القدمين بداية اهتمامك بالبشرة

البشرة وكل مايهم للعناية بالبشرة للمرأة
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. shimaa_3dell
      11-12-2006, 09:34 PM

      القدمين بداية اهتمامك بالبشرة

      القدمين بداية اهتمامك بالبشرة


      السلام عليكم اخواتي الغاليات ..


      لا احد ينكر اهمية الإهتمام بالمظهر الخارجي للمراة حتى يراها زوجها دوما في اجمل حله ,, وعندما يجتمع المظهر مع الجوهر حتما سيعود ذلك على حياة الزوجين بالسعادة و الهناء ..


      ولا احد منا ينكر ايضا ضرورة ان تهتم الزوجة بنظافتها الشخصية بدء من رأسها حتى أخمص قدميها واغلبنا إن لم نكن جميعا نحرص بل ونلهث على احدث طرق العناية بالبشرة والشعر والاهم البحث عن افضل الطرق والوسائل لازالة الشعر بل والكثيرا ت يهتممن بكل ما يخص طرق تضييق المهبل واي صرعة جديدة في هذا الشأن تجري مسرعة لتجربتها لعلها تفيد !!


      اليوم ساتحدث عن عضو مهم من اعضاء الجسم البشري والنسائي بالذات قد يكون مهمل او قد لا تجد فيه الزوجة الاهمية الكبيرة شأنه كشأن المنطقة الحساسة او الشعر او البشرة او غيرها !! وهو عكس ذلك !!

      اتحدث معكن اليوم عن

      :: قدم المرأة ::

      نتيجة امر لاحظته في كثير من النساء ، فأقدام المراة و إن كانت مستترة أغلب الوقت ، فإن ظهورها قد يكمل جمالها أو قد يسييء إليه رغم ما لها من محاسن .وإن كانت مستتره على الأجانب فهى ليست كذلك امام محارم المرأة وصديقاتها والاهم في بيتها ومع زوجها !

      واتعجب من بعض النساء الاتي تهتم بجمال بشرتها وبزينتها ورائحتها العطره وتنسى ان تعتني بقدميها والأهم هو العناية بكعب قدميها ! ودوما اقول لصديقاتي اذا رغبتي في معرفة حقيقة اهتمام المرأة بجسمها ونفسها ونظافتها فانظري لكعب قدميها ! فاذا وجدتيه بمظهر نظيف وناعم فهى فعلا إمراة نظيفة اما اذا وجدته متشقق وجاف ومتقشف اذن عليه العوض في اي زينة وملابس وكلام وسلام !

      اذن عليك ايتها المرأة ان تعلمي ان جمال القدمين مؤشر علي جمالك بل قد تكون اقدامك وأصابعها وكعب رجليك وسيلة لإثارة زوجك ,, فقد لا تعلم النساء ان اغلب الرجال يرون ان قدم المرأة وشكل أصابعها مثير بالنسبة لهم بل يوجد رجال يفتنون بأقدام النساء وأرجلهن ولهذا كانت قدم المراة عوره ويجب تغطيتها عن الخروج وكثير من العلماء يفتون بضرورة تغطيتها عند الصلاة ايضا ..



      واتسائل على إستحياء كم زوجة يداعب زوجها اصابع قدميها او يحاول تقبيلهما اثناء العلاقة الحميمة او ان يمسكهما او يدلكهما حتى !

      وطبعا لو للرائحة الكريهة التي ربما تنبعث من القدم صورة لكنت وضعتها ؟؟



      اذن عليك ايتها الزوجة الغالية ان تهتمين بقدميك تماما كما تهتمين بشعرك وجسمك و الاماكن الاخرى !

      واعلمي ان إهمال العناية بأقدامك وتعاملك السىء والمهمل لهما قد يعرض قدميك لمشاكل لا حصر لها بل قد تنتقل هذة المشكلات لتصيب الساقين ومع الوقت تؤثر على حركة الجسم ووضعيته وتسبب الم في الركبتين والوركين والظهر ..

      ويجب ان تهتمي بأقدامك ليس مرة اسبوعيا بل يجب ان تعتني بهما يوميا :



      • فاستعملي نوع جيد من الصابون في غسل قدميك يوميا كي تتخلصي بفاعلية من كل الجراثيم ويمكن استعمال صابونة Dove الجديدة التي تحتوي على الشاي الأخضر فهى ممتازة وتحافظ على انتعاش قدميك .

