قيادة المراة للحمير

نفركويس

Well-known member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

.
.
يقال ان المرأة كانت تقود الدواب في السابق وكانت كل واحدة منهن لديها فرس اخر موديل لون فوشي و من الداخل موفي بل انها كانت تعمل كاشيره في هايبر بنده الي باطراف القبيله وكانت في كل صباح تدق سلف حصانها وتتجه للدائري الغربي اختصارا للوقت وبعيدا عن زحام الخيول لانه كان وسط القبيله زحام لا يطاق هذا بالاضافه الى الحفريات والتحويلات
وكانت امراة جحيش ابن ابي حماره من هواة احصنة السبورت وكان لها في كل سنة حصان سبورت اخر موديل ورقم مميز
وكانت المرأة في السابق توقف فرسها على يسار الفله بينما فرس الرجل على اليمين وذلك لسهولة شطفتها باي وقت بغت سواء ذاهبة لصديقاتها او للكوافيره
وكان امام كل منزل حمار حوض وذلك لتحميل اغراض البيت من كارفور اخر الشهر وكانت المرأة من يقوم بشراء طلبات البيت على ظهر الحمار ولكنها كانت تخفي الشباصات والبكلات عن اعيون الناس
بينما بعض النساء اشتغلن في مهنة نقل الطالبات فاشترين جمل 15 راكب وكتبن عليه لتوصيل طالبات التمهيدي والروضه والابتدائي والمتوسط واحتمال نوافق على الثانوي اذا اولياء امورهن لم يشترو لهن احصنه للذهاب للمدارس
والجدير بالذكر ان اصحاب الفكره ليس لديهم راس مال فاظطرين لشراء الجمل باقساط شهريه شاملة التامين وخدمة الطريق عند تعطل الجمل

ايها الاحبة
لم يكن هذا من خيالي بل هو ما يوحيه لنا مقالات بعض الكتاب بان النساء كانو يقدن الدواب فلماذا يمنعن الان
وكاني بهم ( يستهبلون )
فهل يعقل انه كان لدى كل امراه او بعض النساء دواب يركبنها لمشاوريهن الخاصه
وهل يعقل انها كانت خراجه ولاجه بينما اثر عن الصحابيات انهن كن لا يخرج الا لحاجه ماسه
وهل يعقل انه لم ينقل احد من كتاب السير او حتى الكذابين والوضاعين خبر واحد عن قيادة المرأة للدواب بنص صريح لم ينقل احد مثل هذا
( ركبت ام زعيط حصانها الاشهب وذهبت الى السوق لقضاء لزوم لها تستحي تطلبه من ابو زعيط )
هناك استفاهامات كثيره امام ما يطرحه المرجفون في المدينه
الم تمر علينا قصة الافك التي حدثت لعائشة رضي الله عنها عندما ذهب الجيش وتركها خلفه (( قالت ‏عائشة ‏‏فأقرع بيننا في غزوة غزاها فخرج سهمي فخرجت مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بعدما نزل الحجاب فأنا أحمل في ‏ ‏هودجي ‏وأنزل فيه فسرنا حتى إذا فرغ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من غزوته تلك ‏ ‏وقفل ‏ودنونا ‏من ‏المدينة ‏قافلين ‏اذن ليلة بالرحيل فقمت حين اذنوا بالرحيل فمشيت حتى جاوزت الجيش فلما قضيت شأني أقبلت إلى ‏ ‏رحلي ‏ ‏فإذا عقد لي من ‏جزع ‏ظفار ‏قد انقطع فالتمست عقدي وحبسني ابتغاؤه ..

