123

ĵạρấп

اجمل واحلى صور في العالم - صور روعة من منتديات عبير ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. ® άj๓άł Зиṩάин ¨
    16-12-2010, 09:10 PM

    ĵạρấп

    ĵạρấп


    {.. السلام عليكم


    εïз


    سويت تقرير بسسيط عن εïз اليابان εïз لععيون غصب عني ĵạρấп


    نبدأ -> بسسم الله ĵạρấп



    اليابان ĵạρấп

    ĵạρấп

    معلومات عامة ĵạρấп ..~|

    التسمية : "نيپون" هي التسمية المحلية
    العاصمة : طوكيو ĵạρấп
    اللغة الرسمية : اليابانية
    العملة : الين
    فرق التوقيت عن جرينتش : 9+
    رمز الهاتف الدولي : 81+
    المساحة : 377,835 كلم²
    عدد السكان : 127,214,499
    الكثافة السكانية : 335/ كلم²
    امتداد السواحل : 29.751 كم
    أعلى قمة : "جبل فوجي" 3,776 م
    أخفض نقطة : "هاشيرو-غاتا" 4 م

    εïз


    اليابان (باليابانية : 日本 وتنطق: نيپون \ نيهون ومعناها: مصدر الشمس أو مشرق الشمس، من: ني 日 أي الشمس، هون أي المنبع أو الأصل).
    بلد في شرق اسيا، يقع بين المحيط الهادئ وبحر اليابان، وشرقي شبه الجزيرة الكورية. أطلق الصينيون على البلاد اسم أرض مشرق ( منبع )الشمس، و هذا لوقوعها في أقصى شرقي العالم المأهول انذاك.
    تتكون اليابان من جزر عديدة ( حوالي ثلاثة الاف )، أربع من هذه الجزر تعد الأهم والأكبر على الإطلاق، وهي على التوالي ( من الجنوب إلى الشمال ): كيوشو ، شيكوكو، هونشو وأخيرا وهي أكبرها هوكايدو .


    εïз

    المناطق ĵạρấп ..~
    تنقسم اليابان إلى 08 مناطق و هي :
    * هوكايدو (北海道)
    * توهوكو (東北地方)
    * كانتو (関東地方)
    * تشوبو (中部地方) و هي تشمل 3 مناطق فرعية و هي:
    1. هوكوريكو (北陸地方)
    2. كوشينيتسو (甲信越)
    3. توكائي (東海)
    * كانسائي (関西)
    * تشوغوكو (中国地方)
    * شيكوكو (四国)
    * كيوشو (九州)

    BrB
  2. ® άj๓άł Зиṩάин ¨
    16-12-2010, 09:28 PM

    رد: ĵạρấп [ レポート .. ! ,

    ĵạρấп


    εïз

    الديانة التقليدية ĵạρấп..~
    الشنتو، يصعب وصف الديانة الشنتوية لأنه و عكس كل الديانات الأخرى، لا يعرف لها مؤسس و لا معتقد تقوم عليه، لا يمكن أن نعرفها إلا عن طريق مجموعة من العادات و الممارسات. عبر التاريخ نشأت و تطورت عدة فرق و طوائف تدعي كلها الانتماء إلى عقيدة الشنتو الأولية، و لكن أي من هذه الطوائف لم ينجح في أن يفرض نظرياته و ادعاءاته..~

    εïз

    الفنون اليابانية ĵạρấп..~
    هناك تنوع واسع من العوامل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية والبيئية التي كانت لها تأثير عبر القرون على تطور الفن اليابان..~

    1| فن الرسم ..~

    2| الخط -> شودو (باليابانية: 書道 = طريق الكتابة) ...~


    فن الكتابة اليابانية، مستوحى من فن الخط الصيني. يعتبر من الفنون الراقية، وقد انتشر في أول أيامه بين النبلاء، رجال الدين ورجال الساموراي. يتم تدريسه اليوم في المدارس الحكومية للأطفال ويطلق عليه تسمية "شوجي" (Shuji) .

