جمالك مع العسل

البشرة وكل مايهم للعناية بالبشرة للمرأة
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. عسولة بغداد
      15-12-2006, 01:22 PM

      جمالك مع العسل

      جمالك مع العسل


      أصبح عسل النحل عنصرا هاما وأساسا في صناعة أرقى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تنتجها بعض الشركات العالمية على هيئة كريمات ضد تشقق الشفاه وخشونة الجلد وإزالة البقع والبثور ، او لتنعيم اليدين والساقين. كما أصبحت صالونات التجميل الراقية تستخدم العسل مع خلطات معينة تحقيقا للأهداف الجمالية وينصح خبراء التجميل باستخدام العسل في التجميل ، حيث يعطي نتائج أفضل من المستحضرات التي تدخل فيها الكيماويات.



      *لصفاء ونعومة بشرتك*


      أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون ( ملعقة صغيرة)
      إلى العسل ، أفركي بهذا المزيج مرافق اليدين والأعقاب
      أو أي جزء جاف بالجسم واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه . فهذا دهان فعال للجلد في جميع مناطق الجسم من أجل الحصول على بشرة ناعمة صافية.



      * لمنع التجاعيد*


      يستخدم لذلك خليط من العسل ( ملعقتان). قطعة من شمع العسل (50 جراما) غذاء ملكات النحل ( ربع جرام) ملعقة صغيرة من عصير البصل المصفى جيدا ، وملعقة صغيرة من عصير الخيارالمصفى جيدا..
      تمزج مكونات الخليط السابق جيدا حتى تتحول إلى عجينة متماثلة ومتجانسة تماما وتأخذ شكل كريم الوجه ، ثم ينظف الوجه جيدا بقطع من القطن المبلل بماء الورد لمدة دقيقتين ، ثم يؤخذ بعد ذلك من الكريم ويوضع على اماكن متفرقة من الوجه والجبهة . وتجرى عملية تدليك ابتداء من تحت العين بحركة دائرية باستخدام أصابع اليدين من الامام إلى الخلف. تستمر عملية التدليك لمدة خمس دقائق .. وتترك اثار الكريم على الوجه لمدة 5 دقائق اخرى ، يشطف الوجه بعدها بماء فاتر وصابون . تكرر هذه العملية 3 أيام.




      *لعلاج حب الشباب *



      من الممكن استخدام عسل النحل لعلاج حب الشباب وذلك باستخدام خليط من العسل ( ملعقتان كبيرتان) ، ومسحوق الترمس الناعم ( ملعقتان كبيرتان) ، وخل التفاح ( ملعقة واحدة كبيرة) . تخلط المكونات السابقة ويصنع منها عجينة توضع داخل قناع من الشاش المعقم لمدة عشرين دقيقة ، ثم ينزع القناع ويشطف الوجه بماء دافئ وصابون وجلسرين ثم تمرر قطعة من القطن المبلل بماء الورد أو عصير الليمون لمدة دقيقة واحدة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويجفف برفق.



      *لتفتيح البشرة *




      إذا كانت بشرتك جافة و عادية فاخلطي عسل النحل مع عصير الخيار وادهني وجهك بهذا الخليط واتركيه على الوجه لمدة نصف ساعة ، وكرري ذلك مرة كل أسبوع . اما إذا كانت بشرتك دهنية فاستخدمي عصير البرتقال مع العسل واتركيه لمدة عشرين دقيقة ، فهو يعمل على تفتيت الدهون وتفتيح البشرة في ان واحد.




      *لأيد جميلة وناعمة *

      سخني مقدار ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من العسل على نار هادئة حتى يسيل تماما ثم اخلطيه مع 10 ملاعق كبيرة من ماء الورد و 4 ملاعق كبيرة من الجلسرين ، وملعقة صغيرة ونصف الملعقة من الخل الابيض . امزجي الخليط جيدا واحفظيه في زجاجة ، واستخدميه مرتين يوميا لعلاج خشونة اليدين والمرفقين.



      *لبياض أسنانك *


      تدعك الأسنان يوميا ولمدة أسبوع بالعسل الطبيعي مع المعجون إلى أن تصبح بيضاء ثلجية ، ثم تدعك كل ثلاث أيام مرة واحدة.





      * لجمال شعرك*


      يمكنك الحصول على شعر قوي لامع ملئ بالحيوية باستخدام مزيج كوب من العسل مع نصف كوب من زيت الزيتون وتدلك به جذور الرأس وفروة الرأس فهو يساعد على تجديد خلايا جلد الرأس وتنشيط الدورة الدموية وإنعاش الشعر وتقويته ..
      250*300 Second
    2. evil girl
      15-12-2006, 06:17 PM

      رد: جمالك مع العسل

      جمالك مع العسل


      سبحان الله
      يعطيكي العافية

      تحياتي
    3. Crazy Lazy ~girl~
      15-12-2006, 06:51 PM

      رد: جمالك مع العسل

      جمالك مع العسل


      سبحان الله
      كل هالفوائد للعسل اللي تعطينا ايها نحله صغيرة
      مشكورة خيتوووو ع المعلومات
      والله يعطيك العافيه
      تحياتي
    4. عسولة بغداد
      15-12-2006, 07:25 PM

      رد: جمالك مع العسل

      جمالك مع العسل


      مشكورين على مروركم الكريم
    5. lola1969
      27-07-2007, 07:55 PM

      جمالك مع العسل


      معلومات سهلة ..سأجربها لاحقا وأتمنى أن تكون نتائجها فعالة ومضمونة مئة في المئة....شكرا جزيلا
    6. عسولة بغداد
      27-07-2008, 06:43 PM

      جمالك مع العسل


      شكرا ع مروركم وردودكم