وأقبل ‏ ‏الرهط ‏ ‏الذين كانوا يرحلون لي فاحتملوا ‏ ‏هودجي ‏ ‏فرحلوه على بعيري الذي كنت ركبت وهم يحسبون أني فيه وكان النساء إذ ذاك خفافا لم يثقلهن اللحم إنما تأكل العلقة من الطعام فلم يستنكر القوم خفة ‏ ‏الهودج ....)) رواه البخاري
لماذا لم تقود عائشة الجمل وهي السيده الاولى في الدولة الاسلاميه
هل لانها لا تريد ام لانه كانت هذه العادة سابقا وهي ان تركب المرأه في هودج وترفع على الدابة ويقوده سائق
وهذه ام سلمة رضي الله عنها فرق قومها بينها وبين زوجه وهي مسلمه واهلها كفار ولم تستطع ان تركب دابتها وتسافر الى زوجها في المدينه وهي حالة ضروره قصوى وفرار من بلاد كفر الى بلاد الاسلام والى زوجها
هاك قصة سفرها
ثم تقول أم سلمة: فارتحلت بعيري، ثم أخذت ابني فوضعته في حجري، ثم خرجت أريد زوجي بالمدينة، قالت: وما معي أحد من خلق الله. قالت: فقلت: أتبلغ بمن لقيت حتى أقدم على زوجي؛ حتى إذا كنت بالتنعيم لقيت عثمان بن طلحة بن أبي طلحة، فقال لي : إلى أين يا بنت أبي أمية ؟ قالت: فقلت: أريد زوجي بالمدينة. قال: أو ما معك أحد ؟ قالت: فقلت: لا والله، إلا الله وبني هذا. قال: والله ما لك من مترك، فأخذ بخطام البعير، فانطلق معي يهوي بي، فوالله ما صحبت رجلا من العرب قط أرى أنه أكرم منه، كان إذا بلغ المنزل أناخ بي، ثم استأخر عني، حتى إذا نزلت استأخر ببعيري، فحط عنه، ثم قيده في الشجرة، ثم تنحى عني إلى شجرة، فاضطجع تحتها، فإذا دنا الرواح قام إلى بعيري فقدمه فرحله، ثم استأخر عني، وقال: اركبي . فإذا ركبت واستويت على بعيري أتى فأخذ بخطامه، فقاده، حتى ينزل بي. فلم يزل يصنع ذلك بي حتى أقدمني المدينة،....)
والقصة كاملة معروفة بقصة هجرة ام سلمة وفيها من العبر الكثير
ولكن ما يهمنا الان هو لماذا لم تقول سوف اسافر الى زوجي واقود بعيري بنفسي الا اذا كان المعروف وقتها ان المره تركب الدابة لكن لا تسوقها
وقصة رفقا بالقوارين يانجشه تقريبا الكل يعرفها ولكن لماذا يغيب عنا ان انجشه كان يقود الجمال التي تركب عليها النساء لذلك قال له النبي رفقا بالقوارير.

قال ابو ريالين قبحة الله المسالة خلافيه على قولين القول الاول ان نشغل الراي العام بقضية قيادة المرأة حتى يرضخون لنا وننتصر وهذا القول هو قول الامريكيين من تامرك من الجمهور
والقول الاخر هو طرح الموضوع على خطوات وفترات ونكون واقعيين لان المجمتع السعودي متدين ولن يقبل هذا وهذا القول هو قول البريطانيين ومن تبرطم من اصحابنا
والراجح والله اعلم قول الامريكيين والدليل ((خير الشر عاجله ))

ودمتم سالمين
 
التعديل الأخير:
تقول ودمتم سالمين<<<<واقول لك وانت على الدوام اسلم

ويشرفني انني اول من يقرأ لك ويتواجد بين حروفك وكلماتك الرائعه
 
تقول ودمتم سالمين<<<<واقول لك وانت على الدوام اسلم

ويشرفني انني اول من يقرأ لك ويتواجد بين حروفك وكلماتك الرائعه

حياك الله اخوي غالي
ولي الشرف انك تزين صفحتي بحروفك
وتنور الموضوع بتواجدك
لاعدمتك يالغالي
 
يسلمووووووا اخوي نفر بجد كلمات غاية في الروعة والتاثير

وفالك البيرق <<<< وين راح الرجال


لا بجد اخوي نفر ان شاء الله تكون في ميزان حسناتك

جزاك الله كل خير

اخوك كتبت
 
ماشاء الله تبارك الرحمن كتاباتك دوم متميزة ومواضيعك رائعة

لا حرمك الله الاجر....

