رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة


الجزء(27)




العصريه كانت في غرفتها و اشعه الشمس الدافيه تتخلل الشباك و الستاير .. تنهدت بعمق و هي تتذكر الموضوع اللي طرى على حياتها فجأءه و هو خطبت سيف لها
كل المشاعر و الاحاسيس في حاله توتر و اضطراب من بعد ما قالت امها ان سيف خطبها و الامر بيدها تستخير و تشوف اذا كانت موافقه عليه او لا
" معقوله يعني سيف يخطبني .. ما توقعت بهالسرعه و انه جاد بحبه على بالي كذا بس كلام شباب .. و شمس هالدبه ولا جابت لي طاري او لمحت لي .. ياربي وش ذا اللي انا فيه ما توقعت الموضوع صعب لهذي الدرجه و يتعب .. اعصابي و تفكيري كلهم خلاص مرهقين تعبت افكر و قراري بيكون مهم ان وافقت يعني بدايه مشوار حياه جديده وان رفضت بستمر بحياتي مثل اول بس ما ادري ان كان بيطري عليها اشياء ثانيه .. طيب دراستي هذا بعد شئ ثاني لازم احطه بعين الاعتبار و هل بقدر اوفق بين الدراسه و الزواج ولا لأ .. مالي الا استخير و اهدى شوي من جد تعبت"..

قامت و غسلت وجهها و نزلت عند امها تريح اعصابها شوي و تغيير جو وهي هالايام ما تدري ليه متغيره كلها ..

********************************************

هي متعبها التفكير و هو ايضا خايف من الجاي .. كل ما يصلي يدعي ربه بانه يوفقه و انها تكون من نصيبه .. صح انها تدري بحبه لها بس هذا ما يأكد انها بتوافق عليه او لا.. صار يعد الايام لين يمر اسبوع على اتفاقهم و يسمع بقرارها وهو كل يوم عن يوم يزيد توتره و خوفه و برضوا يحس بالفرح كل ما تذكرها بجمالها و حياها يوم شافها .

**********************************************
وصلت هند لاهلها و كانت اسعد وحده بالدنيا حتى هديل مو اقل منها سعاده .. بنفس يوم وصولها كانت رحله سلطان لسوريا في الليل ...

هديل: أي وش بعد .. سولفي وشفيك تستحين
هند: ههههههههه وش اسولف فيه ... انا بخير و تركي بخير و الحمدلله
هديل: شلون رابغ تعودتي عليها ولا يعني
هند: ممممممممم يعني .. طبعا مو مثل هنا بس حليوه و في ناس حولي نفسي تقريبا توهم متزوجات و شغل ازواجهم خلتهم يعيشون هناك .. يعني كل شئ تمام
هديل: و الله وحشتييييني.. احس اني مسكينه في هالبيت الكل علي محد يفزع معي
هند: هههههههههه .. هذا اللي همك الفزعات , بس ولا عليك دامي في هالايام باخذ لك حقهم ونص

انظم لهم سعود بالسوالف و الكلام و كان اغلب اوقاتهم يقعدون مع بعض لان لهم فتره طويله بعاد و الحين مجتمعين .
************************************************

في بيت اهل لميس ...

ام لميس: هاه يمه وش اخبار زوجك انشاءالله بخير
لميس: ماشين و الحمدلله
ام لميس: وش جديدكم انشاءالله تغيير و صار احسن
لميس: كلنا تمام يمه .. نفسنا ما تغير شئ
ام لميس: طيب ما عرفتي وش فيه بالضبط وش يبي ... يمكن الرجال محتاج شئ ولد مثلا يغيير عليه حياته
تغيرت ملامح لميس و قلب وجهها اصفر وقالت
_ يمه من جدك انتي وش هالكلام كأنك ما تعرفين اولا تونا ما كملنا سنه من زواجنا و ثانيا شلون بحمل و اجيب له ولد وهو حتى ما قرب مني ... الله يهديك بس
شهقت ام لميس وما توقعت اللي سمعته من بنتها
_ لا عاد من جد هالاكلام .. قلتي لي بدايه زواجكم و على بالي تغييرت اموركم .. معقوله يا لميس
تجمعت الدموع بعيون لميس و حست بالفشله و القهر قدام امها و ردت بصوت اشبه بالمسموع
_ أي اللي سمعتيه مني صحيح .. وانا ما بقعد معه هالرجال المجنون المريض نفسيا .. بتطلق منه خلاص
ام لميس: حسبي الله و نعم الوكيل .. عين وما صلت على النبي ولا هذه سوات يسويها ..
لميس: نواف هاللي تشوفونه رجال طلع ولا شئ بس ما عنده الا الصمت ولا العصبيه و الهواش .. مليت منه ومن الحياه كلها كرهني عيشتي
ام لميس: لا لا .. كذا ما ينفع لحد هنا وخلاص انا بكلم امه اخليها تتفاهم معه .. من هو علشان يلعب بحسبه بنتي
لميس: لا تكلمين امه ولا شئ .. ان ما تغير و الله العظيم ما اقعد معه ولا دقيقه .. و يصير اللي يصير يقولون عني مطلقه وشو يعني حرام
ام لميس: وش الفايده لو تطلقتي بتطيح السالفه كلها عليك والناس وش بتقول اكيد بيقولون فيك عيب و لا هو ولا عليه بيلقى الف وحده ياخذها .
لميس: ما علي من الناس يقولون اللي يقولونه .. الزم ما علي راحتى ان ما تعدل ما لي قعده معه
استغفرت ام لميس و تمتمت بكلمات تهدي فيها بنتها و تواسيها و هي حاطه في بالها انها بتفتح الموضوع مع ام نواف و توقف هالمهزله اللي تصير بس بدون علم لميس .

***********************************************

دخلت ملاك على امها و هي تتافف و واضح عليها الملل و الطفش
ام علي: وش فيك طفشانه و ضايقه بك الدنيا
ملاك: مليت .. ابوي للحين مالقى بيت .. ترا وصلت معي و الله
ام علي: لا للحين مالقى .. وكلنا وصلت معنا بس وش نسوي مالنا الا الصبر
ملاك: الكل يناظرنا بنظرات الشفقه و الشماته على حالنا .. شئ يقهر
ام علي: لا مو لهدرجه يا ملاك هذول اهلنا وما اظن بيناظرونا بهالنظرات اللي تتوهمينها .. وانتي ما عليك من احد و الله محنا عايشيين على راس احد فيهم .... الا مين تقصدين بالضبط !!
ملاك: في غيرها خالتي ساره .. هي و نظراتها و كلماتها اللي كل يوم تسمعنا منها
ام علي: ما عليك منها .. ولا كأنك سمعتي , بكره انشاءالله بيلقى ابوك بيت ننقل له و نريحها
ملاك: متى بكره .. من زمان وحنا نصبر نفسنا بهالكلمه بكره و بكره و جا بكره و لا تحركنا شبر
ام علي: احمدي ربك على النعمه وان جدتك الله يعافيها ضفتنا ولا كان حنا بالشارع
ملاك: الحمدلله .

بعد طلوع ام علي و عيالها من البيت و سكنهم في بيت الجده وتغير حالتهم .. ضاقت الدنيا بعيون ملاك وحست ان العالم حولها اسود ومعد في شئ يريحها .. مرات تفكر بنواف و تندم على اللي سوته له و مرات تنقهر منه ومن لميس و تتمنى لهم الشر و كل فتره ودها تعرف عن احوالهم و تهمها اخبارهم حتى لو بسيطه , يعني بعد ما كانت شامخه والعالم حولها صديقتها حنان و غيرها .. صارت الحين ولا شئ وحيده بالدنيا و في حاله ضيقه وطفش دائم كل هذا جزاء لها و لافعالها و تكبرها اللي اعماها .
************************************************** **

في بيت ام سلطان .. هذه كانت حاله سعود , قاعد يلعب بلاي ستيشن و الجوال فوق السرير و داخل جو مع اللعب الا سمع صوت مسج .. وقف اللعبه وراح يشوفه و اول ما فتح لقى مكتوب التالي:

نبارك للطالب سعود محمد لقبوله في جامعه الملك فيصل , يرجى اكمال عمليه التسجيل باحضار باقي الاوراق لتحديد موعد المقابله الشخصيه
المرسل: جامعه الملك فيصل

بحركه لا اراديه صرخ و رفع يده لفوق و بسرعه طلع من غرفته يركض و وجهه احمر يضحك .. سمعوا الكل من تحت وخافوا لا يكون صاير شئ
ام سلطان: بسم الله عليك وش صاير
سعود وهو يدور : انقبلت .. انقبلت بالجامعه
عمت الفرحه الكل و امتلت عيون ام سلطان دموع من الفرحه و ضمت ولدها تبارك له .. وهند وهديل متقطعات من الفرحه و باركوا لاخوهم , صار البيت في حاله ازعاج و فرح بخبر قبول سعود اللي كانوا متخوفيين من الموضوع بس الحمدلله ربي وفقه و سهل عليه , ما بقى الا المقابله الشخصيه و باذن الله بيعدي منها ... اخذ التلفون و بشر ابوه و سلطان بسوريا و باقي عيال خالاته كلهم فرحوا بالخبر و باركوا له من قلبهم
سعود: عشاكم اليوم علي .. لو تبون من مطعم المريخ ابشروا
هديل: فديت قلبك انشاءالله كل يوم يجيك خبر حلو و نتعشى على حسابك
الكل : هههههههههههههه

بهالخبر الحلو و قبوله بالجامعه نسى كل التعب اللي عاشه طول سنوات الدراسه و بالاخص ثالث ثانوي .. نسى تعب الحفظ و المذاكره و سهر الليالي .. و المشاوير من مدرس خصوصي لمكتبه ياخذ اسئله الاعوام السابقه و من المدرسه لغرفته .. صحيح كانت ايام متعبه و هم على القلب بس الحين صارت ذكرى و احلى ذكرى .
************************************************** *******

تم قبول علي بكليه التقنيه بعد واسطه خاله خالد حتى يساعد اهله و يخفف عنهم المصاريف و يصير مسؤول عن نفسه , هو بعد الكل فرح بقبوله و بهذه المناسبه عزمت الجده بناتها و احفادها يحتفلون بقبول الاثنين سعود و علي .

************************************************** *

مشاعل: انتي يا حلوه .. كذا تبعدين و توحشينا تدرين مالكم داعي انتي و زوجك قولي له خلاص اهلي محتاجيني .. والله
عهود: من جد هنوده فقدناك يا بنت
هند: احم .. احم .. الحين حسيتوا بقيمتي
مشاعل: لا و الله انتي من زمان غاليه بس
عهود: قصدها بس يوم رحتى صرتي اغلى
هديل: هيه انتي وهي ترا اغار .. هذه اختي وبس
عهود: لا يسمعك تركي و الله ينتف شعرك
مشاعل: هههههههههههه أي والله ... المهم علومك وش الدنيا بك سولفي لا تسكتين
هند: يووه منكم يا بنات هذا انتوا تحبون السوالف
مشاعل: اسمع اسمع .. الله اعلم من اللي كان يسولف قبل .. ولا نسيتي انك بنت بعد
عهود: هههه لا صارت حرمه .. خلاص من الحريم
هديل: ههههه الحرمه هند ..
الكل: ههههههههههههههههههههههههه

في جهه اخرى من الصاله تسال الجده ام خالد عن نواف و زوجته
ام نواف: و الله بخير و لله الحمد بس صاير شئ انا مره افتشلت عند الناس و ما ادري وش السبب
ام خالد: الله يستر قولي وش صاير
ام نواف: نواف و لميس العلاقه بينهم عدم .. قبل كم يوم كلمتني رنا ام لميس وقالت لي ان ..............

وحكت ام نواف القصه لامها حتى تساعدها و تحل حيرتها وما كان احد يمهم و يسمع لهم الا وحده .. ملاك .. من سمعت جدتها تسأل عن نواف و اخباره .. حاولت تركز اكثر معهم حتى تعرف من خالتها ام نواف عن علومه و سمعت كل الكلام من اوله لاخره .. وقتها حست بالخوف تلتها الفرحه هذا يعني العمل اللي سوته ما طار بالهواء .. هي الحين ما همها ان نواف يكون من نصيبها ولاكن ما يتوفق مع لميس و تحرق قلبها و تقهرها مثل ما هي انقهرت .

**************************************************

احمد: اجل الشين بسوريا هاه .. فر بجلده هالمره مني لاكن والله لا اوريه ما نسيت حركته البايخه
سعود: ههههههه ... أي عاد خذ حقنا بس شوي شوي عليه تراه اخوي
احمد: احلف انه اخوك ... اقول يالله مناك بس لا احشرك انت وياها بعلبه مربى
علي: ووع بيطلع مربى مر
سعود يصرف قبل لا يقومون عليه الكل وسال عن نواف
احمد: قال بيجي مدري عنه وين راح .. جيبوا شئ نلعب فيه مليت و الله
علي يكلم عبدالله : قم .. قم جب لاعمامك البلاي ستيشن .. يالله
عبدالله: تخسون الا انتوا تكونوا اعمامي
قاموا عليه الكل وهو هرب بسرعه منهم قبل لا يمسكونه
احمد: شف هالنتفه طلع له لسان
سعود: هالولد قاهرني من زمان ودي اعلقه بحبل و اجلده
علي: خليكم منه .. ما عليه شره مسكين
************************************************** *********

دخل عليها كالثور الهائج و طالعه من عيونها الشرار , هالمره خافت من نظراته و طريقه دخوله و قالت اكيد ورا جيته هذه مصيبه
صرخ نواف: ولك عين بعد اللي سويتيه تناظريني
اهتزت اطراف لميس ما تدري وش يتكلم عنه
_ وش سويت .. وش تتكلم عنه
قرب منها و مسكت يدها بقوه وقال
_ مطلعه اسرار البيت عند امك و هي ما قصرت فضحتنا عند العالم ... ما قلت لك مره بقص يدك , شكلي هالمره بقص لسانك واعلقه للكلاب ..
ورماها على الكنبه .. عرفت ان امها سوت اللي براسها وقالت لام نواف و الحين بينتهي امرها بالفعل و يمكن هالمجنون يرتكب فيها جريمه .. كمل كلامه و صراخه و تهزيئه فيها وهي مرميه على الكنب بدموع على خدها و مغطيه طرف وجهها بيدها تخاف لا يمد يده او شئ .
كان بالفعل مثل المجنون شكله مرعب و هو واقف فوقها معصب و يصارخ و عيونه حمره.. لا اردايا و بدون ما يحس بنفسه انهال عليها بالكلمات الجارحه اللي ما توقعتها منه ابدا و بعدها طلع من البيت و هو ما يشوف قدامه الا غيمه سوداء ... لاكن هالمره غير ما ظلت لميس مثل ماهي تبكي قامت وغسلت وجهها و يالله تسحبت على غرفتها و قررت خلاص من اليوم مالها قعده بالبيت ومعه .. يكفي ما جاها من قبل .. صبرت صبرت الين ما خلاص ما عاد فيها حيل تصبر اكثر , جهزت اغراضها بسرعه و كلمت اخوها يجي ياخذها و اللي يصير يصير حتى لو رجع البيت ومالقاها بكيفه ما همها هو ولا غيره من الناس.

*************************************************
اليوم الثاني

ساره: لا اسمحلي ما اقدر .. خلنا كذا حلوين
سعيد: هذه اول مره اطلبك فيها ترديني .. ما قلت شئ غريب بس اني ابي اشوفك
ساره: لا يا سعيد قلت لك راي بالموضوع اشوفك لا ..
سعيد: متاكده انتي من قرارك
ساره: أي متاكده
سعيد: حرام عليك تحرمين عيني من شوفتك ..
ساره: يا عمري الله يخليك افهمني قلت لك ما اقدر
سعيد: طيب .. طيب لو قلت لك ان عندي شئ مهم لك
ساره: مهم .. وش الشئ ؟!
ضحك سعيد ضحكه شريره وقال: هاه هاه هاه .. اقولك ولا اخاف تنصدمين
خافت ساره من كلامه وقالت بحذر : لا قول ...
سعيد: طيب بقول ................

• يا ترى وش اللي عند سعيد من كلام مهم بيقوله لساره و هل هو كلام عابر تقدر ترد عليه ولا بيغير حياتها 180 درجه ؟!
**************************************************

زاد التوتر و الخوف عند سيف , ما بقى الا يومين و يسمع اخر خبر و قرار من مشاعل هل بتوافق او لا .. ومن جهه ثانيه لميس مصممه على الانفصال من نواف و خايفه من اللي جاي هل بيرضى انهم ينفصلون وكل واحد يروح بطريقه ولا لا .

له يومين ماله خبر .. مستغربه ام نواف من ولدها و ينه عنها تدق عليه جواله مسكر و البيت محد يرد , و ايضا لميس ما جاها اتصال منه ولا خبر معقوله يكون مرتاح بغيبتها وما صدق على الله نساها ..
***********************************************

دق جوال لميس و كانت ام نواف , فتأكدت انها داقه علشان طلعتها من البيت و تبي تشوف وش القصه خصوصا بعد ما امها قالت لها الموضوع
لميس: هلا خالتي
ام نواف: هلا لميس شلونك يمه
لميس: الحمدلله بخير .. انتي كيفك
ام نواف: بخير دامك بخير , الا بسألك وين نواف ادق على جواله مسكر و بيتكم محد يرد على التلفون
تفاجئت لميس من عدم علم ام نواف بولدها و سؤالها عنه .. يعني اكيد ما جاهم ولا مرهم ابد
لميس: ما لقيتيه ؟!
ام نواف: أي و الله قلت غريبه ما مرنا ولا كلمنا اكيد فيه شئ
استحت لميس وما تدري وش تقول .. هل تقول اللي صار لهم و طلعتها من البيت ولا تألف أي عذر و سبب لين تشوف نواف وينه
قالت بتردد: و الله يا خالتي انا بعد ما ادري عنه .. قبل امس تهاوشنا وطلعت لبيت امي و للحين ما اعرف عنه شئ
شهقت ام نواف وقالت: لك يومين ولا تعرفين عن زوجك شئ.. ع الاقل كان خبرتيني مو تخليني كذا ..
لميس: انا ما ادري انك ما تدرين عنه
ام نواف: خلاص .. خلاص
وسكرت التفون في وجهها حتى ما قالت مع السلامه و بسرعه قومت احمد اللي كان نايم وقالت له يشوف وين نواف مختفي حتى زوجته ما تدري عنه .
قام احمد و طلع مع عبدالرحمن .. دقوا على جواله لقوه مسكر و مروا من عند بيته مالقوا له اثر ولا بالاماكن اللي يروحها حتى اصدقاءه ما يدرون عنه ولهم يومين ما شافوه .
ام نواف ما خلتهم كل شوي تدق اما على جوال احمد او عبدالرحمن وتسالهم عن نواف و كلهم يردون بلا للحين ما لقوه
احمد: خلاص يمه هدي نفسك بروح اسال مراكز الشرطه واشوف .. لا تشيلين هم تلاقينه طالع البحرين ولا الشاليهات و مقفل جواله ما يبي ازعاج
ام نواف: أي خبر تلقونه عنه كلمني علطول زين .. طمني يا احمد على اخوك
احمد: انشاءالله يمه ... مع السلامه

وقف عند عده مراكز للشرطه و سأل عنه بس ماله اثر و عطاهم مواصفات لسيارته يمكن يلقونه .. و رقم جواله حتى يتصلون فيه.
عند اخر مركز شرطه .. قال الضابط
_ دقيقه الله يحفظك صاحب السياره اسمه نواف سالم
احمد: أي طال عمرك
الضابط: السياره حصلناها على طريق الجبيل في حادث مروري
انصدم احمد و عبدالرحمن من كلام الضابط و طاحت قلوبهم يوم دروا ان اخوهم سوا حادث
الضابط: وتم نقل السائق للمستشفى

بسرعه البرق طار احمد للمستشفى بعد ما اخذ اسمها من الضابط وراح يشوف اخوه وحالته .. نبهه احمد عبدالرحمن بان ما يجيب طاري لامه و لو دقت يقول لها للحين ما لقوه .

************************************************** ***

مشاعل: يمه الله يهديك ريحي بالك انشاءالله يكون بخير
ام نواف: أي اريح بالي و الولد له يومين مختفي محد يدري عنه لا زوجته ولا اصدقاءه ... تخيلي صار فيه شئ و الله لانجن هذا ولدي
مشاعل: بسم الله عليك وعليه انشاءالله خير ..
ام نواف: اووف وشفيهم تاخروا , دقي على احمد ولا عبدالرحمن شوفيه وش صار عليهم
مشاعل: دقيت يمه قبل شوي .. احمد ما يرد و عبدالرحمن يقول ما لقوه للحين
ام نواف: استغفر الله العظيم .. وش هاللي انا فيه ما صدقت ولدي يكون جمبي و حولي حتى يصير فيه شئ مره ثانيه

*******************************************
 
رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

في المستشفى ..

قابل احمد الدكتور المناوب و سأله عن حاله نواف
الدكتور: ولله الحمد تم انقاذه بالوقت المناسب بس هو الحين تحت العنايه المركزه في حاله اغماء بسبب الضربه اللي في راسه
احمد: يعني انشاءالله بيقوم بالسلامه
الدكتور: انشاءالله .. تم تجبير يده المكسوره و خرجنا قطع الزجاج من وجهه ... ادعي ربك يقوم بالسلامه
احمد: الله يسمع منك .. مشكور دكتور يعطيك العافيه

بعد ما راح الدكتور ما قدر احمد يمسك نفسه اكثر و قعد على اقرب كرسي له و راسه بين يديه .. كل شئ جا فجاءه و محد حسب له حساب او فكر فيه .. يومين يغيب نواف عنهم و السبب انه مسوي حادث و بالعنايه المركزه .. ما يدري شلون بيقابل امه ويقولها الخبر ولا وش بيسوي الحين هو المسؤول عن اخوه المريض و امه و اخوانه .

**************************************************
ما كانت لميس اقل منهم توتر , رغم اللي كان بينهم الا ان قلبها ضايق عليه و خايفه لا يكون صار له شئ لانها بتلوم نفسها و بتكون هي السبب .. كم مره دقت على ام نواف و مشاعل وكان ردهم لها بانهم ما يعرفون عنه شئ ..

*****************************************


هند: متي بيرجع سلطان ما قالكم ؟
ام سلطان: قال اجازته مدتها اسبوع يعني مابيطول .
هديل: تخيلوا يرجع لنا بحرمه سوريه
هند: لا انشاءالله
ام سلطان: فال الله ولا فالك .. انشاءالله يرجع لنا سالم غانم .. و الله فقدناه

شوي دق التلفون وكان سلطان المتصل يسلم عليهم .. فرحوا كلهم يوم سمعوا صوته و خذوا اخباره وقال انه بيرجع بعد كم يوم .
************************************************** *

حاله ساره تغييرت 180 درجه بعد ما قال لها سعيد عن شئ مو بس صدمها الا طيح قلبها و دموعها , ما توقعت ولا فكرت انها في يوم من الايام بتكون في مثل هالموقف .. و اللي صار ان لما عطته جوالها حتى يشوف العطل فيه خلاه عنده كم يوم علشان يصلحه و بحكم انه خبير بالجوالات قدر يرجع الملفات المحذوفه و كل شئ بالجوال من اسماء و رسائل و حتى صور , وهي كانت من قبل تصور نفسها بمناسبات او بايام عاديه , فاحتفظ بالصور و صار يستخدمها كنوع من التهديد ان ما نفذت اللي يبيه لا ينشر الصور و تنفضح .. ترجته و بكت عنده حتى يمسحهم بس ما رضى و أصر على انه يشوفها باي مكان هي تختاره .

محد حاس فيها و بالخوف اللي عايشه فيه حتى هي ما تتجرأ تشكي لاحد يساعدها بمشكلتها , صارت طول يومها تفكر بالسالفه و بحل للمشكله اللي طاحت فيها بنفسها لا تاكل زين وحتى النوم ما تنام زين و تقوم بوسط الليل خايفه من اليوم اللي بعده لا ينفذ تهديده عاد وقتها بالفعل تروح فيها .

************************************************** *
رجعوا احمد و عبدالرحمن للبيت و استقبلتهم امهم بأسئلتها عن نواف
ام نواف: هاه بشروا لقيتوه .. وش صار عليه
احمد: اهدي يمه كل شئ تمام
ام نواف: تكلم وش صار على اخوك , لي ساعه وانا قاعده على اعصابي تكلم يا احمد
احمد: لقيناه مسوي حادث و الحين بالمستشفى
دارت الدنيا بام نواف و طاح قلبها من الخوف على ولدها .. مسكتها مشاعل و قعدتها على الكنب تهديها
مشاعل: شلونه الحين انشاءالله بخير
احمد: الله يقومه بالسلامه
ام نواف: وين باي مستشفى بروح له الحين اشوفه
احمد: يمه الله يهديك وين تروحين الوقت متأخر و هو بخير
ام نواف: ما بيرتاح قلبي لين اشوفه ... مشاعل جيبي عبايتي وانت شغل السياره ..بسرعه
مشاعل: يا يمه خلي الصباح يجي و بكره تروحين له صدقيني بيكون بخير
ام نواف: تفهمين انا وش اقول جيبي عبايتي
احمد: وين تروحين .. نواف بالعنايه المركزه و الوقت ما يسمح للدخول .. بكره نقوم من الصبح وتروحين تشوفينه
زاد الخوف في قلبها يوم سمعت انه بالعنايه المركزه و اكيد فيه شئ خطر ولا ما كان دخلوه فيها
ام نواف: ليه وش فيه ... اخوك وش صار له حتى يحطونه بالعنايه
تنهد احمد و خلاص ما قدر يتحمل اكثر : يمه الله يرحم والديك خلاص .. ولدك بخير و بكره بتشوفينه
التفت على عبدالرحمن وسالته : تكلم انت نواف وش فيه ؟
عبدالرحمن بتردد: يوم سوا الحادث ضرب براسه و يده انكسرت و و
يقاطعه احمد: خلاص عبدالرحمن .. يمه الدكتور طمنا نواف بخير .. خلاص
ام نواف: اكيد انكم تخبون علي شئ ... قعده منب قاعده لازم اشوفه

ما قدروا يهدوون امهم اكثر و اصرت انها تروح له .. فلبست عبايتها وراحت مع احمد للمستشفى حتى تشوف ولدها نواف و تطمن عليه بنفسها .

هالليله كانت شؤوم على الكل .. محد جاه النوم و ظلوا طول الليل على اعصابهم و تفكيرهم مع نواف .. لميس درت عن زوجها و زاد خوفها و صارت تلوم نفسها انها هي السبب لو ما شكت امها من الاول كان ما صار اللي صار .

************************************************** ******
ثاني يوم سافر ابو نواف لعياله بعد ما سمع بخطبه مشاعل و حادث نواف .. فجاء يشوف عياله و ياخذ اخبارهم و علومهم .

تقابلوا ابو نواف و عياله احمد و عبدالرحمن في احد المقاهي .. عزموه على بيتهم بس رفض و قال يشوفهم برا احسن

ابو نواف: بشروني عنكم شلونكم و شلون امكم و الاهل
احمد: و الله كلنا بخير و ماشي الحال .. بس تعرف اللي صار لنواف قلب كيانا كلنا
ابو نواف: الله يسهل و يقومه بالسلامه متى قال الدكتور بيطلع من العنايه
احمد: قال بكره اذا تحسنت حالته و بينقلونه لغرفه خاصه بس بيظل تحت مراقبتهم
ابو نواف: هذه الدنيا فجاءه تصيبك مصيبه انت في غنى عنها .. الحمدلله جت على كذا وانشاءالله بيقوم و يصير احسن من قبل
احمد: الله يسمع منك

كملوا سوالفهم و سال ابو نواف عن اللي تقدم لمشاعل "سيف" و خذا اسمه بالكامل حتى يسأل عنه بين الناس و يشوف اخلاقه .


************************************************
دق جوال سيف و كان مهند
مهند: هلا شلونك يا الغالي
سيف: تمام الله يسلمك ... انت علومك وش مسوي
مهند: بخير دامك بخير .. اقولك تراني مسافر الليله لجده جتني السفره مفاجئه , كلها يومين اشوف الشغل و ارجع
سيف: اها الله يعينك و يوديك بالسلامه .. في احد بيوديك المطار ولا امرك
مهند: لا مرني الساعه 8
سيف: انت تامر .. و الله بفقدك
مهند: ههههه ادري ما يحتاج تقول هههههههههههه
سيف: الله على الثقه .. ههههههه زين اشوفك الليله
مهند: اوكي .. مع السلامه .

سكر منه و رجع اسير لافكاره و تخيلاته .. صار عالمه كله مشاعل .. مشاعل ... مشاعل .. ياربي من ذي المشاعل متى تقرر و تريحني .

تصدق .. !!
{ رقيت في حبك كثير .. !

حتى وصلت , اني
اطير !!
تخيل ..
أطير في | زرقة | سماك
واذوب في ذرة هواك
واستعذبك ..
خوف و هلاك ..!
غصبن علي ..:$
من كثر ما : أحبك
و ابيك .. ابغى اكون بداخلك ..
مالي شبيه ولا شريك
إلا .. \ أنا / .. وبس
***********************************************

ام خالد: يا بعد عمري يا نواف .. وشلونه الحين عساه بخير
ام نواف: انشاءالله و الله يا يمه خايفه عليه مالي غيره بالدنيا
ام خالد: ادعي ربك انشاءالله يقوم بالسلامه .. و الحمدلله انها جت على كذا مو اكثر
ام نواف: انتي ما شفتيه وجهه مشطب بالزجاج و يده مجبره و راسه ... الحادث مو سهل .. سيارته راحت عدم
ام خالد: ربك قادر على كل شئ يا يمه .. ادعي له يقوم بالسلامه و لا تشيلين هم ... شلون اخوانه ؟
ام نواف: ماشي حالهم , ابوهم جاء اليوم و طلعوا معه احمد و عبدالرحمن .
ام خالد: الله يسلمه دامه جاء يشوف عياله .. انا الحين بمرك ونروح نشوفه لا تضيقين خلقك اكثر
ام نواف: الله يسهل بس


سكرت من بنتها و التفت على اللي قاعدين حولها ينتظرون الاخبار من ام خالد
ام علي: سلامات وشفيها عبير ؟
ام خالد:استغفر الله العظيم .. نواف !!
زاد تركيز ملاك و تركت اللي بيدها تسمع اخبار الحبيب
كملت الجده : نواف سوا حادث و دخلوه العنايه المركزه
انصدم الكل و حزن على الخبر الشنيع .. ترددت كلمات الاسى و الحزن
ام علي: وشلونه الحين
ام خالد: عساه يكون بخير .. تقول بكره اذا تحسن يطلعونه من العنايه .. مسكينه عبير قلبها مخطوف على ولدها هذا الكبير و سندها بالدنيا .. الله يقومه بالسلامه يارب
الكل: امين
ام خالد: انا الحين طالعه لها و مناك بنروح نزوره ... عساها ترتاح اذا شافته
ام علي: الله يكون بعونها سلمي عليها .
ام خالد: انشاءالله

قامت تلبس عبايتها و حفيدها علي كان بيوديها لبيت خالته .. حتى يسلم عليها و على عيال خالته و يواسيهم شوي .

**********************************************
وصل الخبر للكل و لام سلطان و عيالها تفاجئوا و حزنوا كثير باللي صار لنواف .. فهي بعد راحت بيت اختها مع سعود حتى تهديها شوي .

*************************************************

بعد ما سمعت ملاك اللي صار لنواف زادت دقات قلبها و هالمره خافت من قلب عليه لان الحادث شكله جدا قوي .. حست بالاسى و الحزن على حبيبها ودها لو تروح وتشوفه بعينها تطمن على حاله و صحته .. هي صح تمنت الشر لزوجته لاكن مو له و لو تدري ان فعلتها سبب لحادثه كان من الاول ما فكرت فيها ..
طرى في بالها انها تكلم مشاعل و تعرف عنه اكثر .. وهي نادرا ما تتصل على جوالها الا بالضروره القصوى .. فخذت جوالها و دقت على رقم مشاعل اللي جاها الرد بعد فتره و كان صوتها متغيير باين انها متأثره مره باللي صار .

************************************************
في طريقهم للمطار ..
مهند: عاد انشاءالله لارجعت اسمع اخبار حلوه عنك
سيف: امين يارب ... و الله اني خايف و اعصابي مشدوده
مهند: هونها وتهون انشاءالله خير و انت مافي شئ يعيبك ويخلي البنت ترفضك
سيف: دعواتك يا خوي .. الله يسهل علي
مهند: هههههههه يا حليلك يا سيوف حالتك تحزن تدري ولا لأ
سيف: وبعدين معاكم انتوا .. كلكم علي لا انت ولا شمس بس طايحين فيني طنازه و ضحك
مهند: هههههههههههه مدري عنك انت اللي يشوفك يقول اول واحد بالعالم يخطب
سيف: وش اسوي الحب بكسر الحاء وانا اخوك
مات مهند ضحك على كلمه سيف وقال : الحب بكسر الحاء ليه يعني اقوى من الحب بالضمه
سيف: اتوقع انه اقوى
مهند: قسم بالله ان عقلك رايح فيها .. هذا وانت توك خاطب مستخف اجل لا تزوجت وش بتصير اكيد بتنجن
سيف: هذا اللي بيصير , لانك ما جربت الحب بكسر الحاء علشان كذا
مهند: ههههههههههههههههههههههههاي
سيف: اضحك
.. اضحك يابو هنود .. هيييه بس
مهند: ههههههههه الله يرجك و الله ما بنسى حالتك ذي و طول عمري بقعد اذكرك فيها
سيف: لا يكثر وترانا وصلنا


 
رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة


الجزء(28)

رجع سلطان من سوريا و هو كله شوق لاهله .. درى بسالفه نواف و تأثر مره على اللي صار لولد خالته
سلطان: وليش يوم اتصلت فيكم ما قلتوا لي
هند: ما حبينا نزعجك و كانت ايام وترجع لنا
سلطان: حتى لو .. على الاقل اكلم احمد و اشوف اخبارهم .. طيب شلونه الحين
ام سلطان: الله يكون بعونهم .. طلعوه من العنايه و الحين في غرفه خاصه تحت مراقبت الدكتور

طلع برا عن اهله يكلم احمد ويشوف اخباره وصحت نواف .. رد عليه بصوت باين عليه التعب و الارهاق.. بعد السلام سأل عن نواف
سلطان: بشرني شلون نواف عساه بخير
تنهد احمد من قلب و قال: بخير .. بس ...
ما قدر يكمل و حس انه شوي و يبكي على حاله اخوه .. عرف سلطان ان نواف فيه شئ كبير و احمد ضايق صدره مره و محتاج احد يوقف معه
سلطان: وينك فيه انا الحين جايك
احمد: عند مواقف المستشفى توني طالع من عنده
سلطان: خلاص اجل اقابلك عند اقرب محطه للمستشفى .. مع السلامه

سكر منه و ركب سيارته بسرعه وطار لعند احمد .. ما يدري وش اللي زاد على حاله نواف و خلت احمد بهالصوره .. صوته ابدا ما كان يطمن و اكيد المشكله اكبر من حادث و جروح .
في بيت ام نواف ..
***************************************

قاعده ام نواف و دموعها على خدها تبكي على حاله ولدها الغريبه و امها بجمبها تهديها من جهه ومشاعل من جهه ثانيه وهي تحاول تسيطر على دموعها لا تنزل

ام خالد: اذكري الله و هدي يا عبير انشاءالله بيتحسن
ام نواف: شلون اهدى ما شفتي حالته شلون .. حتى ما يبي يسلم علينا ويشوفنا , معقوله يعني ولدي اللي ربيته يطردني من عنده
ام خالد: حسبي الله ونعم الوكيل ... اكيد الولد فيه شئ و نفسيته تعبانه لا تلومينه يمه .. ترا اللي تسوينه بنفسك مو زين ما نمتي ولا كليتي كذا بتتعبين اكثر
ام نواف: جعلي اموت بس ما اشوف ولدي بهالصوره .

شوي انفتح الباب و دخلت ام سلطان وهند و علطول ارتمت مشاعل على هند وبدت تبكي .. وام سلطان راحت لاختها تهديها و تطمنها على نواف

خنقت العبره هند من شافت حاله خالتها و مشاعل و حست بالضيق عليهم .. فخذت مشاعل و طلعت معها لغرفتها

هند: خلاص يا مشاعل يكفي بكى و دموع .. يكفي خالتي منهاره لازم تقويين قلبك اكثر و توقفين معها
مشاعل: شلون ما ابكي وهذا اخوي اشوفه بهالحاله ... كله جروح و متغيير علينا كأننا مو اهله
هند: يمكن نفسيته تعبانه وما يبي يشوف احد
مشاعل: حتى لو حنا اهله مو أي احد .. ما اظن ان في احد صاحي يطرد امه و اخوانه اكيد فيه شئ اكبر
ضمت هند مشاعل و تاثرت مرره بحالتها .. حاولت بشتى الطرق و الكلمات انها تهديها و تمسح دموعها ..
الكل كان مستغرب و مستنكر من حاله نواف بعد ما طلع من العنايه المركزه .. صاير عصبي و يرفض يقابل أي احد , ثاني يوم زارته امه واخوانه صرخ فيهم وطردهم و يوم جت زوجته لميس ايضا طردها من الغرفه و قال ما يبي يشوف احد و الدكتور نفذ اوامره و منع زيارته حتى تتحسن حالته .

**********************************************
ام لميس: ياله يمه قومي كلي لك شئ من الصبح وانتي على لحم بطنك ما يصير كذا
لميس: ما ابي اكل شئ .. ما ابي
ام لميس: تعوذي من الشيطان و مسحي دموعك انشاءالله نواف بيقوم بالسلامه
لميس: انتي ما شفيته شلون ..يمه نواف تغيير عن اول و للاسواء .. معقوله يكون هذا بسبب الحادث اكيد في شئ ثاني واتوقع اني انا السبب في اللي صار
ام لميس: لا تقولين كذا .. ترا البكى و العتب ما ينفع قومي غسلي وجهك توضي وصلي ركعتين ادعي ربك انه يقومه بالسلامه و يعافيه
لميس: يمه لو صار فيه شئ اكثر من كذا ما بسامح نفسي انا السبب لو اني ما شكيت لك كان انتي ما قلتي لامه ولاصار الحادث .. كله مني انا كله مني
ودخلت في نوبه بكى مره ثانيه واشد من قبل , وامها جمبها تهديها بالكلمات و تحاول تشيل منها فكره ان هي السبب .

********************************************
محد فيهم مرتاح باللي صار , الكل قلبه على نواف و خايف .. تقابلوا سلطان واحمد وكان احمد وجهه اصفر و باين عليه التعب .. اول ما شاف سلطان ما قدر يتحمل اكثر و نزلت دمعه من عيونه .
شكى لسلطان كل شئ و انه خايف على اخوه و ضايقه الدنيا فيه , سلطان بدوره حاول يخفف عنه و يصبره ويقول ان الشئ ما يستاهل تخاف عليه هالقد كلها ايام و تتعدل نفسيته ويرجع مثل اول و احسن .
**********************************************

ايضا سيف كان في حاله توتر و قلق باللي صار .. مدري ليه كل ما حاول يقرب منها يجي شئ و يبعدها .. تضايق للي صار لنواف و لمشاعل اكثر لانه درى من شمس انها متأثره مره و خايفه على اخوها لدرجه انها نست خطبت سيف و كل تفكيرها مع نواف .

سيف: وش تسوين ؟!
شمس: حياك ادخل ما عندي شئ .. أحوس بالنت .. انت وش عندك غريبه هالوقت قاعد بالبيت
سيف: اووف من هالدنيا شئ غريب والله
شمس: ليه وش صاير لك
سيف: متضايق لا اكثر
شمس: و السبب
سيف: مشاعل ... مشاعل يا شمس مدري ليه احس الناس يشغلونها عني و ياخذونها بكل سهوله و انا هنا مشتاق لها و يحترق قلبي عليها
نزلت شمس اللاب توب من حظنها و التفت عليه حتى تستوعب كلامه وتشوفه هل هو صاحي ولا فيه شئ
قالت: وش هالكلام صاحي انت
سيف: أي صاحي واتكلم من جد .. شوفيها انشغلت بسالفه اخوها و نستني
شمس: سيف طبيعي هذا اخوها و اللي صار له مو سهل اكيد انها بتلهى معه لين يقوم بالسلامه
سيف: طيب تخيلي ترفضني و تشوفني شؤوم عليهم يوم خطبتها صار لاخوها حادث ..
شمس: هيه انت وش قاعد تقول .. أي شؤوم واي خرابيط , اصحى ياخوي و خل عنك الهواجيس و التخيلات الغبيه .. ما توقعت كذا طاير على البنت .. اصبر لين يقوم اخوها بالسلامه ويردون علينا البنت لو من نصيبك حتى لو بعد سنه بتكون لك
سيف: انتي ما تحسين باللي فيني .. يا شمس وحده احبها و اموت فيها و هي ولاهي داريه عني و مشغوله بغيري
شمس: ادري انك تحبها و تغار بس مو لهدرجه هذول اهلها و اخوها .. خير تلومها على اخوها .. اصحى

حس سيف انه بالفعل مو صاحي و افكاره الغريبه بسبب ضيقته و خوفه انها تبعد عنه .. طلع من عند شمس و باله مو معه محتار و خايف و ضايق وكل المشاعر الغريبه فيه .. يحس بأنه ضايع و محد من الناس حوله و حاسيين فيه .. اخته شمس وتلومه على كلامه وافكاره و مهند مشغول بشغله واكيد لو قاله ايضا بيستنكر منه هالتصرف .. دعى ربه انه يريح باله و يكتب له الخير .
***********************************************

في انشغال الناس بموضوع نواف و تفكيرهم كله منصب عليه .. استغلت هالوقت و خذت راحتها .
رجعت ساره البيت و هي واصله معها وتعبانه حيل .. هذه المره الثالثه اللي تقابل سعيد غصبا عنها ومو برضاها بس علشان ما ينفذ تهديده و ينشر الصور .. محد حاس فيها و منتبه لها و لتغيرها المفاجئه لا تاكل ولا تنام زين .. انقلب وججها اصفر و مو بعيده حياتها كلها تنقلب ان استمرت بهالمشكله وما انقذت نفسها .
***********************************************

في هذه الدنيا و الحياه اللي عايشين فيها تمر علينا ايام تكون حلوه و نتمنى انها تطول و تنعاد كم مره بالعمر , و احيانا تمر ايام نتمنى اننا ما انولدنا حتى نعيشها و نذوق الهم و الضيقه ..

***********************************************
محد من العائله توقع ان حادث نواف بيؤدي الى تعب نفسيته وتغييره الكلي .. حتى الدكاتره في بدايه الامر قالوا اكيد متاثر من الحادث بس بعد ما استمر الوضع و رفضه لزياره اهله استغربوا و اكدووا ان في شئ اكبر من الحادث ..
لا ليلهم ليل ولا نهارهم نهار في بيت ام نواف .. خوف و ضيقه صدر تحل على الجميع لدرجه ضعفهم و الاكل صار قليل , احتارت ام نواف بحاله ولدها و ما عرفت وش السبب و الحل وكانت الجده ام خالد مع بنتها في الحيره و الخوف .. فاقترحت ام سلطان انهم يجيبون شيخ يقرا على نواف يمكن يكون فيه عين لان العين حق و ممكن احد صابه .

**********************************************
في المستشفى و عند غرفه نواف طلع الشيخ مع احمد و وقفوا مع ام نواف و لميس
ام نواف: طمنا يا شيخ
الشيخ: هذه مويه مقري فيها تشربونه كل يوم على اذان المغرب و يغسل وجهه مره في اليوم .
احمد: انشاءالله
الشيخ: وفي البيت افتحوا سوره البقره كل يوم ..
ام نواف: انشاءالله .. يعني باذن الله بيتحسن
الشيخ: باذن الواحد الاحد .. بس بغيت اقولكم الولد معمول له عمل
القلوب الثلاثه , قلب ام نواف و لميس و احمد .. انهارت و شئ اكبر من الصدمه حل عليهم .. نسوا العالم اللي حولهم و ازعاج المستشفى كل تركيزهم على كلام الشيخ
الشيخ: و العمل من الاهل .. مثل ما تعرفون احيانا الاقارب عقارب , فخذوا حذركم من اللي حولكم و الله يسهل عليه و يقوم بالسلامه ... في امان الله

تبعه احمد لباب المستشفى حتى يوصله بينما ام نواف و لميس تجمد كل شئ فيهم حتى الدموع ضيعت طريقها في النزول و الحروف تاهت وما نطقوا بحرف .. وكأن الثنتين مسيرات لا مخيرات دخلوا لاستراحه النساء و قعدوا على اقرب كرسيين
قالت ام نواف بصوت خفيف: معقوله اللي قاله الشيخ .. نواف مسحور
ردت لميس بنفس درجه الصوت الخفيف: يعني زوجي كان مسحور .. خالتي نواف كان مسحور

ونزلت دمعه منها وتلتها دموع ام نواف ... ودخلوا في نوبه من البكى بصمت .. هاللي كان فيه نواف من عصبيه و غرابه كله من اثر السحر .. هواشه للميس و بروده معها واحيانا مع اهله سببه انه كان مسحور .. يالله من يصدق ومن يتوقع ان احد ومن الاهل يعني قريب يسحره و ليش طيب هل كره فيه ولا حقد . الله يكون بعونه و بعون اهله و زوجته .
************************************************** **

في مكان اشبه بالصحراء مربوط من رقبته بسلسله و ملاك تسحبه بقوه و ملامحها شريره و تضحك وهو على ركبه يمشي شوي وشوي يطيح .. الين ما شاف قدامه قفص كبير فتحت الباب ورمته داخله وهي تضحك .. يوم التفت حوله شاف لميس و الدم على وجهها و شكلها تعبان
صرخت: نواف ..نواف
باليالله قام على رجوله حتى يقرب منها .. فجأءه مر من قدامه غراب اسود وكبير يطير بينه وبين لميس و يمنع وصوله لها .. وهي مناك تصرخ تنادي اسمه ومن وراه صوت ملاك وهي تضحك .. خوف و ضياع يعيش فيه .

فز من نومه بسرعه و التفت حوله لقى نفسه بغرفه المستشفى و صوت الجهاز اللي جمبه و بيده مغروزه ابره المغذي .. اجل وش ذا اللي كان فيه كابوس ولا حلم مخيف .. وش جاب ملاك فيه وليش تسحبه للقفص و تضحك ..لميس ليش ما يقدر يوصل لها و بينهم غراب يمنع الوصول .. كل ذي اسئله تدور في باله من كم يوم وهو يحلم احلام غريبه تحوي لميس وملاك و هو بحاله خوف .

دخل عليه احمد وهو يحاول يبتسم حتى يخفف على اخوه
احمد: السلام عليكم
نواف: وعليكم السلام
احمد: شلونك اليوم ... وجهك منور انشاءالله احسن
نواف: الحمدلله بخير

حمد ربه احمد ان نواف ما عصب و صرخ عليه كالعاده بل استقبله و سلم عليه وهذه حالته من يومين متغير عن اول , كان الوقت على اذان المغرب فصب له المويه في كاس و عطاه يشرب
نواف: مو عطشان .. خليها بعدين
احمد: ما عليه .. المويه زينه ما تضر
وشرب منها بدون ما يقاوم اكثر و هاليوم بالذات كان اهدى عن قبل حتى سأل عن امه ليش ما جت
احمد: بالطريق بس انا سبقتهم حتى اسولف معك اعرف اذا جو ياخذون الجو كله
ابتسم نواف ببرود و بابتسامته انفجرت اسارير احمد و حمد ربه مليون مره في نفسه على تحسن حالته .

***********************************************
ما انتشر خبر السحر في العائله فقط اللي درى به ام نواف وابو نواف و احمد و مشاعل و لميس وامها و الجده وام سلطان و سلطان .. حتى ما يكثر الكلام و القيل و القال ..
طبعا الكل خاف و استغرب من الخبر .. شلون سحر ومن العائله لهدرجه في انسان يضر قريبه و يتمنى له الشر .
***********************************************

على التلفون عهود و مشاعل
عهود: الحمدلله على سلامه نواف .. سمعت جدتي تقول انه تحسن
مشاعل: الله يسلمك
عهود: الله يعينكم ويعين لميس و الله مسكينه اكيد طار قلبها على زوجها
مشاعل: الله يعين الجميع

كان اسلوب مشاعل متغيير مررره من بعد ما درت عن السحر , ضاق صدرها و انصدمت ان العمل يكون من اهلها .
عهود: وشفيك يالله تتكلمين .. كأن احد غاصبك
مشاعل: وش تبيني اسوي اضحك و اصرخ
عهود: لا
مشاعل: اجل خلاص .. لو اخوك اللي صاير له كذا تعرفين ليش صوتي كذا

حست عهود بعصبيه مشاعل و تغييرها فما طولت معها و سكرت التلفون
" ياربي على هالناس كنهم اول ناس ولدهم يسوي حادث كل العالم قاموا وقعدوا علشانه .. لو انا ولا واحد من اخواني اللي صار له اتحدى يفزون مثل الحين و الله كل واحد بيكبر مخدته وينام .. اه بس لنا الله "
************************************************

في غرفه نواف كان فيه امه و جدته و احمد ومشاعل يزورونه .. شوي الا دخلت لميس مع امها سلموا على الجالسين و طلع احمد حتى ياخذون راحتهم
قربت لميس من سرير نواف حتى تسلم عليه .. وقفت عند راسه و قالت
_ الف الحمدلله على سلامتك ما تشوف شر
نواف: الله يسلمك

لمح بعيونها نظرت حزن و دمعه حايره تحاول لميس تتماسك و ما تنزل دموعها قدامه
لميس: شلونك اليوم انشاءالله احسن
نواف: بخير الله يسلمك .. انتي كيفك
لميس: بخير

بعدت عنه بسرعه قبل لا تطيح دمعتها و خذت منديل ومسحت عيونها قبل لا يشوفونها الكل و راحت قعدت جمب مشاعل تسولف و تبعد عنها الحزن .
بينما نواف من شاف لميس وحس ان قلبه زادت ضرباته و شاف شئ في لميس كان عمي عنه وما يشوفه .. حس بدفئ صوتها وهي تسلم عليه و بخوفها عليه و حنانها من الدمعه اللي في عيونها .. يا ان هالبنت عانت معاه و صبرت عليه وعلى تصرفاته على انها كانت مستاءه منه و تلومه بس يوم عرفت السبب ندمت على كل كلمه قالتها عنه عند امها و ردت عنها فكره الانفصال و دعت ربها انشاءالله يتحسن ويكون افضل من اول .

ام لميس: الله يقومه بالسلامه ويطلع انشاءالله سالم و يبعد عنه الشر
الكل: امين
ام خالد: هالدنيا ما فيها خير .. اعوذ بالله في وسط محنا عايشين تطري علينا اشياء الله يستر منها بس محد يتوقعها .

عند لميس و مشاعل ..
مشاعل: اخبارك اليوم
لميس: الحمدلله بخير دام نواف بخير و ما يشكي شئ
مشاعل: بلوه و طحنا فيها اعوذ بالله
لميس: وانتي الصادقه .. حسبي الله ونعم الوكيل على اللي كان السبب

تحرك نواف من مكانه شوي و كأنه يبي شئ .. فز له امه ولميس بوقت واحد و قربوا منه يشوفون وش يبي ..
نواف: وين احمد ؟
ام نواف: برا تبيني اناديه
لميس: تبي شئ اسوي لك اياه
نواف: لا.. خلوا احمد يسأل الدكتور متى بطلع من المستشفى
ام نواف: اخاف تتعب برا خلك هنا تحت ملاحظتهم احسن و هم يقررون متى تطلع
نواف: لا يمه ماله داعي خلاص انا بخير و اقدر اطلع
لميس: متاكد .. يعني ما تحس بالم في راسك
نواف: مو مره الالم ... تكفون ابي اطلع تعبت من القعده
ام نواف: خلاص بشوف احمد و اقوله
التفت على مشاعل تقولها تطلع تكلم احمد و تقوله عن طلب نواف
لميس: نواف تبي شئ .. مويه او شئ تاكله
نواف: لا مشكوره

" يالله يارب انك تقوم نواف بالسلامه و تحسن حاله .. و الله تعبت و ضاقت بي الدنيا .. يارب طلبتك يسر اموري و حياتي و وفقني مع زوجي " << هذا اللي كان يدور ببال لميس و هي تلمح نواف راقد على السرير بوجه الاصفر و الضعيف بعد الحادث و نفسيته اللي كانت تعبانه.
**********************************************


 
رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة


بعيد عنهم كانت ساره تكلم سعيد و هي تترجاه و لو يطلب تحب رجوله بس يتركها بحالها
ساره: صدقني بكره ما اقدر عندي طلعه بزور ولد اختي بالمستشفى
سعيد:وانتي كل يوم طالعه لي بعذر
ساره: هذا الصدق ول ...
سعيد: خلاص اجل بكيفك روحي انتي بكره و زوري ولد اختك و انا بطلع للقهوه و ارسل الصور ما عندي أي مشكله
عصبت منه ساره و قالت: انت ما تفهم اقولك ما اقدر خله يوم ثاني .. ترا ما صارت كل ما طرى على بالك شئ قمت و قلت لي و لازم علي انفذه
سعيد: هيييه انتي و ش قاعده تقولين انا الحين صرت ما افهم .. طيب يا ساره اعلمك مين اللي ما يفهم
ساره: ما ق ....

سكر التلفون بوجهها , ولا سمع كلامها خافت لا يكون بينفذ تهديده و بكره ينشر الصور .. احتارت بين امرين اما تطلع تزور ولد اختها و لا تطلع معه حفاظا على صورها .. تعبت مرره و شايله هم كبير كيف تنهي هالمشكله الكبيره .
************************************************** ******

في احد المطاعم دخل ابو نواف يطلب له عشاء خفيف ياكله قبل ما ينام .. وهو عند الكاشير يسوي الطلب .. سمع بشخص جمبه ينادي اسمه و هالصوت مو غريب عليه مره .. التفت و لقى المفاجئه اللي ما توقعها
رد ابو نواف يرحب ببرود : هلا ابو عبدالله .. هلابك
مد ابو عبدالله يده يسلم و خاف لا يرده ابو نواف , لاكن اخلاقه ما تسمح له و مد يده الثاني وتصافحوا
ابو عبدالله: كيف الحال
ابو نواف: بخير و الحمدلله .. علومك انت
ابو عبدالله : ماشي حالنا

رجع ابو نواف يحاسب على طلبه و ينتظر لين يخلص
ابو عبدالله: ماشاءالله من متى وانت هنا
ابو نواف: لي تقريبا يومين .. جيت اشوف العيال تعرف بعد حادث نواف و خطبت مشاعل
ابو عبدالله مستغرب شوي : خطبت مشاعل !! ماشاءالله من متى هالكلام
ابو نواف: من فتره قبل حادث نواف .. ليه ما دريت
ابو عبدالله: لا والله
ابو نواف: أي يمكنك مشغول ولاهي ... الحمدلله البنت انخطبت من ولد حلال و ناس
ابو عبدالله: على البركه , الله يوفقها
ابونواف: الله يبارك فيك

ابو عبدالله وده يقعد مع طليق اخته و يتكلم معه شوي و هو متاكد انه ما بيرده بعد ما سلم عليه ودار بينهم حوار بسيط
ابو عبدالله: تجي نجلس شوي على ما يجي الطلب
ابو نواف: ولا ي ...
ولاكن الطلب كان اسرع وصل لابو نواف
ابتسم على خفيف و قال: وهذا الطلب وصل
ابو عبدالله : ما يخالف اعطيك رقمي و نتقابل قريب
استغرب ابو نواف مرره من حركته , وهو اللي اول ما يطيق يشوفه و يسمع عنه شئ .. بس صحيح اللي قال الناس تتغير من طيبه لشر ومن شر لطيبه .. اخذ رقمه و سلم عليه و ودعه .
*************************************************
على حد الزمن واقف..واشاهد عبرة الأيام...
وشمس العمر تغرق..في بحرها لين يخفيها..
وشوف الليل يكبر...والنهار يذوب في ظلام..
حزينه لحظة المغرب!..وداع النور يطفيها...
وأشوف الموج يرقص..والدموع من السحاب رزام..
عجيبه رقصة الموج..؟!ودمع الغيم يبكيها..
واشاهد غربة الموجه..لقت عقب السفر مقام...
على رمل السهل تالي زبدها ما يوعيها...
سرى بي هاجس الذكرى.!على متن الخيال وهام
يرد الذهن لايام تعدتني لياليها.
..أضم الطيف بعيوني واعانق ساري الأنسام،،،
واردد نغمة الماضي على قلبي وأغنيها...
ألا ياليل..!؟ الغريب إلي سهر ما نام..!
تذكر له؟! على بعد المسافه عين يغليها..!!
أمانه يا قمر،،،
يا ساري بالليل خذ سلامي...
وصبه شوق!! في عين الذي عيني...معنيها؟!،
حنين الولف ياهل الولف يجلب للقلوب..هيام!!
ومن يجرج قلوب الحبايب لا بد يداويها....!
أغني للقلوب إلي عزاها بالحياة أحلام وارد الشان لأهل الشان باولها وتاليها
**********************************************

بعد اسبوعين من الالم و المعاناه و الخوف .. ارتاح الجميع و رجعت البسمه و السعاده لحياتهم .. ولله الحمد طلع نواف من المستشفى بخير فقط يصحب الجبس اللي بيده و شويه الم في راسه , كان قلق من لميس ان بقلبها يكون فيه شئ عليه من افعاله في السابق و تصرفاته معها لاكنها كانت العكس .. كانت قريبه منه وما يطلب شئ الا و تنفذه له و تخاف عليه اكثر من نفسها
اذن المغرب و قام نواف بيتوضا علشان يصلي .. فمسكته لميس تسنده حتى ما يدوخ
نواف: مشكوره تعبت معاي
لميس: لا تقول كذا .. تعبك راحه
بعد ما وقف زين التفت عليها يبتسم وقال: لميس انا اسف على اللي صار من قبل مالي وجهه اقابلك فيه , صدقيني متفشل بمعاملتي معك و تصرفاتي الغريبه وانتي مالك أي ذنب
لميس: مسموح يا نواف و عاذرتك اللي صار لك شئ مو سهل
نواف: اكيد مسامحتني
لميس: اكيد .. نواف اللي كنت فيه مو بيدك ولا بهواك وافعالك غصبا عنك .. صدقني عاذرتك
نواف: يسلم قلبك الطيب و يخليك لي

كل ما تذكرت تصرفاته معها في السابق و تعامله تحاول انها تمحي هالذكريات و لا تفكر فيها .. بين لها الحين انه طيب و قلبه حنون و اللي كان فيه من قبل من اثر السحر مو من اخلاقه .
**************************************************

بسعاده اكثر من نواف و لميس كان عايشها سيف بعد ما وافقت مشاعل عليه طار من الفرحه و الضحكه شاقه وجهه من اليسار لليمين.

مهند: ههههههههههه اخاف تشوف نفسك علينا ياخي
سيف: احم .. يمكن ترا مو اكيد تعرف انت لما الواحد يقرب من حبيبه خلاص ينسي الدنيا
مهند: افا هذه نهايتها يعني
سيف: تقدر تقول
حز بخاطر مهند شوي على صديق عمره و حس انه ممكن ينساه و يلهي بنفسه و زواجه القادم .. انتبه سيف لهدوء مهند و سكون ملامحه ف عرف انه خذا على خاطره منه
سيف: من جدك بو هنود تزعل ترا والله امزح معك انت اخوي ومهما صار بالدنيا ما ابعد عنك وانساه
مهند: لا ما زعلت .. ولا يهمك اهم شئ راحتك وسعادتك
سيف: وانا سعادتي من سعادتك .. الا تعال شرايك انت بعد تخطب و نتزوج بيوم واحد
مهند: البركه فيك دور لي وحده زينه وانا مستعد
سيف: تدري مره فكرت انك تكون لاختي شمس بس هونت على الفكره لان كل واحد منكم اجن من الثاني و اذا اجتمعتوا الله يعين
مهند: ههههههههه و انت صادق اختك اتنافس معها ترا بالشطانه .. لا حبيبي انا ابي وحده هاديه و دلوعه
سيف: اووخص يا ابو دلوعه ههههههههههههههه
مهند: ههههههههههههههههه خلاص عاد لا تمسكها علينا
سيف: دلوعه .. دلوعه .. دلوعه
مهند: قسم بالله خساره اللي يقولك شئ .. خلاص
سيف: هههههههههههههههههههههاي
***********************************************

ام نواف: افكر بكره اسوي عشا بمناسبه طلعت نواف و سلامته
مشاعل: لا يمه الله يسلمك لا
ام نواف: ليش وشفيك رافضه وبقوه بعد
مشاعل: نسيتي يمه اللي صار لنا .. قالك الشيخ اللي سوا العمل من الاهل و بعد تبين تعزمينهم في البيت
ام نواف: وش هالكلام اللي تقولينه يعني اهلك ما ندخلهم البيت علشان هالسبب .. افرضي كانوا الاهل من طرف ابوك .. هاه
مشاعل: اهل ابوي مالهم دخل فينا ومن زمان عنهم
قاطعتها ام نواف و قالت بعصبيه: مشاعل... لا اسمع هالكلام منك مره ثانيه اهلك على العين و الراس و بيظلون اهل لو وش صار فهمتي
مشاعل: خلاص اللي تشوفينه

قامت مشاعل و تركت امها .. كانت متضايقه ومعصبه من بعد ما درت ان السحر من اهلها و ودها تعرف من الشخص اللي مسوي لاخوها كان والله ما تخليه ..
طلعت لغرفه احمد و لقته منسدح على سريره مدري وش يفكر فيه
مشاعل: نايم ؟!
احمد: لا بغيتي شئ
مشاعل: أي ... ما قالك الشيخ من الشخص الي مسوي العمل لنواف
احمد: سالته وما رضى يقولي , حتى جدتي ما ودها نعرف تقول حتى ما تصير مشاكل
مشاعل: تدري لو اعرف من اللي سوا السحر .. لا اخليه يندم على فعلته طول عمره
احمد: يكفي عقاب ربك .. بيشوف بدنيته قبل اخرته
مشاعل: والله صعبه اهلك اللي حولك وسندك بالدنيا يطعنون من وراك .. صعبه
احمد: اه بس مالنا الا الدعاء على اللي كان السبب .. حسبي الله ونعم الوكيل .. اهم شئ قام نواف بالسلامه ورجع لبيته و حياته
مشاعل: وانت صادق الحمدلله
قام احمد و حب يغير السالفه
_ الا تعالي يا الشينه .. يعني كبرتي و انخطبتي هاه
استحت مشاعل من اخوها وما توقعت يفتح معها هالموضوع .. علطول نزلت راسها
احمد: حركتات والله وبعد تستحين ..هههههههههههههههه
مشاعل: يالله مناك بس ... يا ثقل دمك
احمد: هههههههههههههههههههههه يا حليلك , بس ترا الولد ما عليه كلام صح اني مره تصادمت وياه و تهاوشنا بس انه ولد حلال .. الله يوفقك وياه
مشاعل: وعقبالك
احمد: لا انا باقي لي مشوار , اخلص دراسه و اتوظف بعدين افكر بالزواج و ابيها على ذوقك
مشاعل: ابشر .. دامك تؤامي فاوعدك بذيك البنت اللي تطير قلبك
احمد: لا عاد قلبي ابيه لا تطيره ومعد يرجع
مشاعل+ احمد: هههههههههههههههههههههههههاي
************************************************** *********

بعد ما رفضت ساره طلب سعيد و طلعتها معه .. ما سمعت صوته ولا دق عليها ابد .. خافت لا يكون نشر الصور و فضحها ..
ذيك الليله ما مرت دقيقه الا وتحاول تتصل فيه لاكن محد يرد , استمرت حوالي ساعتين وهي كل شوي تعيد الاتصال عليه و نفس الاجابه يرن و يقطع ما يرد عليها .. تاكدت انه مسوي شئ و بيفاجئها به .. تمنت انها ما انولدت ولا جت على الدنيا حتى يصير لها هالشئ .. مو يكفي نظرت الناس لها عانس و محد يطالع فيها ويوم تقدم لها واحد و ملكت عليه تطلقت فتاكد للناس ان فيها بلى , و الحين بتصير علك بحلقهم و تنتشر صورها بين العالم .. انخربت حياتها و كل شئ حولها صار مرعب و يخوف ...
وهي بهالحاله من الرعب و القلق تذكرت زوجه اخوها جواهر ام عبدالله , كيف هالمسكينه تطلقت و بعدت عن عيالها و صارت تعاني بهالدنيا و كله ظلم ومن ورا راس ساره و افكارها .. سوت هالفعله حتى تبعد عنها الشكوك وما تنفضح مع حمد لاكن الله اقوى منها و هذه هي بتنفضح مع سعيد و حياتها بتنتهي .
تمنت الزمن يرجع لورا و ما تورط ام عبدالله ولا تتورط هي مثل الحين .. بس الندم و كلمه ياليت ما تنفع ..
************************************************** **

 
رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

في بيت ام سلطان ..

كان سلطان يكلم بالجوال وبصوت شوي واطي :
_ لا انشاءالله بكلم اهلي بس تعرفين مرينا بظروف صعبه شوي .. بس تهدى الامور بفتح الموضوع معهم ... أي ولا يهمك , انتي اخبارك كيف الاهل ...
ارتبك يوم دخلت عليه هند ف صرف الموضوع
_ اوكي حبيبي اخليك الحين , يالله مع السلامه
هند: وش عندك تهذر بالجوال مو من عوايدك
سلطان: واحد من الشباب من زمان عنه و قعدت اسولف معه
هند: اها .. طيب بغيت اقولك تركي بيمر بعد شوي يقول بيسلم علي قبل ما نروح
سلطان: وين تروحون ... تو الاجازه ما خلصت
هند: لا بنروح لماليزيا كم يوم و نرجع
سلطان: اها يعني شهر عسل ثاني هههههههه
هند: هههههههههه تقدر تقول , اقل من شهر عسل
سلطان: الله يسهل عليكم , تروحون و ترجعون بالسلامه .. اجل الحين نازل بس ابدل ملابسي
هند: الله يسلمك ... يالله اخليك .

•يا ترى مين كان يكلم سلطان .. وكأن الشخص بنت !! .. بنعرف في الاجزاء القادمه

************************************************
بسرعه ما توقعوها تم تحديد ملكه العاشق سيف و حبيبته مشاعل و الزواج في نهايه شهر شعبان قبل الدراسه ما تبدا و قبل رمضان و بهالوقت راح يكون نواف تحسن اكثر و صار جسمه اقوى شوي .. بفضل الله يسر لهم الامور و وفقهم .
************************************************** ***

على طاوله المقهى .. ابو عبدالله و ابو نواف و قدامهم اكواب القهوه .. ابو نواف بهدوء يستمع لخال عياله و هو ملاحظ تغييره و ضعفه امامه
ابو عبدالله: والله يا خوي ما تدري شلون عانيت بهالدنيا بعد طلاق ام العيال .. حسيت اني ضعت و ما اقدر اوفق بحياتي و حياه العيال .. ما توقعت الامر بهالصعوبه .
ابو نواف: هذا وانت رجال .. اجل شلون الحرمه الضعيفه اللي تركض بالدنيا حتى تلحق تربي و ترضي عيالها
ابو عبدالله: وانت صادق ... ما ادري وش اقولك شايف شلون الدنيا وشايف شلون كنت معاملتي معك مو زينه ولا كأنك نسيبي .. حتى سلام ونظره ما اناظرك .. كان قلبي قاسي و ظالم .. وهذا جزاتي نفس ما سويت صار لي و تبهذلت بالدنيا .. و الله اني نادم يا ابو نواف نادم من كل قلبي
ابو نواف: ربك كريم .. دامك ندمت و تبت انشاءالله بيسامحك و يصفح عنك , هذه الدنيا يوم لك و يوم عليك .. الله يستر علينا و يبارك لنا باللي بقى من اعمارنا
ابو عبدالله: اللهم امين .

********************************************
مو عيب لما الواحد يعترف بغلطه و يبين ندمه و حسرته على الغلط اللي كان فيه .. كلنا نغلط ونطيح بس الشاطر فينا اللي يتعلم من غلطه و يكمل حياته و هو يتفادى الغلط ..
معظمنا ولا يفكر بالاعتراف مثل ابو عبدالله و يشوف ان هالشئ فشله او ينقص من قدره لو قال للناس اني غلطت و ندمت , ما يدري انه ممكن يكبر بعين الناس حتى لو ما بينوا له هالشئ و ان ممكن غيره يستفيد من غلطه و يفيده ...
 
رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

الجزء(29)


بعد منتصف الليل و الناس نايمه الا هي تصلي فوق سجادتها و تدعي ربها ان يغفر لها و يرحمها و يستر عليها .. لها عده ايام ما تنام و هي على هالحاله صلاه و دعاء في الليل .. سعيد للحين ما يرد ولا في أي خبر عنه اكيد انه نشر الصور ولا سوا شئ ثاني يفضحها ...
وجهه ساره احمر و كله دموع و رافعه يدينها تدعي ربها و تطلب منه الستر و المغفره .. بهالوقت محد بيحس فيها و يدري باللي في قلبها الا هو خالقها , محد بيطلعها من مشكلتها و يرحمها الا هو الرحمن الرحيم ..
توها تصحى و تتذكر ان فوقها رب عظيم ما يغفى عن عباده و هو الرحمن يقبل التوبه و يغفر الذنوب, بصلواتها و خشوعها هدت نفسها شوي و قدرت على الاقل تنام بشويه راحه و هدوء انحرمت منهم عده ايام .
*******************************

نواف & لميس ...
تغيرت حياتهم مليون درجه ... وين كانوا و وين صاروا كله بفضل الله

لميس: نواف لا تفتح الفرن ترا تخرب الكيكه
نواف: والله ... طيب متى تخلص تراني مشتهيها ريحتها حلوه
لميس: دقايق بس
نواف: تلعبين علي من زمان وانتي تقولين دقايق
لميس: ياربي منك ... خلاص جهز الصحون و الشوك و تكون جاهزه
نواف: امرنا لله نسمع كلام الشيف

نادى نواف لميس اللي كانت معطيته ضهرها
نواف: لمو .. قلبي شوفيني
التفت لميس له و فجاءه جاها رذاذ مويه على وجهها و شهقت من برودته,, مات نواف ضحك على شكلها
لميس: اه منك .. والله لا اوريك
ركضت بسرعه للمغسله و عبت يدها بالمويه حتى ترشه
نواف: لا ..لا حرام عليك مو لهدرجه عاد انا رشيت شوي .. لمو اعقلي
لميس: ولا تدري هونت ما ابي ارشك .. اصبر علي بشئ اكبر
نواف: وش بتسوين
لميس: دقيقه
كبت المويه من يدها وراحت للفريزر و خذت قطعه ثلج مكعبه
لميس: تعال تعال حبيبي عندي لك هديه
نواف بحذر و هو يبتعد عنها : وش عندك ..لموو حرام عليك انا حبيبك
لميس: أي عشان كذا عندي لك هديه

بسرعه قربت منه و حطت داخله الثلجه و هو يصرخ من برودتها
نواف: اي حرام عليك و الله بارده
لميس: هههههههههه ... شرايك حلوه الهديه صح
نواف: أي أي .. بارد بارد .. أي ما اقدر اشيلها
لميس: خلك تستاهل .. بشوف كيكتي لا تنحرق

قدر يطلع الثلجه بعد ما ساحت نصها و بللت تي شيرته .. و لميس مناك تضحك عليه وهي تزين الكيكه قبل لا ياكلونها .

صارت حياتهم حلوه و لا كأنهم نواف و لميس اللي من قبل عايشين في برود قاتل و احيانا هواش و صراخ .. كل ما صلت لميس حمدت ربها مليون مره على فضله و تغيير نواف .. وهو ايضا يحمد ربه ان الله سلمه و شاف النور بحياته وزال الهم و الضيقه اللي كانوا بقلبه ... لاكن صار بقلبه الم على بنت خالته ملاك بعد احلامه المزعجه اللي كان يشوفها راح و طلب تفسيرها عند اكبر الشيوخ المختصين بتفسير الاحلام و بين له انها هي اللي سوت له العمل..ما خبر احد بهالنتيجه و ظل ساكت محتفظ فيها حتى ما تصير مشاكل بين الاهل .
****************************************

يوم الخميس...في بيت الجده
درى الكل بخطبه مشاعل و باركوا لها , و فرحوا لها من قلب
هديل: يا الخاينه بتتزوجين قبلي هاه
مشاعل: شفتي شلون .. عقبالكم
عهود: سمعت انه اخو شمس .. جد
مشاعل: أي جد
عهود تغمز لها : لا يكون كان بينكم حب ولا شئ ... اعترفي
مشاعل: ما ادري ... نصيبنا جاء كذا
هند: ما عليك منها ... الله يوفقكم و يسهل عليكم ... حركات بتصيرين حرمه مثلي
الكل: ههههههههههههههههههه
استحت مشاعل من كلامهم : خلاص عاد يا شينكم

بينهم كانت لميس تسولف و تاخذ وتعطي لاكن بحذر .. من عرفت ان اللي سوا العمل لزوجها من اهله صارت تخاف منهم وتحذر كثير مثل ما وصتها امها ..و كان باين عليها الرضى و الراحه .
بعكس ملاك اللي زادت ضيقتها بدون ما تعرف وش السبب .. للان ما درت عن نواف و العمل انفك عنه و صارت اكثر حيره و ضياع بحياتها .

لاحظوا البنات ضيقه ملاك و تغيير خالتهم ساره و ضعفها
سالت هديل: عهود وشفيها ملاك و جهها معبس
عهود: ما تعرفينها مزاجها اكيد مو رايق
مشاعل: للان وهي ما تسولف معك
عهود: يعني اوقات مو كثيره
هديل: يا ويلي ما تطفشين في هالبيت ملاك و مغروره وخالتي ساره و غريبه من تقعدين معه
عهود: الله يخلي جدتي لي ... صديقتي و اختي و كل دنيتي
الكل: هههههههههههههههه
هند: يا حبي لها ... الله يطول بعمرها
الكل: امين
مشاعل: طيب خالتي ساره كأنها مريضه او فيها شئ
عهود: تلاقينها مكروفه من الدوام ولا حبيب الغفله زعلان عليها
استغرب الكل من كلامها .. وش حبيب الغفله بعد
هند: أي حبيب وش تقولين انتي
هديل: من جد حبيبها زعلان
عهود: مدري عنها , مو انتي هند تقولين مره سمعتيها تكلم واحد
هند: أي من زمان
عهود: طيب انا قبل فتره سمعتها .. حتى كانت تكلمه وما تدري اني وراها
مشاعل: يوء .. وشافتك
عهود: أي شافتني و درت اني سمعتها .. و عصبت وقامت تهزئ .. الحمدلله والشكر فاتحه باب الغرفه وتكلمه ام الثقه الزايده
هديل: والله قويه .. الحين من جدك هو زعلان
عهود: اقولك مدري يمكن .
هند: هيه انتوا لا يكون فضحتوها و قلتوا لاحد عن اللي سمعته
هديل: اصلا نسيت السالفه
مشاعل: و انا بعد ما جا على بالي ابد .. قلت يمكن يتهيأ لك مو اكيد
عهود: انا اول ما صدقتك بس يوم سمعت باذني صدقت ... بعدين من بقوله ابوي اللي بيعطيني كف وقتها ولا جدتي اللي بتمسك قلبها و تطيح علينا .

انظمت لهم لميس و غيروا سوالفهم للموضه و المكياج يتخللها ضحك و سعه صدر .

*************************************************

وقت العشاء .. طلعت مشاعل من المطبخ بصينيه و فوقها كاسات المويه حتى توديها لعند الرجال قاطعتها ملاك و خذتها منها
ملاك: هاتيها عنك
مشاعل: انتبهي لا يشوفك احد من العيال .

ما سمعت لها ملاك و راحت بالصينيه لغرفه الطعام الخاصه بالرجال , تمنت لو على الاقل تلمحه او تسمع صوته بعد خروجه من المستشفى .


عند الممر اللي يودي لملحق الرجال ..
لميس: وشفيك ...تحس بشئ يألمك
نواف: لا والله .. بس ا...
لميس: بس وشو ؟
نواف: بس مشتاق لك
حمر وجهه لميس و ضربته على كتفه بخفيف : خوفتني على بالي شئ اكبر
نواف: و اللي مشتاق لعيونك شئ عادي ... لازم تتعشين خلينا نطلع الحين
لميس: وش بيقولون اهلك , لا تستعجل كلها نص ساعه وحنا خالصين
نواف: بس انا ما اقدر انتظر اكثر .. قلبي يعورني على بعادك لو دقيقه و بعدين اغار منهم قاعده انتي بينهم تضحكين و تسولفين و انا هنا افكر فيك
لميس: شدعوه عاد ... حياتي روح تعشى تلقاهم ينتظرونك
نواف: طيب دقيقه بعطيك شئ
لميس: وشو
قرب منها و حبها على خدها بكل حنان , بهاللحظه دخلت ملاك و كان نظرها تحت على الصينيه اول ما رفعتهم شافت الشئ اللي ما تمنته بحياتها ابد .. مستحيل حبيب قلبها و اللي سوت المستحيل حتى يكون لها و تبعده عن زوجته .. تشوفه الحين و بهالوضع .
من الصدمه رمت الصينيه و تبعثرت المويه على الارض , انتبهوا لها نواف و لميس و لصدمتها و شكلها الغريب بنظرات مالها معني ..
ابتدعت لميس بسرعه عن نواف و وجها مقلوب احمر و من الخجل ما تدري وش تسوي , اما نواف هم بالخروج بسرعه لاكن استوقفه صوت لميس يوم قالت:
_ بسم الله عليك .. ملاك وشفيك
التفت وراه حتى يشوف هالملاك .. اللي تحبه و سحرته حتى يكون لها .. معقوله هذه هي و انا توقعتها مثل ما شفتها بالحلم قصيره و شينه و الشر باين عيونها .. لاكن العكس طلعت وحده ملامحها تدل على الطيبه و الغموض.
ما اقدر اوصف لكم موقف ملاك و قتها و نظراتها لنواف و هو ايضا سرح يناظر فيها و نسى وجود زوجته و عيال خالاته ينتظرونه على العشاء .
قامت لميس من الارض بعد ما جمعت العلب اللي ما انفقعوا و استغربت من موقف الاثنين و جمودهم .. ما قدرت تتكلم او تصحيهم من السرحان اللي عايشينه , لاكن سعود انقذها وجا من بعيد ينادي على نواف
الكل يوم سمع صوته تحرك و رجع لمكانه .. نواف لغرفه الطعام مكان العشا و ملاك طارت على غرفتها و لميس لعند العشا بعقل مشغول تبي تفسير باللي صار.



إمتزج حلمي
معا لذة غبائي
يوم شفت الليل
فيني ينتحي
وإبتسمت : ) وقمت
أجمع كبريائي
بعد ماطاحت
ستارة مسرحي


ام خالد: يالله سموا بالله ... الا وين ملاك ما اشوفها
لميس: شفتها طالعه فوق .
قامت هند : بروح اناديها

فوق في غرفتها انواع الانكسار و الضعف , كل الالم يتوسد قلبها بعد ما شافت الحبيب لاهي ب حبيبه ..
" ليه ياربي شفته معها بهالصوره .. ليه , اهون علي اشوفه لحاله ولا معها .. أكرهه و أكرها اكرهم كلهم .. قاسيين عديمين احساس ما فكروا ولو مره اني احبه و هايمه فيه "
دقت هند الباب و دخلت : ملاك وش تسوين يالله العشا
قامت بسرعه من على السرير و مسحت دموعها قبل لا تشوفها هند .. تنحنحت حتى تعدل صوتها
_ خلاص هند الحين جايه
شافت هند خشمها احمر و باين من صوتها انها كانت تبكي
هند: ملاك وشفيك ... تبكين !!
ملاك: لا ما فيني شئ يالله ننزل
هند: أي ما فيك شئ , شوفي خشمك احمر و عيونك فيها دموع , صاير شئ ملاك
ملاك: لا
ما قدرت تتحمل اكثر و تصمد و دخلت في نوبه من البكاء رغم عنها .. و هند مستغربه منها وش صاير لها تغييرت حالتها فجاءه . قربت منها و قعدتها على طرف السرير تهديها و تعرف وش فيها اكيد تعبانه او مضايقها احد .
هند: خلاص هدي .. امسحي دموعك و قولي لي وشفيك
ملاك من بين دموعها: روحي تعشي الحين بيشوفونك تاخرتي و يجون .. روحي يا هند
هند: طيب يسألون عنك وش اقولهم
ملاك: قولي بطنها يعورها .. خلاص روحي
هند: طيب بس بعرف منك بعد العشا .. لا تضيقين خلقك و قومي غسلي وجهك .

طلعت من عندها بالوقت المناسب لان صوت ام علي تنادي عليهم من تحت .. فنزلت هند بسرعه و قالت لهم ان ملاك بطنها يعورها ما تبي اكل .. طبعا الكذبه ما مشت على لميس و زادت حيرتها من حركه ملاك و الموقف اللي قبل شوي صار بينها وبين زوجها نواف .

