12

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. فراشة حساسة
      17-05-2011, 08:59 PM

      هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية

      هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية




      الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

      فإن النصيحة من أمور الدين الهامة ، ووجودها دليل على خيرية الأمة وفضلها .

      وقد أمر الله بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في ايات كثيرة .

      قال تعالى: {ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون}.

      وقال تعالى: {لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داوود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون {78} كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون}.

      وقال النبي –صلى الله عليه وسلم- : ((الدين النصيحة)) قالوا: لمن يا رسول الله؟ قال: ((لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم )) رواه مسلم في صحيحه(1/74رقم55) من حديث تميم الداري –رضي الله عنه-.

      ومن هذا المنطلق قام الإمام المجدد الملك عبد العزيز ال سعود -رحمه الله- بإنشاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .

      فقد عين الإمام المجدد الملك عبد العزيز -رحمه الله- الشيخ عبد العزيز بن عبد اللطيف ال الشيخ ، وعين معه جماعة من العلماء كالشيخ عمر بن حسن ال الشيخ ، والشيخ عبد الرحمن بن إسحاق ال الشيخ ، والشيخ عبد اللطيف بن إبراهيم ال الشيخ وذلك عام 1345ه ؛ للاحتساب والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

      فكان أولئك المشايخ يؤدون مهمتهم بنجاح ، يساعدهم في ذلك دعم الملك لهم وصرامته -رحمه الله- في الحق ، والتزامه بتطبيق الشريعة.

      وكان للهيئة عدة مراكز في الرياض ، والمنطقة الشرقية ، والحدود الشمالية ، والأحساء ، ووادي الدواسر ، وحائل وغيرها .

      ولما ضم الملك عبد العزيز -رحمه الله- الحجاز إلى دولته الميمونة توسع جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

      وقد صدر نظام جديد للهيئة بتاريخ 15/1/1356ه يربط الهيئة في المنطقة الغربية برئيس القضاء ، وينص النظام على أن اختصاص الهيئة يتمثل في تعميق التدين عند الناس ، كتنبيه الناس وحضهم على أداء ومراقبة ما قد يحدث في المجتمع من إخلال بالشرع ، ودعوة الناس إلى ترك المعاصي ، والإقلاع عن البدع والخرافات والشرك ، ومنع الناس من السباب والشتائم وفحش القول الذي درج عليه بعض السوقة. انظر : المنهج السعودي الإسلامي في الحسبة(ص/532) كما في مجلة الجامعة الإسلامية العدد 109 السنة31 عام 1420ه.

      ومن اهتمام الدولة السعودية -حرسها الله- بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جعلها رئاسة مستقلة مرتبطة بمجلس الوزراء مباشرة .

      وقد قام جهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتطبيق هذا الأمر من إظهار للتوحيد ومحو لمظاهر الشرك خير قيام .

      فلا يعلمون بقبر يعظم إلا منعو الناس من تعظيمه ، ولا علموا بقبر مرفوع بناؤه إلا هدم ، ولا بساحر إلا أمسكوا به وأقاموا حكم الله فيه ، وغير ذلك من أنواع المنكرات.

      والحوادث في هذا المجال كثيرة جدا.

      ولم يقتصر باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على إدارة واحدة ، بل ثمة إدارات وأجهزة حكومية تقوم بهذه المهمة كل إدارة حسب اختصاصها.

      منها: الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وهي تابعة لوزارة الداخلية ، واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وهي تابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب ، ومكاتب خاصة بمكافحة التزوير والتزييف ، وكذلك صدرت أنظمة لمكافحة الرشوة ، ومكافحة الغش التجاري وما تفرع عنه من تكوين إدارات مختصة بذلك ، وهيئة الرقابة والتحقيق ، وهيئة التأديب ، وتم إنشاء ديوان المظالم للنظر في الخلافات بين أفراد المجتمع والإدارات الحكومية.

      وعناية المملكة العربية السعودية بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مستمرة، حتى قال الأمير نايف بن عبدالعزيز ال سعود: [الهيئة قائمة بواجبها وستقوم والدعم لها مستمر والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من أساسيات الإسلام، ومن الأمور التي يحرص عليها ولي الأمر وينفذها وفقا للقران] ..

