التلاعب بقصة شعرك القصيرة. أفكار للشعر القصير . أفكار 2012-2013

العناية بالشعر وتسريحات وقصات للمرأة
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. شيخة قلبه
      06-01-2012, 09:49 AM

      التلاعب بقصة شعرك القصيرة. أفكار للشعر القصير . أفكار 2012-2013

      التلاعب بقصة شعرك القصيرة. أفكار للشعر القصير . أفكار 2012-2013


      بسم الله الرحمن الرحيم





      إليك نصائح الاختصاصيين

      لكي لا يتحول تصفيف الشعر إلى نوع من الأشغال الشاقة، اعتمدي القصة الصحيحة وتعلمي الأساليب الملائمة. إليك نصائح الاختصاصيين التي تتيح لك الحصول على تسريحة رائعة وجذابة. سوف تجدين أن خصلات
      شعرك باتت محززة ومثالية وثابتة طوال اليوم.

      التلاعب بالقصة المربعة

      مع القصة المربعة، يمكنك اعتماد التسريحة التي تريدينها: أطراف منتصبة أو متموجة، حجم ممتلئ أو خصل منسدلة. ولعل التسريحة المالسة هي الأسهل في القصة المربعة بحيث يكفي لف الخصل حول مكواة التمليس للحصول على شعر مالس وجذاب حتى لو لم تكوني خبيرة في تصفيف الشعر. واللافت أن القصة المربعة تلائم كل أنواع الشعر، ولكن يستحسن تفاديها إذا كان الوجه دائريا جدا.
      تذكري دوما أن التسريحة الجميلة تتطلب شعرا صحيا، والشعر الصحي يستلزم شطفا جيدا بالماء بعد غسله بالشامبو. ينصح الاختصاصيون بضرورة شطف الشعر بالماء لمدة 3 دقائق متواصلة للتخلص من كل رواسب الشامبو العالقة فيه. جففي بعدها الشعر بالمجفف الكهربائي، ومشطي الخصل بفرشاة مسطحة لها وسادة هوائية. تتيح لك هذه الفرشاة فك العقد المتشابكة في شعرك. مشطي شعرك في كل الاتجاهات لمنح الحجم للجذور من دون رفعها عن فروة الرأس. وأخيرا، مشطي شعرك بطريقة عادية.

      إذا أردت منح الحجم لجذور شعرك في القصة المربعة، افصلي خصل الشعر الموجودة في القسم المسطح من الرأس وجففي كل الخصل الباقية. استعملي من ثم الفرشاة المسطحة لتجفيف الجذور الموجودة في ذلك القسم المسطح، بدءا من الجهة الخلفية للرأس. لا تستخدمي الفرشاة الدائرية لأن هذه الفرشاة تجعلك تركزين عموما على أطراف الشعر بدل جذوره. أبسطي القليل من رغوة التصفيف على الجذور، ثم ارفعي الخصل بالفرشاة وجففيها مع إرجاعها إلى الخلف. ركزي جيدا على تصفيف الخصل الخلفية لتفادي المظهر المترهل حول الفرق. وإذا لم يكن الحجم كافيا، لا تترددي في استعمال الفرشاة المسطحة لرفع جذور شعرك. رشي عليه رذاذ التثبيت وجففيه بالمجفف الكهربائي. وإذا أردت تسريحة مالسة جدا، استعملي مستحضر تمليس الشعر على الشعر المعصور جيدا بعد غسله.

      من شأن هذا المستحضر إثقال الأطراف قليلا وترويض المظهر الأشعث. وزعي المستحضر على كل شعرك بواسطة مشط رفيع، ثم باشري في تصفيف الشعر بمساعدة فرشاة مسطحة. ولمنح مظهر لامع وجذاب لألياف الشعر، ضعي في راحة يدك خمس أو ست قطرات من الزيت الجاف. افركي راحتي يديك ببعضهما البعض ثم دلكي أطراف شعرك بين يديك قبل رج رأسك يمينا وشمالا لمنح اللمعان لكل الشعر من دون استثناء. وإذا كانت قصة شعرك مربعة منتفخة، يمكنك تعزيز المظهر المنتفخ للقصة عبر تمليس أطراف الخصلات بواسطة فرشاة كبيرة من السيراميك.

      تموجات ناعمة في الشعر الطويل

      التسريحة المموجة رائجة جدا هذا الموسم، خصوصا مع الشعر الطويل. واللافت أنه يسهل الحصول على تموجات جميلة وجذابة حتى لو لم تكوني خبيرة في تصفيف الشعر. ما عليك إلا استعمال الأدوات الصحيحة واتباع الخطوات وفق تسلسل معين. تجدر الإشارة إلى أن التسريحة المتموجة تلائم الشعر الناعم وإنما الكثيف نوعا ما، بحيث تثبت التسريحة لوقت طويل وتبدو الخصل جميلة جذابة.
      ثمة أسرار يعتمدها الاختصاصيون لنجاح التموجات في الشعر. من الضروري تحضير الشعر قبل بدء التصفيف. أبسطي رغوة التصفيف على الشعر المعصور جيدا من الماء وإنما غير الجاف تماما. إذا كان شعرك مموجا بطبيعته، ضعي القليل من رغوة التصفيف على الأطراف صعودا نحو الجذور.

