12

احذروا الفتن

المواضيع الأدبية التي لا تندرج ضمن باقي الأقسام ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. دليل الساري
    10-03-2011, 08:13 PM

    رد: احذروا الفتن

    احذروا الفتن


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    صدقتي دليل هذه هي فعلا فتن
    و فعلا كان ينتابني الأستغراب , و الدهشة حين كنت أشاهد عبر شاشات التلفاز بعض المتظاهرين ( المخربين ) في الشارع العربي حين كانوا يقولون أمام وسائل الإعلام بأنهم سيستشهدون من أجل خلع انظمتهم
    فلا أدري من أقنع هذا الشباب بأنهم سيموتون شهداء و بأنهم فعلا على طريق الشهادة من سرب لهم هذا الفكر المغلوط
    فلا أدري عن أي شهادة يتحدثون حين يلتقي المسلمين ليقتلوا بعضهم البعض كما هو حاصل الان في الساحة الليبية
    حرب طاحنة بين امة مسلمة واحدة , و يقولون شهادة ؟ !!



    على أي حال.. نعم لكل دولة لدى حكومتها القدرة على حماية نفسها من أي إنقلاب ويحق لها استخدام كل الاساليب
    و الوسائل لتحافظ على امنها , واستقرارها ضد هذا المخطط الصهيوأمريكي المنفذ على يد شعوب تجهل الكثير مما يتربص بها

    و أكثر ماهو مخزي بالموضوع حين نقتدي بمنتحرين , و نطلق عليهم شهداء
    و نطلق على بعض الشوارع بالمدن العربية أسماء هؤلاء الذين اغضبو ربهم و بفعلهم
    الانتحار هل بات المنتحر شهيد ؟؟؟ فعلا انها فتن اخر الزمان
    ساري..
    اثناء وقوع الحدث تصعب قراءة الموقف على اغلب الناس وهذا لا يمنع أن يتواجد من له البصيرة ،
    وما يحكم على صدق هذا الطرف أو الاخر هو الزمن الكفيل بكشف الحقائق
    أنا معك أن تسمية من قتل نفسه منتحرا بالشهيد أو تقليد فعله هو من الجهل الشديد بأحكام الدين ، وهذا الأمر ترفضه جميع الديانات السماوية ،
    وأيضا قتل المسلم لأخيه المسلم حرام وهذا أمر لا يجهله عاقل وقال صلى الله عليه وسلم في حالة تقابلت فئتان من المسلمين ( قتلاها كلها في النار ) ودم المسلم على المسلم حرام.
    شاكرة لك مشاركتك القيمة
  2. دليل الساري
    10-03-2011, 08:19 PM

    رد: احذروا الفتن

    احذروا الفتن


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *مزون شمر*
    الله المستعان
    صدقتي عزيزتي انها الفتن
    ولكن البعض يجهل
    اللهم اجرنا من الفتن ماظهر منها و مابطن
    بارك الله فيك و جزاك خير
    جعله الله في ميزان اعمالك
    اللهم احفظنا و الرحمنا برحمتك
    مزون الغالية..
    ما كتبت هذا المقال إلا للذكرى فلا يكون لجاهل حجة على جهلة
    وبارك الله لنا ولك وعافانا من كل شر
    شاكرة لك مشاركتك الطيبة
  3. دليل الساري
    10-03-2011, 08:38 PM

    رد: احذروا الفتن

    احذروا الفتن


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    واشوف ان المشكله اننا اصبحنا نخوض في كل شي
    دون وازع او رادع وكانه مطلوب منا ان يكون لنا موقف في كل شي
    ولابد ان يكون لنا راي في كل حدث
    وكان الصمت واجتناب الفتن اصبح نادر جدا



    أخ كويس..
    الطامة حين لا نميز الفتن عن غيرها من أحداث اعتيادية
    ويبدأ التراشق بالتهم فبدلا من تهدأة الموقف يزيده اشتعالا
    وعلى قول المثل ( جا يكحلها عماها )
    والأمرالنادر هو أن تجد من يمارس الصمت في وقته المناسب
    وكما قلت أخي ( ابدأ بنفسك )
    شاكرة لك مشاركتك النافعة
  4. دليل الساري
    10-03-2011, 08:42 PM

    رد: احذروا الفتن

    احذروا الفتن


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ◄زيتية العينين►
    اللهم . قنا . شر . الفتن

    وثبتنا . بالقول . الثابت
    سلمت. الأنامل . نفع . الله .بها
    وجزاك . خيرا . ولا . حرمك . الأجر . والثواب
    وذكر . أن . نفعت . الذكرى ا


    اللهم امين
    وجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
    شاكرة لك
  5. Purple
    10-03-2011, 08:47 PM

    رد: احذروا الفتن

    احذروا الفتن


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دليل الساري


    سواء كانت فتنة أم مخاض فالأمر سيان لأن التغيير لن يولد إلا بفتنة
    جنبنا الله الفتن ما ظهر منها وما بطن
    إذا لا تؤمنين بالتغيير ... اليس كذلك ؟

    اليس المتغير هو الثابت الوحيد ؟!