      قال الشيخ العلامة مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله في اخر حياته في شريط إبراء الذمة : [من ذلك تمكين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؛ فقد رأينا في جريدة أن الملك فهدا -حفظه الله تعالى- أعطى للهيئة نحو "300" سيارة، وقال لهم : أنتم هيئة أمر بالمعروف، و نحن هيئة ضبط، وأنتم المسؤولون أمام الله سبحانه وتعالى، فجزاهم الله خيرا

      نعم! أحسنوا في هذا إلى بلدهم وإلى أمتهم وإلى دولتهم، إنه يجب على كل مسلم في جميع الأقطار الإسلامية أن يتعاون مع هذه الحكومة ولو بالكلمة الطيبة؛ فإن أعداءها كثير ، من الداخل ، ومن الخارج ونعم ! هناك شهوانيون إباحيون من الداخل، ولكن الله كبتهم بتمكين هذه الدولة المباركة والحمد لله ، فيجب على كل مسلم أن يتعاون مع هذه الحكومة.

      الهيئة والشائعات المغرضة

      وإن مما يؤسف له أن نجد بعض أبناء هذه البلاد المباركة، بل بعضهم من المنتسبين إلى السلفية من يطعن في الهيئة، ويشكك فيها، ويزعم أنها من محاضن الإرهاب ونحو ذلك من الأكاذيب التي يروجها أعداء الملة والدين ..

      فهيئة الأمر بالمعروف هيئة تشتمل على بشر يخطؤون ويصيبون وليسوا ملائكة، ولا معصومين، فلا يجوز أن نشن عليهم حربا لما نراه من أخطاء لا يخلوا منها مجتمع بشري، أو مؤسسة حكومية.

      والواجب علينا أن نساعدهم، وأن نعينهم، وأن نكون ناصحين لهم، داعين الله أن يوفقهم ويسددهم، وأن نكون ناصرين لهم على من يبغي عليهم ..

      النظر إلى الهيئة بالعين العوراء

      بعض الناس هداهم الله يتصيدون أخطاء بعض أفراد الهيئة، وينسون الجانب الاخر الذي تقوم الهيئة بنصحه أو محاسبته ..
      فالذي يتابع كثيرا من الشباب الفارغين يجد من أفعالهم، ومن أشكالهم، ومن سلوكياتهم ما يدمي القلب، ويخيف كل مسلم على نفسه وعرضه ..
      بل قد يتجرأ كثير من الشباب على العوائل وهم في أمنهم وأمانهم في سوق أو في نزهة في الأماكن المباحة ..
      فلو ترك هؤلاء الشباب وحالهم فماذا سيكون حال هذه العوائل؟

      فمع وجود الهيئة، والشرطة، ومكافحة المخدرات، وغيرها من المؤسسات الحوكمية ذا الصلة إلا أنك تجد وجود هذا الأذى من أصحاب الهوى والفراغ خاصة ونحن على أبواب الإجازة الصيفية ..

      وهذه المشاكل الحاصلة من أولئك الشباب في جميع البلدان، ولكنها قليلة جدا في المملكة العربية السعودية بفضل الله أولا ، ثم بجهود المخلصين من رجال الهيئة ورجال الأمن .

      فلماذا ينظر هؤلاء الناقدون إلى الهيئة مع أنهم يرون التجاوزات الكثيرة من بعض الشباب، وبعض النساء وغيرهم ممن تتصدى لهم الهيئة ..

      ومن أواخر تلك التجاوزات ما قام به بعض المعتدين من ضرب بعض أفراد الهيئة في مركز هيئة الثقبة بالمنطقة الشرقية مما أدى إلى دخول الشيخ فلاح الزهراني نائب رئيس المركز إلى المستشفى لشدة إصابته، ألبسه الله ثوب الصحة والعافية، وجعل ما أصابه طهورا له.

      فما الذي جرأ أولئك الهمج على أولئك الرجال وعلى مرأى من خلق الله؟

      فليتق الله أولئك الهمازون اللمازون، وليعلموا أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من مفاخر المملكة العربية السعودية، ومن مباهجها، ومن أسباب بقائها والتمكين لها على عدوها من الخوارج وأهل العلمنة والنفاق ..

