12

هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. ولد الحفر
    19-11-2004, 09:00 PM

    هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!

    هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!


    بسم الله الرحمن الرحيم


    هل توافق اذا عرضت فتاة نفسها للزواج منك ؟؟, سؤال يتقبل اراء الجنسين

    عندما تطلبك الفتاة للزواج هل توافق ؟؟؟؟؟
    نعلم بأن الكثير من الرجال قد يعجب بفتاة ثم ما يلبث ان يخطبها ويتزوجها ويحقق الله مراده...
    ولكن هل تعلمون بأن هناك الكثير من الفتيات يقدر الله عليها بأن تعجب بشخص سواء لدينه او اخلاقه او سعة ادراكه.....الخ من الصفات التي تكون كافيه بأن تجعلها تتمناه زوجا . ..فالحب والكره والموده من الله سبحانه وتعالى لم يختص بها جنس معين ....

    ولكن في مجتمعنا الحالي نجد ان هذا الشيء مرفوض كون ان فتاة تتمنى الارتباط بشخص ما ... فهي تعلم يقين العلم انه ان لم يكن يفكر بها فهو بداية طريق عذاب لمشاعرها ...

    ماذا لو علمت بأن بنت عمك او خالك او احدى اقرباءك او معارفك تتمناك زوجا؟
    هل ستصغر في عينيك كونها قد احبتك ؟..ماذا لو ان هذه الفتاة ارادت لفت نظرك لها بأي وسيله سواء بالتلميح لاحدى اخواتك او حتى ارسلت لك رساله وقالت لك انا معجبة بك بسبب تدينك او اخلاقك ...
    واريد الارتباط بك على سنة الله ورسوله ...

    بصراحه ماذا سيكون موقفك؟؟؟؟وكيف كنت تتمنى الطريقه التي تشعرك برغبتها بالارتباط بك ؟

    هل توافقني بأن هناك اباء يتمنون الخطبه لبناتهم اكثر من ابناءهم؟

    حوار مفتوح للجميع وبدون خجل في ابداء الرأي بكل صراحه


    اخوكم.........حاشر البنات بقوطي

    تحياتي
  2. nesma
    08-01-2005, 09:53 AM

    هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!


    بصراحة(المثل يقول اخطب لبنتك ولا تخطب لابنك)يعني الوالد يخطب لبنته هذا اولا
    ثانيا ..... خديجة عليها السلام عرضت نفسها ومالها للرسول صلى الله عليه وسلم كي تتزوج منه فأين انا من خديجة عليها السلام ومع ان الموضوع مخصص للشباب لكن افضل اني ماعرض نفسي واجعل نفسي مكان للسخرية في هذا الزمانهل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!
  3. أم وليد
    08-11-2006, 12:43 AM

    رد: هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!

    هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!


    مشكوووووووووووووووووووور اخوي ولد الحفر علي طرحك الهذا الموضوع



    طبعا ان رائي في وقتنا الحاضر صعب بوح الفتاة بمشاعرها خاصه .


    ممكن يفسرها الشاب علي انها قلة ادب.او انها عانس وتريد الزواج .



    لاكن لو رجعنا الي رسولنا عليه الصلاة والسلام وخديجه رضي الله عنها فا نها عرضت نفسها علي الرسول


    وهي اكبر منه .وتزوجها الرسول وعاش معها وانجب منها جميع ابنائه ماعدا ابراهيم .حتى بعد وفاتها كانت


    تغار عائشه رضي الله عنها منها .ولاكن هذا الرسول افضل البشر

    اما اذا بادر الشاب وحاول معرفة رائيها عن طريق اخته او قريبة قبل ان يتقدم لخطبتها


    فلا مانع من البوح بمشاعرها بالقبول او الرفض


    اما ان يخطب الاب لابنته اذا رائ شاب ذاخلق ودين فلا مانع لان الاب عرضه لابنته فيه مصلحه


    وينظر نظره بعيده ويشرح له لماذا اختاره وفضله عن بقية الشباب وان ابنته غالية عليه


    وانه لو لم يكن كف لما تجرئ علي هذا الطلب



    هذا رائي بصراحه وان شاء الله يكون موفق


    لاعدمناك


    تحياتي
  4. منكيط
    08-11-2006, 05:44 AM

    رد: هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!

    هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!


    أخي ولد الحفر مشكور على هذا الموضوع حساس جدا للمناقشة

    عندما تطلبك الفتاة للزواج هل توافق ؟؟؟؟؟

    ماهو الغريب فى ذلك اخى الكريم.........

    لو طلبتنى فتاة للزواج واعلم انها انسانة محترمة جدا . تخاف الله ودو تربية حسنة فما المشكلة..?

    قد يكون هدا يسرا و رحمة من الله.

    لابد ان اوافق عليها فورا دون نقاش فما احسن و اطيب و خير من هدا فما علينا الا بالفاتحة.

    الشرع أحل لها هذا وعندنا من الشواهد في التأريخ ألأسلامي .. فأمنا خديجة الكبرى ( ع ) قد خطبت لنفسها الرسول ألأكرم محمد ( ص ) وكذلك أن بعض أمهات المؤمنين قد فعلن ذلك .. والقرأن الكريم قد صدح بذلك ..وزواجهم كان أنجح وأقدس زواج .

