12

ليلة أرق بصحبة اينشتاين

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. ماش !!
    30-12-2011, 10:13 PM

    ليلة أرق بصحبة آينشتاين

    ليلة أرق بصحبة اينشتاين


    ليلة أرق بصحبة اينشتاين ..,









    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    كثير كانت تشدني النظريات الفيزيائية والعلم الخفي وغموضه , اليوم حديثي عن النظرية النسبية ل اينشتاين ..
    ولكن همسة لكل من يشرفني بحضوره هنا ..,
    لا أريد القراءة الروتينية , بل أريد أن تشاركني بخيالك وفقط !

    كان أحد أقربائي مبتعث لشهادة الماجستير وهو أحد المفكرين الذين يعجبني حديثه دوما وأبدا ..,
    شاركنا بما حدث معه في ليلة أرق ..,
    ولكم الحرية في إكمال قصته أينما وصل خيالكم ..


    ب لسان يوسف عادل , يقول ..

    كعادتي في بعض الليالي يتملكني الارق بسبب التفكير في بحثي وسعيا للهروب من التفكير اخترت القراءه لكي تساعدني على النوم. يوم من الايام كان هنالك معرض للكتب المستعملة في الجامعة ذهبت انا وصديقي, وكان كلي امل ان اجد مايفيدني. كنت ابحث عن كتاب بعيد كل البعد عن تخصصي لكي يبعدني عن التفكير في بحثي. بعد بحث طويل ومن بين اكثر من خمسمائة الف كتاب وجدت كتاب صغير بحجم كف اليد او اكبر قليلا وكان الكتاب عن النظرية النسبية لانيشتاين.
    "Relativity and Common Sense"
    Author: Hermann Bondi.
    اسلوب الكتاب كان سهل جدا ولا يتطلب ان يكون للقاريء اي خلفيه علميه او عن النظرية النسبيه. كنت اقرأ وثم اتخيل ماذا يقصد لكي اعيش اللحظه . وفعلا نجح الكتاب في شدي ,واصبحت اقرأ صفحه ونصف لكي لا ينتهي الكتاب. كان اهم شي في نظرية انيشتاين هيا سرعة الضوء, حيث ان الضوء لايتغير في اي مكان او اتجاه او حتى مجال وايضا تبقى ثابته في الفراغ لانه لا يتطلب وسيط لكي ينقلها. اما تخيل سرعة الضوء فهو الممتع العجيب "سبحان الخالق الواحد الاحد" فقط تخيل انه اذا سافرت وعمرك 15سنه لمدة خمسه سنوات بسرعة الضوء في الفضاء وعدت الى الارض وصل عمر من هم كانو في عمرك قبل ان تسافر الى 65 سنه اما انت فعمرك 20 سنه. وايضا تخيل انك ضبطت ساعتك وساعة صديقك على نفس الوقت سترى وانت باقي في الارض وصديقك سافر بسرعة الضوء وكان بإمكانك مشاهدة الوقت في ساعة صديقك فانك ستجد ان ساعة صديقك قد توقفت بينما ساعتك تعد الثواني وبدقه,مما يعني ان الوقت يتوقف عند وصول اي شي الى سرعة الضوء. طبعا فعليا مستحيل ان يصل اي جسم صغير جدا الى سرعة الضوء لكن العلم اثبت ان اي شيء يصل الى سرعة الضوء فإن كل شي يتوقف وخاصة الوقت يصبح لا معنى له الا في الارض فقط .

    نجم مات من ملايين السنيين يصلنا نوره اليوم ومازال يصلنا إلى الان ولكنه في الحقيقة مات واختفى سبحان الله. كل ما ابتعدنا عن الارض فإن الوقت يصبح بطيئ جدا واذا كنا في سرعة الضوء فإن الوقت لا معنى له.

