحى
    مره كنت قريب مكان ابي اوقف ولفيت ما حصلت موقف وطفشت من الفره والزحمة
    قلت لا ابوكم لابو اللي يشتري من عندكم ودعست بنزين ومشيت وعلى مشيتي لمحة واحد بيخرج وقفت فجاءة
    وفي واحد وراي كان بيصدمني والحمد لله انها عدت على خير لكنه اللي يصلحة نزل وصدم جبهتي
    قلت له معليش ياعم انا غلطان وقفت فجاءة
    قال انت غلطان بسرعتك الجنونية الغير مبررة وبوقوفك الاهبل المجنون ايضا استخدم عيناك لتبصر الطريق
    قلت له حسنا حسنا ياخ العرب لقد استوعبت الدرس
    ياخي فرق بين وسط الجبه بالفصيح والعامي مره تحسها بالعربي قوية شوي
    المهم اني وقفت وماشريت شريت اللي ابيه يعني مضيعت وقت ومشورة وطيحت جبهه

    وسلامتكم
... 213263303304305306307308309310311312313314315316317

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع