هل تعرف من أنت ..!!!

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. غمزة دلع
      16-07-2011, 05:32 PM

      هل تعرف من أنت ..!!!

      هل تعرف من أنت ..!!!


      هذا السؤال الشخص اللي يقدر يجاوب عليه , باعتقادي راح يكون من أسعد البشر
      أنا ما أحكي عن إسمك ولا شكلك ولا طريقتك!
      أنا أحكي عن هويتك... شخصيتك...أخلاقياتك ...معتقداتك...فكرك...ارائك
      كل شي له علاقة بك كإنسان متصل بذاتك

      فيه أنواع كثيرة من البشر...
      1/أشخاص إمعه تطبق كل اللي يسوونه اللي حولهم بدون تفكير ولا حتى قناعه, بس لأن الناس يسوونه
      2/أشخاص لهم شخصية قوية يسوون أي شي يبغونه بغض النظر هو صح أم غلط يعني اللي براسه بيسويه وانتهينا
      3/أشخاص يتبعون مبدأ الوسطية ... يحكمون عقولهم ولايحبون يخرجون عن المألوف لكن فيه مساحه كفاية تسمح لهم بممارسة كل شي يبغونه ضمن الضوابط المعقولة.


      واللي راح احكي عنه بالتفصيل شوي هو الصنف الأول اللي ذكرته...
      الناس اللي ممكن نسميهم people pleaser اللي يسعون لإرضاء الناس
      هؤلاء الأشخاص نيتهم حسنه وهي الحرص على رضاء الاخرين لكنهم غالبا ينسون شي مهم جدا وهو أين أتوقف ؟؟؟ يعني شي حلو إننا نسعى لإرضاء الاخرين لكن إلى أي حد نسعى لرضاهم؟؟

      فيه أشخاص تلغي قرارات هامه بحياتها بس عشانها ببساطة ماتتوافق مع رغبات الناس اللي حولهم والأمثلة كثيرة..
      ولد يبغى يكون طبيب وأبوه قال له خليك محامي
      بنت تتزوج شخص لأن أبوها معجبه الرجال بس هي ما أعجبها
      قبول وظيفة أو دخول تخصص لاترغب فيه بس عشان أصدقائك فيه
      وغيرها كثير

      اللي يحزن في الموضوع إن هؤلاء الأشخاص يضعون نفسهم في مواقف
      يكونون فيها ك حقل تجربة لرغبات الاخرين... مع إنها ممكن تؤدي لعواقب أسوء من كذا
      فيلغون رغباتهم ويطمحون لإرضاء الاخرين.
      تتوقعون شخص زي كذا كيف نفسيته ؟؟ كيف يحس بكل مرة يحاول فيها يرضي الاخرين لكن مايحصل على النتيجه المرجوة؟ كيف تؤثر فيه كل تكشيرة من وجه الناس اللي حوله بسبب إنه سوى تصرف مايوافق رغباتهم؟

      أمثال الأشخاص اللي يرضون الاخرين موجودين كثير بيننا ...ويقطعون أنفسهم عشان غيرهم
      واللي يقهرك أكثر... من سأل عنهم؟؟ من سأل عن رغباتهم؟؟ لا أحد!
      وعشان كذا تتعب نفسيته ويحس بالذنب إنه مو قادر يسعد الاخرين وراح يستمر جالس في نفس البئر لحد مافجأة يصدمه الواقع ويستوعب الدرس اللي مستحيل أحد يعلمه إياه إلا إن تعلمه ب نفسه وهو...

      الشخص إذا ماحرص يرضي نفسه أولا واللي هي أولى بالرضا من بد كل الناس فمستحيل يرضي أو يسعد الاخرين... لأن فاقد الشيء لايعطيه..
      طالما الإنسان في نفس الدوامه يعطي ويعطي و يعطي بس مايلاقي صدى لهذا العطاء طبيعي راح يقل, ومع الوقت بيبدا يسأل نفسه وين راحت طاقاتي السابقة؟ ليش أنا مو مبسوط من عطائي للاخرين؟
      والإجابة سهله...
      في الوقت اللي إحنا نحاول نرضي فيه الاخرين كنا نضغط على أنفسنا ونهمش رغباتنا
      ونتخذ قرارات مصيريه وصعبة كثير تؤلمنا وترهقنا وقد لاتكون في أحيان كثيرة لصالحنا ومع ذلك نحسن إخفاء كل هالمشاعر ونكمل عطاء, ومع زيادة كل عطاء كأننا نفرغ أنفسنا من أي طاقة ممكن نساعد فيها أنفسنا ونقدمها للاخرين ,وبعدين فجأة نستوعب إن احنا في مشكلة... وإن كل الوضع اللي إحنا فيه الان غلط

