تباريح

مدونتي, مدونة يوميات الأعضاء, دون ما ترغب به واسترسل في افكارك بدون ان يقاطعك الاخرون
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. عبدالعزيز التويجري
      10-05-2011, 11:08 PM

      تباريح

      تباريح


      يا حي يا قيوم



      الحمد لله حمدا والشكر له سبحانه شكرا على نعم أتت تترا .
      سبحانك إلهي ما أرحمك وألطفك كشفت الغم وأزحت الهم وجلبت البشر وأزلت الضر فلك الحمد مولاي ولك الشكر .
      عندما كاد الهم يفتك بي أريتني تلك الرؤيا التي أبهجتني أشد من بهجة الذي حيزت له الدنيا بحذافيرها .
      اللهم فيا بديع السموات والأرض أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى يا ذا القدرة والرأفة والرحمة أن تعجل لي بما فسرتها به يا حي يا قيوم .
      رباه عبدك الضعيف المقر لك بالعبودية يرفع إليك أكف الذل والخضوع والضراعة فلا ترده خائبا يا رحمن يا رحيم .
      250*300 Second
    2. عبدالعزيز التويجري
      11-05-2011, 02:53 AM

      تباريح


      سيد الخليقة صلى الله عليه وسلم



      هذه كتبتها بعد الرسومات المسيئة لسيد الخليقة صلى الله عليه وسلم من الدنمارك وهي كذلك فيمن سار على نهجهم واهتدى بهديهم .

      أيها الأرجاس الأنكاس والأخباث الأنكاث يا أبناء لذة ساعة ومن خاب إلى قيام الساعة وربي ما فيكم من يعرف أباه أيها اللقطاء الأوباش .
      أيها الأوغاد من تكونون وأي عقول تملكون وأي إله تعبدون وبأي دين تدينون وبأي مهلكة تسيرون هل أنتم إلا بهائم ينزوا بعضها على بعض لا يخشون العقاب ولا يؤمنون بيوم الحساب أراذل لا هم عندهم سوى المطعم والمنكح والمشرب والمرقد فخبتم وبالخسران أبتم .
      أعلى سيد ولد ادم تكذبون فلكم الويل والثبور وعليكم الدوائر ستدور يا مقر المخازي ومنشأ العهر والفجور لا رحمكم الله ولا عافاكم وجعل أسفل دركات النار مأواكم .
      وربي لولا محمد ما خلقتم وعلى الأرض ما درجتم وبالدنيا ما تنعمتم فأخزيتم وقبحتم وأرديتم ولعنتم وضربت عليكم الذلة والمسكنة أينما كنتم .
      هذا محمد الذي صبر على اللأواء من أجل هداية البشر وانجياب الظلم وهدم الطاغوت وتوحيد العبادة لرب العباد .
      هذا محمد الذي صفح عن ابن سلول المنافق وقميصه لكفنه منح ونسي في حقه ما اجترح .
      هذا محمد الذي عفا عن وحشي حين أتى وقد ضاقت به الوهاد والربا وهو قاتل أسد الله وأسد ورسوله حمزة ذلك البطل الضرغام فالق الهام ومجندل الأبطال من لا يفل سلاحه ولا يخفر جواره ولا يؤذى جاره .
      هذا محمد الذي زاد الحبر زيد بن سعنة عشرون صاعا حينما غضب عليه الهزبر أبا حفص بسبب قوله والله إنكم لمطل يا بني عبد المطلب وصال وجال بمهند لا يعرف النكول وكاد يعلو هامته بحده الصقيل .
      هذا محمد الذي لا تحيط بوصفه قوافي الشعر ونثر الخطب ولا بلاغة البلغاء وفصاحة الفصحاء ولو اجتمع من بأقطارها وأرادوا وصفه لم يجدوا وصفا أصدق وأوفى من قول الله في محكم التنزيل وإنك لعلى خلق عظيم .
      رباه هاهم الأوغاد قد رموا بالزور من انجالت به ظلم الديجور فاجعل ديارهم بلاقعا بور تأوي إليها الغربان وقشاعم النسور .
      اللهم ارفع لي بهذه الكلمات الدرجات وحط عني بها السيئات وأنلني بها شفاعة نبيي محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
    3. عبدالعزيز التويجري
      22-06-2011, 02:17 AM

