شلل الأطفال

حلول وخبرات تربويه ,كيفة التعامل مع الطفل, العناية بالطفل
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. سمارة
      29-07-2011, 06:30 PM

      شلل الأطفال

      شلل الأطفال


      تعريف

      هو التهاب خطير يسببه فيروس، يصيب الصغار وقد يصيب الكبار أحيانا وقد يؤدي إلى الشلل الحركي التام. ولايعد معظم مرضى شلل الأطفال مصابين بالشلل الدائم، لأن الشلل قد يحدث على درجات وفي عدة مجموعات من العضلات. وهناك نوعان من شلل الأطفال هما الشلل الشوكي والشلل البصلي، ومتلازمة ما بعد الشلل. والشلل الشوكي هو أكثر الأنواع شيوعا ويحدث هذا النوع عندما تهاجم فيروسات الشلل الخلايا العصبية التي تتحكم في عضلات كل من الساقين والذراعين والجذع والحجاب الحاجز والبطن والحوض. أما الشلل البصلي فهو يعد من أخطر أنواع شلل الأطفال، وينشأ نتيجة تهتك الخلايا العصبية في جذع الدماغ، وتتحكم بعض هذه الأعصاب في عضلات البلع وتحريك العينين واللسان والوجه والعنق، وقد تتأثر كذلك الأعصاب التي تتحكم في التنفس ودوران السوائل في الجسم.
      المسببات
      هناك ثلاثة فيروسات تؤدي إلى شلل الأطفال، وتسمى النمط الأول والثاني والثالث. حيث تهاجم الخلايا الحية وتنتقل الإصابة عن طريق الأنف والفم وتصل إلى الأمعاء، وتتتقل مع الدم إلى الدماغ عن طريق الألياف العصبية أو ينقلها الدم إلى الجهاز العصبي المركزي. ثم تدخل في الخلية العصبية وتتكاثر بسرعة حتى تتهتك الخلية أو تموت، وينشأ الشلل عند تهتك عدة خلايا.
      الأعراض
      أعراض شلل الأطفال مثل أعراض كثير من الأمراض، وهي تتمثل ألم الحلق والحمى والصداع والقئ، وقد تكون هذه الأعراض خفيفة بحيث يصعب على الطبيب تشخيص المرض على أنه شلل الأطفال، أما الإصابات الشديدة فلها نفس الأعراض السابقة ولكنها لا تختفي ، ويبدأ التيبس في عضلات الظهر والرقبة وتصبح العضلات ضعيفة والحركة عسيرة، وقد يحدث الألم في كل من الظهر والساقين، وبخاصة إذا أصبحت هذه الأعضاء مشدودة أو ممدة، وقد يعجز الإنسان عن الوقوف أو المشي إذا تمكن منه مرض الشلل.
      وقد سمعت عن عدة مراكز للطب البديل تساعد على علاج مثل هذه الحالات وهنا أشير بالذكر إلى مراكز الدكتور محمد الهاشمي للأعشاب الطبيعية والطب البديل عالجت أمراض مستعصية وكان من بين هذه الأمراض مرض شلل الأطفال بإذن الله
      250*300 Second
    2. روح مشرقة
      30-07-2011, 07:26 AM

      رد: شلل الأطفال

      شلل الأطفال


      الله يبارك فيك

      ينقل للأنسب
    3. الخوخ الأحمر
      07-08-2011, 09:30 PM

      رد: شلل الأطفال

      شلل الأطفال


      تسلمي اختي على طرحك