    فالمشكلة...

    ماذا سيكون موقف البنت لو رفض الشاب طلبها .. ؟ .

    اترك المجال لبقية اخوتنا الاعزاء واخواتنا الطيبات
    في الرد وطرح الرد بشكل يمثل حقيقة الشخص نفسه.

    تحياتي لكم.سندباد
  5. افنان
    08-11-2006, 10:27 AM

    رد: هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!

    هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!


    شكر ا اخوي على الموضوع ....انا براي حياء البنت يمنعها تقول لرجال لو عجبها تعال تزوجني..وهذا بنظري ينطبق على المراه سواء كانت صغيره اوكبيره في السن اما بالنسبه لوكان قريب منها يعني ولد خال او عم يمكن تمهد للموضوع يعني تقول لاخته اوحد قريب منه يعني تجس نبضه وفي حال رفض تكون بعيده عن المهانه ...اختك افنان .
  6. وردة بلادي
    08-11-2006, 12:17 PM

    رد: هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!

    هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!


    اخوي ولد الحفر

    في مجتمعنا تخجل الفتاة في هكذا مبادرة ---يحتمل وجود من تتجرأ لعاطفتها أو ليقينها بأنه هو من تنشده لأخلاقه أو أمور أخرى ---وعلى فرض إنها أقدمت على ذلك بتلميح أو تصريح منها فلا أعتقد بأنها أهانت نفسها أو استصغرت مكانتها إلا إذا كان تسرع منها لعاطفة ولاننسى بأن شخصيةالطرفين هي التي تحدد كل ذلك.


    وانتقل لك بعض الصور من التاريخ


    * السيدة خديجة (ع) هي امرأة طلبت الزواج من رسول البرية محمد بن عبدالله صلى الله عليه واله وسلم...
    * ينقل أن بعض النساء حينما تبلغ أنوثتها كانت تأتي لرسول الله، وكما ينقل التاريخ جاءت إحداهن لرسول الله، يا رسول الله إني بلغت من العمر وأريد بعلا، فسأل رسول الله مأموميه قائلا إن هذه امرأة بلغت كذا وكذا، فمن يريدها زوجا له؟ فقام أحدهم وقال له (ص) هل لديك من مهر، فقال لا أملك شيئا يا رسول الله. فقال هل تحفظ من القران شيئا، فقال: سورة البقرة. فقال هذا هو مهرك أن تحفظها سورة البقرة، وعقد بينهما >> هذا باختصار..

    ما أود ذكره هنا مستفادا من القصة أعلاه هو قدر المهور وعملية الزواج، والذي لا نرى له أي شبيه هذه الأيام.. ونقطة أخرى، نحن نعيش في دائرة ضيقة نظير العادات والتقاليد التي ترسخت لتجعل من هذا المعيب...

    وكما أذكر أيضا بنات النبي شعيب (ع) حينما ملء قربهم النبي موسى (ع)، وقالت له باستحياء إن أبي يدعوك كي تأخذ أجرك، وحدثت أباها بما في نفسها... وهو نبي الله..

    نسال الله الصلاح لنا وللمؤمنين والمؤمنات.
  7. aboode
    08-11-2006, 02:02 PM

    رد: هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!

    هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد ادوا الاخوة والاخوات الاعضاء حق المشاركة.
    وانا اعتقد ان المسألة عادية ..ولا توجد مشكلة ...
    ولنا في رسول الله "صلى الله عليه وسلم"اسوة حسنة .
    كما مر اعلاه من مرور الاعضاء .
    وهناك قاعدة قديمة تقول "تزوج التي تحبك وليس التي تحبها"
    مشكور على المشاركة الطيبة
    اخوك abdulla
  8. متمرده
    08-11-2006, 06:00 PM

    رد: هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!

    هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!


    اولا احب اشكرك عالموضوع الراقي واما من وجهة نظري فانا اشوف ان البنت تحتفظ بمشاعرها احسن حتى لو كان قريب منها ولاتخبر اخته لان اذا كان فيه نصيب بيتزوجون وبصراحه انا اشوف ان البنت اللي تخطب لنفسها تكون هني رخيصه لان هذا الجيل تفكيره خاطيء وبيفكر على انها تبي تفتك من العنوسه فاحسن لها ان تحتفظ بمشاعرها وترضى بقدر الله وتقول في نفسها اذا كان فيه نصيب بتزوجه
    واسمحولي عالاطاله
  9. حبيبة 2007
    23-01-2007, 02:08 AM

    رد : هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!

    هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!


    اولا عادى ايام الرسول صلى الله علية و سلم لكن الايام دية البنت الى هتروح للشاب و تقولة معجبة بيك مش هيتزوجها و لا هيفكر فيها بالعس لو كانت صديقتة هيخسرها و مش هيكلمها و لو قالها انا مش بحبك البنت ممكن تتعب و هيجلها انهيار ان هو ازاى رفضها و مش هتقدر تحط عينيها فى عينة مرة اخرى و بالذات لو كان من الاقارب
  10. همي في قلبي
    06-01-2008, 12:38 AM

    هل توافق اذا عرضت عليك الفتاة نفسها.......؟!


    أني لو أعجب بأي شخص مستحيل أقول لة تزوجني لأن بهدي الطريقة كأني أرخص نفسي

    يسلموا
12