    اخذني التفكير بعيدا جدا لكن لم اكن قادر على تخيل مدى الغرابة بأن لايكون هناك وقت لا حاضر لاماضي لامستقبل اعيشه حيث ان الفوتون بدايته هيا النهايه فهل نحن قادرون على ان نقول انه اذا كان الفوتون حي هل يشعر بوقته وبداينه ونهايته,مستحيل؟! لكن لا مستحيل على الله سبحانه وتعالى, فقط تخيل عندما ينام الانسان لمدة 8 ساعات فإن روحه تترك جسده وتصعد الى السماء وعندما يستيقظ ( يقول لنفسه لم أنم بما يكفي الوقت كان سريع جدا ). فأخذني التفكير بعيد حيث ان الوقت يتباطىء كل ما ابتعدنا في الفضاء اي انه من الممكن ان ساعة في مكان ماتتواجد الروح تعادل 8 ساعات في الارض فعندما يستيقظ الانسان يشعر ان الوقت مر بسرعة بينما لا يعلم ان الوقت مكان تواجد روحه في السماء كان متوقف اي لا يوجد اي معنى للوقت في ذلك المكان.

    واخذني التفكير بعيدا عند قصة سيد البشر صلى الله عليه وسلم في الاسراء والمعراج وكيف بقدرة العزيز الجبار تمكن ان يصلي في المسجد الاقصى ويصعد الى السماء السابعه في نفس الليله ويعيش ما عاشه من احداث طوبله ويعود في نفس اليوم. كيف كان الوقت او ما سرعة صعود النبي صلى الله عليه وسلم ومعراجه في السماء. فإذا كانت سرعته صلى الله عليه وسلم اقل من سرعة الضوء بقليل فإن الوقت سوف يكون بطيء وادا كان في نفس السرعه فإن الوقت يتوقف سبحان الله واذا كان اسرع فإن الوقت ينعكس فلا يرى الماضي والمستقبل.
    فإنه صلى الله عليه وسلم عاش احداث كثيره بعدم وجود الوقت. شدني الموضوع جدا وحمسني واصبحت ابحث عن اي شيء له علاقة بالموضوع وجدت كتاب البروفسور انيس الراوي "في ظلال الملكوت" مفيد جدا. في احد ردوده على الاستاذ عبد الدائم الكحيل كان رده عجيب يبين شي غائب مجرد التفكير فيه يشعرني بالغرابه ولكن اشعر اكثر بعظمة الله وهذا المراد من العلم الذي وهبنا اياه الله لكي يرشدنا الى الحق وعظمة الخالق. ان الله لايوجد لديه ماضي او حاضر او مستقبل هو الدائم الواحد الاحد الفرد الصمد المطلق لا يؤثر عليه الزمان سبحانه لانه خارج الزمان والمكان.

    نحن في الارض والوقت قبل كتابة اخر حرف في هذه الجمله اصبح من الماضي وايضا ما بعده اصبح من الماضي.
    هل نحن حقيقه؟لا ادري فعلا, لكن اعلم ان الله هو الحقيقه المطلقه. الاخره هي الحقيقه الدائمه وحاضرنا الان ماضي ومستقبلنا ماضي. هل نحن في الجنه والنار وتمت محاسبتنا اللهم اغفرلنا ولي ووالدينا. هل نحن نعيش فيلم طويل تم اخراجه والانتهاء منه لان كل شي معلوم ومكتوب ومحفوظ عند الله سبحانه وتعالى. واستدركتني حاله تمر على الجميع عندما نكون في وسط مجلس وثم فجاءه من غير سابق انذار نقول لقد مرت علي هذه اللحظات من قبل لا اعلم اين رايتها. هل لانك تعيشها الان وعشتها في الماضي احسست بغرابه, لانه فعلا مرت عليك ولكن بالنسبه للحقيقه في مفهومنا انت عشتها الان فقط . لكننا نرجع لنفس النقطه هل عشنا الحياة وانتهينا لكن الوقت في الارض يحسسنا بالماضي الفاني والمستقبل المجهول والحاضر الذي لا وجود له لانه انتهى مع كل لحظه فيه. ماهو الوقت اذا وكيف نعيشه ونمضيه او كيف عشناه ونعيشه الان بطريقه ابطئ. لا املك الا ان يقشعر بدني لعظمة الله عز وجل .