    لا اظن ان كل تغيير يجلب الفتنة دائما

    ففي ماليزيا لم يحتاج الأمر اكثر من قرار سياسي أتخذ على اعلى المستويات فكان قول تبعه فعل ..

    لم تحدث فتنة ولا ثورة ولا غوغائية ولا بطيخ .. فقط قرار سياسي شجاع دخل حيز التنفيذ مباشرة


    وتحولت ماليزيا إلى ما نشاهده اليوم ..

    فيا ترى لماذا حدث ذلك ..

    اترك الإجابة لكل عاقل فطين ..
  6. دليل الساري
    10-03-2011, 09:12 PM

    رد: احذروا الفتن

    احذروا الفتن


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    أما ما يحدث من مظاهرات وثورات شعبيه في بعض البلدان العربيه، فهو كظاهرة كونية تحدث كل سنين عديده مرة،
    قد تكون خلفها أيادي ملوئه، محرضه. ولكن من فجر بركان هذه الشعوب.؟!
    ومن أخرج صحياتهم وجعل منهم ارض خصبه للتظاهر والتضحية بالنفس والروح.؟!
    أوليس بطش حكامهم الغير منتخبين بشرع الله.، وهو الشورى بالحكم..؟؟ قال تعالى:{ وأمركم شورى بينكم.}



    عزيزتي نوران..
    الظواهر الكونية كما اسميتها وحدوثها من فترة لأخرى لا يمنع كونها فتن
    فقد بدأت في عهد الخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه
    وأيضا في عهد الخليفة الرابع علي بن أبي طالب كرم الله وجهه
    فهل يعقل أنهم من الحكام الجائرين أم ممن جلسوا على كرسي الحكم بدون انتخاب..؟!
    فمن يقرأ التاريخ يعلم أن عثمان تولى الخلافة بانتخابات نظيفة ، وهذا لم يمنع من قيام الفتنة
    ومطالبة البعض منه بالتنحي عن الخلافة وحين رفض دخلوا عليه بيته وقتلوه
    وكذلك في عهد علي الم تقم فتنة وحرب بين طائفتين من المسلمين
    ولم يكن هناك جور أو فقر بين العباد
    والزمن كشف عن المكائد التي كانت وراء هذه الفتن
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    ولن ننسى قول رسول الله-صلى الله عليه وسلم:( أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر او أمير جائر.)
    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
    والمقصود بالحديث وكما فسره الشيخ العلامة ابن عثيمين رحمة الله عليه
    هم البطانة التي تكون حول الحاكم ، فالبطانة الصالحة هي من تقول كلمة الحق وإن كان السلطان جائر
    ولا تخاف في الله لومة لائم ، وقيس على ذلك .
    شاكرة لك مشاركتك الثمينة
  7. دليل الساري
    10-03-2011, 09:18 PM

    رد: احذروا الفتن

    احذروا الفتن


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    ففي ماليزيا لم يحتاج الأمر اكثر من قرار سياسي أتخذ على اعلى المستويات فكان قول تبعه فعل ..

    لم تحدث فتنة ولا ثورة ولا غوغائية ولا بطيخ .. فقط قرار سياسي شجاع دخل حيز التنفيذ مباشرة


    التغيير من سنن الكون والأهم كيف يتم التغيير
    والإجابة ستجدها في النموذج الذي اخترته أنت وهو ماليزيا
    كان الأسلوب صحيح فكانت النتيجة صحيحة
  8. انين الزمان
    10-03-2011, 09:48 PM

    رد: احذروا الفتن

    احذروا الفتن


    اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    صدقتى
    اللهم احمنا من الفتن
  9. *مزون شمر*
    11-03-2011, 03:02 PM

    رد: احذروا الفتن

    احذروا الفتن



    العزيزه
    دليل جزاك الله خير طرحتي و تطرقتي لفتنه ظهرات نسألله ان يحفظنا منها

    كل من شارك و ابدا رايه
    جزاكم الله خيرا واثابكم
    جعلكم الله من انصار دينه

    اعتذر منكم
    نقفل الموضوع لنبقي بينكم المحبه في الله و الاخوه الرائعه
    نسأل الله ان يثبتنا على دينه ويحفظنا
    ويحسن خاتمتنا
    نسأل الله أن يعلي كلمته وينصر عباده ويعز دينه إنه على كل شئ قدير
  10. دليل الساري
    12-03-2011, 01:52 AM

    رد: احذروا الفتن

    احذروا الفتن



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    شكري وتقديري لكل من شارك بحروف قيمة
    جعلها الله في موازين حسناتكم
    وشكر خاص :
    للغالية مزون على تصرفها الحكيم
    وعلى استجابتها لرغبتي في خلو الموضوع من كل رد يمكن أن يشعل فتنة ،
    لأن هذا سيكون مخالف للغاية التي كتب الموضوع من أجلها
    دمتي لنا نبراس للرقي والحق

    تحياتي
    د.س
12