    3|الموسيقى ..~

    تعرف الموسيقى اليابانية اليوم في كل أنحاء العالم بتنوعها من الموسيقى التقليدية، والمعاصرة من روك، بوب، ميتال، سالسا، هيب هوب وغيرها. كلمة موسيقى في اللغة اليابانية هي (音楽) تلفظ "أونغاكو"، حيث الحرف الأول 音 يلفظ "أون" ويعني "الصوت"، والحرف الثاني 楽 يلفظ "غاكو" ويعني "المرح".
    - هناك العديد من أنماط الموسيقى التقليدية في اليابان. أقدمها ما يعرف باسم شوميو أو الإنشاد البوذي غاغاكو (الفرق الموسيقية) وكلاهما يعود إلى فترة نارا و فترة هييان.

    4| المسرح الياياني..~

    هناك أربع أنواع من المسارح اليابانية التقليدية ولاتزال تؤدى حتى الان وهي نو، كيوغن، بونراكو، كابوكي.
    - نو: هو من اقدم المسارح المحترفه الموجودة في العالم وهو فن مسرحي يعتمد على الرقص والموسيقى.
    - كيوجين: وهو فواصل مسرحيه هزليه مكلمه لأداء مسرح نو ويقدم مسرح كيوجين فقرات ساخرة حول ضعف الانسان كما كان يفعل القصاصون الاسيويون.
    - بونراكو: وهو مسرح له مكانه فريدة في عالم المسرح الياباني حيث أن أداء الدمى تم قبوله على قدم المساوة مع الدراما التقليدية.
    - كابوكي: يعد واحد من أكبر موروثات المسرح الياباني التقليدي، بدأ في بدايات القرن السابع عشر...~

    5|الأنمي (アニメ)..~

    هي كلمة يابانية وتعني الرسوم المتحركة، والأنمي هي نوع من الرسوم المتحركة المحدودة إذ أن الكثير من لقطات أفلام الأنمى تعتمد على تقريب وتبعيد (zoom) لصورة جامدة واحدة غير متحركة لإعطاء وهم الحركة. باختلاف المفهوم العادي للرسوم المتحركة التي تعتمد على مئات الصور التي تختلف عن بعضها لتشكل لقطة حركية واحدة. وتعتمد رسومات ألأنمى على أسلوب رسم المانغا والذي تتميز ملامح شخصياته بنسب تعادل نسب ملامح الإنسان العادي (أي أن طول جسم الشخصية يعادل سبعة أضعاف طول الرأس). أم العيون، فتأخذ أبعادا أكبر من العادة مع تضخيم في تعابيرها. وتنتج الأنمي عادة للبث التلفزيوني المباشر أو للعرض بواسطة الفيديو والتي تسمى "الأوفا" (OVA) أي فيديو رسوم متحركة أصلية.
    - من بين أكثر الأفلام التي تمت صناعتها في اليابان شعبيه أفلام الرسوم المتحركة (Miyazaki (宮崎 駿) Hayao ) الذي جمع بين الفكاهة والنقد الاجتماعي والمقاطع الشاعرية العاطفية في الأعمال، مثال جاري توتورو الذي انتج عام 1988 وكذلك الفيلم الشهير castle in the sky وكيكي لخدمة التوصيل والأميرة مونونوكه في عام 1997، وفي عام 2001 حقق فيلم Spirited Away أعلى إيرادات في تاريخ السينما في اليابان متفوقا على فيلم تايتانك، والأنمي اشتهر في العالم العربي كأفلام كرتون مدبلجة مثل ساندي بل وجزيرة الكنز ...~


    ĵạρấп

    εïз

    6| المانجا - المانغا (باليابانية:
    هي اللفظ الذي يطلقه اليابانيون على القصص المصورة، وقد يستعمل هذا اللفظ للإشارة إلى الصناعة المتعلقة بهذا الفن وكذلك إلى الوسائل الإعلامية التي ينتشر عبرها (دوريات، مجلات، إلخ).
    تعتبر المانغا ظاهرة اجتماعية في اليابان، تعالج كل المواضيع تقريبا (الرومانسية، المغامرات، الخيال العلمي.....) كما تتوجه إلى كل شرائح المجتمع على السواء. وتعد من أنجح التجارب في مجال القصص المصورة على الصعيد العالم، إذ أن عائدات المانغا الأسبوعية في اليابان، تعادل العائدات السنوية لصناعة القصص المصورة الأميركية ...~

    7| الطبخ:

    هناك ثلاث أنواع من الوجبات المتكاملة من فنون المطبخ الياباني التقليدي :
    1/ هونزن ريوري : وهي مجموعه من الأطباق تقدم بصينيه ذات أرجل في المناسبات الرسمية .
    2/ شكيس سيكي : وهي سلسله أطباق تقدم أحيانا قبل حفله الشاي
    3/ كاسكي : وهي سلسله أطباق خاصة بالحفلات .