    قال تعالى"وازلفت الجنه للمتقين" فازلفت فعل في الماضي. قال الاستاذ عبدالدائم الكحيل: "فإن الله الحي القيوم يرى الازمنه كلها الماضي الحاضر المستقبل لان الوقت غير موجود. إننا نحن البشر ننتظر حتى تحدث هذه الأشياء ونعيشها، ولكن الله تعالى لا ينتظر بل يرى كل شيء وقد وقع حقيقة"

    نظريا و ليس عمليا يمكنن رؤية الماضي والمستقبل عند الوصول الى سرعة الضوء لكن يتطلب الوضع قوة لا متناهيه دائمه هل تمتلكها؟ او هل تعرف من يمتلكها؟ قلبك وعقلك وكل احاسيسك تعرف من يمتلكها واحد لاقبله ولابعده سبحانه مالك الامر من قبل ومن بعد هو من يمتلكها

    كل القوانين تصبح نسبيه وليست مطلقه عند وصول اي شيء لسرعة الضوء فما بالك بيوم القيامه تختفي كل القوانين ..
    قوله تعالى : ( يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات وبرزوا لله الواحد القهار)صدق الله العظيم


    نصغر ونختفي ونتلاشى تماما مثل ما تختفي الاجسام عندما تصل الى اكثر من سرعة الضوء تحت عظمة الواحد القهار

    وفي الاخير اختفى الارق لكن اصبح السهر ممتع هربت من عدم النوم الى عدم النوم لكن مايختلف هو ما اشعر به في داخلي ..




    - انتهى حديث يوسف , ولكن لم ينتهي ما أوقعني فيه , فعلا اقشعر بدني من مجرد التفكير بهذه الأمور هل فعلا قضي الأمر , هل فعلا تم حسابنا جنة ونار ( اسأل الله العظيم أن يعتق رقابنا منها ) ..
    هل نحن الان موجودون بحياة اخرى بوضع مختلف !!
    الله وحده يعلم , ولكن لم تجد مخيلتي الفرار من التفكير مرارا وتكرارا بالموضوع ..

    وللان وأنا أبحث عن النظرية النسبية وإمكانية حدوثها و الكثير , فقط للتفكير بعمق أكثر ..


    Recommended Books:

    Relativity and common sense by:Hermann Bondi.
    Gravity by: George Gamow.
    One Two Three . . . Infinity: Facts and Speculations of Science by: George Gamow.
    في ظلال الملكوت البروفسيور انيس الراوي


    انتهى منقول الامانه
  2. قلب صافي
    31-12-2011, 12:22 AM

    رد: ليلة أرق بصحبة آينشتاين

    ليلة أرق بصحبة اينشتاين


    يعطيك العافية
  3. فرحة زمن
    31-12-2011, 12:42 AM

    رد: ليلة أرق بصحبة آينشتاين

    ليلة أرق بصحبة اينشتاين


    سبحان الله العظيم جلت قدرته له الحكمة في كل شيء..

    الله يعطيك العافيه ..
    وجزاك الله خير على المعلومات القيمه..
    بانتظار جديدك
  4. ماش !!
    31-12-2011, 11:31 AM

    رد: ليلة أرق بصحبة آينشتاين

    ليلة أرق بصحبة اينشتاين


    .. صافي .. فروحه
    ... مشكورات ع التواجد وجزاكم الله خير واثابكم الجنه
    ...دمتو بحفظ الرحمن
  5. ماش !!
    31-12-2011, 11:44 AM

