زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

اجمل واحلى صور في العالم - صور روعة من منتديات عبير ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. د .عدنان الطعمة
    27-07-2011, 05:11 PM

د . عدنان جواد الطعمة

بعد أن إستمتعنا بزيارتنا القصيرة لقصر السعادة في مدينة فلسنبورغ في أول يوم من رحلتنا الجميلة ،

قررنا القيام صباح يوم 19 حزيران بزيارة متحف Phenomenta و متحف السفن و الترسانة

زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

البحرية قبل الظهر ، حيث كنا مدعووين في الساعة الرابعة عصرا عندعائلة ألمانية صديقة لي لتناول الشاي و القهوة عندها .

و بالفعل غادرنا الفندق بسيارتنا بعد الفطور و اتجهنا إلى مركز مدينة فلسنبورغ الجميلة ،

أوقفنا سيارتنا في أحد الشوارع الفرعية المحاذية للخليج و الشارع العام . للأسف الشديد كان الجو

زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

ممطرا فقلت لزوجتي دعينا نجلس في هذا المقهى الشعبي الصغير إلى أن تخف حدة سقوط الأمطار .

و بالجدير بالذكر أن هذا الشارع كان ليس عريضا بل يشبه شوارع بغداد الفرعية . أحضرت لي السيدة

القهوة الممتازة مع قطعة صغيرة من الكروسون . نهضت زوجتي و حملت معها مظلتها الشمسية

زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

و اخبرتني أنها ستلقي نظرة على المباني و الأزقة و الشوارع الضيقة الأخرى القريبة من المقهى .

عادت زوجتي بعد ما يقارب 20 دقيقة حاملة معها أخبارا و معلومات سارة عن وجود منازل و معارض للفنانين و الرسامين و محلات جديرة برؤيتها .

ثم حملت كامرتي و مظلتي بعد أن ارتديت معطفي ضد المطر و سرنا على طول هذا الشارع باتجاه

زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

البوابة الشمالية الصغيرة للمدينة . و بالقرب منها دخلنا متحف الفنومنتا المجهز بأجهزة و معدات تقنية

و فيزياوية و أكثرها على هيئة قضبان معوجة فولاذية و بطاريات لقياس درجات الحرارة و غيرها من

الوسائل التعليمية التي ذكرتنا بدروس علم الفيزياء و الهندسة و المثلثات والرياضيات و الهندسة المجسمة وغيرها من المواضيع الشيقة .

زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

لعبنا وجربنا بعضها بشوق . وقد قمت بالتقاط عدة صور لهذا المتحف في طوابقه الثلاثة .

بعد قرابة الساعة خرجنا من المتحف و سرنا باتجاه بوابة مدينة فلسنبورغ الشمالية القديمة ثم

انحرفنا في الشارع العام إلى اليمين و قصدنا متحف السفن . وكنا حاملين معنا مظلاتنا الشمسية لأن

ألأمطار كانت تتساقط . و عندما وصلنا باب متحف السفن و جدناه مغلقا بسبب أعمال البناء والتصليحات .

زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

ثم عبرنا الشارع المقابل لمتحف السفن إلى الترسانة البحرية المطلة على الميناء أي الخليج

فشاهدنا بعض السفن الشراعية و القوارب الخشبية تحت الصيانة و التصليحات .

قلت لزوجتي دعينا نعود إلى مركز المدينة بالقرب من سيارتنا و نتمشى في الأسواق الجميلة

إلى أن نجد مقهى نرتاح قليلا .

عدنا إلى شارعنا المحاذي للشارع العام ، حيث لفت انتباهي موضوع غريب بأننا رأينا عدة حبال

زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

معلقة عليها أحذية ( أجلكم الله ) على عرض الشارع أي من الجانبين . تصورت بادئ الأمر أن هذه

الأحذية كدعاية تعود لمحلات بيع الأحذية النسائية و الرجالية . لكننا لم نجد تحتها محلات لبيع

الأحذية . مشينا حوالي 60 مترا و شاهدنا أحذية معلقة مرات عديدة . قلت لزوجتي لعلها تستعمل ضد العين و الحسد .

زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

وعلى الجانب الأيسر من هذا الشارع وجدنا دورا مع فناء و أشجار و زهور يسكنها رسامون و فنانون .

ثم عبرنا تقاطع الشارع و سرنا في الشارع الشمالي Norderstr. 11-13 وفوجئنا عندما شاهدنا

أجمل مقهى Marien-Cafe ذات ألف إبريق ( قوري ) خزفي جميلة للغاية .

زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

قلت لزوجتي دعينا نتخلص من الأمطار وندخل المقهى و نتناول القهوة و أنواعا عدة من الكيك و الحلويات إلى أن يتوقف المطر .

و بالفعل دخلنا المقهى الجميل و جلسنا في عمق المقهى بعد أن خلعت معطفي و وضعنا مظلاتنا في الأمكنة المعدة لها .

كان جو المقهى دافئا ومنظر الأباريق زاهيا ، المعلقة فوق السقف وتحته وعلى جوانب الجدران و رفوفها

زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

وفوقنا وفوق البائعة وفي كل زاوية من زوايا المقهى . علمت من المضيفة بأن هذه المجموعة من

الأباريق الخزفية الصينية تعد من أكبر المجموعات الخزفية في هذه المنطقة .

بدأت بالتقاط الصور قبل دخولنا و في المقهى أثناء جلوسنا . ثم قمت بالتقاط صورا لكافة الجوانب

زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

و السقوف التي تتدلى منها الأبارريق ( القواري ) . قلت في نفسي ما شاء الله على مبتكر هذه الفكرة

البسيطة و الجميلة من أن يكسب رزقه .

و بعد حوالي نصف ساعة قدم رجل الماني مع زوجته و سألنا عما إذا كانت مقاعد المائدة الأخرى غير

محجوزة لكي يجلسا ، قلت له تفضلوا .

لم تتوقف الأمطار من السقوط وكان المنظر ساحرا . و في أثناء تناولي القهوة قدمت إلي سيدة

و أخبرتني بأنك يمكنك مشاهدة أباريق متنوعة جميلة عندما تذهب إلى مغاسل الرجال و على جدران

و سقوف الدراج ( السلم ) . شكرتها وقمت فورا و صعدت السلم مصورا الأباريق يمينا وشمالا و من

الأعلى . وعندما دخلت مغسل الرجال هممت بالضحك و الإرتياح وقلت هذا المكان مريح للفكر مع

القهوة إذا أراد الشاعر أن يؤلف قصيدة و فكره صاف ههههههه .

زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

إستمتعنا كثيرا في هذا المقهى وطلبت قهوة مرة اخرى كما طلبت زوجتي شوكولاته .

وعندما حان وقت الغداء ذهبنا إلى سيارتنا باتجاه الفندق . ثم دخلنا المطعم الإيطالي لتناول البيتزا المملوءة بالخضروات .

وفي الساعة الثالثة حملت الهدايا والزهور و قمنا بزيارة العائلة الصديقة قبيل الساعة الرابعة إلا خمس

دقائق . وهنا كان اللقاء جميلا جدا والأحاديث طيبة . و بعد ثلاث ساعات عدنا إلى فندقنا لنهيئ أمتعة

سفرنا في اليوم الثاني إلى الدانمارك .

تقبلوا مني فائق ودي واحترامي

بصراحه قد لا اجد الكلمات التي تصف روعه مانقلت الينا

فكل الشكر والتقدير

حضرة الأخت الغالية سحر الحروف المحترمة طابت أوقاتك
    تشرفت بإطلالتك البهية التي نورت هذه الصفحة بقبس كلمات مشاركتك الأكثر من رائعة التي أثلجت صدري . بارك الله فيك و حفظك
    كل عام وانت بخير ، ينعاد عليك وعلى الأهل الكرام و الإخوة و الأخوات في هذا المنتدى الرائع بالخير واليمن والبركات وعلى أمتنا العربية و الإسلامية بالأمن والإستقرار والسلام

لك مني خالص ودي و تقديري

9. د .عدنان الطعمة
    05-08-2011, 06:07 PM

زيارة مقهى ألف إبريق ( قوري ) خزفي للقهوة والشاي في فلنسبورغ 19 حزيران 2011

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~الغامدي~