    - توجد مجموعة من الوجبات التقليدية في اليابان، نذكر منها: سوكياكي وهي عبارة عن شرائح رقيقة من لحم البقر والخضروات توضع معا في وعاء ماء وتغلى أمام الضيوف،تمبورا وهي عبارة عن طبق ربيان يقلى بزيت السمسم مع الخضار (من الأكلات الحلال في اليابان سوشي وهي عبارة عن كرات أرز مغلي وبداخله قطع من أسماك التونة أو السلمون أو ما شابه،ياكينتوري وهي طبق شبيه بالكباب .

    السوشي ..~

    ĵạρấп

    - الساكي (نيهونشو Nihonshu) شراب كحولي ياباني يصنع من الأرز المخمر ومكوناته الأرز والماء ويقدم عادة وهو ساخن. وهو قديم العهد حيث كان يتم استخراجه من الأرز منذ قديم العصور في اليابان. وهو مشابه لمشروب البوظة المعروف في مصر.

    ĵạρấп


    BrB
  3. ® άj๓άł Зиṩάин ¨
    16-12-2010, 09:38 PM

    رد: ĵạρấп [ レポート .. ! ,

    ĵạρấп


    εïз


    الطبيعة ..~

    سادو (باليابانية: 茶道 = طريق الشاي أو طقوس الشاي) :
    هي مجموعة من الطقوس والشعائر التي يتم القيام بها أثناء تقديم الشاي. تأثرت هذه الشعائر بمذهب زن البوذي الياباني.
    يعتبر القيام بهذه الطقوس اليوم من الهوايات المحببة في اليابان وعبر العالم. يقوم بعض من اليابانيين المهتمين بثقافتهم بتلقي دروس خصوصية في ال"سادو". يتم القيام بالطقوس الخاصة بتقديم الشاي في غرفة خاصة ذات طابع تقليدي ياباني، وتتواجد هذه الغرف في بعض المعاهد الثقافية كما يقوم بعض الأشخاص بتخصيص غرفة خاصة في بيوتهم لهذا الغرض.
    تتألف الطقوس من عدة شعائر يتوجب على الذي يؤديها حفظها عن ظهر قلب. يتم فيها وصف كل الحركات التي يجب القيام بها، ويشمل ذلك الحركات الدقيقة لليد. يقوم المضيف بتحضير الشاي، ويقدمه لاحقا للضيف. ويستعمل الشاي الأخضر المسمى ماتشا (抹茶)، ويتخذ هذا النوع على شكل مسحوق أخضر يستخرج من أوراق الشاي المجففة .

    εïз

    ساكورا (باليابانية: 桜) :
    هو الاسم الذي يطلق على أشجار الكرز الخاصة بالزينة وأزهارها في اليابان، أما ثمار الكرز (يطلق عليه sakuranbo) فهو يأتي من صنف مختلف من هذه الشجرة.
    والساكورا رمز معروف في جميع أنحاء اليابان، وهو مصور في العديد من بضائع المستهلك، كالكيمونو والقرطاسية والصحون الخ، وأزهار الكرز تحمل في مضمونها كناية عن الطبيعة سريعة الزوال، وهي مصورة بكثرة وبتكرار في الفنون ومرافقة كذلك لكل من الساموراي والكاميكازي، وهناك عدة أغان شعبية لها عنوان "ساكورا" أو تتحدث عن الساكورا، بالإضافة إلى عدد من أغاني البوب


    εïз

    ĵạρấп
    εïз

    أهم مدن الألعاب في اليابان ĵạρấп

    Tokyo DisneySea


    هي مدينه حديثه تم افتتاحها عام 2001 و تستقبل حوالي مليون زائر سنويا تقع في مدينة طوكيو كما هو واضح من اسمها تتكون المدينه من سبع اقسام تعرض قصص للحياه في البحار كما تحتوي على المطاعم و المتاجر و المحلات و الالعاب التي تجذب الصغار و الكبار