      تباريح




      تساءلت وتساءل غيري الكثير لماذا يركز أهل الأهواء الفاسدة على قيادة المرأة والاختلاط ولم يركزوا على قضايا الشباب أو العجائز والأرامل من النساء .
      هناك الكثير من قضايا النساء كالعنوسة وغيرها فلماذا لا يركز عليها كما ركز على القيادة والاختلاط ويأتيك الجواب إنه لا يخدم غرائزهم وشهواتهم البهيمية .
      سبحان الله هناك نساء يؤذين من أزواجهن وهناك عجائز ترمى في دور العجزة والمسنين وهناك شباب لم يجدوا وظائف وبعضهم قد أغرقته الديون وأثقلت كاهله وبعضهم وبعضهم ...
      أين أنتم من هؤلاء المحتاجين وربي إنكم لا تعرفون إلا الكلام فيما يخدم أغراضكم وشهواتكم البهيمية .
      سبحان الله لماذا تركزون على الفتيات فقط وتتركون الغير مع أنهم بحاجة ماسة إلى من يعالج قضاياهم على العكس تماما فيما بحت به أصواتكم من المناداة والمطالبة بقيادة المرأة التي لا حاجة تدعو إليها والتي لن تجلب لنا إلا انتهاك الأعراض وخسائر فادحة في الأموال على النقيض تماما مما زعمتموه من التوفير .
      ربما تقود المرأة بعد هذه الأصوات المنكرة منكم ولكن بعد مماتكم فماذا استفدتم لا أنتم الذين نلتم رضا الله بهذا ولا أنتم الذين استمتعتم ببهرج زائل فبؤتم بالخيبة والخسران فتبا لكم وسحقا .
      ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم (السعيد من وعظ بغيره) .
      انظروا واتعظوا لقد استمات قاسم أمين وسعد زغلول في نزع حجاب المرأة فماذا حصل بعدها لقد فتح عليهم الشر من كل مكان وانحدروا لهوة سحيقة هوت بهم إلى دركات من السخف والمجون كانوا بغنى عنها وهذا ما تسعون إليه في مطالبتكم بقيادة المرأة والاختلاط .
      بربكم ما حال الجيل الذي سيتربى على يد من يقدن السيارات ؟
      برأيي المتواضع أنه سينشأ جيل عظيم يحرر القدس ويخرج لنا جهابذة من (العملاء الجهلاء) عفوا أقصد العلماء الأجلاء وسنعيش بعصر كعصر الصحابة رضوان الله عليهم ونفتح مشارق الأرض ومغاربها ونوحدها تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله .
      مرحى لكم مرحى لكم يا معاشر العقلاء الذين واصلوا الليل بالنهار ليكتشفوا ما خفي على الشارع الحكيم وهو أن في قيادة المرأة مصلحة عظيمة هي تحرير القدس الشريف وحل جميع مشاكلنا العويصة وسير العالم تحت ركابنا فمرحى لكم هذا الذي حباكم الله به دون غيركم والذي أسأل الله أن يكون طريقا لكم إلى جهنم وبئس المهاد وأسأله جل جلاله أن يخيب امالكم ويجعلكم تبوئون بالإثم والخسار والعار والشنار أيها الأوغاد الأشرار .
    4. عبدالعزيز التويجري
      22-06-2011, 02:18 AM