واصل ابداعك,,

تقبل مروري....
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تسلم يمناك ... ويعطيك العافية نفر ع الموضوع المميز كعادتك

الحين بيقولون المرأة القديمة غير المرأة بنت اليوم ويفحطون بعبارات كلها خرطي يا اخوي

بس ما نقول الا الله يستر علينا من فتن هالدنيا واللي فيها
 
يقال ان المرأة كانت تقود الدواب في السابق وكانت كل واحدة منهن لديها فرس اخر موديل لون فوشي و من الداخل موفي بل انها كانت تعمل كاشيره في هايبر بنده الي باطراف القبيله وكانت في كل صباح تدق سلف حصانها وتتجه للدائري الغربي اختصارا للوقت وبعيدا عن زحام الخيول لانه كان وسط القبيله زحام لا يطاق هذا بالاضافه الى الحفريات والتحويلات
وكانت امراة جحيش ابن ابي حماره من هواة احصنة السبورت وكان لها في كل سنة حصان سبورت اخر موديل ورقم مميز

وكانت المرأة في السابق توقف فرسها على يسار الفله بينما فرس الرجل على اليمين وذلك لسهولة شطفتها باي وقت بغت سواء ذاهبة لصديقاتها او للكوافيره
وكان امام كل منزل حمار حوض وذلك لتحميل اغراض البيت من كارفور اخر الشهر وكانت المرأة من يقوم بشراء طلبات البيت على ظهر الحمار ولكنها كانت تخفي الشباصات والبكلات عن اعيون الناس
بينما بعض النساء اشتغلن في مهنة نقل الطالبات فاشترين جمل 15 راكب وكتبن عليه لتوصيل طالبات التمهيدي والروضه والابتدائي والمتوسط واحتمال نوافق على الثانوي اذا اولياء امورهن لم يشترو لهن احصنه للذهاب للمدارس
والجدير بالذكر ان اصحاب الفكره ليس لديهم راس مال فاظطرين لشراء الجمل باقساط شهريه شاملة التامين وخدمة الطريق عند تعطل الجمل



لماذ هذا الاستهزاء بالمراءة في هذا الموضوع واستحقر المراءة وايضاء الضحك عليه وخاصة في كلامك هذا
الي في بداية المقدمة ياخي الكل يعرف ان المراءة كانت تقود الدواب وغيرها الكل يعرف بذلك ياليت ما تستهزي بالمراءة الانه المراة هي امك اختك وزوجتك وبلاش استهزاء فيه استحقر فيه ولان يوجد فرق بين الزمان السابق الزمان الان ونحنون الان في عام 2012 يعني اختلف الامور واختلف كل شي ويضاء عل فكرة الي الان لاني وضعة ربط في المنتداء قبل فترها عل احد موضيع فراشة حساسة وبنت الجزيرة عن الشيخ الي يقول انه
القيادة المراءة لا يوجد في القران الحديث يحرم ذلك لكن انتم لم ترد علي الانه وكان يوجد دليل ولم احد يقدر يرد عل ولم احد ياتي بالدليل لي من القران الحديث بم يحرم قيادة المرءاة السيارة ويضا ء في النهاية نرجع الي هولاء هم وشاهد

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في حديث سابق أن قرار قيادة المرأة للسيارة هو قرار اجتماعي، وأن دور الدولة هو توفير المناخ لأي قرار يراه المجتمع مناسبا و ، وقال الملك: عندما خرجت المرأة إلى ميادين العلم هيأت لها الدولة البيئة الملائمة ووفرت لها كل الظروف والإمكانيات التي تتفق وتقاليدنا الإسلامية العريقة ما أتاح لها أعلى الدرجات العلمية، وكذلك الأمر عندما خرجت المرأة إلى ميادين العمل طبيبة وأستاذة ومهندسة وسيدة أعمال وموظفة حكومية وأيضا في القطاع الخاص.