    ... تعليقي ع الموضوع ... بصراحه

    ليلة أرق بصحبة اينشتاين




    قال تعالى"وازلفت الجنه للمتقين" فازلفت فعل في الماضي. قال الاستاذ عبدالدائم الكحيل: "فإن الله الحي القيوم يرى الازمنه كلها الماضي الحاضر المستقبل لان الوقت غير موجود. إننا نحن البشر ننتظر حتى تحدث هذه الأشياء ونعيشها، ولكن الله تعالى لا ينتظر بل يرى كل شيء وقد وقع حقيقة"
    ...سبحان الله الحي القيوم اوقفني .. هالكلام الكثير ,, تصدقون انى نايم البارحه وانا افكر بهالكلام ..
    ...صحيح ماهو كل واحد مكتوب له.. من قبل ولادته ماذا يحدث بحياته ,, الى وفاته
    ...
    اللى مكتوب ع جبين لازم تشوفه العين <<هذي شطحه

    .. اوقفتني ايه قرانيه تذكرتها والا هي

    وقال تعالى: ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحدا [الكهف:49].



    طرح سؤال
    هو الاتي


    لسؤال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    هل صحيح أنه عند الحساب سوف يرى كل إنسان ما فعل في الدنيا من ذنوب مصورة أمامه وكأنه شريط وكيف يكون ذلك ؟ جزاكم الله خيرا......


    الإجابة


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه أما بعد:

    فقد أخبرنا الله تعالى في كتابه العزيز الكريم أنه سيعطي كل إنسان كتابا فيه جميع أعماله يقرؤه بنفسه، وأن المؤمن سيعطى هذا الكتاب بيمينه، وأن الكافر سيعطاه بشماله من وراء ظهره، قال تعالى: وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا * اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا [الإسراء:13 - 14].
    وقال تعالى: ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحدا [الكهف:49].
    وقال تعالى: فأما من أوتي كتابه بيمينه * فسوف يحاسب حسابا يسيرا * وينقلب إلى أهله مسرورا * وأما من أوتي كتابه وراء ظهره * فسوف يدعو ثبورا * ويصلى سعيرا * إنه كان في أهله مسرورا [الانشقاق:7 - 13].
    هكذا أخبرنا الله تعالى في كتابه عن صفة عرض أعمال العبد عليه يوم القيامة.
    والله أعلم.






    ..








    هل نحن الان موجودون بحياة اخرى بوضع مختلف !!
    ... تظنون ... والا لا ...




    Recommended Books:

    Relativity and common sense by:Hermann Bondi.
    Gravity by: George Gamow.
    One Two Three . . . Infinity: Facts and Speculations of Science by: George Gamow.




    To Aaielh Arriq Mmma Towoax and Sssalam
  6. ادمنت تعذيبك
    31-12-2011, 01:34 PM

    رد: ليلة أرق بصحبة آينشتاين

    ليلة أرق بصحبة اينشتاين


    جذبني العنوان شكلووو حنووو مرره
    بس طوويل لي عووده ان شاء الله
    يسلموو دياتك توويكس
  7. عذب الذكرى
    31-12-2011, 02:41 PM

    رد: ليلة أرق بصحبة آينشتاين

    ليلة أرق بصحبة اينشتاين


    لاله الالله\
    لاعرف ماساقول حقائق نغفل عنهاوهي بالواقع مبهره
    سبحان مقدر الاقدار سبحان من علم الانسان مالم يعلم
    مميز ماطرحت وفقك الله
  8. ماش !!
    01-01-2012, 11:11 AM

    رد: ليلة أرق بصحبة آينشتاين

    ليلة أرق بصحبة اينشتاين


    ..ادمنت تعذيبك .. منوره
    وعذب الله تحييها .. مشكوره
  9. Loli.
    05-01-2012, 03:35 PM

    رد: ليلة أرق بصحبة آينشتاين

    ليلة أرق بصحبة اينشتاين




    صل الله عليه واله وسلم , يا" سبحان الله , :")
    عوافي خيي , أبدعت في أنتقائك ..

    ما"ننحرم .. :"$
  10. ماش !!
    06-01-2012, 04:40 PM

    رد: ليلة أرق بصحبة آينشتاين

    ليلة أرق بصحبة اينشتاين


    صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم"
    .. وتسلمين رغود
    ...
12