      تباريح




      بلغ بغض الليبراليين للحجاب وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مبلغا عظيما فنذروا أنفسهم وسخروا أقلامهم لنزع الحجاب وتشويه سمعة الهيئة بالأباطيل لأنهم يقفون سدا منيعا دون نيل ماربهم .
      ربما يدور بخلد البعض أن هؤلاء الليبراليين يطالبون بقيادة المرأة وتحريرها بدافع الرأفة والعطف عليها والحقيقة التي ربما غابت عن أذهانهم هي أنهم يريدون الوصول إليها والتمتع بها متى شاءوا دون قيد أو شرط .
      يا للعجب لقد بلغ حبهم للمرأة حد الهوس فربما أنهم يرون أن الدنيا قامت على ثلاثة أشياء هي الحر والنهد والثغر رافعين بذلك شعار (إنما الحياة كأس وغانية).
      بل ربما والعياذ بالله إذا وضع العلماني في قبره ثم سأله منكر ونكير من ربك وما دينك وما نبيك أن يقول من شدة تبجيله وتقديسه للنساء :
      ربي : الكاعب الحسناء .
      ديني : السعي الحثيث لتحرير المرأة .
      نبيي : قاسم أمين ومن هم على شاكلته ممن رضعوا ثقافة الغرب وتربوا على فكره المشبوه .
      يا لله من هذا الأمر الذي تكاد تنشق له الأرض وتخر الجبال هدا ألا يعلمون عظم ما هم عليه مقدمون ؟
      لقد غرهم بريق حضارة الغرب الزائفة ولم يعلموا أن عقلاءهم يطالبون برجوع المرأة إلى بيتها ومكوثها فيه واهتمامها بشئونه وتربية الأطفال بعدما رأوا العاقبة الوخيمة لتحررها وهؤلاء الغوغاء هنا يطالبون بقيادتها وتحريرها .
      والذي نفسي بيده لو سخروا جهودهم لتحرير فلسطين لحرروها أو مواكبة الدول المتقدمة لفاقوها ولكن تفكيرهم وجهودهم محصورة في متعة زائفة زائلة .
      ومن العجب في هذا الوقت ارتفاع بعض الأصوات النسائية مطالبات بحقوقهن وكأن الإسلام هضمها ناسيات أو متناسيات حال المرأة في الجاهلية .
      يا لله الدرة المكنونة التي يبذل النفيس من أجل نيلها تطالب أن تكون كالمرحاض لا يقصد إلا لقضاء الأرب .
      ألا تعلمين قدرك ومنزلتك عندنا ؟
      أنت الابنة التي تلبى جميع مطالبها ثم شقيقة الرجل التي يبذل لأجلها روحه ويريق دمه ثم الأم المطاعة التي تحت قدميها الجنة فهل هناك أنفس من هذا لديك وهل تريدين أن تكوني خادمة بعدما كنت مخدومة وسوقة بعدما كنت ملكة .
      من أجل امرأة مسلمة جيشت الجيوش وقتلت الرجال وفتحت البلدان .
      أختاه لا تهيجي عش الزنابير بهذا الفعل الأرعن وارفضي هذه الأصوات المنكرة من أدعياء الغرب الذين يريدون إشباع غرائزهم فقط واصرخي بوجوههم نحن الفتيات الأبيات نحن شقائق الرجال ومربيات الأجيال نحن من تبذل لأجلهن الأرواح وترخص الدماء نأبى أن نكون سلعا رخيصة نذهب من حضن إلى حضن .
      اللهم يا ذا العزة والقوة والجبروت أحص الليبراليين عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا اللهم لا ترفع لهم راية ولا تحقق لهم غاية واجعلهم لمن خلفهم اية يا قوي يا عزيز .
    5. عبدالعزيز التويجري
      22-06-2011, 02:18 AM