      أسأل الله أن يحفظ رجال الهيئة من كل سوء، وأن يسدد خطاهم، وأن يكفيهم شر كل ذي شر.

      وأسأل الله أن يهدي شباب المسلمين وشيبهم، وأن يجنبهم الشرور والفتن والاثام ، وأن يوفقهم لاستغلال أوقاتهم بما فيه الخير والصلاح ..

      والله أعلم. وصلى الله وسلم على نبينا محمد


      كتبه: أبو عمر أسامة بن عطايا العتيبي


      250*300 Second
    2. Burtsmt2022
      18-05-2011, 11:33 PM

      رد: هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية

      هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية


      اري في الموضوع الهيئة لهم اخطاء ويجب ان يحسب عليه ولله الانه لونظر الاخطاء تجدها كثيرة ولله لكن

      لو ننظر الي احادثة الجوف وايضاء اسوق الرياض الي ضرب فتاة عل وجه ويضاء في الشرقية عكس الطريق عل فتاة

      يعني فيه اخطاء ويجب ان يحسب عليه ولا تترك كذا واخرته في جريدة الوطن لكن منه المسؤال باي ذنب قتل

      لاحقته "الهيئة" بسبب شعره ... فمات حليقا


      "حسان " في المستشفى قبل لحظات من وفاته"حسان " في المستشفى قبل لحظات من وفاته
      التقرير الطبي ويفيد بتعرض " حسان " للسقوط من مرتفع


      أبها: سلمان عسكر 2011-05-18 2:13 AM

      انتهت ملاحقة عضو يتبع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير ورجل أمن لشاب بسبب إطالته شعره إلى وفاته صباح أمس، عقب تعرضه لنزيف في المخ وإصابة في الرأس. وكان حسان نبيل حميد ( ٢٨ عاما) دخل المستشفى الأربعاء الماضي بعد ملاحقة عضو الهيئة ورجل الأمن بمحافظة أحد رفيدة له، وسط تضارب معلومات حول سبب إصاباته الجسيمة، في حين وجه أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة. وقال والد الشاب المتوفى، وهو أردني الجنسية، إن ابنه أجبر على حلاقة شعره بعد القبض عليه، وتعرض إلى ضرب مبرح داخل مقر الهيئة، وخرج منه في حالة إغماء محمولا من قبل صديق له وعامل نظافة بمركز الهيئة. وفيما أكد محافظ أحد رفيدة سعيد بن مجري واقعة الملاحقة، وتعرض الشاب للإغماء في مقر الهيئة، غير أنه أشار إلى سقوطه من ارتفاع يقارب الأربعة أمتار أثناء محاولته الفرار، كما قال إنه "من المتعارف عليه طبيا أن الشخص الذي يركض بشدة قد يتعرض إلى جلطة نتيجة الخوف والهلع".


