الضحك هو طريقك إلى الصحة الجيدة‎

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. بيشـــو
    26-06-2011, 02:50 PM

    الـــضحـــك هــــو طــــريـــقك إلى الـــصحــة الجـــيــدة‎

    الضحك هو طريقك إلى الصحة الجيدة‎




    لسنوات عديدة كان الضحك من القلب يوصف على انه "جري داخلي" والاطباء يتفقون مع بعضهم على ان روح المرح والدعابة عامل أساسي في المحافظة على الصحة فالتحلي بهذه الروح يحسن نظرتك للحياة ,كما انه يعد من مصلحتك بالقطع .ويذكر "ليلاند هيلر" بعض المعلومات المثيرة عن اثار القلق والضحك على جهاز المناعة يقول "ليلاند"
    "لو كان القلق ذا جدوى لما كان العالم سيعاني من الفقر والحرب والمجاعات والماسي فالناس قد قلقوا من هذه الاشياء لقرون عديدة ولكن الحقيقة هي ان القلق غير مجد على الاطلاق
    والاكثر من ذالك ان القلق يقتل فالقلق يضعف جهاز المناعة الذي يحمي الجسم من العدوى والسرطان ولان البكتيريا تتزايد صعوبة علاجها (كما هو الحال في البكتيريا العنقودية ) فلابد ان يكون لديك جهاز مناعي صحيح ليحول دون وقوع الكوارث"
    "والضحك يحسن جوانب متعددة لجهاز المناعة وقد يحسن الضحك صحتك العامة فالدراسات العلمية تبين ان جهاز المناعة ينشط كثيرا بعد الضحك العميق, وتستمر اثار هذا النشاط لمدة اسبوع كامل (التأكيدات الإجابية والموسيقى الهادئة لها نفس هذه الاثار) ولقد كان "نورمان كزينس" رائد للعلاج بالضحك فقد كان "نورمان" يعاني من التهاب شديد في المفاصل و اكتشف ان عشرين دقيقة من الضحك كانت تؤدي الى زوال الالم لمدة ساعتين
    "والضحك يساعد أيضا على خفض التوتر مما يؤثر على صحتك بشكل بالغ فالدراسات قد اثبتت أن التوتر والاكتئاب والقلق هي الاسباب الرئيسية لأمراض القلب والسرطان .
    والضحك بعمق يخفض مستوى الكورتيزول في الدم بنسبة 50%. ويستمر هذا الانخفاض ليوم كامل إن المثل الذي يقول :تناول تفاحة في كل يوم فلا تحتاج الى زيارة الطبيب؛ لم تثبت صحته ولكن الضحك بعمق في كل يوم يجعلك بالفعل أكثر صحة


  2. انت الغلا
    26-06-2011, 03:02 PM

    رد: الـــضحـــك هــــو طــــريـــقك إلى الـــصحــة الجـــيــدة‎

    الضحك هو طريقك إلى الصحة الجيدة‎


    يسلمو ينقل للقسم المناسب
  3. tal omri
    26-06-2011, 04:42 PM

    رد: الـــضحـــك هــــو طــــريـــقك إلى الـــصحــة الجـــيــدة‎

    الضحك هو طريقك إلى الصحة الجيدة‎


    يعطيك ربي الف عافيه ,,
    موضوع حلو يوضح فوائد الضحك واضرار القلق ,,
    ماقصرتي ,,بارك الله فيك .
  4. همسة صادقة
    27-06-2011, 12:12 PM

    رد: الـــضحـــك هــــو طــــريـــقك إلى الـــصحــة الجـــيــدة‎

    الضحك هو طريقك إلى الصحة الجيدة‎


    الله يعطيك الف عافية
    موضوعك من جد قيم ومفيد
    سلمت يمينك