      تباريح




      هذا رد على ذلك القميء الذي سخر بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفي نهاية مقاله الركيك ذكر أنهم سفينة المجتمع وكأنه قال هذه الكلمة تكفيرا عن سخريته .
      سبحان الله (سفينة المجتمع) أنت وربي كالقاتل الذي يمشي خلف جنازة قتيله .
      قال تعالى : ) كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ( .
      أيها الغيور على دينه هنيئا ثم هنيئا لك نعم هذا ما نبحث عنه شخصا أوتي مفاتح الكلم مع فكر نير يتحفنا بين ان وان بما يشعرنا أننا في اخر الزمان الذي قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم (بين يدي الساعة سنون خداعة يتهم فيها الأمين ويؤتمن المتهم وينطق فيها الرويبضة .
      قالوا وما الرويبضة .
      قال السفيه ينطق في أمر العامة ) .
      أيها المصلح الذي لم يجد الزمان بمثله منذ حقب متطاولة يقول النبي صلى الله عليه وسلم (إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يظن أن تبلغ ما بلغت يهوي بها سبعين خريفا في النار) .
      بربك كم من الأعراض حفظها أهل الحسبة بعد حفظ الله وكم من مفسد قمعوه سهروا وتعبوا وبعد هذا يأتيك من يتقلب في أعطاف النعيم بين المطعم والمشرب والمنكح والقنوات الفضائية ويبدأ الحديث بأسلوب ركيك خال من البلاغة والبيان ويتهجم على من ؟.
      يا لله لقد انعقد لساني .
      يتهجم على من ؟.
      ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا .
      يتهجم على أهل الحسبة الذين سهروا وتعبوا وأوذوا وشتموا في سبيل الله من أجل حماية أعراضنا ونحن في مراقدنا وبيوتنا نتقلب في النعيم .
      أسألك بربك ما الذي قدمته للإسلام وأنت لا تعرف إلا الكلام عن قيادة المرأة في حديث كله سخف نقلته ورددته كالببغاء من كتاب رضعوا سخافة الغرب وتربوا على فكره المشبوه .
      (ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب) .
      اللهم احفظ أهل الحسبة بحفظك واكلأهم بعينك التي لا تنام .
      اللهم من عاداهم فعاده ومن اذاهم فاذه واجعله عبرة لمن لا يعتبر يا حي يا قيوم .
    6. عبدالعزيز التويجري
      22-06-2011, 02:19 AM

      تباريح




      وهذا أيضا رد عليه بعدما تمادى في غيه وظلاله .

      سبحان الله أتسمي عملهم الاحتسابي وصبرهم على الأذى في سبيل الله نزوة من أنت حتى تقول مثل هذا الكلام الذي لا يصدر من عاقل يؤمن بيوم الحساب .
      لو تعرض أحد لعزيز عليك لغلى مرجل غضبك وتريدني أن ألزم الصمت وأنت تتهجم على أهل الدين الذين لا تبلغ عشر معشارهم من الفضل .
      بربك لا تستهن باللسان فكم من إنسان خرج من الدين بسبب كلمة وإليك هذا الحديث الذي قال فيه عبد الله بن عمر : قال رجل في غزوة تبوك في مجلس: ما رأيت مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونا ولا أكذب ألسنا ولا أجبن عند اللقاء .
      فقال رجل في المسجد: كذبت ولكنك منافق لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ونزل القران .
      فقال عبد الله بن عمر: أنا رأيته متعلقا بحقب ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم تنكبه الحجارة وهو يقول: يا رسول الله إنما كنا نخوض ونلعب ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله واياته ورسوله كنتم تستهزئون *لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين) .
      ولكن أقصر طريق للشهرة هو التهجم على الدين وإني أرى الحقد يلوح بين كلماتك الركيكة ضد أهل الحسبة فما الداعي لهذا هل هو .... ؟ .
      أو هو .... ؟ .
      أو هو .... ؟ .
      أسئلة كثيرة تدور بأذهاننا والجواب عندك فما الداعي لهذا الحقد الدفين على أهل الحسبة وكثرة حديثك عن قيادة المرأة التي تستميت أنت وغيرك من أجل قيادتها .
      بربكم لماذا لا تعلنوها صريحة وتقولوا نريد أن نراها كفتيات الغرب المأفون يسهل الوصول إليها والتمتع بها .
      أخيرا هناك يوم لا محيد لنا عنه عندما يجمع الله الأولين والاخرين في صعيد واحد ويؤتى بجهنم تقاد بسبعين ألف زمام مع كل زمام سبعون ألف ملك هناك الوعد والموعد بربك ما سيكون جوابك في ذلك اليوم العصيب عندما تزفر جهنم تلك الزفرة التي ترتعد منها الفرائص وتجثو الخلائق هل ستنافح عن المرأة وتطالب بقيادتها أم ستعض أصابع الندم على تلك الأيام والليالي التي تتمنى أنها لم تكن من عمرك فاتق الله وأفق إني لك من الناصحين فباب التوبة مفتوح ما لم تغرغر الروح .
    7. عبدالعزيز التويجري
      22-06-2011, 02:20 AM