      --------------------------------------------------------------------------------

      تباشر الجهات المختصة في منطقة عسير اليوم التحقيق في الأسباب التي أدت إلى مصرع شاب من الجنسية الأردنية متأثرا بإصابته بعد أن أمضى أسبوعا كاملا في وحدة العناية المركزة في مستشفى خميس مشيط المدني, وسط تضارب في المعلومات حول مصيره وقدره المحتوم ما بين تعرضه للضرب المبرح من قبل عضو في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة أحد رفيدة، وما بين سقوطه من مرتفع عال نتيجة ملاحقته من قبل عضو الهيئة نفسه ورجل أمن مرافق له, في الوقت الذي صدرت توجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة للتحقيق والإفادة بشكل عاجل عن كل مسببات ومجريات القضية.
      وقال والد الشاب المتوفى "نبيل حميد " في شكوى تلقت " الوطن " نسخة منها إن ابنه " حسان " تعرض لتهديدات متكررة من قبل أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المحافظة, تمثلت في مراقبته أثناء مزاولته لأنشطة ترفيهية في موقع عام, وإطلاق عضو الهيئة للعديد من العبارات غير اللائقة لابنه أمام رواد الموقع, وصولا إلى ملاحقته الأربعاء الماضي حتى منزله متوعدا بحلق شعره.
      وأضاف " بعد القبض على ابني من قبل عضو الهيئة والمرافقين له, تمت إحالته لشرطة أحد رفيدة التي قامت بدورها بإرساله مخفورا إلى محل للحلاقة, ومن ثم إعادته لمركز الشرطة لمدة ساعتين قبل أن يعاد تحويله لمقر الهيئة بناء على طلب العضو الذي باشر القضية, إلا أن ابني تعرض للضرب المبرح داخل مقر الهيئة والتي باشرت الاتصال بأحد زملائه للحضور لاستلامه من داخل مقر الهيئة وبطريقة تدعو للشك من خلال الإيعاز بدخول المركبة من بوابة المبنى، فيما كان " ابني " في حالة إغماء، الأمر الذي دفع صديقه وعامل نظافة بمقر الهيئة لحمله للمركبة ونقله إلى مستشفى خميس مشيط المدني".
      وزاد المقيم الأردني في شكواه " عندما أبلغني صديق ابني بالقضية وتداعياتها توجهت إلى المستشفى لأصاب بحالة من الذهول، إذ تبين أن ابني مصاب بنزيف شديد في الدماغ وارتجاج بالمخ وشلل رباعي كامل تسبب في وفاته دماغيا، وتعذر تحويله لمستشفى خاص أو حكومي اخر لصعوبة الحالة وعدم استقرارها".
      وجدد والد الشاب ثقته في الجهات المختصة لكشف الحقائق والمسببات التي أدت لوفاة ابنه، مؤكدا أنه سيقدم كل التفاصيل للجهات المختصة مدعومة بالشهود لإنصافه وأسرته من المصيبة التي حلت بهم. وتساءل شقيق المتوفى" حمد " عن الدوافع التي جعلت عضو الهيئة يمارس صلاحيات غير مخول بها, "من خلال تربصه بشقيقي ومحاولته إيذاءه وقذفه بعبارات أمام الملأ في أوقات متكررة"، مشيرا إلى أن الأسرة تطالب بكشف أسباب ملاحقة عضو الهيئة لشقيقي ومطاردته من حين لاخر ومعاقبة كل من تسبب في وفاته.
      من جهته أوضح محافظ أحد رفيدة سعيد بن مجري ل " الوطن " أمس أن القضية وفقا لمعلوماتها الأولية تعود إلى ملاحقة رجل أمن وعضو في الهيئة " الشاب المتوفى " ودخوله لمدرسة والقفز من ارتفاع يقارب الأربعة أمتار وسقوطه في مقبرة مجاورة.
      ولفت ابن مجري إلى أنه تمت إحالة الشاب إلى الشرطة بعد القبض عليه وتحويله لمقر الهيئة بناء على طلبها، إلا أن " الشاب " تعرض لحالة إغماء قبل أن يتم نقله لمستشفى خميس مشيط المدني، مشيرا إلى أن الجهات المختصة استدعت الطبيب الشرعي أول من أمس وأعد تقريرا يفيد بعدم وجود كدمات أو ضربات, وللإيضاح فإنه من المتعارف عليه طبيا أن الشخص الذي يركض بشدة قد يتعرض إلى "جلطة " نتيجة الخوف والهلع، وهو ما يتعارض مع التقرير الطبي الصادر من مستشفى خميس مشيط. وأكد ابن مجري أنه التقى والد وشقيق الشاب المتوفى أمس وأبلغهما توجيه أمير عسير بالتحقيق في القضية من جميع أطرافها للوصول إلى الحقيقة، خاصة أنه لم يثبت تعرض الشاب لضرب أو وجود إصابات حتى يوجه الاتهام لأي كان.
      " الوطن " أجرت اتصالات بمدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عسير عامر العامر إلا أنه لم يتجاوب، فيما وعد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الرائد عبدالله شعثان بالرد خلال ساعة حول القضية, إلا أنه لم يرد على جميع الاتصالات حتى لحظة إعداد الخبر.
    3. فراشة حساسة
      19-05-2011, 12:36 AM

      رد: هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية

      هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
      اري في الموضوع الهيئة لهم اخطاء
      مافيه اي انسان معصوم من الخطا
      وجهاز الهيئه مثله مثل اي قطاع حكومي اخر