**************************************************

ثاني يوم .. بعد العصر رجعت هند للبيت كانت الظهر تتغدى مع تركي بمطعم , دخلت غرفتها و بدلت ملابسها الا جتها هديل
_ هلووو .. عامله ايه
هند: اهلين ... وش عندك صاحيه يوم طلعت كنتي نايمه و امس ما نمتى الا الصبح
هديل: سعود ما خلاني انام ازعجني .. تعالي يا النذله تطلعين تتغدين برا من وراي و بدون علمي
هند: هههههههههه .. تركي عازمني على الغدا وش تبيني اخذك معي
هديل: أي المفروض تاخذيني
هند: لا والله !!
هديل: طيب وش سويتوا ؟
هند: اكلنا
هديل: وبس
هند: ياربييي منك حشريه مووت
هديل: المهم شفيها ملاك امس ما تعشت معنا و وجهها من اول متغيير
هند: مسكينه تقول متضايقه .. اكيد دام ابوهم للحين يحوس و يدور بيت مناسب يستاجرونه
هديل: الله يعينهم

طلعوا من غرفه هند وهم نازليين لتحت سمعوا صوت امهم متحمسه مع الكلام و من جهه صوت سلطان ايضا كان عالي
هديل: مو كأن صوت امي تهاوش
هند: الا .. تعالي نشوف
وراحوا باتجاه الصوت اللي كان طالع من غرفه الام .. و قبل لا يدخلون سمعوا هالنقاش
ام سلطان: انا مو موافقه على هالبنت ... قلوا بنات ديرتك علشان تاخذها
سلطان: يا يمه افهميني انا ابيها و هي تبيني .. و جيت اقولك عنها حتى اتقدم لها ما رحت من وراكم و تزوجتها
ام سلطان: من قدامنا من ورانا ما علي انا رافضه يعني رافضه
سلطان: و السبب
ام سلطان: مو لازم تعرف السبب ... اثاري سفرتك لسوريا علشانها هاه .. رايح لها تتخط و حنا علينا ننفذ
سلطان: يمه وش هالكلام انا اصلا من سفرتي هذه عرفتها .. بعدين وش المانع لما الواحد يتزوج اللي يحبها ولا حرام عندكم
ام سلطان: سلطان .. النقاش انتهى زواج بتتزوج اخطب لك بنت من بلدك غير كذا لا ... حلوه ذي تتزوج سوريه

فتحت الباب بقوه ولقت بناتها بوجهها كانوا يتسمعون .. وهم خافوا من طلعتها لهم فجاءه .
ما تكلمت ام سلطان بشئ فقط ناظرتهم و كانت مصعبه و اعصابها تعبانه ..
طلع سلطان وراها و هو ايضا متضايق مره من كلام امه و زياده على كذا خواته سمعوا النقاش اللي دار بينهم
_ وش عندك انتي وياها تتسمعون
تخبت هديل ورا هند و خلتها بالواجهه لسلطان
هند بتردد: سمعنا صراخ امي فخفنا و ق ....
سلطان: خلاص .. وخري بس

طلع تاركهم بحيرتهم من اللي سمعوا وما توقعوا هذه نهايتها طلب اخوهم الزواج من برا .
*************************************************

" ياربي وش القصه .. وش معناه اللي صار امس بينه وبينها وقدامي بعد .. يوم سألته عن خالته هل بتقعد طول عمرها ببيت جدته يالله جاوبني وقال ما علينا منهم .. الله يستر بس و يضل نواف على ماهو ولا يتغيير"
صوت نواف يناديها: لميس .. لموو
لميس: هلا يا قلبي ... أمر وش بغيت
نواف: ما يامر عليك عدو ... ترا الاربعاء الجاي عندي سفره للمغرب
لميس: الاربعاء ..
نواف : أي .. تروحين معي ؟
لميس: مممممممم براحتك
نواف: خلاص اجل نروح نغيير جو .. عاد بتكون احلى رحلاتي لان قلبي معاي
لميس: هههههههه .. فديت قلبك
نواف: فديتك كلك على بعضك يا بعدهم انتي .. يا عمري و الله
لميس: تدري اني احبك .. رغم كل اللي صار احبك و امووت بهواك
نواف: حبيبتي و الله من جد يا لمووو سامحيني على اللي صار
لميس: افا عليك يا نواف تراك غالي و قلت لك مليون مره معذور
نواف: يا طيب قلبك الله يخليك يارب و حسبي الله على اللي كان السبب


من يوم ما شاف نواف ملاك قدامه تذكر احلامه المزعجه و يسال نفسه الف مره وش مقصدها من العمل و ليش سوت كذا .. هل كره لي و حقد ولا انتقام من شئ .. وش السبب القوي اللي خلاها تأذيني و تعذبني بحياتي وانا من اهلها ولا يوم في عمري اذيتها.
**********************************************

وش نهايه ساره ؟! متى بتنتهي مأساتها و حزنها و الخوف اللي بحياتها متى يخلص و يفكها؟
كيف الخبر القوي اللي صدم ام سلطان و بناتها منه .. هل يقدر يقنعها و يتزوج تالا السوريه؟
في شئ جديد بيطري على حياه ملاك ... هل بيفرحها ولا العكس تستمر في احزانها؟

مرت الايام و كل "ن" على همه سرى .. ذيك الساعه جاها الفرج من رب العالمين
دق جوال ساره و يوم شافت الشاشه لقته سعيد .. خافت اكثر و اهتزت اطرافها .. بسرعه سكرت باب غرفتها حتى تاخذ راحتها معه
ردت بتردد: الوو
جاها صوت رجالي غير عن سعيد : الوووو السلام عليكم
ساره: وعليكم السلام .. نعم
الرجال: لو سمحتي اختي انتي صاحبه الجوال
ساره: نعم بغيت شئ
الرجال: ما ادري وش اقولك بس سعيد
خلاص شوي و يطيح الجوال من يدها من كثر الخوف
_ وشفيه
الرجال: توفى بحادث
كان مويه بارده انكبت عليها و كل شئ فيها و حولها صار بارد .. وش ذا اللي تسمعه سعيد مات كيف و متى
الرجال: الوو ...الوو انتي معاي
ساره: أي معك
الرجال: ما اطول عليك بس كنت بقولك هالخبر و ان صورك اللي كانت عنده مسحتها كلها
ساره: صوري ؟! .. انت مين
الرجال: صديق سعيد .. الله يهيك بس ولا في احد يسوي سواتك .. يالله مع السلامه

حتى ما ردت عليه او شكرته او استفسرت عن اسئلتها .. سكرت التلفون وهي للحين مصدومه ... شلون صار كذا مات ..سعيد مات كيف , و ليش .. بعدين يجيني واحد يقولي صورك انمسحت وش معناه .. يعني ما نشرها سعيد .. معقوله .
حمدت ربها مليون مره على فضله و رحمته بها .. و اخيرا بتعيش بسلام و راحه بال .. قطعت عهد على نفسها تكف عن هالحركات اللي تجيب لها المصايب و البلاوي .

************************************************** ******
 
رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

احمد: الو ..هلا سلطان كيفك
سلطان: هلا بك و الله بخير انت علومك شلون الاهل
احمد: كلنا بخير الله يسلمك.. اقول انت فاضي
سلطان: أي ما عندي شئ .. أمر
احمد: بغيت اشوفك
سلطان: اوكي نتقابل بالقهوه
احمد: تم ... يالله سلام

كانوا الاثنين متضايقيين و مسوده الدنيا بعيونهم سلطان بسبب رفض امه لزواجه من اللي يحبها .. و احمد ضايق بعد ما درى من اخوه نواف عن سوات ملاك .. لان نواف ما قدر يكتم اكثر و قال لاقرب الناس له وهو احمد و الاخير انصدم منها و ما توقع ابدا اللي سمعه و احتار بالسالفه فمالقى الا سلطان يمكن يقدر يقوله و يرتاح على ان نواف وصاه ما يتكلم مع احد .

**********************************************
طلعت شمس للخيمه من الطفش ما تدري وش تسوي ولقت سيف على غير عادته قاعد و التلفزيون قدامه مفتوح بصوت منخفض و شكله ما يتابع شئ
شمس: مساء الورد خيووو .. غريبه شو فيك قاعد هالوقت
سيف: هلا و الله ...اه
شمس: الله شفيك تتنهد من قلب ..فضفض يا خيو
سيف: تصدقين اني للحين مو مصدق اللي انا فيه
شمس: شو اللي انت فيه !!
سيف:انها بتصير لي بعد اسبوعين
شمس: اها ..ههههههه شفت شلون و اللي تحبه بيصير قربك
سيف: من كثر شوقي لها صرت اعد الايام حتى تمر و يجي اليوم اللي بتكون فيه زوجتي رسمي
شمس: الله يوفقك .. و الله ما توقعت ان الحب كذا
سيف: احمدي ربتج ما طحتي فيه
شمس: هههههههههههههههه
سيف: شفيتج تضحكين لا يكون تحبين !!
شمس: مم لا و الله ما حصل لي الشرف .. خليني بدنيتي مرتاحه و فالتها
سيف: اه بس شوفي الساعه شلون تمر شوي شوي
شمس: سيف.. شكلك انهبلت اللي يسمعك يقول انك اول واحد يحب و يتزوج خلاص اذيتنا يوه
سيف: خخخخخ مشكله اللي يغارون مشكله
شمس: تدري ان القعده معك ضايعه كل حياتك مشاعل مشاعل اووف .. بروح ادور لي شئ ثاني اصرف منك
قامت متجه للباب بتطلع الا ناداها سيف و التفت عليه
_نعم
سيف: اذا كلمتيها بلغيها سلامي الحار
شمس: يا شينك ما ببلغها و بقولها ناسيك ..تشوف
سيف: سويها وشوفي وش يصير لتج
طلعت لسانها له وراحت معصبه و منقهره محد يعطيها وجهه بهالبيت امها و ابوها دايما مشغوليين و سيف يفكر بهالمشاعل و بيوم ملكته و بناء بيته و هي ما عندها احد تتسلى معه ما غير تدخل و تطلع من مكان لثاني و تدور في البيت ..
********************************************


سكرت ام علي جوالها و الفرحه باينه على وجهها و الدنيا نورت بعيونها
ام علي: ملاك
التفت عليها : هلا يمه
ام علي: ابوك يسلم عليكم ويقول الحمدلله لقى بيت و بننقل له قريب
ملاك بفرح: والله .. اخيرا صار لنا بيت نرتاح فيه
ام علي: الف الحمدلله ... و الله ريحني هالخبر ,بروح ابشر امي و ساره
ملاك: اهم شئ خالتي ساره حتى ترتاح

و اخيرا جاء الفرح لهم و لقى ابوهم بيت ينقلون فيه و يرتاحون من نظرات الناس و كلامهم ..مهما كان الانسان قاعد بين اهله او اصدقاءه اللي يحبهم ويحبونه لاكن الراحه الفعليه ما تكون الا في بيته .. قامت ملاك ترتب اغراضها من الفرحه و الحماس و تبي بسرعه الوقت يمر و يصيرون في بيتهم الجديد .

الكل فرح بالخبر الجده و ساره و عهود .. و دعوا ربهم يوفقهم و انشاءالله تكون ايام ام علي حلوه بعيده عن التعب و الضيق .
************************************************** *
في القهوه ...

احمد: وشفيك متضايق و متغيير كلك
سلطان: اسكت بس .. ما في شئ بالدنيا يسر
احمد: لهدرجه عاد .. قولي وشفيك

بعد دقايق تكلم سلطان وقال لاحمد كل شئ و اللي صار له بسوريا و كلام امه معه ورفضها ضايقه هالشئ مره و فكر انه يتزوجها بدون علم اهله

احمد: لا ما انصحك بهالفكره .. اصبر على امك شوي ومره ثانيه ارجع و افتح معها السالفه انشاءالله توافق يمكن هي في البدايه انصدمت وما توقعت الخبر تسمعه منك
سلطان: ما اظن بتوافق هي رافضه و بشده و يوم كلمت ابوي نفس الشئ رفض .. قسم بالله حاله من اول وهي تزن علي اتزوج يوم جيت اطلبها تخطب لي رفضت
احمد: وانت متاكد من البنت واهلها .. هذول ناس توك تعرفهم و ما تعرف ماضيهم و سوابقهم ان كانوا طيبين ولا لأ
سلطان: ما يهمني انا اللي يهمني انها تكون لي وبس ..وان استمر الحال على كذا وما وافقوا بتزوجها بدون علمهم هذاني قلت لك يا احمد
احمد: تعوذ من الشيطان وخل عنك هالحركات ترا امك ادرى بمصلحتك ولو شافت الامر عادي وخير لك كان وافقت من اول
سلطان: ما ادري بصراحه وش سبب رفضها ما ادري

مرت بينهم لحظه سكون ثم قال سلطان
_ وانت وشفيك ..طلبت تقابلني وانا اللي تكلمت هاه قولي وش فيك
احمد: مصيبه يا سلطان مصيبه وغريبه طاحت علينا
سلطان: خير انشاءالله تكلم
احمد: لو اقولك ما تصدق ..
سلطان: أي قول ترا خوفتني
احمد: تعرف باللي صار لنواف و السحر
سلطان: أي
احمد: بقولك بس بيني وبينك ترا نواف موصيني ما اقول لاحد بس ما قدرت انت قريب على قلبي ولازم اقولك
سلطان: بيني وبينك ..يالله قول
احمد: اللي سحر نواف ..ملاك بنت خالتي نوره

طبعا ما يوصف شكل سلطان بهالخبر .. مشاعره و احاسيسه تجمدت حس انه يحلم وهو يسمع هالكلام من احمد .. وكأنه بيصحى من الحلم ويسمع شئ ثاني

سلطان: لا تقول ... من جدك انت ولا تستهبل
احمد: للاسف الكلام صح , انا مثلك ما صدقت اول ما سمعت بس طلع هذا هو الصدق
سلطان: طيب ليه تسوي كذا وش السبب وهو ولا يمها ولا بينهم شئ
احمد: ما ادري .. شئ اشبه باللغز شئ غريب واحد من اهلك ومو أي واحد الا وحده تسوي هالعمله
سلطان: ان كيدهن عظيم .. حسبي الله عليها من بنت ... تذكر يوم شفناها مره بالغلط شكلها ما يدل على شر او قسوه
احمد: وانت صادق ابدا ما جا على بال احد ان بنت اللي مسويه العمل
سلطان: طيب الحين وش بتسوي ..نواف ما سوا شئ
احمد: وش يسوي بيقول لامي عنها مستحيل يسويها .. و انا بعد مستحيلين اقول هالشئ ... بعدين ملكه مشاعل قربت ما ابي أي شئ يخرب عليها خلنا كذا احسن
سلطان: بس هالشئ ما ينسكت عنه لو تركناها بتتمادى و يمكن تسوي شئ اكبر اللي يسحر يا احمد مستعد يسوي أي شئ قتل او غيره ..
احمد: قلت لك الحين ما نبي أي شئ يخرب على مشاعل .. اذا بنسوي شئ خليه بعدين
سلطان: حسبي الله عليها من بنت .. ما فيها خير لا هي ولا ابوها

كملوا شرب القهوه و كل واحد مشغول البال بمشكلته و يتخلل السكوت تمتمات بسيطه من سلطان من اثر الصدمه و الخبر الغريب .


هل تظنون ان فكره سلطان زينه بانهم ما يسكتون على ملاك و لازم يبان كل شئ و يقفونها عند حدها ولا احسن يكتمون على الموضوع و لا كأن شئ صار و احد منهم يدري .
************************************************** *


نهايه الاسبوع ودعوا كلا من نواف و لميس اهلهم وسافروا للمغرب لشغل نواف ومنها يغيرون جو ويستانسون .

********************************************

في بيت ام سلطان ..
دق جوال هند و كانت نايمه , يالله رفعته و ردت
هند: الووو
تركي: صباح الليل ... للحين نايمه قومي خلاص يكفي نوم
هند: هلا تركي شلونك
تركي: بخير يا الغاليه انتي اخبارك .شلون الاهل
هند: كلنا بخير الله يسلمك
تركي: عمري وشفيك تعبانه وش عندك صرتي تنامين كثير ..قومي خلي عنك الكسل يالله
هند: و الله مدري وشفيني جسمي طايح و بس ابي ارتاح
تركي: اجل قومي و نص ساعه بمرك علشان نطلع نتمشى يالله يا قلبي
هند: طيب .. الحين بقوم
تركي: يالله اشوفك على خير

من كم يوم وهند تحس بتعب و خمول و بس تنام كثير .. حتى الاكل ما تشتهيه ما تدري ليش و باتصال تركي غير عليها شوي ..يمكن اذا طلعت تغيير شوي .

بعد ما خذت لها شور على السريع لبست وتجهزت للطلعه ثم نزلت تحت تقعد مع امها و هديل
هند: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
ام سلطان: صح النوم ... ما بغينا نشوفك
هديل: شكلك طالعه على وين
هند: كلمني تركي و قال بيمرني بعد شوي نطلع
ام سلطان: زين خل الكسل يطير منك شوي
هند: وين سلطان من زمان عنه
ام سلطان: مدري عنه .. ما صار يقعد في البيت كثير
ناظرت هديل هند و دروا انه للحين زعلان من رفض امه لطلبه اللي من قبل كم يوم .
ام سلطان:اللي سمعتوه لا يطلع برا ..طلب اخوكم انا رافضته و ما في أي مجال للنقاش وان سواها و تزوج من ورانا لا اعرفه ولا يعرفني
هند: يمه لا تضيقين خلقك سلطان ما يسويها دامك رفضتي اكيد انتهى الموضوع عنده
ام سلطان: انشاءالله ...
هديل: طيب انا اشوف ما فيها شئ .. يمكن البنت بنت حلال حنا ما شفناها
ام سلطان: حتى لو .. ياخذ من برا لا , يا كثر بنات ديرته و غيره متزوج من هنا و هذا هم يا حلو حياتهم
هند: هذا هو تركي وصل .. يالله تامرون على شئ
ام سلطان: انتبهوا لانفسكم .. و سلمي على تركي
هند: انشاءالله .. مع السلامه .


***********************************************

استقرت الاوضاع نوعا ما بين الكل .. ام علي و تستعد تنقل لبيتها الجديد , و نواف و لميس مو سايعتهم الدنيا من الفرحه و الراحه .. ايضا هند و تركي كانوا اسعد ناس بعد خبر حمل هند و صار الكل مهتم فيها و يخاف عليها من النسمه بحكم انها الاولى بالعائله تحمل .
سيف محد قده و كل بعد يوم راسه يكبر بقرب يوم ملكته و قربه من الحبيبه ... و صارت شمس تغار وفي حاله غريبه.
للحين الثلاثه نواف و سلطان واحمد مكتمين على الموضوع لين يلقون الف حلال .
و مشاعل بحاله توتر و ارتباك لان ملكتها قربت.. بعكس الثنتين هديل و عهود فالينها و محد قدهم كل يوم طلعه بحكم تجهييز لمكله مشاعل .
الخاله ساره هدت و تحسنت معاملتها مع الكل .. صارت ملتزمه و تراعي شعور اهلها .. الله هداها و ابتعدت عن تصرفاتها المراهقه
 
رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

الجزء(30)


مرت الايام و يوم الاربعاء بعد اسبوع رجعوا نواف و لميس من المغرب بالسلامه و هم مشتاقين لاهلهم و لبيتهم
نواف: اقول لمو قوميني الساعه 10 .. حتى اروح لبيت امي اشوف اذا بغوا شئ
لميس: انشاءالله .. تصبح على الف خير
نواف: وانتي من اهل الخير .

*******************************************

تركي: هاه يا قلبي شلونك اليوم ..طمنيني عليك
هند: الحمدلله انا بخير اذا انت بخير .
تركي: دوم يارب , تعشيتي
هند: أي الحمدلله
تركي: بالعافيه
هند: الله يعافيك .. اخبارك انت وش مسوي
تركي: ماشي الحال بس والله مشتاق لك
هند: و انا اكثر و حشتني عيونك
تركي: متى نخلص و نرجع اه بس
هند: هههههههههه .. يا حليلك يا تروك فديتك والله
تركي: اوكي قلبي ما اطول عليك نامي زين وارتاحي واول ما تقومين كلميني اوكي
هند: انشاء الله .. بصحيك الفجر
تركي: تغطي زين عن المكيف لا تبردين وتبردين ولدنا
هند: على امرك يا الغلا ... تصبح على خير
تركي: وانتي من اهل الخير .

******************************************
الخميس...

اخيرا جاء اليوم المنتظر و الكل مشتاق لهاليوم .. حاله مشاعل متوتره و اعصابه مشدوده ما تتحمل شئ كله من الخوف و الارتباك , و اغلب اوقاتها اما تهاوش اخوانها الصغار او تكون ساكته ما تتكلم .. بعكس سيف اللي يشوف وجه يقول انه مستانس و حياته حلوه .. الابتسامه شاقه وجهه و طول الوقت رايح و جاي ما يدري وش يسوي .