      تباريح




      قرأت مقالا لفتاة تسخر بالفتيات الملتزمات بكلمات تمجها الأذواق وتأباها الفطر السليمة فرددت عليها بهذه الخاطرة :
      أيتها الفتاة أولا أهنئك على هذا الفكر النير والعقل الثاقب الذي حباك الله به والذي لو كنت في زمن اليونان لا اتخذوك الهة مع الهتهم ليتبركوا بهذا العقل الذي ندر وجوده منذ حقب متطاولة .
      فليبارك لنا العالم أجمع وجود هذا العقل بيننا والذي سيجعلنا في مصاف أعظم الأمم وسيرتقي بنا لمجد وسؤدد لم نكن نحلم به ولم يخطر لنا على بال .
      ثانيا : لقد كتبت هذه الخاطرة بأسلوب لا يجارا وبلاغة لا تبارا فهنيئا لك هذا .
      والان لأدخل في صلب الموضوع مباشرة لأقول :
      لم أمقت في حياتي شيئا أشد مقتا من الفتاة المحتشمة فأنا لا أحب أن أراها ترتدي العباءة بل أحب أن أراها عارية كيوم ولدت تتكسر في مشيتها وتغمز بعينيها يمنة ويسرة وتزاحم الرجال في الأسواق وتعرض نفسها في المتاجر كالسلع الرخيصة وتهبط بعد العز من عرش الملوكية إلى ذل العبودية وتنحدر لمستوى دنيء كالذي وصلت له بنت الغرب هذا ما أعشقه وأصبو إليه .
      سبحان الله أيحتاج النهار إلى دليل وهل هناك من يعاف الرياض النضرة ويعشق الحياض القذرة .
      والذي لا إله إلا هو لأن تنطبق السماء على الأرض ونحن بينهما قد تحشرجت أنفاسنا في صدورنا من الألم أخف علينا وأهون ألف مرة من أن نرى فتياتنا وقد انحدرن لتلك الهوة السحيقة .
      والذي لا إله إلا هو لو ابتليت برجل سكير عربيد لضاقت عليك الأرض بما رحبت ولرفعت أكف الذل والضراعة في الليل البهيم عند نزول الرحمن الرحيم للسماء الدنيا تطلبينه وتتضرعين إليه أن يمن على زوجك بالهداية وينتشله من الغواية .
      أخيرا : وربي لولا هؤلاء المحافظين على شرائع الله لحاق بنا العذاب والخسف والمسخ فاللهم لك الحمد مولاي على نعمة الإسلام وعلى شرعك الذي أمرنا بالعفة والحشمة لك الحمد والشكر كما يليق بجلالك وكمالك .
      رباه لا تؤاخذني بما بدر مني من سخرية وتهكم فأنت تعلم جل جلالك أنها نفثة مصدور فاللهم غفرا .

      وبعدما أغلق موضوعي رددت على من أغلقته بهذه :

      هنيئا لك يا من استهرت بالملتزمات فالمؤيدين لك كثر في هذا المنتدى والدليل إغلاق موضوعي الذي رددت به عليك وعنوانه أعشقها عارية .
      سبحان الله لم أكن أعلم بأن في هذا المنتدى أناس قد انحدر تفكيرهم إلى هذا الحد أيحارب الحق وينصر الباطل ؟
      نعم يحارب الحق إذا ذاد عنه رجل ويمجد الباطل إذا كان خلفه امرأة فاكتبي ما شئت فقد نبا سيف الحق وكبا جواده ولم يعد له قدرة على مناطحتك بعد أن كسر سيفه وعقر جواده وأصيب فارسه فهنيئا لك هذا النصر الساحق وأعترف بالهزيمة أمام سيفك الذي أقر بالغلبة له فرسان الطعان .
      يا زمان الغربة الذي حدثنا عنه الرسول صلى الله عليه وسلم هاقد رأيناك عيانا بيانا بعد أن كنا نظن أنك ستأتي بعدنا بمدد متطاولة .
    8. عبدالعزيز التويجري
      22-06-2011, 02:21 AM