      ماراح أقول فات الأوان...طالما إحنا عايشين في هالدنيا عمره الوقت ماراح يفوت لتصحيح الأخطاء أو للتغيير ...
      بالعكس فيه وقت ...وأروع نعمة ممكن تجي الإنسان هي إنه ينتبه لوجود المشكلة ويقيمها بعين الناقد والمراقب الحيادي عشان يفهم بالضبط وين كان الخلل ويسارع لحل المشكلة


      وكما قال المثل " رضا الناس غاية لاتدرك"
      فيه شغله مهمة وهي الأهم برأيي ألا وهي إن إرضاء الناس مو مسؤوليتنا أصلا!
      ف ليش نهدر كل طاقاتنا على شي مستحيل يتحقق؟
      لذلك.. عشان نعيش إحنا بسلام مع أنفسنا لازم إحنا نعرف على إيش إحنا نستند
      في تصرفاتنا وأفكارنا وكلامنا؟ ايش مبادئنا؟ ايش قيمنا؟
      حلو الإنسان يبحث عن سعادة الأشخاص اللي حوله ويرضيهم باللي يقدر عليه
      لكن الأجمل والأفضل إنه يسعى لإيجاد السلام الداخلي لروحه قبل كل شي
      ويحقق التوازن , ومن هذا التوازن يبدا يقدم مساعدته للاخرين
      إذا عرفنا فعلا نجاوب على سؤال من أنا؟ بصدق نقدر نكون تصور كامل
      عن كيف راح تكون حياتنا بعد سنوات من الان؟
      طوحاتنا , أحلامنا , إنجازاتنا , طريقة تفكيرنا , تعاملنا مع المواقف, كيف نسعد أنفسنا؟
      كيف نعيش بسلام...
      كلها راح تكون أمام أعيننا إذا عرفنا نجاوب على " من أنا؟ "

      دمتم بخير
      250*300 Second
    2. tal omri
      16-07-2011, 05:56 PM

      رد: هل تعرف من أنت ..!!!

      هل تعرف من أنت ..!!!


      فيه شغله مهمة وهي الأهم برأيي ألا وهي إن إرضاء الناس مو مسؤوليتنا أصلا!

      كلام جميل
      عوافي
    3. غمزة دلع
      16-07-2011, 06:23 PM

      رد: هل تعرف من أنت ..!!!

      هل تعرف من أنت ..!!!


      مشكور
    4. سعود1
      16-07-2011, 07:36 PM

      رد: هل تعرف من أنت ..!!!

      هل تعرف من أنت ..!!!


      طرح في غاية الروووعة
      الله يعطيكي الف عافية
      دمتي بكل خيرررر
    5. غمزة دلع
      16-07-2011, 08:45 PM

      رد: هل تعرف من أنت ..!!!

      هل تعرف من أنت ..!!!


      مشكور
    6. مروم
      16-07-2011, 10:13 PM

      رد: هل تعرف من أنت ..!!!

      هل تعرف من أنت ..!!!


      يسلمو الله يعطيك العافيه
      بصراحه موضوع فادني كثير
      لاني للاسف من الي تتكلمين عنهم
      وانشالله اغير من نفسي وارضي نفسي اول
      مشكوره افدتيني
    7. امي تقول انتبهوا علي
      19-07-2011, 06:54 PM

      رد: هل تعرف من أنت ..!!!

      هل تعرف من أنت ..!!!


      يسلمووو خيتو
    8. غمزة دلع
      19-07-2011, 07:07 PM

      رد: هل تعرف من أنت ..!!!

      هل تعرف من أنت ..!!!


      مشكور خيتو
    9. عبوش
      19-07-2011, 11:04 PM

      رد: هل تعرف من أنت ..!!!

      هل تعرف من أنت ..!!!


      ايوه اناعبوش
      ههههههههه يسلمو