الحب هل هو واجب

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. ظحكة حسين
      23-07-2011, 09:59 PM

      الحب هل هو واجب

      الحب هل هو واجب


      الحب كان ولا يزال واحدا من أروع المشاعر التي يختبرها الإنسان في حياته ، ومن أكثر حاجاته الفسيولوجية والروحية دفئا وبهجة ، فهو إحساس فطري يتوق له البشر دوما ولا يكلون البحث عنه في كل زمان ومكان ، لأنه الشيء الوحيد الذي يعطر الحياة ويكسبها نكهة مميزة ومذاق لا تمله النفس,لكن يا ترى ماذا يحصل إذا تحول الحب لواجب؟؟!
      في هذا الإطار للأسف كثيرا ما نشاهد الحب يذبل ويموت حين يحوله البعض لواجب من الواجبات يجب أن يتم تأديتها وفقا لطقوس حياتية خاصة بعيدا عن معانيه السامية ومفرداته الراسخة في الوجدان ، ففي هذا الحالة يفقد الحب رونقه ودلاله ، فهو كالوردة التي تموت إذا فارقت رفيقاتها في البستان,ولأن الحب الحقيقي شعور يحتاج للانطلاق والتحرر من كل الشكليات والرسميات والبروتوكولات التي تقتله وتحيله إلى شعور مقيت لا يطاق,وبالرغم من ذلك نجد كثيرا من الناس أخرجوه من سياقه المفعم بالحبور والتألق وأدخلوه جهلا وعنوة في نفق الواجب الحياتي البحت ، فكثيرا ما نسمع أحد الزوجين يشتكي من فقدان الحب في حياته الزوجية ، أو تلك الأم التي تشكو قسوة أبنائها وانعدام عواطفهم تجاهها وحتى الأبناء كثيرا ما نجدهم يتذمرون من تجاهل أحد الأبوين لمشاعرهم وعدم إظهار الحب لهم.
      ويبقى الشيء الأهم هنا أن يعلم أولئك الذي يرون أن الحب واجبا لابد من تأديته في كل الأوقات ، أن كل من في الحياة مثقل بهمومه الشخصية والمعيشية وواجباته اليومية ، ومجمل البشر لاشك يتوقعون من الحب أن يسعدهم ويؤنس حياتهم لا أن يصير واجبا إضافيا عليهم يطالبون به من قبل الاخرين.
      فمن الأجمل والأفضل أن يترك الإنسان على طبيعته لكي يظهر حبه ومشاعره بالطريقة التي تلائم متطلبات حياته وأعبائها ،وإذا أردنا الحصول على الحب الحقيقي يجب أن لا نطالب به وسوف يظهر على شاكلته الحقيقة إذا كان حقيقا,فكيف يكون الحب حبا إذا طالبنا به مرارا وتكرار كأنه قضية معلقة في المحكمة؟وأي شعور ذلك الذي سنمر به إذا وضع الحب في ميزان الواجب؟ ففي النهاية لن يكون أيا من الطرفين راضيا عن ذلك الحب المزعوم وستنهي العلاقة وتتناثر أشلائها , وهذا يؤكد بالفعل أن الحب ليس واجبا.
      250*300 Second
    2. الغيرانه
      25-07-2011, 07:45 AM

      رد: الحب هل هو واجب

      الحب هل هو واجب


      في هذا الزمان اختلف مفهوم الحب لدينا
      قلقد مات ذاك الحب العذري ونشا حب اخر
    3. مناور
      25-07-2011, 07:55 AM

      رد: الحب هل هو واجب

      الحب هل هو واجب


      نو نو نو نو نو نو نو نو نو نو نو



      ------------------------------------ رد الطفل عندما نهدده بوقف تدفق المشاعر > من طفل > !> كونه طفل <


      الكبير



      البالغ : عليه تحمل القسوات عند مواجهة الذوات . يتحمل ليكن > هو < لا غير ! قيصنع ذاته

      الاخر لا يمنح بلا تشارك > لنبحث عن نقاط المشاركة < ولنعذر كل اخر على ما بتواجد من إختلاف !

      ألإختلاف : بداية الطريق للبحث عن > ما < يجمع ... ثم تتسع دائرة التلاقي بتقبل سر الاختلاف .



      لا حب بالاصل كونه اختراع < متمم > عقلي للعلاقات ؟ ! وهذه هي الاغرب : نتحدث عنه دوما وبتكرار وبلا ملل وبلا توقف .. إلخ كونه ليس متوفرا على الاقل !
    4. dano
      20-09-2011, 03:32 PM

      رد: الحب هل هو واجب

      الحب هل هو واجب


      في هذا الزمان يختلف الحب من شخص إلى اخر

      حسب نفسيتو
      ولكن الحب الطاهر دائما موجود