      وإذا كان شعرك مالسا، أبسطي رغوة التصفيف من الجذور إلى الأطراف. لا تفركي الخصل بين أصابعك إلا بعدما تصبح جافة تماما. بهذه الطريقة، تمنحين شعرك المزيد من الحجم مع الحفاظ على المظهر المتموج.
      حين يصبح الشعر جافا، وجهي عليه مجفف الشعر الكهربائي المضبوط على الهواء البارد لمدة 3 دقائق تقريبا لتثبيت التموجات.
      ثمة تقنيتان لتمويج الشعر. إذا استخدمت مكواة تجعيد الشعر، لا تستعملي إلا طرفها. لفي خصلة سماكتها 1 سنتيمتر تقريبا على نحو لولبي، من الجذور إلى الأطراف، من دون الاستعانة بطول المكواة. هكذا، تكون الخصل مسطحة أكثر وطبيعية نوعا ما. وللحصول على نتيجة طبيعية جدا، لفي فقط الخصل الخارجية من شعرك، وناوبي بين اتجاهاتها. لفي الخصلة مرة نحو اليمين، ومرة نحو اليسار.

      كما يمكنك استخدام مكواة تمليس الشعر التي يسهل استعمالها أكثر من مكواة تجعيد الشعر. باشري دوما في لف الخصل الموجودة في الجهة الأمامية من رأسك لأنك تستطيعين السيطرة عليها بصورة أفضل. ثبتي الخصلة بين صفيحتي المكواة، وابرمي المكواة ربع مرة ثم مرريها بنعومة فوق خصلة الشعر. وكلما كنت بطيئة في اللف، كانت التموجات أكثر تحديدا وبروزا.
      وفي النهاية، لكي تبدو التسريحة طبيعية وعفوية، أنزلي رأسك إلى الأسفل، ورجي شعرك يمينا ويسارا ثم رشي عليه القليل من رذاذ التثبيت. اتركي الغرة طبيعية للحصول على طلة عفوية.

      ترويض القصة القصيرة

      القصة القصيرة سهلة عموما على التصفيف لأنها لا تتطلب الكثير من الدقة ويمكن جعل الطلة دوما مموهة وطبيعية. القصة القصيرة مثالية
      للشعر السميك الأحمر الذي يضمن ثبات التسريحة، ويوفر عند الضرورة حجما ممتلئا في الجذور.
      لمنح لمسة أنثوية إلى القصة القصيرة الصبيانية، من الضروري اعتماد الفرق. ارسمي فرقا في شعرك قبل تصفيفه. إذا أردت الحصول على تسريحة عفوية وعصرية، ارفعي شعرك نحو الأعلى أثناء تجفيفه بالمجفف الكهربائي لجعله ممتلئا. وإذا أردت إضافة المزيد من الحجم إلى شعرك، ضعي القليل من شمع التصفيف (wax) على أطراف أصابعك ثم اقتلي خصل شعرك بين أصابعك. بهذه الطريقة، يحافظ شعرك على نعومته وتكتسب التسريحة لمعانا وليونة.

      250*300 Second
    2. روح مشرقة
      07-01-2012, 05:16 AM

      رد: التلاعب بقصة شعرك القصيرة. أفكار للشعر القصير . أفكار 2012-2013

      التلاعب بقصة شعرك القصيرة. أفكار للشعر القصير . أفكار 2012-2013


      معلومات قيمه

      تسلمين رغد
    3. شيخة قلبه
      07-01-2012, 09:49 AM

      رد: التلاعب بقصة شعرك القصيرة. أفكار للشعر القصير . أفكار 2012-2013

      التلاعب بقصة شعرك القصيرة. أفكار للشعر القصير . أفكار 2012-2013



      الله يسلمك روح , منورة :)
    4. دلعي معذبهم ♡
      14-01-2012, 07:37 PM

      رد: التلاعب بقصة شعرك القصيرة. أفكار للشعر القصير . أفكار 2012-2013

      التلاعب بقصة شعرك القصيرة. أفكار للشعر القصير . أفكار 2012-2013


      يععطيك العافيه
      ششكرا رغغودةة
    5. basma elhussiny
      18-07-2015, 05:01 PM

      رد: التلاعب بقصة شعرك القصيرة. أفكار للشعر القصير . أفكار 2012-2013

      التلاعب بقصة شعرك القصيرة. أفكار للشعر القصير . أفكار 2012-2013


      شكرا على النصائح وكملن دلكي فروة الرأس من وقت لتاني سواء أثناء غسل الشعر أو وأنتي بتسرحي عشان بينشط الدورة الدموية