      تباريح




      ما أقبح حياتي وأسمج عيشي وأضعف حيلتي وأنا أرى الظلم يحيط بي إحاطة السوار بالمعصم ممن كنت أعده ملاذا لي من النائبات وملجأ عند الشدائد .
      أبتاه بل اسري بل قاتلي أتشمئز نفسك من الجاهليين الذين يئدون بناتهم وأنت تفعل بي أشد منهم وأدهى بمنعي من الزواج ؟
      والذي نفسي بيده لوأدي أحب إلي من هذا العذاب الذي أتجرعه في كل لحظة من لحظات عمري .
      ألا تعلم ماذا يعني الزواج والإنجاب للفتاة ؟
      لا حاجة لإجابتك لأني أعلمها مسبقا ولا حاجة لإجابتي لأنك وحش بصورة إنسان مجرد من العواطف والمشاعر .
      والدي عفوا بل وائدي أتذكر تلك الليلة عندما ولجت إلى غرفتي ووجدتني أناغي عروستي وأدثرها وهي جماد لا تشعر ببعض الألحفة عن البرد فابتسمت وقلت لي عندما تكبرين ستضمين طفلتك حقيقة وتشعرين بعاطفة الأمومة .
      يا ليتني مت في تلك الساعة وأنا أضم عروستي ولم أعش إلى هذا اليوم الذي أموت فيه أكثر من مرة خشية من شبح العنوسة .
      أواه منك أيها الظالم هل أتيت بي إلى الدنيا من أجل حفنة من المال تأخذها مني نهاية كل شهر أم من أجل أن تبيعني مثل سقط المتاع إلى هرم على مشارف قبره سعيا خلف ثروته التي ستؤول إلى ورثته .
      يا قاتل سعادتي ووائد أمومتي صبرا صبرا إنما هي أيام قلائل وتجد مغبة ظلمك عندما نجثوا أمام العدل الحكم الذي سيقتص لي منك .
    9. عبدالعزيز التويجري
      22-06-2011, 02:23 AM

      تباريح




      اتصلت علي إحدى الفتيات وقد تهدج صوتها وتغيرت نبرته تشتكي حالها مع أخيها الذي أهانها بسبب رفعها صوتها على زوجته وأثناء شكواها انهمرت دموعها دموع القهر والظلم التي طالما انهمرت حزنا على حال أخيها ورثاء لما دهاه .
      أي أخي رفقا بمن شاطرتك رحم أمك وقاسمتك عيشك وحزنك وواستك بكلمات العطف والحنان أبعدما اشتد عودك وصلبت قناتك وحينما أصبحت هي بحاجة لسند تستند عليه وملاذا تلجأ إليه تطاولت عليها وأسأت إليها فانطبق عليك قول القائل :


      أسد علي وفي الحروب نعامة
      فتخاء تنفر من صفير الصافر


      سبحان الله أي يد تمتد للطم تلك الأخت الحنون التي تفتدي أخاها بمهجته إن ألمت به الحوادث أو نزلت به النوازل .
      والله لو كان ثمن هذه اللطمة قبلة طويلة الأجل من الزوجة أو نشوة تسري بجسده لا تفارقه إلا بفراق روحه أو حصنا وملاذا له من النكبات والمصائب لقلت بأنه مخطيء ولا حق له فيما فعل ولا عذر يسيغ له لطمها .
      أنا لا أقول بأن تأخذ الزوجة من سعة إلى ضيق ومن رغد إلى شظف ومن عز إلى ذل ومن فرح إلى ترح لا وربي فللزوجة ثقلها وقدرها ولكن لا تمتهن كرامة أختك لأجل زوجتك فللزوجة حق وللأخت حقوق لا يحصيها العد .

      ولكن :

      ثق ثقة تامة أن أختك هي التي يرفرف قلبها عليك وتفرح لفرحك وتشجى لشجنك وإن اقترنت بحياة رجل اخر أما زوجتك فإن حدث لك مكروه نسيت ودك وخانت عهدك واقترنت بحياة رجل اخر وأعطته ما أعطتك من عهود الحب ومواثيق الغرام فأختك أختك .
      أي أختاه لا أعلم هل ستقرأين هذه الرسالة أم لا ولكنني أقول بأن أخاك قد حاد عن الطريق وجانبه التوفيق بهذه الفعلة الشنعاء هذا ما أعتقده وأؤمن به والحكم لكم فيما قرأتم .