ام نواف تنادي بنتها : مشاعل .. مشاعل
مشاعل: نعم
ام نواف: تعالي ... اقولك ترا حجزت لك عند الكوافيره هبه ..بتروحين لها بعد المغرب
مشاعل: نعم .انا ما ابي هبه هالصالون ما ابيه
ام نواف: اجل وش تبين بتقعدين كذا بدون مكياج و تسريحه .. اصحي ترا اليوم ملكتك
مشاعل: ادري انها ملكتي بس انا ما قلت لك ابي هالصالون .. ما طلبت احجز فيه
ام نواف: هذا جزاتي لاني سويت لك خير

على صراخهم دخلوا نواف و احمد جايين من صلاه الظهر
نواف: وشفيكم .. ليش الصراخ
ام نواف: اختك قليله الادب رافعه صوتها علي علشان حجزت لها تتعدل بالصالون
نواف: وشفيك انتي .. هاه
مشاعل: فيني مليون شئ .. وانتوا ما تحسون بس تلوموني و تمسكون علي الغلط
نواف: هيه شفيك معصبه ..
التفت على امه واحمد ويسألهم
_ شفيها من مزعلها
ام نواف: محد داس عليها بطرف بس كذا دلع و قله حيا
احمد: مشاعل وشفيك
مشاعل: ما فيني شئ زين .. اوووف ياربي

تركتهم بحيرتهم وطلعت لغرفتها و حالتها قالبه من كم يوم
احمد: خلوها يمكن متضايقه شوي
ام نواف: ياذا العالم الغريب تسوي فيهم خير ولا يبين بعيونهم
نواف: ما عليك منها يمه .. قولي لي وش مسوين
ام نواف: كل شئ تمام
احمد: زين انتبهوا على الغرف و الاغراض تدرين اليوم البيت بيمتلي بالناس
ام نواف: كلهم اهل و قرايب محد غريب مره
نواف: و لو .. الواحد ياخذ الحذر
احمد: يمه تدرين وش شفنا من الاهل
ام نواف عصبت على عيالها بعد كلامهم
_ وشفيهم اهلكم .. لا تنسون انهم اخواني يعني مهما صار بيضلون اخواني و خوالكم و الواجب عليكم تحترمونهم
احمد: ما قلنا شئ بس برضو لما الواحد ينطعن من اهله ما يأمن احد
ام نواف: وشفيك انت الثاني لسانك طال .. هذول اهلك اللي بيوقفون جمبك وقت ما تطيح
شافوا الاثنين ان امهم مو مهتمه للي صار قبل و مو ماخذه الحذر وتلومهم لو قالوا الصح
احمد: يمه الله يخليك اللي جا منهم يكفي اننا نشك بانهم اهل انا اتكلم مو على الاكل بس على فئه معينه وانتي على نياتك قاعده بينهم
ام نواف: ومنهم هالفئه .. قول اشوف
نواف: احمد خلاص ماله داعي
احمد: الا يا نواف له داعي ونص لمتى بنقعد ساكتين علشان خاطرهم ... يمه اللي مسوي السحر لولدك نواف
نواف: احمد انا قلت خلاص
احمد: هي ملاك بنت خالتي نوره ... مو مصدقه اسئلي اللي بتسألين ... هذا هو نواف قدامك و اسأليه .. بنت اختك هاللي بازيين فيها طلعت ساحره
نواف: هيه انت مجنون ولا فاقد عقلك ..
قطع هواش نواف صوت امه و الصدمه حلت عليها
ام نواف: وش قاعد تقول انت .. نواف كلام اخوك صحيح ولا لأ .. تكلم
تنهد نواف و رد بصوت اشبه بالمسموع : ايه
ام نواف: شلون صار كذا ..وليه , البنت قاعده معنا و بيننا معقوله تسوي هالسوات و ليه تسويها
احمد: ناقصه تربيه و اهل يقضبونها انا لو اشوفها لا اخرب حياتها مثل ما خربت حياتنا
صرخ نواف: خلاص ... اسكت وفكنا
ام نواف: حسبي الله ونع ....
حست بالدنيا تدور فيها و الاوكسجين حولها ما يكفيها تتنفس حاولت تمسك باي شئ حولها حتى ما تطيح لاكن ما اسعفها شئ و طاحت مغشي عليها بين عيالها .
*************************************************

ام سلطان : هديل قومي .. يكفي نوم يالله
فتحت هديل نص عيونها و قالت: يمه تونا اذا جت الساعه 3 قوميني
ام سلطان: لا 3 ولا 4 يالله قومي تغدي وجهزي اغراضك لا تنسين اليوم ملكت مشاعل
هديل: زين الحين بقوم
وتوها بتطلع ام سلطان الا دق جوال هديل و كانت عهود المتصله
هديل: يمه الله يعافيك ردي على الجوال و قولي نايمه
ام سلطان: عن الدلع ويالله قومي .تلاقينها عهود المتصله لانها قالت لي قبل شوي يوم اكلم جدتك انها بتدق
هديل: اجل بكيفها ..ما برد

طلعت ام سلطان و راحت تشوف الغدا حتى تحطه لزوجها و عيالها ياكلون وهي للحين ما تدري عن اللي صار لاختها ام نواف .

سلطان: السلام عليكم
ام سلطان: وعليكم السلام
يوم شاف امه تغير شئ بداخله وتذكر كل شئ تالا السوريه و رفض امه لها و فكرته يتزوجها من ورا اهله و تحذير احمد له من هالحركه .. بس علطول طير التفكير من باله و راح لغرفته حتى يبدا ينفذ خطته .. نزل شنطته وجهزها ببعض الملابس و طلع جواز سفره و كل اوراقه و قرر بعد ملكه بنت خالته يسافر و يتزوجها ثم يجيبها و يحط اهله تحت الامر الواقع .

***********************************************
مشاعل: طيب شلونها الحين وش قال الدكتور
احمد: لا تخافين امي بخير و انشاءالله تطلع بالسلامه
مشاعل: طيب بجي المستشفى ابي اشوفها
احمد: وين تجين الله يهديك خلاص شوي واخليك تكلمينها
مشاعل: طيب .. مع السلامه

سكرت منه و دخلت في نوبه من البكاء المستمر تحس انها مذنبه و هى اللي زعلت امها بصراخها و رفعت ضغطها من البدايه .. و زاد على كذا توترها بهاليوم و القلق اللي عايشته ما تدري وش تسوي بلا تفكير مسكت جوالها و دقت على اقرب الناس لها "شمس "
كانت شمس توها متغديه و قاعده تزيين اضافيرها فدق الجوال و عرفت بالنغمه الصادره انها مشاعل .. ردت بفرح
_ هلا والله بالعروس .. حيالله مشمش
ردت مشاعل بصوت كله بكاء و شهقات بسيطه : الوو شمس
خافت شمس يوم سمعت صوتها : مشاعل وشفيتج .. وش صاير لتج
مشاعل: ام ...
ما قدرت تكمل و رجعت تبكي و شمس من جهه تهديها حتى تفهم منها القصه .. وبعد دقايق عرفت كل شئ فانصدمت هي الاخيره بالموضوع و حاولت تخفى صدمتها و تفاجئها بالخبر و هدت مشاعل و طمنتها
شمس: لا انشاءالله بتطلع بالسلامه ... هدي نفستج يا مشاعل ما صار الا الخير
مشاعل: ...... سكوت ما ردت
شمس: خلاص يا قلبي روحي غسلي ويهتج و اشربي ماي و عقب كلميني اوكي
مشاعل: طيب
***********************************************

 
رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

على العصر الكل درى بالموضوع و دخول ام نواف المستشفى بس ما عرفوا وش السبب .. وملكه مشاعل تم تأجيلها لوقت ثاني حتى تهدى الامور ..الكل راح لبيت ام نواف الا الجده ام خالد و بنتها نوره ام علي راحوا المستشفى .

في البيت ..
الكل يهدي فيها و يطمنها على امها .. يوم تكلمت ملاك وقالت
_ مافيها شئ يمكن ارهاق بسيط و يعدي على خير
ما تحملت مشاعل اللي فيها جت هذه الثانيه و زادت عليها فشبت مثل النار
مشاعل:انتي بالذات لا تتكلمين , صوتك ما ابي اسمعه مو كافي اللي سويتيه جايه بعد و تسمعيني صوتك ... الله لا يوفقك لا دنيا ولا اخره و جعلك تشوفينه فيك
تفاجئ الكل بكلام مشاعل و ما يدرون وش معناه اللي تسويه , حتى ملاك خافت و استغربت من حركه مشاعل معها و هي ما قالت شئ غلط .. وشكت انهم عرفوا شئ عنها وعن سواتها علشان كذا كلام مشاعل جاء قوي
ام سلطان: مشاعل وش تقولين وشهالكلام .. البنت ما قالت شئ
مشاعل: ما قالت شئ لاكن سوت اشياء ... اللي امي فيه هي السبب و كل اللي صار لنا و صار لاخوي نواف هي السبب

اللي ما حسب الكل حسابه دخلت لميس عليهم و توها بتقول السلام الا انتبهت للجو المكهرب بينهم و وجه مشاعل الاحمر و باين عليها العصبيه غير الباقي الخايفين و مستنكرين الموقف قدامهم .. المشكله الاكبر ان دخلتها كانت على صراخ مشاعل و هي تقول
_ اللي صار لنا و صار لاخوي نواف هي السبب

سألت نفسها من تقصد مشاعل .. اكيد وحده من اهلهم و علطول ربطت اللي سمعته بسحر زوجها فدق قلبها و بان الخوف على ملامحها
قالت الخاله ساره: خلاص يا جماعه ما صار شئ .. يمكن مشاعل تعبانه شويه ... تعالي ارتاحي بغرفتك
مشاعل: برتاح اذا هذه طلعت من بيتنا ولا اشوف وجهها مره ثانيه
ام سلطان: مشاعل وشفيك ... انهبلتي انتي
مشاعل: بقولك يا خالتي و الكل يسمعني ولا ني خايفه من احد .. هاللي تشوفينها قدامك ساحره .. و حقيره .. نذله و شويه عليها الموت .. هي اللي سحرت نواف و قلبت حياته و حياتنا و بعد قاعده بيننا مثل البريئه ... و طول عمري مستحيل اسامحها و الله ينتقم منها

طبعا ما ينوصف حالتهم بهاللحظه .. لا صدمه ولا استغراب و خوف و ارتباك .. كل المشاعر الغريبه مرت عليهم .. بعضهم يحس انه يحلم و البعض بان اللي يسمعه نكته و الجو صار اكثر من مكهرب و ساد الصمت و علامات الدهشه و الاستفام على وجييهم ..
اما ملاك محط انظار الكل ما تحملت نظرتهم و كلام مشاعل عليها ..فبحركه جنونيه و بدون وعي منها صرخت وقالت
_ مو ذنبي.. اللي سويته غصب عني .. من يومي وانا احبه و اموت فيها اتمناه يكون لي و قربي في الاخير تجي هذه << و تاشر على لميس ... في الاخير تجي هذه و تاخذه بكل سهوله ولا كأني موجوده .. تستاهل اللي جاها و جاء له ولكم .. كلكم عديمين احساس و ما تفكرون بغيركم

تطورت مراحل الصدمه الا شئ اعظم بعد ما سمعوا كلام ملاك واعترافها .. حتى مشاعل ما توقعت بيكون هذا ردها .. و لميس الانسانه الوحيده اللي نست نفسها و العالم و كل شئ حولها بس كلام ملاك يتردد في بالها .. و رجع لها الموقف اللي صار في بيت الجده بين ملاك و نواف , هذا اللي يصير قدامها تفسير لكل شئ لاسئلتها و حيرتها .. ما توقعت بتلقى الجواب بهالصوره و بهالوقت .

ضاعت الحروف من ام سلطان ما تدري وش تقول وهي تشوف وتسمع هالشئ .. وش تسوي بموقف مثل كذا ممكن يكبر و يزيد .. تبادلت النظرات مع اختها ساره و بنتها هند ولقت لا شئ على وجيهم وهم ايضا ما يدرون وش يحسون فيه

مشاعل: اطلعي برا ... اقولك اطلعي برا يا ...

فلتت اعصابها اكثر و نست نفسها .. قربت من ملاك و دفتها بقوه وهي تصارخ بوجهها و تسب
اجتمعوا حولها ساره وعهود و هديل يهدونها و يبعدون ملاك عنها
كملت مشاعل صراخها : هاللي تشوفينها احسن وافضل منك .. هذه انسانه لها دم وقلب مو مثلك حيوانه ... تفو عليك وعلى اللي ما رباك يا بنت ال...
ام سلطان: مشاعل خلاص ... يكفي خلاص ... وانتوا بعدوها من هنا << تقصد ملاك
مشاعل: تطلع برا هالحيوانه ما ابي اشوفها ... اطلعي برا
خذت اقرب تحفه لها و رمتها قدام ملاك تكسرت و تناثرت اجزاءها بالصاله ...بسرعه مسكتها ام سلطان وقعدتها حتى ما تتهور اكثر و مشاعل بدت تبكي من قلب وجهها كله دموع و صوتها راح من الصياح مالها حيل تتحرك او تسوي أي شئ فقط سندت راسها على كتف خالتها و دخلت في نوبه البكاء اقوى من قبل و شكلها صار يقطع القلب ..
وصلت مع لميس و حتى ما قدرت توقف او تنطق بشى .. طلعت من البيت وهي ما تدري وين تروح .. كلمت اخوها يجي ياخذها ..ونست اللي داخل و نواف اللي مع امه بالمستشفى ولا الرجال اللي برا بوضع هم ايضا مستائيين منه.
بعد دقايق هدات مشاعل و هدأ الكل و كانت ملاك مو موجوده طلعت بعد لميس علطول .. زياده على غرورها و انها مو محبوبه عند الكل بحركتها هذه طاحت من عيونهم و صارت ما تسوى شئ .
**********************************************

متى ناوي ع الوصال ..!؟
ترى بعدك يا غ الي ..طال ..
وصبري ..{ قرب} يصير ..,من المحال ..!!
من كثر { شوقي ..!
صرت أشوفك في كل الطيوف // وفي كل الوجوه ..
صرت أشوفك هذا .., و ذاك ..,
صرت أشوفك .., كلهم .. من اولهم ل { اخرهم ..,
هذا حالي .. يا حالي أنا ..,

كان سيف يدور بسيارته في شوارع الخبر .. كل ضيقه العالم بقلبه غير الالم و القهر .. ما صدق ان يوم ملكته راح يكون بهالشكل وهو اللي بنتظره من زمان و ياما حلم وتخيل كيف بيكون هاليوم لاكن ما تخيله بهالصوره .. هو هنا ضايق و احاسيسه متضاربه و حبيبته بعيد عنه تتألم و تصارع تقلبات الزمن .
تنهد بقوه وحس ان قلبه بيطلع .. كل فكره يدور بين حالته و بين مشاعل .. بدون تفكير خذا جواله ودق على اخته شمس يسألها عن مشاعل , جاوبته بان حالتها صعبه و صوتها مره رايح فيها الله يعينها .
سكر من اخته وزادت ضيقته .. ليته ما دق وسأل ولا جت في باله لاكن هالشئ مستحيل يمر يومه وما تطري هالمشاعل عليه .

*************************************************


اخر الليل على الساعه 12 .. كانت هذه اوضاعهم

ام خالد قعدت في بيت ام نواف الين ما تطلع بنتها بالسلامه و تداري احفادها وتكون بجمبهم خاصا مشاعل بعد ما درت الجده باللي صار مع ملاك و التصادم اللي صار .
لميس و نواف عم بعض الهدوء في بيتهم .. نواف يحس بحرقه قلب زوجته و ألمها بعد ما سمعت كل شئ عنه .. و ايضا لميس قلبها يعورها على زوجها ..على طيبه قلبه و حسن نيته ما خلوه شياطين الانس و اذوه .. لو عليها كان تحطه بعيونها وتسكر عليها تحميه من شر الدنيا.
سيف مستلقى على سريره و طاير من عيونه النوم .. افكار كثيره تشغل باله خلاص يحس راسه بينفجر , يبي ينام بس ما يقدر يبي ينسى او يوقف عن التفكير لو ثانيه .
ندم .. قهر و حزن مشاعر احتوت ملاك .. تمنت تموت ولا تكون بهالموقف اللي صار اليوم و قدام اهلها كلهم ..وين شموخها و رفعه راسها اللي على الكل الحين صارت ولا شئ مخلينها بينهم بس علشان امها قريبتهم لاكن هي ما تستاهل النظره حتى . لعنت نفسها و حالها و تفكيرها الغبي اللي وداها بداهيه و مشاكل ما توقعتها ابد.
ام علي من عرفت السالفه و فعلت بنتها ما تكلمت ولا نطقت بشئ .. كل شئ فيها تجمد لسانها و عيونها و اطرافها ... سمعت وشافت بحياتها مواقف قويه بس مثل موقف اليوم ما فكرت فيه انه بيمر عليها في يوم من ايام عمرها ..رجعت للبيت الجديد اللي نقلوا له و دخلت غرفتها بهدوء ..حطت راسها على المخده و سكرت عيونها . لا هاوشت ملاك ولا تأسفت من اهلها و لاشئ .. الصدمه شلت كل شئ فيها .
ام سلطان و بناتها و عهود والخاله ساره للان وهم مستغربين من اللي صار ..هل هو حلم او كابوس ولا وشو بالضبط ..كذا فجأءه من فرحه وشوق ليوم حلو "ملكه مشاعل" تحول الى حزن وألم على الكل .
اجل سلطان سفرته شوي لين تطلع خالته بالسلامه و يطمن عليها وعلى عيال خالاته بعدين يروح يشوف اموره و يتمنى ان موضوعه يعدي على خير .

************************************************** **
 
رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

مر يوم الجمعه مثل اللي قبله من برود و حيره و غيرها من المشاعر اللي تمر على الانسان بدون ما يحس او يفكر فيها .


*************************************************
السبت.. يوم ما ينتسى ولا يغيب على البال , بدايه اسبوع ونهايه حياه .. راحه شخص و ضيق اشخاص .
ولله الحمد طلعت ام نواف من المستشفى بالسلامه بعد ما ظلت يومين بسبب الانهيار العصبي اللي صابها .. ارتاحوا عيالها برجوعها بينهم و الكل قعد حولها يداريها و يحاول ما يكدر خاطرها .
************************************************** **

دقت ام سلطان على بيت اختها ام علي ..فرد علي وبعد السلام طلبته تكلم امه
علي: و الله امي نايمه
ام سلطان: نايمه؟؟ الوقت عصر روح قومها الله يهيدكم .. وين اختك
علي: انشاءالله دقيقه بس
ام سلطان: شوف قومها وقولها تدق علي اليوم ضروري ..لا تنسى
علي: انشاءالله خالتي .. مع السلامه

راح لغرفه امه ودق الباب .. انتظر شوي ما جاه رد ف فتح الباب و لقاها نايمه بالفعل , قرب منها و يناديها بهمس
علي: يمه .. يمه قومي ..يمه
هز كتفها علها تقوم لاكن ما ترد و كرر يناديها
_ يمه قومي الساعه 5 قرب المغرب ..يمه
نغزه قلبه بجمود امه فطلع بسرعه ينادي ملاك و جت الاخيره للغرفه تقوم امها
ملاك: يمه ... يمه قومي ترا الوقت عصر
هزتها ما ردت و التفت على علي لقت الخوف بدا يحتوي ملامحه
علي: وشفيها ما ترد
ملاك: ما ادري
مسكت ملاك معصم امها تجس النبض و ما حست بأي شئ و دقات قلبها ما تسمعها ..
ملاك: شغل السياره بنوديها المستشفى
علي: المفتاح مو معي ابوي خذاه و طلع
ملاك: وقف أي تاكسي أي شئ لازم نوديها الحين .

وصلوا لاقرب مستشفى بعد ربع ساعه و طاروا فيها على الاسعاف و قاموا الممرضات بالامور اللازمه من قياس ضغط الدم و مستوى السكر و نبضات القلب .. ف علطول دخلوها لغرفه خاصه و دخل الدكتور يشوف حالتها .

ملاك و علي برا ينتظرون الدكتور يطمنهم على امهم
علي: كلمت ابوي ما رد
ملاك: حاول مره ثانيه .. قوله يجي بسرعه
علي: ما رد بكلم خالي خالد

وبعد دقايق جا ابو عبدالله لعندهم و طمنهم انشاءالله تكون بخير .. طال انتظراهم برا الغرفه و مر الوقت ببطئ و لا خبر من الدكتور .. زاد التوتر و الارتباك بقلوبهم .. يارب استر .
**************************************************

سلطان: أي اخوي مقعد واحد لسوريا .. الله يعافيك لو في بكره احجز لي

تم حجزه لسوريا يوم الاحد .. بعد ما تطمن على اهله و ان ملكه مشاعل للحين ما تحددت مره ثانيه فانتهز الفرصه وقال بيسافر و يكسب الوقت .

توه مسكر التلفون ..طالع الساعه لقى الوقت قرب اذان المغرب فقام يتجهز للصلاه .. الا دخلت عليه هديل بقوه
هديل: سلطان
ارتاع سلطان من دخلتها عليه بهالشكل وقال: وشفيك طايره ... خير انشاءالله
هديل بصوت يهتز و نفس سريع : خالتي نوره ....
************************************************** ***

( كل نفس ذائقه الموت)
" إنا لله و إنا إليه راجعون"

حل الحزن الاعظم على الكل و ضاقت الدنيا بعيونهم .. تمت مراسيم العزاء و الواجب عليهم لمده ثلاث ايام .. الكل كان يترحم على ام علي و يطلب من الله يغفر لها ذنوبها و يغمد روحها الجنه و يصبر عيالها و اهلها .
كذا في غفله الناس و لهوهم في الدنيا فارقت الحياه ببساطه و ما سمحت للي حولها يحسون بهالشئ ..
الكل بكى عليها و حزن الا هي .. ملاك .. بنتها بكت عليها و على نفسها و على وضعها المحزن كيف راحت امها بهالوقت وتركتها تعاني بالدنيا و تكمل حياتها بين الناس بين الطيب و الشري .
راحت بلا عوده لو في الخيال .. راحت بدون ما تودعهم ولا نطقت باي كلمه وصيه او اسف او تحذير .. راحت وحنا وراها رايحين بيوم من الايام .
الله يرحمها و يرحم اموات المسلمين و الاحياء .