ويضاء
الأمير سلطان بن عبدالعزيز: قيادة المرأة للسيارة تخص الاباءوالأزواج والإخوان ولا علاقة للحكومة بها، ومتى ما طلب هؤلاء أن تقود المرأة السيارة سننظر في ذلك، وإذا «طالبوا بالعكس فلن نجبرهم»
 
يقال ان المرأة كانت تقود الدواب في السابق وكانت كل واحدة منهن لديها فرس اخر موديل لون فوشي و من الداخل موفي بل انها كانت تعمل كاشيره في هايبر بنده الي باطراف القبيله وكانت في كل صباح تدق سلف حصانها وتتجه للدائري الغربي اختصارا للوقت وبعيدا عن زحام الخيول لانه كان وسط القبيله زحام لا يطاق هذا بالاضافه الى الحفريات والتحويلات
وكانت امراة جحيش ابن ابي حماره من هواة احصنة السبورت وكان لها في كل سنة حصان سبورت اخر موديل ورقم مميز

وكانت المرأة في السابق توقف فرسها على يسار الفله بينما فرس الرجل على اليمين وذلك لسهولة شطفتها باي وقت بغت سواء ذاهبة لصديقاتها او للكوافيره
وكان امام كل منزل حمار حوض وذلك لتحميل اغراض البيت من كارفور اخر الشهر وكانت المرأة من يقوم بشراء طلبات البيت على ظهر الحمار ولكنها كانت تخفي الشباصات والبكلات عن اعيون الناس
بينما بعض النساء اشتغلن في مهنة نقل الطالبات فاشترين جمل 15 راكب وكتبن عليه لتوصيل طالبات التمهيدي والروضه والابتدائي والمتوسط واحتمال نوافق على الثانوي اذا اولياء امورهن لم يشترو لهن احصنه للذهاب للمدارس
والجدير بالذكر ان اصحاب الفكره ليس لديهم راس مال فاظطرين لشراء الجمل باقساط شهريه شاملة التامين وخدمة الطريق عند تعطل الجمل



لماذ هذا الاستهزاء بالمراءة في هذا الموضوع واستحقر المراءة وايضاء الضحك عليه وخاصة في كلامك هذا
الي في بداية المقدمة ياخي الكل يعرف ان المراءة كانت تقود الدواب وغيرها الكل يعرف بذلك ياليت ما تستهزي بالمراءة الانه المراة هي امك اختك وزوجتك وبلاش استهزاء فيه استحقر فيه ولان يوجد فرق بين الزمان السابق الزمان الان ونحنون الان في عام 2012 يعني اختلف الامور واختلف كل شي ويضاء عل فكرة الي الان لاني وضعة ربط في المنتداء قبل فترها عل احد موضيع فراشة حساسة وبنت الجزيرة عن الشيخ الي يقول انه
القيادة المراءة لا يوجد في القران الحديث يحرم ذلك لكن انتم لم ترد علي الانه وكان يوجد دليل ولم احد يقدر يرد عل ولم احد ياتي بالدليل لي من القران الحديث بم يحرم قيادة المرءاة السيارة ويضا ء في النهاية نرجع الي هولاء هم وشاهد

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في حديث سابق أن قرار قيادة المرأة للسيارة هو قرار اجتماعي، وأن دور الدولة هو توفير المناخ لأي قرار يراه المجتمع مناسبا و ، وقال الملك: عندما خرجت المرأة إلى ميادين العلم هيأت لها الدولة البيئة الملائمة وفرت لها كل الظروف والإمكانيات التي تتفق وتقاليدنا الإسلامية العريقة ما أتاح لها أعلى الدرجات العلمية، وكذلك الأمر عندما خرجت المرأة إلى ميادين العمل طبيبة وأستاذة ومهندسة وسيدة أعمال وموظفة حكومية وأيضا في القطاع الخاص.

ويضاء
الأمير سلطان بن عبدالعزيز: قيادة المرأة للسيارة تخص الاباءوالأزواج والإخوان ولا علاقة للحكومة بها، ومتى ما طلب هؤلاء أن تقود المرأة السيارة سننظر في ذلك، وإذا «طالبوا بالعكس فلن نجبرهم»


أولا الشكر لك نفر كويس على موضوعك
بالنبسة للرد
إن أختلف الزمن والوقت وقلنا أننا 2012 فالإسلام ثابت لا تختلف أحكامه والإسلام دين صالح لكل زمان ومكان

والزمن لم ولن يتغير بل الناس والأفعال هم من يتغيروا

هذه مسألة معاصرة فلهذا لن تجدها في القران ولكن إن بحث في القران ستجد تشبيه واضح لهذه المسألة " راجع سورة النساء"
ليس كل حكم وشيء شرط أن تكون له اية

فالأشياء والأحكام تندرج تحت المجمل " تحريم الخبائث وتحليل الطيبات " ومن يحدد الطيب والخبيث هم علماء المسلمين .


