لعيونك الكحل

الشعر, قصيدة , شعراء, القصايد
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. عبدالله صالح العمري
      09-07-2011, 07:06 PM

      لعيونك الكحل

      لعيونك الكحل


      لعيونك الكحل


      لعيونك الكحل .. صادت لب إحساسي
      ********* وانا الذي ما توقعته أبد ينصاد

      اليوم أحسك غلا.. مزروع بانفاسي
      ********* أتنفسك عشق .. واستنشق وله ووداد

      هيمان مادري .. انا في بحر غطاسي
      ********* والا انا لي .. مع نجوم السما مقعاد

      شعور أتجرعه طعمين في كاسي
      ********* لذة غرامك .. وجمر اشواقي الوقاد

      وقول في خاطري يا كل هوجاسي
      ********* هل هو صحيح القلوب لبعضها وداد

      وإلا صويب العيون بأسرها يقاسي
      ********* ويزيد من ظلمها شوق وغلا وعناد

      أدري يقول المثل للثوب لباسي
      ********* لكنه الحب ماله طايفه وبلاد

      إذا نزل في السويدا لين القاسي
      ********* واصبح صميم الفواد بقبضته ينقاد

      وادري لعاداتنا.. والعرف نوماسي
      ********* فطره من الله .. وموروثه من الأجداد

      مهما بلغ عشقنا من حد وقياسي
      ********* ما نحيد عنها ولو تتفطر الأكباد

      هذا انا لك مثل .. في صبح وأغلاسي
      ********* أعاني بصمت بين الموت والميلاد

      واشوفك الحلم .. بين العين ونعاسي
      ********* اقرب من الروح وابعد ما نكون بعاد

      واقول بصبر واعاند بالأمل ياسي
      ********* اموت محشوم .. أو يلقى الحشا ماراد

      والعشق .. لو لا .. حلاه .. وجاير الباسي
      ******** ما جن عاشق ولا ذاقت عيون سهاد

      ومادام طيفك بعيني صابح وماسي
      ********* منك كفايه على طيفي سلام أعياد

      ومن يطرق الباب يدخل شامخ الراسي
      ********* يلقى هل الجود تفرش له قلوب أجواد

      وكل وله شيمته والعرق دساسي
      ********* والناس للناس واحوال الزمن رداد

      ومن يزرع الطيب يحصد طيب واوناسي
      ********* والعكس ما يثمر إلا الشوك والأحقاد

      والكلمه اللي .. لها تأثير في الناسي
      ********* إن خير أو شر للي قالها ينعاد

      وانا بغض النظر عن فاكر وناسي
      ********* ما بين الاثنين لك قلبي وطن ومهاد

      وكلمتي لك احبك دونها راسي
      ********* ما خونها نلتقي والا نعيش بعاد

      شعر : عبدالله صالح العمري
    2. طير القوافي
      09-07-2011, 08:17 PM

      رد: لعيونك الكحل

      لعيونك الكحل


      صح لسانك
      اعجبني :/

      أدري يقول المثل للثوب لباسي
      ********* لكنه الحب ماله طايفه وبلاد

      إذا نزل في السويدا لين القاسي
      ********* واصبح صميم الفواد بقبضته ينقاد


      تحيتي
    3. اعتزلت الغرام
      09-07-2011, 09:48 PM

      رد: لعيونك الكحل

      لعيونك الكحل


      شعور أتجرعه طعمين في كاسي
      ********* لذة غرامك .. وجمر اشواقي الوقاد

      وقول في خاطري يا كل هوجاسي
      ********* هل هو صحيح القلوب لبعضها وداد



      دائما مبدع بطلتك و قصائدك ..

      قصيده في قمة الجمال و الروعه بلا شك


      )) اشكرك ((
    4. أوراق الخريف
      11-07-2011, 03:35 AM

      رد: لعيونك الكحل

      لعيونك الكحل


      صح لسانك شاعرنا المبدع

      قصيدة رائعة قمة الإبداع

      تقبل خالص احترامي