************************************************** **

بعد اسبوع من اللي صار هدت الامور نوعا ما .. وصارت الجده ملمه باحفادها زياده على عيال ولدها خالد صارت تهتم بعيال بنتها المرحومه و تسأل عنهم رغم اللي صار .. في احد الايام ام خالد قاعده مع ولدها تتقهوى و فتحت معه هالموضوع
ام خالد: اقولك ودي اخذ ملاك و علي للعمره , يرتاحون شوي بعد اللي صار و يدعون لامهم
ابو عبدالله: ما يخالف متى تبين احجز لكم
ام خالد: باقرب وقت كلها يومين نعتمر و نرجع علطول
ابو عبدالله: انشاءالله اكلم المطار و احجز لكم 3 مقاعد اجل
نزلت ساره على اجتماعهم و درت بسالفه العمره فحبت تروح معهم تعتمر و تتقرب لربها اكثر وتطلب الرحمه و المغفره
ابو عبدالله: اجل 4 مقاعد يصير خير .
ام خالد: الله يعطيك العافيه .. و الله يسهل علينا وعلى هالعيال راحت امهم وتركتهم بزحمه الناس و الدنيا
ساره: الله يرحمها
الكل: امين.

************************************************** ***

بوفاه ام علي ما قدر سلطان يسافر و راحت عليه الرحله لاكنه ما يأس و للحين الفكره في راسه , حجز ليوم قريب ليروح و تمنى ان ما يصير شئ يخرب عليه سفرته هالمره .
.. هل بتعدي الأمور و يقدر يسافر و لا لأ .. ؟!؟
************************************************** *****
ثاني يوم .. بعد المغرب تجهزت ام نواف و مشاعل للضيوف اللي بيزورونهم وهم ام سيف و بنتها شمس ..حبوا يسلمون عليهم و يتطمنون على ام نواف بعد ما طلعت من المستشفى وبعد وفاه اختها .

ام نواف: حيالله من جانا .. عاش من شافكم
ام سيف: عاشت ايامتج عيوني .. شلونتج وشخبارتج انتي و العيال عساكم طيبين
ام نواف: بخير كلنا تمام الله يسلمك انتي طمنيني عليك وعلى العيال
ام سيف: بخير دامكم بخير ..
ومن جهه ثانيه مشاعل و شمس ماخذتهم السوالف بعد ما خذوا اخبار بعض ولان لهم فتره طويله ما شافوا بعض كل وحده متحمسه تسولف و مشتاقه تسمع الثانيه.
ما حاولت مشاعل تجيب طاري سيف لانها منحرجه مررره منهم و حتى كانت هاديه على غير العاده .. أما شمس ما لاحظت تغيير مشاعل و حياها اليوم نست نفسها و خذتها السوالف و الضحك و باين عليها انها مرتاحه واخيرا غيرت جو الطفش في البيت ولقت من يتكلم معها و يضحك .
*************************************************

من يوم ما درى سيف بروحه امه واخته لبيت الحبيبه وهو قلبه طاير و تفكيره بعييييد ..
مهند: يا الووووو .. وين رحت ترانا هنا
سيف: معك ياخي وشفيك تنافخ والله اسمع
مهند: واضح انك معي تدري حتى عيونك تهوجس
سيف: هههههههههههههههه الله يرجك اول مره اسمع عيون تهوجس
مهند: يعني نظراتك مو مستقره و ملامحك تتغير بالثانيه ميه مره كانك مجنون يسولف مع نفسه
سيف: أي والله مجنون .. انجنيت بعد ما عرفت هالبنت ..
مهند: الله يعينك اجل ... تراني جوعان ابي اكل شئ اطلب لي لا هنت
سيف: ولا يهمك اطلب لك لو تبي سياره من الصومال .. انت امر بس
مهند: هههههه لا سياره من الصومال مشكور ابي شئ يملي معدتي

وطلبوا لهم شاهي مع كروسان بالجبن حار الجبنه تسيح منه و ريحته تفتح النفس .
************************************************** ***

في بيت ام سلطان .. بالمجلس تركي و هند

هند: ههههههههاي من جدك ولا تمزح
تركي: امزح اكيد , عاد تخيلي تركي سواق باص و الله لاصير نكته وخاصه عندك
هند: هههههه يا حلوك وياحلو سوالفك ضحكتني
تركي: طالع عليك حلو .. الا تعالي لا تنسين ولدنا تراني جاي اتطمن عليه
هند: لا ما نسيته , هو وابوه بعيوني .. الله لا يحرمني منهم
تركي: امين وما يحرمنا منك يا الغاليه
هند: قلت لك لو طلع ولد بسميه فيصل ولو بنت حور
تركي: لا لا لو بنت بسميها شذى اما الولد مثل ما تبين فيصل .. فيصل
هند: لا حور
تركي: نسوي قرعه ونشوف
هند: خلاص موافقه عاد ان طلعت حور ترا خلاص ما اتراجع
تركي: من قالك بتطلع حور .. بتكون شذى يعني شذى
هند: حور
تركي: شذى

شوي دخل سلطان وشافهم متحمسين بهالموضوع وشكلهم يضحك
سلطان: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
تركي: هلا سلطان شلونك .. شلون الاهل انشاءالله بخير
سلطان: الله يسلمك كلنا بخير و صحه و عافيه بشرني عنك اخبارك
تركي: ماشي حالنا .
سلطان: دوم انشاءالله ... اشوفكم متحمسين وش الطاري
تركي: بالله عليك من احلى حور ولا شذى
هند: مو حور احلى .. قول ايه
سلطان:مممممممممممممم و الله تبون الصراحه الصراحه
الكل: أي
سلطان: الصراحه موضي احلى
تركي:جاء يكحلها عماها
هند: حرام عليك .. موضي هذه بنتك في المستقبل انا بنتي حور شيخه الكل
تركي: تقصدين شذى
هند: لا حور
سلطان: خلاص لا حور ولا شذى , سووا قرعه و اللي يطلع اختاروه
هند: هذا اللي بنسويه
تركي:يالله اجل حجره ورقه مقص
هند: لا والله هذه ما تصلح بجيب ورقه وقلم نكتب و سلطان يختار
تركي: زين يالله

قامت هند علشان تجيب الورقه و القلم ويكتبون الاسمين واللي يختاره سلطان لثلاث مرات هو اللي يصير اسم البنت ..



نواف يصوت على لميس و يستعجلها
نواف: لموووو يالله تاخرنا
لميس: هذاني خلصت بس احط الروج
نواف: روج ..مناكير .. صبغه ..عليكم خرابيط تدوخ الراس
طلعت لميس و ماسكه بيدها الشنطه و العبايه
_ يالله خلصت
التفت نواف عليها و تفاجئ بشكلها الحلو ..طالعه غييير نعومه مره وكأنها بنوته صغيره و انيقه جدا .. طارت الحروف و الكلمات يوم شافها و نسى نفسه بهالاميره اللي قدامه
لميس: نونو ..شفيك اقولك خلصت
نواف: فدييييتك ..
احمر وجهه لميس من نظراته و كلمته .قالت: ههههههه خلاص نونو يالله لا نتاخر
نواف: دقيقه لا تلبسين العبايه .. تعالي اقعدي شوي ابي اكحل عيني بهالحلى
لميس بدلع : نواف خلاص عاد
قام من الكنبه وسحبها من يدها حتى تقعد جمبه و يتامل في جمالها و يشبع من ريحه عطرها الخيالي .

لو يقولوا انتي حلوه
جاوبيهم ذي قديمه
لو يقولوا انتي روعه
قولي ادري بس قديمه
************************************************** *****

ثاني يوم زارت ام سلطان لبيت اختها عبير ام نواف تسلم عليها و تغيير جو .. بين السوالف فتحت معها سالفه سلطان و طلبه للزواج من وحده سوريه تعرف عليها بسفرته ..و قالت لها انها رفضت هالفكره و قررت على امر حتى تحمي ولدها و وافقتها ام نواف خصوصا ان الشئ اللي قررته زين للكل وما بيضر احد باذن الله .
**************************************************


 
رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة


الجزء(32) .. و الاخير

انتشر خبر خطبه سلطان و عهود في العائله و الكل بارك لهم و تمنى لهم الخير ..
في غرفه عهود قاعده في احلامها و للان مو مصدقه اللي صار , ما عمرها طرى على بالها ان سلطان بيخطبها او يفكر فيها .. يوم قالت لها جدتها ما صدقت و حسبتها تمزح بس شافت ان الامر جد و السالفه صدق سلطان خطبها و يبيها على سنه الله و رسوله .. بالاصل مو هو اللي يبيها الا مجبور و مغصوب عليها .. وافقت بعد ما استخارت و دعت ان كان الامر فيه خير يسير لها ربي .. و بموافقتها فرحوا الكل الا سلطان كرهها اكثر و ما صار يطيق شئ بحياته .. يتمنى يصير أي شئ ولا يتزوج عهود .

وهي بين احلامها و افكارها دق جوالها و كانت مشاعل المتصله
عهود: هلا ميشو
مشاعل: السلام عليكم
عهود: وعليكم السلام .. اخبارك
مشاعل: تمام انتى كيفك وش مسويه
عهود: بخير الله يسلمك
مشاعل: عهود .. غريبه هاديه وش الطاري لا يكون علشان فارس الاحلام
عهود: ههههههه ..يمكن , تدرين مشاعل مو مصدقه اللي صار احس اني احلم
مشاعل: لا تحلمين ولا شئ .. السالفه حقيقه و بعد فتره بتملكين و تصيرين عروسه
عهود: اه بس و الله احساس حلو لما تدرين ان في واحد يفكر فيك ويبيك له
مشاعل: وانتي الصادقه .. المهم وش عندك الحين
عهود: ولا شئ افكر
مشاعل: اوكي خلي عنك التفكير و قومي البسي الحين بمرك نطلع للصالون بسوي البروفه حقتي , تدرين ما بقى الا يومين على العرس وبمر السوق
عهود: ولا يهمك .. ثواني و انا انتظرك عند الباب.. بقول جدتي اول
مشاعل: يالله اجل .. see u

***********************************
في بيت أهل سيف ..
الوقت العصر قرب المغرب ..

دخل سيف فرحان وسلم على امه و اخته
سيف: وين الغالي ما أشوفه
ام سيف: المسكين للحين بالدوام اليوم عنده شغل كثير ... طمني عليك شلونك
سيف: بخير يا الغاليه .. مريت العمال و الحمدلله خلصوا الدور الاول باقي الثاني
شمس: حلوو يعني متى يخلص ؟
سيف: امممممم و الله بالضبط ما ادري بس يمكن على السنه الجديده
ام سيف: لا انشاءالله يمديكم بدايه زواجكم اسكنوا بشقه على قدكم و لا خلص البيت يكون صرتوا عائله شوي كبيره
سيف: اه و الله ارتحت يوم خلص الدور الاول .. ما بقى الا شوي و الحمدلله
شمس: من قدك يا سيوف العروس و خلصنا ... هههههههههههههه

تبادلوا بعض السوالف يتخللها الضحك و الراحه .. شوي دق جواله بنغمه معينه لمشاعل .. فقام علطول يبعد عن اهله حتى يرد عليها
سيف: عن اذنكم
شمس: ياهووووووو ... ارحمونا يا العاشقين
التفت عليها سيف و هددها بيده يا ويلها لو قالت كلمه ثانيه .

ام سيف: ههههههه يا حليله هالسيف .. الله يوفقهم يا رب و الله مشاعل بنت حلال و اهلها ناس ما عليهم كلام
شمس: وانتي الصادقه .
********************************************

في مكان اخر .. ساره قاعده لحالها تهوجس و تفكر .. تشوف حالها و كيف صارت للان وهي مثل ما هي , و عيال خواتها كبروا و حظهم جاء معهم و كل واحد تزوج و كون حياته الا هي .. يرزق الله من يشاء بغير حساب , تنهدت من قلبها و حمدت ربها على الحاله احسن من غيرها على الاقل حولها اهلها امها و خواتها و لها وظيفتها وفي غيرها اردى من حالتها .

دنيا مشاكلها على كل موال
كلن على همه من الوقت يشكي

***********************************************




في هالوقت بعد المغرب الجميع طالع من بيته للسوق ياخذون اخر الاغراض قبل العرس
مشاعل و امها و عهود ..
ام سلطان و هديل ..

دخل سلطان البيت بعد ما غاب كم يوم .. و ما لقى احد الا هند
سلطان: السلام عليكم
هند: هلا و عليكم السلام .. عاش من شافك
سلطان: عاشت ايامك ... وينهم ما اشوف احد
هند: طلعوا السوق انا ما رحت احس اني تعبانه و تعرف هديل تفر السوق فر
سلطان: ماشاءالله عليها .. متى عرس مشاعل الاربعاء ولا الخميس
هند: لا الاربعاء.. اخبارك انت وين كنت لك كم يوم مختفي
سلطان: كنت بمزرعه واحد من الشباب ابي ارتاح شوي من هموم الدنيا
هند: يا ابن الحلال لا تكبر الموضوع .. أي هموم و أي خرابيط .. وعسى ان تكرهوا شئ و هو خير لكم , ترى شور امي زين و البنت ما عليها كلام بتسعدك بحياتك
سلطان: ليش ما شاورتني من قبل و علطول خططت لحياتي
هند: خافت عليك لا تروح تاخذ اللي ما تبيها .. ترا امي تبي مصلحتك يا سلطان
سلطان: ما قصرت يوم انها تبي مصلحتي .. بس لو قالت لي كان بوافق و اتزوج وحده من اختياري مو هي تختار
هند: يعني ممكن تاخذ وحده بس غير عهود
سلطان: أي ..
هند: لو ندري من قبل كان ما خطبناها لك , و الحين لو قلت لامي هالكلام ما اتوقع بتردها بتقول هذه بنت اخوي و فشله اقولهم هونا عن بنتكم
سلطان: استغفر الله العظيم ...
هند: لا تشيل هم .. انشاءالله تتوفق بحياتك وترتاح معها , صدقني عهود ما تنعاب بنت يا حليلها طيبه وعلى نياتها

سكت سلطان يفكر بحالته و كلام اخته .. يمكن صحيح يرتاح معها و تمشي حياته براحه و بعيد عن المشاكل .. الله يستر من الايام الجايه .
************************************************** *

في احد محلات البلياردو كانوا الشباب مجتمعين احمد , سعود , علي و عبدالرحمن

سعود: و الله لا خسفكم انت وياه تشوفون هنا ما في لعب بزران
احمد: نشوف يا حبيبي ان فزت علي لك اللي تبيه
سعود: لا تتهور ترا بفوز و اورطك .. ما تعرفني زين
احمد: اسمعوا يا عيال .. الكل شاهد علينا اوكي
علي: شاهدين ونص ابدوا بس خلصونا

بدوا يلعبون الاثنين احمد وسعود و كل واحد يتحدى الثاني , و علي و عبدالرحمن ياكلون و يتفرجون عليهم

في نهايه اللعبه فاز احمد و صفق الكل
احمد: هاه وينك يا بطل وييييينك ههههههههه , هذا اللي بيفوز
علي: انا ما اقدر على الثقه يا سعووود لا ارحمنا
سعود: يالله بس مناك , انا رحمتك علشان كذا خليتك تفوز
ناظر احمد في علي و عبدالرحمن و كلهم بوقت واحد ضحكوا من قلب , وسعود مرتفع ضغطه وده يفلقهم بالعصا
سعود: خلاص انت وياه يالله اطلب وش تبي وخلصنا
احمد: لا لا انا ما اطلب شئ الله ما قصر علي من خيره .. لو تبون اعشيكم لاسبوع ابشروا
عبدالرحمن: اي يا حميد ..
سعود: اسكت بس تشجعه عشانه اخوك , لا يكبر راسكم انت وياه ... انا بعد لو أأشر على شئ يجيني ابوي من جهه وامي من جهه
احمد: يا شين التقليييد .. ولا يا عيال ؟!
عبدالرحمن: خخخخخخخ من جد
كان علي ساكت ما تدخل معهم بالحديث خاصا يوم جابوا طاري ان أي شئ يبونه يجيهم .. حس انه غريب عنهم ومختلف . هذا سعود امه وابوه حوله , واحمد وعبدالرحمن امهم معهم وابوهم البعيد مو مقصر معهم بشئ , الا هو ابوه يالله يلحق نفسه و امه راحت وتركتهم بهالدنيا الله يرحمها .. ضاق صدره على حالته و وضعه بين الناس ... قطع عليه سرحانه صوت عبدالرحمن وهو يناديه
_ يالله علي طالعين للمطعم , ولا ما جعت
علي: يالله جاي .
************************************************** **

في السوق ...

مشاعل: يمه هالمحل خايس ما في جزم حلوه .. تخفيضات ع الفاضي
ام نواف: انتي دخلتيه وشفتي .. امشي عهود خلك من ذي الدلوعه جايين السوق علشانها و تتشرط بعد
دخلوا المحل و شافت مشاعل جزم حلوه ما توقعتها و قعدت تقوس وتشوف اللي يناسبها
ام نواف: هاه هذا هو الخايس اشوفك تقوسين الجزمه
مشاعل: لا في بعضهم حلوين
ام نواف + عهود: ههههههههههههههههههاي
عهود: منتي صاحيه وربي مأثر عليك شئ
ام نواف: الله يعيننا لا تزوجت
******************************************


 
رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة

في السوق الثاني
ام سلطان: يالله انتي خلصينا ترا تاخرنا
هديل: لحظه .. ما بطلع لين اخذ التنوره .. ونفس اللون اللي ابيه
ام سلطان: ياربي منك بتلقين وحده احسن منها .. يالله امشي
هديل: يمه دقيقه

طلع راعي المحل المصري : اعزريني يا فندم مفيش مقاسك و اللون اللي عوزاه كبير
ام سلطان: يالله اجل مشينا
هديل: يمه دقيقه ... اجل عطني المقاس الكبير و نفس اللون انا بتفاهم معها
ام سلطان: وش بتسوين المقاس كبير عليك
هديل: الله يعافي الخياطين بوديها عند الخياط يضيقها
ام سلطان: ترا بيخربها لك .. هذاني علمتك
هديل: لا انشاءالله .. مو اول مره اسويها ..

خذت التنوره اللي تبيها و حاسبتها , مستحيل هديل تدخل محل وتشوف شئ يعجبها وتخليه لازم تاخذه و لو مو على قدها تتصرف فيه .

مر الوقت و كل"ن" رجع لبيته يتعشى وينام ..
************************************************** *****

عدى اليوم الثاني و اللي بعده حفل زواج العاشقين سيف و مشاعل .. في قاعه القصيبي الكل واقف على رجوله , اللي يروح يسار و اللي يروح يمين ..
اما مشاعل بالغرفه تحط لها الكوافيره اللمسات الاخيره و البنات كل شوي داخلين عندها يشوفونها وش مسويه مع التوتر و الخوف
هند: ياهوووو اش اش الجمال .. اخاف يشوفك سيف يخطفك ويركض فيك
مشاعل: هههه من جد طالعه حلوه .. ولا فيني شئ مو مره
هند: لا كلك على بعضك حلوه .. صدقيني شكلك يهبل لا تخافين اهم شئ رزي عمرك و لا عليك
مشاعل: الله يستر .. وش تسوون برا
هند: ابد المعازيم جوا .. و البنات يرقصون كل العالم مستانسه و تنتظر تشوفك

دخلت عليهم شمس ..
شمس: مرحبا
الكل: هلا بك
شمس: لا اله الا الله طالعه تهبليييييييين يا عمري والله
مشاعل: ههههه تسلمين .. اكيد حلوه
شمس: رووعه ما شاءالله
هند: هههه كل ما دخل احد عليها سألتها حلوه ولا لأ
شمس: الله يحفظتج انشاءالله ... اسمعي ترا سيف بيدخل الحين علشان تصورون مع بعض.. عقب كذا تنزفين
مشاعل: يوء .. الحين
شمس: يعني بعد شوي بس جيت اقولتج ..
مشاعل: كم الساعه
هند: اممممم ... الساعه 12 و نص ..
مشاعل:يعني باقي نص ساعه .. الله يستر
شمس+ هند: هههههههههههاي
شمس: وبعدها يطير بتج الحبيب
استحت مشاعل و ضربات قلبها زادت و شوي بتطلع .. تركوها وراحوا برا يشوفون جو العرس .