أما عن ما قال خادم الحرمين الشريفين ولي عهده

والله إننا نتعرفهم أكثر منكم أنتم هناك في بلاد الغرب وتدعون أنكم تعلمون عن بلادنا أكثر منا !

مليكنا مليك الوطن الحر الملك عبدالله ولي عهده الأمير سلطان لا ينطقون بمثل هذه الكلمات

فنحن أبناء وطنهم وفي ظل رايتهم ونعرفهم أكثر من غيرنا.

فهم في أمور مثل هذه يكلون الأمر إلى العلماء ولا يكلون أمر مثل هذا للشعب

Burtsmt 22 أثبت ما قلته لنا .
 


الرحمن يسعدك دنيا و اخرة على ما كتبت ..

بالفعل اساليبهم مضحكة فيها من الاستغباء الشيء الكثير ..

يا اخي استغرب من برود دمائهم و خلوها من ( الغيرة )

و الاكثر غرابة طرحهم الفكري عقيم ..

بمعنى ( لا رجولة + لا عقل ) = ؟؟؟؟

بامانة اسلوبك بديع جدا .. و تناولك للقضية قوي ..

اخي نفر كويس ..

جزاك الغفور الرحيم كل خير عن كل ثانية قضيتها في طرحك الراقي و ردك السامي ..

بمثلك عقليتك و قلمك يفخر كل غيور ...
 
موضوع جاء بوقته

المشكلهة حجتهم((علشان المراة ماتركب مع سايق))
معالجة الخطا بخطا اكبر
بصراحة اعجني الموضوع وماقدر ازيد على اللي كتبته
بارك الله فيك
وجعل ايد كتبت هالكلام ماتلمسها النار
 
الله يعطيك الف عافيه اخوي

ويعافيك ربي ويسعدك
انا عارف رايك في الموضوع
لكن الهدف من الموضوع هنا تبيين كذب قولهم
ان الصحابيات كانوا يقدن الدواب
خلوهم يجيبون حجه اقوى
والا يقولون نبي نسوق وبس لا يخرطون علينا :h:

ويارب يتحقق الي في بالك
وييسر امرك
 
يسلموا اخوي نفر بجد كلمات غاية في الروعة والتاثير

وفالك البيرق <<<< وين راح الرجال


لا بجد اخوي نفر ان شاء الله تكون في ميزان حسناتك

جزاك الله كل خير

اخوك كتبت

هلا بك اخوي الغالي
نسال الله ان يكتب لنا جميعا الاجر
شاكر لك هالاطراء والثناء
يسعدك ربي ويحفظك
 
ماشاء الله تبارك الرحمن كتاباتك دوم متميزة ومواضيعك رائعة

لا حرمك الله الاجر....

واصل ابداعك,,

تقبل مروري....

الروعه في تواجدك الجميل
ولا حرمك
ويكتب لك الخير
بتواجدك وتشجيعك نحاول نوصل لمستواك في الابداع
حياك الله وبياك
لاعدمناك
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تسلم يمناك ... ويعطيك العافية نفر ع الموضوع المميز كعادتك

الحين بيقولون المرأة القديمة غير المرأة بنت اليوم ويفحطون بعبارات كلها خرطي يا اخوي

بس ما نقول الا الله يستر علينا من فتن هالدنيا واللي فيها

هلا بك وغلا اخوي
الله يسلمك
يعافيك ربي ويسعدك
ما عليك اصلن متعودين على لفهم وحركاتهم
بس وراهم وراهم لين نفضحهم
امين يارب ويهدينا ويهديهم
شاكر لك هالاطلاله الجمييله
لا عدمتك
 