      لكن المشكله فيمن يتصيد الاخطاء ويجري ورائها
    4. بنت الجزيرة
      19-05-2011, 03:11 AM

      رد: هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية

      هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية


      بسم الله الرحمن الرحيم
      فراشة حساسة
      بارك الله فيك ونفع بطرحك
      حقا ورب الكعبة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية وعيون شعبها
      الهيئة مدعومة من حكومتنا بارك الله فيها
      ماجاء مؤخرا في الأمر الملكي الكريم تأكيدا وزيادة في الدعم والتأييد
      أمر ملكي اليوم الجمعه 13 / 4 / 1432 اعتماد دعم هيئه الامر بالمعروف بمبلغ 200 مليون
      كيدا وغيظا في الناعقين والنابحين وكان بمثابة صعقة كهربائية للعلمانيين والليبراليين وأذيالهم
      أطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين وألبسه ثياب الصحة والعافية .. امين
      وقد بلغني أن رجال الهيئة بعد الأمر الملكي ازداد عددهم وكثر انتشارهم
      بارك الله فيهم وشد أزرهم
      وحماهم من كل شر
      ورد عنهم كيد الكائدين وحقد الحاقدين وتامر المتامرين بقوته وجبروته
      اللهم احمهم واحفظهم وزدهم قوة وثباتا
      وعليك بأعدائهم شل ألسنتهم وأخرس أقلامهم فإنهم لايعجزونك
      امين
      ..............
      فراشة حساسة
      موضوع جميل وأتى في وقته
      فليت من صاح وناح .. ونعق ونهق .. معارضا ساخرا
      يأتي لموضوعك يأخذ دورة تثقيفية عن دور الهيئة وأهميتها
      من الأعماق لك جزيل الشكر
      خالص دعواتي لك بالسداد والثبات
      وخير الجزاء وعظيم الثواب
      تحيتي
    5. بنت الجزيرة
      19-05-2011, 04:04 AM

      رد: هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية

      هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Burtsmt2022
      اري في الموضوع الهيئة لهم اخطاء ويجب ان يحسب عليه ولله الانه لونظر الاخطاء تجدها كثيرة ولله لكن
      لو ننظر الي احادثة الجوف وايضاء اسوق الرياض الي ضرب فتاة عل وجه ويضاء في الشرقية عكس الطريق عل فتاة
      يعني فيه اخطاء ويجب ان يحسب عليه ولا تترك كذا واخرته في جريدة الوطن لكن منه المسؤال باي ذنب قتل
      لاحقته "الهيئة" بسبب شعره ... فمات حليقا.
      بسم الله الرحمن الرحيم
      بورتسمث
      {تالله إنك لفي ضلالك القديم }
      وهل أنت منزه أو معصوم
      مادامو بشر فهم حتما غير معصومين .. ولكنهم ممن قلت أخطاؤهم وكثر صوابهم

      أما الخبر .. فكذبت وكذبت صحيفتك
      مادام الخبر من جريدة الوطن فهو كذب وتلفيق لامحالة
      وبه من التضارب الشيء الكثير

      فهل يعقل أن يهرب شاب ويلقي بنفسه من أربع أمتار من أجل شعره .! هو الذي انتحر .. و والده كاذب


      واضح جدا أنه يرسم لتعويض مالي كبير
      وهل يعقل أن رئيس الهيئة لم يتجاوب مع الإتصالات حتى ساعة إعداد الخبر؟
      أي كذب وأي إفتراء.!
      واضح جدا أن صحيفة الوثن
      أوكلت تأليف القصة إلى أحد كتابها المستحدثين ليحولها إلى جريمة ويجعل المجرم هو الضحية .. ويظهر الهيئة بصورة المجرم .. فلم يوفق هذا الكاتب المأجور في ضبط الحبكة الأدبية التي تجذب القارئ وتصل به إلى حد الإقناع
      ........
      اخوتي الكرام إليكم الخبر الصحيح




      الهيئة تنفي تسببها في وفاة شاب أحد رفيدة
      الرياض – الوئام – سالم الشيباني :

      نفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بيان تلقت الوئام نسخة منه تسببها في وفاة الشاب الأردني في محافظة أحد رفيدة .
      وقال المتحدث الرسمي بفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير الشيخ عوض بن عبدالله الأسمري أن ما نشر اليوم الاربعاء حول علاقة الهيئة بهروب وإصابة شاب مقيم بمحافظة أحد رفيدة أن الموضوع نشر بطريقة مخالفة للواقع و ما حدث هو أن شابين اشتكى منهما المواطنون وأنهما كانا يتحرشان بالفتيات أمام مدرسة بنات بمحافظة أحد رفيدة و تقدم أحد كبار السن مشتكيا بأنهما حاولا معاكسة بناته واعتديا عليه وأسقطاه أرضا وأخذا عصاه كما ورد للجهة الأمنية بالمحافظة شكوى من المواطن بهذا الخصوص .

      واضاف الشيخ الأسمري أن المواطنون تذمروا من خلال تقدمهم بشكوى خطية من فعلهما ،وعند حضور فرقة الهيئة والجهة الأمنية المختصة هرب الشابان راجلين وقد ضبط الشاب المذكور قريبا من المكان و استلمته الجهة الأمنية المشاركة في الموقع ونسقت الهيئة لبعث أوراقه المتعلقة باختصاص الهيئة , وقد رغب بعض أولياء الهاربين الاكتفاء بمناصحتهما واستصلاحهما فأشعرت الهيئة الجهة الأمنية بذلك وعند مراجعة الشاب للهيئة ظهر عليه اثار الإعياء من مرض الربو الذي ذكر أنه يعاني منه وعرض عليه الاعضاء بعثه للمستشفى إلا أنه لم يرغب بذلك وانصرف برفقة ولي أمر رفيقه الاخر وذلك دون أي إجراء داخل الهيئة ولم يتعرض خلال ذلك لأي أذى أو ملاحقة او اصابة ولم يحلق شعره من قبل الهيئة خلافا لما نشر والموضوع يخضع حاليا للتحقيق من جهات الاختصاص .
      وكانت صحيفة الوطن في عددها الصادر اليوم الأربعاء ذكرت أن الشاب حسان نبيل حميد والبالغ من العمر( ٢٨ عاما) كان دخل المستشفى الأربعاء الماضي بعد ملاحقة عضو الهيئة ورجل الأمن بمحافظة أحد رفيدة له، وسط تضارب معلومات حول سبب إصاباته الجسيمة، في حين وجه أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة. وقال والد الشاب المتوفى، وهو أردني الجنسية، إن ابنه أجبر على حلاقة شعره بعد القبض عليه، وتعرض إلى ضرب مبرح داخل مقر الهيئة، وخرج منه في حالة إغماء محمولا من قبل صديق له وعامل نظافة بمركز الهيئة.
      كفاكم كذبا أيها العملاء الأفاقون
      لن تفلحوا ولن تنالوا منهم .. وربهم الله

      لن تقصوهم ولن تخرسوهم وقد أطاعوا الله
      ...
      ف ليأتي سفيه عقل قبيح لسان ويقول بلدكم وشعبكم يحتاجون للهيئة
      انظر أيها الحاقد على من تقبض الهيئة .. ابتليت بلادنا بعمالة ومتخلفي حج وعمرة وأغلبهم لا دين ولا خلق

      وحسبنا الله ونعم الوكيل
      بورتسمث
      أنصحك أن تترفع عن مهنة الببغاء
      تحيتي
    6. الوفاء طبعي*
      19-05-2011, 03:22 PM

      رد: هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية

      هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية


      أسأل الله أن يحفظ رجال الهيئة من كل سوء، وأن يسدد خطاهم، وأن يكفيهم شر كل ذي شر
      بارك الله فيهم وفيما يفعلونه من أجل الدين.،
      والله يجزاك خير اختي فراشة.،
    7. تك تك
      19-05-2011, 04:58 PM

      هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية



      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
      وإن مما يؤسف له أن نجد بعض أبناء هذه البلاد المباركة، بل بعضهم من المنتسبين إلى السلفية من يطعن في الهيئة، ويشكك فيها، ويزعم أنها من محاضن الإرهاب ونحو ذلك من الأكاذيب التي يروجها أعداء الملة والدين
      بحمد الله امثالهم قليلين ربي يقوي باس
      بوااسل هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
      ويدحر كل من اراد بهم المكيده وكل من اراد ان تشيع الفاحشه
      لكل من ازعجنا بكلامه الفارغ اقول
      ياللي ماتدري كيف الدنيا ماشيه وكيف المفروض تمشي وضعفت واصبحت احد دمى
      ضعفاء النفوس اللي همهم نشر الخراب والدمار
      لدينا اخطاء بالقطاع الصحي ولدنيا اخطاء بالبلديات و و و .. كايء دوله طبعا
      الله يهين بليسك رح صحح اخطائهم ترى محتاجين
      مصححين اخطاء هناك ..؟!
      مدري ليه اسم هالهيئه يسبب للبعض حساسيه شديده
      اللهم ياكافي الظاهر والله اعلم ماعندهم مناعه ربي يشفي كل مريض ولايبلانا
      ,//,
      فراشه حساسه
      ربي يكثر من امثالك يابنت العم ولايحرمنا
      من طرحك الهادف
    8. Burtsmt2022
      20-05-2011, 05:21 AM

      رد: هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية

      هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية


      أسرة "حليق الموت" تلجأ ل"حقوق الإنسان" و"الهيئة": جهات الاختصاص تحقق
      هيئة عسير: المتوفى كان يعاني من الربو وعرضنا ذهابه للمستشفى فرفض
      هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية حسان نبيل





      الرياض، أبها: عبدالله فلاح، حسن الأسمري 2011-05-19 3:52 AM
      لجأت أسرة الشاب الأردني حسان نبيل الذي لقي حتفه في أحد رفيدة بمنطقة عسير أول من أمس بعد مطاردة من عضو يتبع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجل أمن له، إلى الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، متهمة الهيئة بالتسبب في مقتل ابنها.
      وكان حسان (28 عاما) تعرض للملاحقة نهاية الأسبوع الماضي وأجبر بعد القبض عليه على حلاقة شعره، قبل أن تتدهور حالته ويدخل المستشفى مصابا بنزيف في المخ وإصابة في الرأس.
      وأكد مصدر مسؤول في "حقوق الإنسان" تلقي الجمعية للشكوى، مشددا على أهمية أن يؤخذ في الاعتبار أنه لا يجوز التسبب في إحداث ضرر أشد بسبب الرغبة في إزالة ضرر أخف.
      في المقابل، أصدرت "هيئة عسير" أمس بيانا أكدت فيه أن القضية تخضع للتحقيق من جهات الاختصاص. وأوضح البيان الذي حرر باسم المتحدث الرسمي ل"هيئة عسير" عوض الأسمري إلا أنه بعث من مقرها في أحد رفيدة، حيث كانت وفاة الشاب- أن المتوفى كان أحد اثنين اشتكى منهما مواطنون لتحرشهما بفتيات أمام مدرسة "فتقدم أحد كبار السن مشتكيا من أنهما حاولا معاكسة بناته واعتديا عليه وأسقطاه أرضا وأخذا عصاه" بحسب نص البيان.
      وإذ لم يحدد البيان تواريخ ومواقع الأحداث التي تطرق إليها، لم يذكر أيضا واقعة ملاحقة عضو الهيئة للشاب، كما أنه أشار إلى إطلاقه من مقر الهيئة بعد "ضبطه" و"دون أي إجراء داخل الهيئة".

