متجلببة صديقتها بلا حجاب

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. ذات الخـلق الراقـــي
    27-04-2011, 08:25 PM

    متجلببة صديقتها بلا حجاب

    متجلببة صديقتها بلا حجاب


    السلام عليكم..ارتأيت أن أطرح عليكم هذا الموضوع


    لأنه حيرني قليلا وجعل العديد من الأسئلة تتهاطل علي..


    أرى دائما فتاتان مع بعضهما احداهما متجلببة والأخرى لا تضع حجابا وتلبس السروال..


    هل مازال قائمافي عصرنا هذا المثل القائل :" قلي من صديقك أقول لك أنت"؟..


    أم أن المظاهر لا تهم والتشابه موجود في الروح؟..


    وهل كل واحدة منهما مقتنعة بالأخرى وأفكارها؟..


    أرجوا منكم اخواني أخواتي المشاركة في الموضوع...
    250*300 Second
  2. boom4q8
    30-04-2011, 10:02 PM

    رد: متجلببة صديقتها بلا حجاب

    متجلببة صديقتها بلا حجاب


    اولا يسعدني اكون اول شخص يرد على الموضوع يمكن اختي انتي قصدتي مجتمع النساء لكن انا بجيبها لك بمجتمع الذكور وقيسي عليها انا شخص عادي من عوام الناس لكني احب المتدينين واماشيهم واودهم بشكل كبير شنو شعوري لو اني تقربت من شخص متدين وهو بدوره قالي لو سمحت انت مثير للحرج وخر عني تتوقعين حلوه بعدين بالمنطق لو اني شخص ابي اوصل فكره بوصلها لاشخاص نفسي ولا مختلفين عني لزم بيكونون مختلفين عني ولزم انزل لتفكيرهم او اصعد مثل التسويق بالضبط البياع لزم يخذ ويعطي مع الزبون حتى يوصل للي يبيه مو من اولها تبي تشتري ولا لا البيع او التسويق بشكل عام عبارة عن عرض وطلب وللين حلو في كل شي والتشدد مذموم والرسول نها عنه يعني بنصح واحد عارف ربه ولا لا يتعطى مثلا بالمنطق اللي يشابهني ما راح استفيد من نصحه لزم يكون مع الاشخاص المختلفين عنك شي من الصحه مافي حد كامل يعني اللي متجلببه عمرها ما غلطت اذا مو هذي المعصية اكيد غيرها وترى وبعدين ترى احيانا يصير في توافق بالافكار ولكن يصير اختلاف بفكره معينه هذي سنة الحياة ولا بتحصلين اي شخصين نسخه من بعض وبعدين في حديث منقول عن الرسول صلى الله علية وسلم يقول:الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف حتى بين المتدينين نفسهم مو شرط تتشابه افكارهم او يحصل انسجام والعكس صحيح حتى العوام من الناس ممكن يختلفون مو مقياس نحن نحكم على الظواهر اما البواطن يعلمها الله وبعدين ممكن هل الشخصين يتالفون عدوك اليوم صديق غدا والعكس وممكن العكس ينقلب هذا وتتغير افكاره والشخص العادي يلتزم احنا ما نحاكم البشر على اغلاطهم الله يحاكمهم احنا ننصح ونقوم والتنوع شي طبيعي البشر لزم يختلفون بغض النظر عن الصح والخطأ لا نحكم على الناس بمظاهرهم هذا بالجنة وهذا بالنار
    هذا التألي على الله وفي قصة جميلة ايضا تحكي عن شخصين واحد صالح والثاني فاسق فالصالح قال للفاسق والله لا يغفر الله لفلان وفيها حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم "قال رجل: والله لا يغفر الله لفلان، فقال الله جل وعلا: من ذا الذي يتألى علي أن لا أغفر لفلان؟ قد غفرت له وأحبطت عملك"[1]، وفي بعض الألفاظ: "كان يأمره بالمعروف وينهاه عن المنكر فلم يستجب له، فقال: والله لا يغفر الله لك، قال الله: من ذا الذي يتألى علي أن لا أغفر له؟ قد غفر له وأحبطت عملك

    وفي ناس طول عمرها متعصبة وما تخالط كل الناس مع انه الرسول قال [COLOR="red"]"المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم أعظم أجرا من الذي لا يخالط الناس ، ولا يصبر على أذاهم " .[/COLOR

    والله يقلب القلوب يمكن انا شخص اتمنى الله يهديني وفي يوم وليله اتغير وشخص ثاني الله هادي طول عمره ويتغير قبل وفاته وبعد في حديث "إن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع، فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها، وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع، فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها".

    الخلاصة ما يمنع ان اشخاص مختلفين يماشون بعض صحيح ممكن يكون في اختلاف لكن في اختلاف مقبول وفي اختلاف كبير الاشخاص اللي حيل يختلفون اصلا من نفسهم مستحيل يمشون مع بعض هذا رايي الاختلف بالراي لا يفسد للود قضية يعطيكي العافية على الموضوع
  3. Dona Ahmmad
    30-04-2011, 10:27 PM

    رد: متجلببة صديقتها بلا حجاب

    متجلببة صديقتها بلا حجاب


    ع الجرح والله بس مانقدر نجبر الناس وبصرراحه الحجاب صار في ها الزمن مسألة عاده مو عباده الا من رحم ربي لكن برضوا هامحجبه لوشافت حاجه من صديقتها بتنصحهها

    مودتي دونه
  4. *دلع عراقي*
    11-05-2011, 11:27 PM

    رد: متجلببة صديقتها بلا حجاب

    متجلببة صديقتها بلا حجاب




    موضوع رائع..
    ولي باك بإذن الله..
  5. اناغيم
    12-05-2011, 06:13 PM

    رد: متجلببة صديقتها بلا حجاب

    متجلببة صديقتها بلا حجاب




    الصداقة عزيزتي مو باللبس او الحجاب

    الصداقة مشاعر ومواقف

    سلمت يداك
  6. حلمي حلم الغروب
    14-05-2011, 03:53 AM

    رد: متجلببة صديقتها بلا حجاب

    متجلببة صديقتها بلا حجاب


    الصداقة شي ولبس والحجاب شي تاني
    يعني أنا نص رفئاتي مو متحجبات بس أخلاقون بتجنن
    وشغلة تانية احيانالبنت يلي مولبسة حجاب وسبور أحس من يلي متحجبة
    مع أحترامي للجميع طبعا