نصائح هامه لاستخدام مستحضرات تجميل العيون بأمان

روح مشرقة

Well-known member




الحفاظ على نظافة كل شيء
يمكن للبكتيريا أو الفطريات الخطيرة النمو في بعض مستحضرات التجميل ، وكذلك الحاويات الخاصة بهم لذلك فإنه يمكن أن تساعد النظافة على منع العدوى للعين.
•​
•عليك بغسل اليدين دائما قبل وضع مستحضرات تجميل العيون ، والتأكد من أن أي اداة تستخدم بالقرب من عينيك نظيفة

كونى حذرة خاصة من تلويث مستحضرات التجميل من خلال إدخال الكائنات الحية الدقيقة. على سبيل المثال لا تضعى مجمل الرموش فوق سطح طاولة معدات التجميل حيث يمكنه التقاط البكتيريا واحفظي العبوات نظيفة، لأن هذه قد تكون أيضا مصدر للتلوث.


لا ترطبى مستحضرات التجميل و لا تضيفي اللعاب أو الماء لترطيب مستحضرات تجميل العيون حيث أن القيام بذلك يمكن أن يؤدى إلى إدخال البكتيريا لأن المشاكل تنشأ إذا تم التغلب على قدرة حفظ المنتج.

•لا تشاركى أو تبادلى لأنه يمكنك التعرض للأذى من قبل الجراثيم عند استخدامك نفس مستحضرات التجميل ضعى ذلك في الاعتبار عند إستعمال "عينات الإختبار من مستحضرات التجميل الموجودة في المحل او متاجر البيع بالتجزئة" ، وتأكدى من ان تستخدمى الأدوات المستهلكة ذات الإستعمال الواحد، مثل قطع القطن النظيفة.



لا تضعى أو تزيلى مساحيق تجميل العين في مركبة متحركة حيث أن التوقف المفاجئ قد يسبب الضرر لعينيك بواسطة أداة وضع مجمل الرموش.


فحص المكونات بما في ذلك الإضافات اللونية كما هو الحال مع أي من مستحضرات التجميل التي تباع للمستهلكين، لابد لمستحضرات تجميل العيون ان يتوافر بها إعلانا أو ملصق يبين مكوناته، واذا لم يتوافر ذلك فإنه يعتبر غير مصنف وغير قانوني.


إن استخدام الإضافات اللونية في الولايات المتحدة ينظم بدقة حيث أن بعض الإضافات اللونية المسموح بإستخدامها في مستحضرات التجميل بشكل عام لم يتم الموافقة علي إستخدامها في المناطق القريبة من العينين. إذا كان المنتج مصنف بشكل صحيح ، يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كانت الإضافات اللونية المعلنة على الملصق هي ضمن قائمة ادارة الاغذية والعقاقير للألوان المضافة المعتمدة للاستخدام في مستحضرات التجميل.


إستعملى مستحضرات التجميل المخصصة للعيون فقط على العيون و لا تستخدمي على سبيل المثال محدد الشفاه كمحدد للعيون فقد تتعرض العيون للتلوث إما من فمك أو الإضافات اللونية التي لم يتم الموافقة عليها لاستخدامها بالقرب من العينين.



لا للكحل (سورما- كاجال) ......يتم استخدام الكحل في بعض أنحاء العالم للإظهار شكل العينين ولكن استخدام الكحل كمستحضر تجميل فالكحل يحتوي على أملاح المعادن الثقيلة مثل الرصاص والقصدير، وقد ربطت التقارير استخدام الكحل بتسمم الرصاص فى الأطفال. قد توضع كلمة "الكحل" على الملصق المسمى لبعض مستحضرات تجميل العيون فقط للإشارة إلى مظلل العين، وليس بسبب احتوائها على الكحل بالفعل


اتمنى للجميع الفائدة

 
عودة
أعلى