      • خصصي ليفة لغسل قدميك فقط وافرك قدميك لمدة 3 دقائق على الأقل كي تسمحي للصابون بالقضاء على الجراثيم .

      • استعملي فرشاة ذات شعيرات قصيرة ومستقيمة لإزالة الخلايا الميتة عن قدميك ويكفي مرة اسبوعيا واذا لم تتوفر الفرشاة عليك بالحجر الخاص للكعبين لتنشيط النهايات العصبية المنتشرة في أسفل القدم ودلكي بحركات دائرية صغيرة بدء من مؤخرة الكعب وانتهاء بأطراف الأصابع من ناحية أسفل القدم .

      • احرصي على تجفيف قدميك بشكل تام وكامل وخاصة بين الأصابع لان الرطوبة تساهم في انتشار الفطريات ومنه رائحة القدمين الكريهة ويمكنك استعمال مجفف الشهر لضمان التجفيف التام والكامل .

      • من المفيد وانصحك ان تستخدمي من وقت لاخر نصف ليمونة مقطعة وافركي بها قدميك فالحامض يعقم القدم وينعشها , فدلكي قدميك بالحامض ثم اغسليهما بالماء الفاتر .

      • اذا كنتي تعاني من انتفاخ القدمين اغسيلهما صباحا بواسطة الدش البارد فالماء المندفع من الدش ينشط القدمين ويعمل كمدلك لهما ويمكنك من فترة لاخرى استعمال الملح الخشن لفرك القدمين تحت الماء .


      ثم بعد التجفيف الجيد استعملي مرطب لهما ( دون إفراط ) ويمكن استعمال الفازلين مع ارتداء جورب من القطن في الصيف او جورب صوف في الشتاء ..

      دون طبعا إهمال تقليم الأظافر وقصها من الأطراف وعدم قص الجوانب عند اتصالها بالجلد. واستخدام المبرد بحركة في اتجاة واحد لتجنب تقصف الأظافر او إصابتها ..



      من الاشياء المفيدة والمجربة مني شخصيا هو عمل مغطس للقدمين في ماء مضاف له حفنة من نبات الصعتر البري ومبشور ليمونه وضعيه على النار الى ان يغلي ثم اتركيه منقوع لمدة ربع ساعة ثم اضيفي له القليل من الماء الفاتر وضعي قدميك فيه .

      انوه انه من ضمن الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من النساء المسلمات هو غسل القدمين وقت الوضوء ثم تركهما دون تجفيفهما ! فبهذة الطريقة انتي تضيعين قدميك دون ان تشعري وحتما نهاية اليوم تجدي كعبك متقشف وجاف وقد تجدي اثار الجير وترسبات الماء على قدميك!! لذلك مهم جدا التجفيف الجيد بعد الوضوء ثم بعد انتهاء الصلاة ضعي مرطب للقدمين وهكذا تحمي قدميك ..



      ايضا لحماية قدميك حذاري من المشي حافية داخل البيت وتتركي قدميك لتتسخ وتملئها الاتربة ! ولا تأخذين بالنصائح التي تقول " امشي حافية ما امكنك لانه يكسب عضلات القدمين صلابة ويريحها من ضغط الحذاء!!" فهذة النصيحة تقومي بها وانتي على شط البحر ! وليس على ارضيات البيت !! بل المشي حافية يساهم في تفلطح القدم ناهيك عن التشقق والجفاف الذي سيصيب كعب رجليك ناهيك عن منظر القدم البشع المتسخ !

      ومسكين زوجك عندما يجلس بجانبك ويرى قدميك وكعبها بهذا المنظر الذي يسبب الغثيان والنفور وقتها اعلمي انه حتما يقول في نفسه ,,,
      250*300 Second
    2. بنت عز
      14-12-2006, 03:05 AM

      رد: إبدأي بالقدمين

      القدمين بداية اهتمامك بالبشرة


      كل الشكر لك عزيزتي على هذه النصائح

      بالتاكيد الاهتمام بالارجل له منظر كبير في اكتمال شخصيه المراه وكشختها مثل مانقول

      يعني تبان الرجل اللي يعتنى فيها من الرجل اللي منعدمه وتسبب الغثيان

      دمتي بود عزيزتي
    3. عسولة بغداد
      14-07-2008, 09:49 PM

      القدمين بداية اهتمامك بالبشرة


      مشكورة يا الغلا
      طبعا للقدم لها اولوية بالاهتمام