      لجأت عائلة الشاب الأردني حسان نبيل حميد المتوفى في أحد رفيدة بمنطقة عسير، والذي نشرت "الوطن" تفاصيل قضيته أمس إلى الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، مقدمة شكوى ضد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، متهمة إياها بالتسبب في مقتل ابنها.
      وفي الوقت الذي أكد مصدر مسؤول في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان تلقي الجمعية لشكوى عائلة الشاب الأردني والإيعاز للقسم المختص بالتحقق منها لإيضاح الحقائق ومعاقبة المتسبب، شدد المصدر على أهمية الالتزام بالأنظمة السارية، وفي مقدمتها نظام الإجراءات الجزائية من قبل المعنيين بتنفيذ القانون، وأن يؤخذ في الاعتبار أنه لا يجوز التسبب في إحداث ضرر أشد بسبب الرغبة في إزالة ضرر أخف.
      وفي شأن متصل، برر شقيق المتوفى حمد نبيل ل "الوطن" لجوءهم للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بهدف التدخل في قضية شقيقه والبحث عن الحقيقة، مضيفا أن الأسرة رفضت تسلم جثمان شقيقه حتى يتم الانتهاء من كافة التحقيقات وظهور الحقائق ومعرفة الأسباب التي أدت إلى وفاة شقيقه. وأشار إلى أنه التقى أمس بأعضاء في اللجنة التي أمر بتشكيلها أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، حيث طلبوا منه إحضار والده للاستماع لما لديه، وأبلغهم أن والده متعب وفي وضع صحي ونفسي سيئ ولا يستطيع الحديث حاليا، داعيا إلى أن يطال التحقيق والاستجواب "الطبيب " الذي عاين حالة شقيقه وأصدر التقرير الطبي الأولي بمستشفى خميس مشيط المدني، بصفته أول من باشر الحالة واطلع على تفاصيل لم يتم التطرق لها.
      وأشار حمد إلى أن والدته المقيمة في الأردن بلغت بوفاة شقيقه بعد مشاهدتها لصورته على المواقع الإلكترونية، ودخلت مرحلة مرضية سيئة، وأجرت العديد من المكالمات لمعرفة سبب وفاة شقيقه "حسان".
      في المقابل، كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة عسير عن تفاصيل جديدة في وفاة الشاب الأردني وما حوته شكوى الأسرة من اتهام لها ولرجالها العاملين في الميدان، وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة في منطقة عسير الشيخ عوض بن عبدالله الأسمري، أن شابين اشتكى منهما المواطنون كانا يتحرشان بالفتيات أمام مدرسة بنات بمحافظة أحد رفيدة، فتقدم أحد كبار السن مشتكيا من أنهما حاولا معاكسة بناته واعتديا عليه وأسقطاه أرضا وأخذا عصاه.
      وأشار الأسمري إلى أنه ورد للجهة الأمنية بالمحافظة شكوى من المواطن بهذا الخصوص، إذ تذمر المواطنون بشكوى خطية من فعلهما، وعند حضور فرقة الهيئة والجهة الأمنية المختصة هرب الشابان راجلين، فتم ضبط الشاب المذكور قريبا من المكان، وتسلمته الجهة الأمنية المشاركة، ونسقت الهيئة لبعث أوراقه المتعلقة باختصاص الهيئة. وأضاف الأسمري في البيان " أن بعض أولياء الهاربين رغبوا في الاكتفاء بمناصحتهما واستصلاحهما فأشعرت الهيئة الجهة الأمنية بذلك، وعند مراجعة الشاب للهيئة ظهرت عليه اثار الإعياء من مرض الربو الذي ذكر أنه يعاني منه، وعرض عليه إرساله للمستشفى إلا أنه لم يرغب بذلك، وانصرف برفقة ولي أمر رفيقه الاخر دون أي إجراء داخل الهيئة، ولم يتعرض خلال ذلك لأي أذى أو ملاحقة من قبل الهيئة". وأشار الأسمري إلى أن القضية تخضع حاليا للتحقيق من جهات الاختصاص.
    9. Burtsmt2022
      20-05-2011, 05:23 AM

      رد: هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية

      هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية


      بالله بنت الجزيرة من وين لكي الموضوع نفي وين حصلتي عليه
    10. فراشة حساسة
      20-05-2011, 10:58 PM

      رد: هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية

      هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عيون المملكة العربية السعودية


      بنت الجزيرة
      انرتي والله بكلماتك وتعليقك

      لاعدمتك يالغاليه

      الوفا طبعي
      اللهم امين
      جزيتي خيرا على هذي الدعوات

      تك تك
      ياهلا بك بموضوعي
      كلمات فعلا بالصميم
      بس وين اللي يفهم
      شاكرة لك اطلالتك
    12