    ĵạρấп

    εïз

    المتاجر و المحلات و الالعاب التي تجذب الصغار و الكبار ĵạρấп

    Universal Studios

    هي اول مدينه من نوعها خارج الولايات المتحده تقع في مدينة اوساكا ثاني اكبر
    مدينه في اليابان ..~

    و تحتوي على 20 وسيلة جذب مختلفه بالاضافه الى المحلات و المطاعم و غيرها و تعتبر مختلفه في طابعها الشرقي عن المدينه الواقعه في الولايات المتحده


    ĵạρấп
    |

    ĵạρấп

    brb
  4. ® άj๓άł Зиṩάин ¨
    16-12-2010, 10:32 PM

    رد: ĵạρấп [ レポート .. ! ,

    ĵạρấп


    εïз


    Nagasaki Huis Ten Bosch

    مدينة العاب شهيره تصور القرى الاوروبيه بمنازلها و طبيعتها و اسلوبها الشهير و كأنك في اوروبا و تنقسم المدينه الى اجزاء كثيره تمثل كل دوله اوروبيه على حده فهناك الجزء الالماني و الجزء الهولندي و الجزء البرتغالي و غيرها كما ان كل جزء يشرح تاريخ البلد و طبيعتها و المدينه واسعه جدا تحتوي على الفنادق و المطاعم و المحلات الاوروبيه ....~


    ĵạρấп
    أهم المساجد والمراكز الإسلامية..~

    - مسجد ناغويا
    - المركز الإسلامي في اليابان ( طوكيو )
    - المعهد العربي الإسلامي ( طوكيو )
    - مسجد كوبيه


    - مسجد طوكيو المركزي

    ĵạρấп
    εïз

    المطاعم الحلال ...~
    المطاعم الحلال كثيرة في اليابان نذكر منها :
    - مطعم علاء الدين : مطعم إيراني يقع بالقرب من محطة روبونجي خلف مبنى التلفزيون .
    - مطعم كراتشي : مطعم باكستاني يقع في شنجكو بالقرب من بناية محلات ( ) لبيع أجهزة الكومبيوتر .
    - مطعم السندباد : مطعم عربي في منطقة شينجوكو .

    - مطعم العين
    : مطعم عربي يقع في مدينة يوكوهاما القريبة من طوكيو .



    εïз

    بعض الأماكن للتمشية...~

    - شنجيكو (Shinjiku)

    ĵạρấп
    εïз

    جينزا (Ginza)

    ĵạρấп

    εïз

    أكيهابارا (Ikihabara) : بناية لاوكس

    ĵạρấп


    - هاراجيكو (Harajuku) وأوميتي ساندو وشيبويا و حديقة يويوجي ( جميعها في منطقة واحدة ومتجاورة )

    ĵạρấп

    |

    ĵạρấп

    εïз

    مدينة اوساكا..

    أوساكا ... هي مدينة في اليابان وعاصمة محافظة أوساكا تقع جنوب جزيرة هونشو (أكبر جزر البر الياباني )تطل على خليج "أوساكا"ويصب نهر"يودوغاوا" بقربها.
    يبلغ عدد سكانها حوالي 2،600،000نسمه ...

    تكون المدينة مع ضواحيها ثاني أكبر تجمع حضري في اليابان ...~

    ĵạρấп

    بعض الصور ..~

    قلعة أوساكا


    ĵạρấп

    أعلى مبنى في أوساكا

    ĵạρấп

    ليل أوساكا

    ĵạρấп

    brb




  5. ® άj๓άł Зиṩάин ¨
    16-12-2010, 11:17 PM

    رد: ĵạρấп [ レポート .. ! ,

    ĵạρấп



    مدينة ناغويا (Nagoya)

    يقدر عدد سكانها بثلاث ملايين نسمة , وهي تعتبر أكبر مركز صناعي في اليابان .

    ĵạρấп

    ĵạρấп

    مدينة كوبي (Kobe)

    ĵạρấп

    فيها أقدم مسجد إسلامي في اليابان , بناه التجار الهنود قبل حوالي 80 عام يبلغ عدد سكانها مليونين ونصف المليون نسمة . وهي مدينة تشتهر في صناعة البواخر والسفن التجارية العملاقة .