يقال ان المرأة كانت تقود الدواب في السابق وكانت كل واحدة منهن لديها فرس اخر موديل لون فوشي و من الداخل موفي بل انها كانت تعمل كاشيره في هايبر بنده الي باطراف القبيله وكانت في كل صباح تدق سلف حصانها وتتجه للدائري الغربي اختصارا للوقت وبعيدا عن زحام الخيول لانه كان وسط القبيله زحام لا يطاق هذا بالاضافه الى الحفريات والتحويلات
وكانت امراة جحيش ابن ابي حماره من هواة احصنة السبورت وكان لها في كل سنة حصان سبورت اخر موديل ورقم مميز
وكانت المرأة في السابق توقف فرسها على يسار الفله بينما فرس الرجل على اليمين وذلك لسهولة شطفتها باي وقت بغت سواء ذاهبة لصديقاتها او للكوافيره
وكان امام كل منزل حمار حوض وذلك لتحميل اغراض البيت من كارفور اخر الشهر وكانت المرأة من يقوم بشراء طلبات البيت على ظهر الحمار ولكنها كانت تخفي الشباصات والبكلات عن اعيون الناس
بينما بعض النساء اشتغلن في مهنة نقل الطالبات فاشترين جمل 15 راكب وكتبن عليه لتوصيل طالبات التمهيدي والروضه والابتدائي والمتوسط واحتمال نوافق على الثانوي اذا اولياء امورهن لم يشترو لهن احصنه للذهاب للمدارس
والجدير بالذكر ان اصحاب الفكره ليس لديهم راس مال فاظطرين لشراء الجمل باقساط شهريه شاملة التامين وخدمة الطريق عند تعطل الجمل



لماذ هذا الاستهزاء بالمراءة في هذا الموضوع واستحقر المراءة وايضاء الضحك عليه وخاصة في كلامك هذا
الي في بداية المقدمة ياخي الكل يعرف ان المراءة كانت تقود الدواب وغيرها الكل يعرف بذلك ياليت ما تستهزي بالمراءة الانه المراة هي امك اختك وزوجتك وبلاش استهزاء فيه استحقر فيه ولان يوجد فرق بين الزمان السابق الزمان الان ونحنون الان في عام 2012 يعني اختلف الامور واختلف كل شي ويضاء عل فكرة الي الان لاني وضعة ربط في المنتداء قبل فترها عل احد موضيع فراشة حساسة وبنت الجزيرة عن الشيخ الي يقول انه
القيادة المراءة لا يوجد في القران الحديث يحرم ذلك لكن انتم لم ترد علي الانه وكان يوجد دليل ولم احد يقدر يرد عل ولم احد ياتي بالدليل لي من القران الحديث بم يحرم قيادة المرءاة السيارة ويضا ء في النهاية نرجع الي هولاء هم وشاهد

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في حديث سابق أن قرار قيادة المرأة للسيارة هو قرار اجتماعي، وأن دور الدولة هو توفير المناخ لأي قرار يراه المجتمع مناسبا و ، وقال الملك: عندما خرجت المرأة إلى ميادين العلم هيأت لها الدولة البيئة الملائمة وفرت لها كل الظروف والإمكانيات التي تتفق وتقاليدنا الإسلامية العريقة ما أتاح لها أعلى الدرجات العلمية، وكذلك الأمر عندما خرجت المرأة إلى ميادين العمل طبيبة وأستاذة ومهندسة وسيدة أعمال وموظفة حكومية وأيضا في القطاع الخاص.

ويضاء
الأمير سلطان بن عبدالعزيز: قيادة المرأة للسيارة تخص الاباءوالأزواج والإخوان ولا علاقة للحكومة بها، ومتى ما طلب هؤلاء أن تقود المرأة السيارة سننظر في ذلك، وإذا «طالبوا بالعكس فلن نجبرهم»

امسينا وامسى الملك لله
اقول يابو الشباب حصلت حكم اكل الموز والا لسا
ترا كانو زمان ياكلون الموز

قال اتريق واستهزي قال
الصلاح من ربي
 
عودة
أعلى