************************************************
عند الرجال ..
قاعد سيف بينهم وكل شوي ينزل عينه على الساعه يشوف كم باقي ويقوم لعند قلبه يشوفها .. تنهد و بعثر نظراته بين الحضور و شافهم منهمكين يسولفون و غيرهم يرقص ولا عليهم من شئ.. ما دروا عنه وانه قاعد على اعصابه مشتاق للحبيبه .

يوم خلصت الاغنيه و وقفوا الطقاقين .. قرب منه احمد
احمد: هاه اخبار عريسنا
سيف: بخير
احمد: زين .. ترا شوي و تدخل علشان تصورون قوي قلبك
سيف: اه .. الوقت يا بطئه .. مشتاق لها و الله
احمد: نعم .. وش قلت
انتبه سيف لنفسه و انه قال شئ غلط : احم لا سلامتك ..
احمد بابتسامت خبث : اوكي انا رايح اشوف المعازيم
سيف: الله يعطيك العافيه .
************************************************** ******

في صاله الحريم .. الكوشه زحمه و العالم كلها قامت ترقص على اغنيه " الحب خالد" و المطربه تشجعهم ... عاشووو .. عاشووو..

الحب خالد و حبي لك خالد وباقي
للي احبه و احب دار"ن" سكن فيها


عليهم يا احمر << تقصد هديل , وهي ما صدقت و كبر راسها محد قدها ذكروها بالاغنيه ..
مره اشكالهم حلوه و صوت الطق و الاغنيه تحمس و تربش القلب .. غير الوان الفساتين واشكال الحريم اللي تخطف القلوب و كل وحده احلى من الثانيه ..

مر الوقت بسرعه مثل ما تمنى سيف .. خلصوا التصوير اللي خلى مشاعل مو بس مستحيه الا في قمه الحيا من قربها لسيف و المصوره طلبت منهم حركات يسوونها حتى تكون الصوره حلوه , فانحرجت مررره و سيف طار عقله و ما صدق على الله ..

زفوها على موسيقى هاديه و قصيده غزل و مدح فيها باسلوب رائع بصوت شاعر معروف .. و يوم دخل سيف انقلبت موازين الحريم بشكله الجذاب و الرزه .. كل وحده مطيره عيونها فيه و تفصفص شكله من تحت لفوق و هو مو يم احد عيونه مصوبه قدامه على اللي قاعده بوسط الكوشه كأنها البدر .. حس ان الطريق طويل حتى يوصل لها و الدرج مرتفع .. يارب متى يوصل وكأنه ما كان معها قبل شوي يصوورون , صدق هالمشاعل جننته .

إن كان{ ليلي}
يقتل {الشمس} بالهون
فأنت النهار
اللي بليلي بقى حي
ما أبيك تسأل{ كيف} أنا أحب وشلون... ؟
الحب كله أنا{ أشوفه} فيك شوي
يكفي أشوفك "كل شي" بهالكون
ويكفي أشوف {الكون} "بدونك" ..{ولا شي}~

الساعه 3 الفجر و القصر شبه فاضي .. راحوا المعازيم و ما بقى الا اهل العرس يضبون اغراضهم و يروحون لبيوتهم يرتاحون بعد التعب الشاق ..
و المعاريس بدنيا ثانيه ناسيين وين هم فيه و من هم اصلا .. سيف تقريبا فقد عقله و صار مسحور و مسير لمشاعل .. وهي انواع المشاعر اللي تحتويها بالدقيقه حتى ما تنوصف ومالها معنى ..

ياه من ذا الحب .. وربي عذاب بس حلو .
************************************************** **

بعد اسبوعين من هاليوم .. و المعاريس يقضون شهر العسل نصه بتايلند و النص بالهند رجعوا للشرقيه و هم مشتاقين لاهلهم ..
بدت الدراسه سنه جديده و بعد فتره بدا شهر رمضان الكريم و تغييرت الاجواء عند الكل صيام وعباده وراحه نفسيه كله بفضل الله ..
في احد الايام .. في رابغ
تسبحت هند بعد التراويح و توها بتطلع من الحمام الا بلحظه زلقت و طاحت بقوه على الارض ... بالصاله سمع تركي صرختها , رمى اللي بيده و ركض لها
تركي يدق الباب: هند ... هند افتحي الباب وشفيك
صوت هند من داخل تتألم و تتأوه
زاد الخوف في قلبه و دق بقوه : هند الله يخليك افتحي الباب .. هند وش صاير
هند: تركي ... اه ظهري
تركي: تكفين افتحي الباب
تسحبت و حاولت تقرب من الباب حتى تفتحه , و علطول دخل لها تركي و وجهه اصفر من شافها منسدحه على الارض و باين ان طيحتها قويه . شالها و طار بها على اقرب مستشفى حتى يشوفها الدكتور و يتطمن على حالتها و حاله الجنين .

**********************************************

في الخبر .. شقه سيف و مشاعل

سيف: حبيبتي
مشاعل: هلا و الله نور البيت
سيف: منور فيتج يا روحي .. وش تسوين
مشاعل: ولا شئ .. اتصفح بكتاب الطبخ , ابي اسوي لك بكره شئ حلو
سيف: يالبى قلبتج .... لا تتعبين نفستج الوالده عازمتنا بكره نفطر عندها
مشاعل: اها .. الله يعطيها العافيه .. بس حتى لو ما يصير نروح ويدينا فاضيه
سيف: انا ما علي بدخل و يدي شايلتج ... عاد انتي دبري عمرتج
مشاعل: ههههههههههه ... حلوووه هذه
سيف: دوم الضحكه يارب .. شرايتح نطلع نتمشى برا و نتسحر , الجو حلو
مشاعل: اوكي ... بس ما نبي نقعد نمشي شوي بالكورنيش احس اني ثقيله
سيف: ولا يهمتج نمشي و نتسابق بعد
مشاعل: ههههههههههه الا هذه ما اقدر .
**************************************************

نرجع لتركي و هند .. في المستشفى
الدكتور : الطيحه كانت قويه .. و صار اللي خفنا منه
تركي بحذر: وش صار يا دكتور .. قول الله يخليك
الدكتور: السيده بخير بس الجنين راح الله يرحمه

دارت الارض من تحته و اسود الجو من حوله , رمى بنفسه على اقرب كرسي وراه و فك ازارير ثوبه لان الاوكسجين قل و يحس ما يقدر يتنفس ابد .. شلون كذا نور عمره راح يعني الحين لا فيصل ولا حور او شذى .. يالله وش هاللي طاحوا به .. بعد فرحه و سعاده جاهم خبر موت الجنين ولدهم راح و راح معه شوقهم له .

تطمن على حال زوجته , وكانت منسدحه على السرير و الجهاز بجمبها يقيس النبض و الضغط .. بدون ما يفتح فمه عرفت هند باللي صار و كان كل شئ واضح بعيونه ..
بكت هند بكت و بكت , وتركي بجمبها يبكي بصمت و بحزن و يحاول يهديها , ما يقدر يشوف قلبه يبكي و بحاله حزن تكسر الخاطر ..
انتهى يومهم على هالحاله .. الحزن اسرهم والدموع لازمتهم طول الليل .
*************************************************

مر الشهر سريع , و دايما الايام الحلوه تمر بسرعه .. حددوا ملكه سلطان وعهود في العيد و الزواج بعدها باسبوع . فرحت عهود و تخللت فرحتها خوف من المستقبل و توتر .. اما سلطان بهالخبر لا فرح و لا تضايق صار الوضع عنده عادي و مثل ما هم خطبوا له خلاهم يحددون ملكته و زواجه على هواهم .

و ايضا انتشر خبر هند و تضايقوا لاجلها .. خاصا ام سلطان مرررره تضايقت على بنتها و حالتها حست فيها و بشوقها بالولد لاكنه راح و رجع كل شئ مثل ما كان .

************************************************** *


كل عام وانت بخير
عيدكم مبارك .. عساكم من عواده

هذه الكلمات و العبارات اللي كانوا الناس يتبادلونها تعبيرا عن فرحتهم وسعادتهم بقدوم عيد الفطر ..
عند سيف و مشاعل احلى و اروع عيد لانه اول عيد يقضونه سوا مع بعض .. صباحه غير و ليله اروع .. كل يوم عن يوم يزيد حب سيف للقمر و مشاعل تنبهر من سيف و تمووت من حنانه اللي محتويها به .
عهود اكثر منهم فرح بقرب ملكتها و زواجها .. صارت محتاسه و تدور تجهز لنفسها جدتها و خالاتها يساعدونها و كأنها بنتهم .. ما قصروا معها بشئ و هي المسكينه تغيرت فجاءه وعقلت مدري ليه معظم وقتها سرحانه في احلامها و كل شئ داخلها يصرخ فرحان .
تركي و هند .. حاولوا يطلعون من حالتهم الكئيبه شوي .. و الحياه ما وقفت على كذا , الحمدلله قامت هند بالسلامه و بقت لزوجها تكمل حياتها معه وانشاءالله ربي بيرزقهم بالذريه الصالحه و يعوضهم .. سافروا للشرقيه عند اهلهم حتى يعييدون معهم و يطلعون من الحزن اللي عاشوه لفتره.
سلطان هالعيد عنده عادي و كل ما خلص يوم ينقبض قلبه و يزيد خوفه لقرب يوم ارتباطه بعهود رسمي .. يناظر الشمس و السماء يشوف كيف هي الدنيا غريبه ..مرات حلوه ومرات مره .. كل شئ حوله جامد ما يعبر عن شئ و اكيد هالجوامد تحس من داخلها و كاتمه مشاعرها في جوفها .
ملاك و اخوانها ببدايه العيد رجعت لهم الذكريات و الالام .. تذكروا امهم ... نبض قلبهم ونور حياتهم .. هالعيد بيقضونه بدونها و بعيد عنها وما اصعب الاوقات الحلوه بدون الانسان الغالي ما اصعبها .

 
رد: رواية أبيك في درب المحبة تخاويني / كاملة


نهايه رمضان راحت لميس للمستشفى تحلل دم وتكشف بعد ما حست بارهاق وتعب و دوخه و كانت نتائج التحليلات ثالث يوم العيد فزارت الدكتوره مع نواف حتى يتطمنون.
الدكتوره: اهلين اختي لميس شلونك عساك بخير
لميس: بخير الله يسلمك ...
الدكتوره: ارتاحي اشوفك مرتبكه
لميس: الله يسلمك .. خايفه من النتائج بشري يا دكتوره
ابتسمت الدكتوره و قالت لها : الف مبروك النتائج تقول بانك حامل .. مبروك اختي
عمت الفرحه حياه لميس و ما تدري وش تقول او كيف تعبر عن فرحتها المفاجئه
_ الله يبارك بعمرك .. و الله مو مصدقه يعني انا حامل
الدكتور: الحمدلله .. و الله يسهل عليك
لميس: الحمدلله .. مشكوره دكتوره الله يعطيك العافيه

بعد ما خذت ورقه الموعد الجاي طلعت طايره عند نواف اللي واقف عند الباب و يده على قلبه
نواف: هاه بشري انشاءالله خير
تجمعت دموع الفرح بعيونها وقالت : انا حامل
طير نواف عيونه من المفاجئه الكبيره و ارتسمت على وجهه ابتسامه متررده : احلفي .. من جد لمو انتي حامل
لميس: أي وهذا الموعد الجاي
مسك يدها و هو يرتجف من الفرحه , وده يصرخ : مبروك يا قلبي الف مبروك
لميس: الله يبارك فيك يا دنيتي و اخيرا بيصير عندنا نونو صغير
نواف: تعالي .. والله لا اهديك احلى هديه و احلى مفاجئه

طاروا بسرعه لسيارتهم من الفرحه و نواف ما يدري شلون بيسوق .. كل شوي يلتفت على لميس اللي بجمبه و يبتسم يحس انه اسعد واحد بالعالم كله .. اخيرا بيصير ابو و بيكون عنده نونو صغير يملي عليه حياته.
************************************************

بهالفتره تزوج ابو علي بوحده كبر بنته ملاك و جابها للبيت تعيش معهم .. و علاقتها مع ملاك رسميه مررره و ما بينهم شئ غير بعض الكلمات و الطلبات ..
و صارت ملكه سلطان و عهود بوسط فرح العائله و وناستهم الا سلطان فقط اكتفى بابتسامه باهته للمجامله حتى معاملته مع عهود جدا عاديه ..ولا كأنه مشتاق لها ..


تجين نحكي ل السماء
قصة النور
.......... ونعيد ترتيب
المسا والأغاني !
وأصورك في وسط
هالقلب عصفور
.............. عيا يطير
إلا بوسط المحاني
واقول أحبك والهوا فيني يثور
.............. وإنتي تقولي : كيف تسرق لساني ؟!
يافتنة إحساسي وأنا فيك مغرور
............ هاتي يدك بأوقف أم الثواني

************************************************** ********
تركي: عمري .. قلبي هنوده
هند: هلا
تركي: شلونك .. طمنيني عليك
هند: تمام
تركي: مممممم شرايك اخذ اجازه اسبوعين
هند: ليش .. وش عندك
تركي: بس ابي اقعد طول وقتي مع حبيبتي .. نور حياتي
ابتسمت هند وبعينها دمعه حايره : اهم شئ انك ترتاح يا قلبي
تركي: وانا لما اشوفك كلي يرتاح وانسى هموم الدنيا
هند: عسى ربي يخليك لي يا تركي
تركي: امين يارب ... زين حياتي شرايك اخذ اجازه ونسافر .. ابي اعيش بدنيا ما فيها الا انا وانت
هند: وين بنسافر
تركي: انتي اختاري وين تبين.. لو القمر صدقيني اوديك اهم شئ اشوفك مرتاحه و تضحكين
هند: دامي معك كل شئ يهون
تركي: يا عمري و الله .. طيب وين تبين نروح
هند: ممممممم ما يحضرني أي شئ الحين انت قول وانا اختار
تركي: اوكي .. اندونسيا
هند: مم لا غيرها
تركي: هاواي .. تركيا ...
هند: أي هاواي حلوه
تركي: اوكي ... من عيوني , بقدم اجازتي و بعدها بحجز لنا .يابعد عمري يا هند وربي احبك واتمنى لك الخير
ضمها لصدره بحنيه و هي ما قدرت اكثر فنزلت دمعتها بسكوت ومسحتها بسرعه و حاولت تمسك نفسها ولا تنهار .
************************************************** ****

شايف البحر شو كبير .. كبر البحر بحبك
شايف السما شو بعيده .. بعد السما بحبك

سكر سيف الراديو و التفت على مشاعل ..
سيف: سمعتي وش قالت فيروز ... تراها غنت علشاننا
مشاعل: ههههههه يعني حبنا وصل للعالم كله
سيف: أي ... شفتي الهلال اللي فوق .. يدري بحبنا وهو كل ليله يروي قصتنا للنجوم
مشاعل: وه بس ... اجل الشمس وش تسوي اكيد تغار
سيف: الشمس طال عمرتج .. كل نهار تصبح علينا تبتسم لنا و تنشر اشعتها على الدنيا ومعها كميه من حبنا تدرين عاد لانه كبير مره
مشاعل: ههههههههههههههاي .. الله عليك خيالك روووعه
سيف: لعيونتج اصير راعي خيالات و احلام .. حبيببتي انتي
مشاعل: و انت حبيبي ... احبك يا سيدي
سيف:اوعدتج يا مشمش ما اخليتج ولا ابتعد عنتج لو شو صار ... الا لا سمعتي بخبر وفاتي
ضربته على كتفه بخفيف و هي تعقد حواجبها : سيوف وش هالكلام بسم الله عليك و الله يطول بعمرك ويخليك لي يا قلبي.. والله من بعدك انا اضيع
سيف: هههه فديت روحتج .. احبتج
مشاعل: انا اكثر
سيف: لا انا
مشاعل: انا

وظلوا يتحدون بعض من يحب الثاني اكثر .. مثل ما قال اسير الشوق
اختلفنا من يحب الثاني اكثر .. واتفقنا انك اكثر وانا اكثر
************************************************** ******

نواف: لمووو وش تسوين .. حطي اللي بيدك
لميس: مو ثقيل علي لا تخاف
نواف: حتى لو ريشه .. خليه تبين تتعبين نفسك و تتعبين نونووتنا
لميس: نونووتنا ؟! ههههههههههه.. حلوه طالعه منك
نواف: احم اعجبك انا ... تعالي اقعدي وعن الدوران بالبيت خلاص ارتاحي
لميس: ياربي منك يا نونو .. لا تشيل هم لازم اتحرك شوي ما يصير اقعد 24 ساعه
نواف: عندي يصير .. حياتي اخاف عليك
لميس: صدق تخاف علي
نواف: لو ما خفت على قلبي و روحي من اخاف عليه ... الله يخليك لي يا قمرهم انتي
لميس: هههه و يخليك لي
نواف: يوووه نسيتيني وش جايب لك
لميس: وش عندك اشوف
نواف: تفضلي يا قلبي شفته بالمحل وعجبني فخذيته لك
خذت لميس الهديه و فتحتها كانت بلوزه وسيعه تنفع لها لانها حامل بيضاء فيها ورود وردي و اخضر و اكمامها جبنيز مرره ناعمه
لميس: ياه يا حلوها ... مشكور حياتي ليش تعبت نفسك
نواف: مو تعب ولا شئ , شئ بسيط انتي يا روحي تستاهلين اكثر
لميس: تسلم يدينك يا الغالي .. يا ابو ولدي
نواف: اه ما اقدر انا على كذا اروح ملح
لميس: ههههههههههههههههههه
نواف: وانتي صيري سكر علشان اكلك مره وحده
لميس+ نواف: ههههههههههههههههههههههههه

بالحب و الحنان اللي يملي بيتهم انشاءالله ربي يرزقهم بالولد اللي يزيد من حلاوه حياتهم وينعشها .
************************************************** ***

عهود: زين انتبه لنفسك ولا تسرع
سلطان: انشاءالله ... ليش تخافين علي؟!
عهود: اكيد ... سلطان انت حلى عمري شلون ما اخاف عليك
سلطان: تسلمين يا الغاليه .. عهود اعتذر لك كنت مقصر معك من قبل مو؟
عهود: ممممم تقريبا بس ولا يهمك انت غالي بقلبي و ما ينقص من غلاك شئ مهما صار
سلطان: يا طيب قلبك ... فديتك والله .. اعذريني و اوعدك لا اشيلك فوق راسي و اهنيك بحياتك
عهود: يا حبي لك ... الله يخليك لي يا سلطه وما يحرمني منك
رفع سلطان واحد من حواجبه وقال باستغراب: وشو .. سلطه!!
عهود: أي سلطه ..هههههههه مو عاجبك
سلطان: الا و الله طالع من لسانك عسل ... يا روح سلطه انتي

مشت امورهم و تعود سلطان على عهود وتاقلم معها , حس بطيبه قلبها و حسن نيتها .. فحرام يظلمها بمعاملته السيئه وهي مالها ذنب .. دعى ربه انه يوفقه معها و يسير اموره ويعيش بسلاوم وراحه.
**************************************************



عشنا مع افراد القصه اروع و اصعب اللحظات الفرحه و الحزن .. البسمه و الدمعه .. ليل ونهار .
شفنا كيف قلب الام ( الجده ام خالد) على عيالها و احفادها تحاول تلمهم تحت جناحها و تغمرهم بحنانها و طيبتها .
و ام نواف يالله تلحق على عيالها كل واحد من جهه اللي متزوج و يعاني بزواجه و اللي يدرس بعيد غير اللي معها وابوهم بعيد عنهم .
وام علي اللي عانت بحياتها مع زوجها الغير مبالي و عيالها .. تداري هذا و ذا .. وهذه هي بالاخير خلت لهم الدنيا وماتت.
شفنا ملاك و جنونها,, الحب اعماها و سيرها على الطريق الخطا
الخاله ساره و وضعها .. كيف افتقدت الزواج و الحنان وحاولت تلقاه بامور اخرى غلط ممكن توديها بداهيه بس تلاحقت عمرها و تأدبت.
غلط هديل .. و تلاحق سلطان عمره و تركه لسمر .. و ندم ابو عبدالله و اعترافه بالغلط.. ..كل هالامور تصير بيحاتنا و بيننا.. ممكن نغيرنا بهوانا و رضانا و نعيش بسلام .

اما من جهه اخرى .. عند العاشقين


بعد هالزحمه و غبره الايام .. من جفا نواف و تعب لميس معه .. بعد سيف عن مشاعل .. فقدان هند وتركي للجنين .. حزن سلطان و خوفه من المستقبل
تعدلت امورهم ومشت حياتهم بحلاوه و راحه .. كل اثنين عاشقين بعض مو بس تغلف حياتهم كلمه حب حتى الخوف على بعض البحث عن سعاده الاخر وراحته كانت كفيله بأن تلون حياتهم بلون وردي .. تحوطهم السكينه و الرضا .






وبكذا انتهت الروايه
 
عودة
أعلى