    ĵạρấп

    مدينة نارا (Nara)

    ĵạρấп

    هي مدينة أثرية تشتهر بمعابدها وأصنامها الكبيرة , كما أنها العاصمة الأولى لليابان, وتجري فيها الكثير من التنقيبات الأثري .

    ĵạρấп

    مدينة هيروشيما (Hiroshima)

    ĵạρấп

    وتعني الجزيرة الواسعة , وقد أعيد بناء هذه المدينة بعد أن دمرت بالقنبلة الذرية الأمريكية , التي ألقيت عليها في السادس من اب عام 1945م . كما تنتصب فيها بناية نصف مهدمة تعبر عن اثار مأساة القنبلة الذري .

    ĵạρấп

    مدينة ناغاساكي (Nagazaki)


    ĵạρấп

    يقدر عدد سكانها ب 600 ألف نسمة , وكانت قد دمرت بقنبلة ذرية أمريكية في التاسع من اب عام 1945م ، وتشتهر بصيد الأسماك وتعليبها .

    ĵạρấп

    مدينة سابورو (Saporo)


    ĵạρấп


    يمكن أن نقول عنها عاصمة جزيرة هوكايدو الشمالية . يبلغ عدد سكانها بإثنين مليون نسمة , وهي مدينة حديثة إنشأت في عام 1869م , تشتهر بإحتفالات الجليد السنوية , وأقيمت فيها دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 1972م .

    ĵạρấп


    مدينة تسوكوبا (Tsukuba)

    ĵạρấп

    هي مدينة العلوم والتقنية , وتقع على بعد 60 كم من طوكيو العاصمة , كلف بنائها وتجهيزها بأحدث المختبرات العلمية مبلغ 5.3 مليار دولار أمريكي , وإستغرق تشييدها 17 سنة , أما عدد منشاتها العلمية فهي 50 منشأة وطنية .

    ĵạρấп

    مدينة هاكوني (Hakone)


    ĵạρấп
    هاكوني هي مدينة (قرية) جميلة تمتاز بحماماتها المعدنية ومناظرها الطبيعة , ويوجد بها بحيرة بركانية يمكن الإبحار من فوقها عبر سفن سياحية , وننصح كل من يزور طوكيو ولديه وقت للإستجمام , أن يذهب إلى هذا المكان الرائع , علما أن نقطة الإنطلاق من طوكيو هي محطة شينجكو ومحطة الوصول هي هاكوني يوموتو .

    εïз


    الطبيعه " في اليابان" .. ĵạρấп

    ĵạρấп

    |

    ĵạρấп

    |

    ĵạρấп

    |

    ĵạρấп

    ,

    وبس ,

    إنشاءلله يعجبكم الموضوع .,

    ودي

    :)

    ĵạρấп
  6. « яόħч тεнвεķ »
    17-12-2010, 12:51 AM

    رد: ĵạρấп [ レポート .. ! ,

    ĵạρấп


    ......×



    مۈضۈع رۈۈۈۈۈعه ĵạρấп

    واختياإإر ارۈع ĵạρấп


    لاتحرمينا من مۈاضيعك غلاتو ĵạρấп


    لقلبك الجوري


    ×

    ......×
  7. ® άj๓άł Зиṩάин ¨
    17-12-2010, 12:18 PM

    رد: ĵạρấп [ レポート .. ! ,

    ĵạρấп


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة « яόħч тεнвεķ »
    ......×



    مۈضۈع رۈۈۈۈۈعه ĵạρấп

    واختياإإر ارۈع ĵạρấп


    لاتحرمينا من مۈاضيعك غلاتو ĵạρấп


    لقلبك الجوري


    ×

    ......×
    نورتي عنو و ني ,

    ودي :)
  8. سلطان الشمال
    17-12-2010, 12:58 PM

    رد: ĵạρấп

    ĵạρấп


    أشكرك ع الطرح الرائع


    ولك جزيل الشكر

    على هذا التميز والأبداع
  9. صمـت
    17-12-2010, 01:53 PM

    رد: ĵạρấп

    ĵạρấп


    تقرير ولا اروع..
    عوافي يارب
  10. ® άj๓άł Зиṩάин ¨
    17-12-2010, 02:20 PM

    رد: ĵạρấп

    ĵạρấп


    سلطان الشمال , يسسلمو ع الرد نورت .,

    |

    صمت , نورتي يالغلا ,

    ودي :)
123