مدينه فويلين ولاروع

اجمل واحلى صور في العالم - صور روعة من منتديات عبير ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. « яόħч тεнвεķ »
    11-12-2010, 11:49 PM

    مدينه فويلين ولاآروع

    مدينه فويلين ولاروع






    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    مسائكم // صباحكم راحه



    ڨۏﯦڸيﻦ



    قويلين الواقعة جنوب غربي الصين موقع سياحي مشهور في العالم بمناظرها الطبيعية، ويوجد في هذه المنطقة ملامح كارستية لا مثيل لها في العالم. وقبل أكثر من ألف سنة، كان شاعر صيني قد كتب بعد زيارته لقويلين بيتا من الشعر يقول إن مناظر قويلين أجمل المناظر في العالم، والمناظر الجميلة في قويلين، فهي أكثر ما يثير إعجاب الناس وتطلعهم إليها..


    مدينه فويلين ولاروع






    يقول الصينيون دائما إن أي مكان تتواجد فيه المياه، أصبح له روح. إن نهر لي جيانغ هو روح قويلين ومناظرها. ويعتبر نهر لي جيانغ الذي يبلغ طوله الإجمالي 83 كيلومترا ويمتد من مدينة قويلين إلى محافظة يانغشوا نموذجا لإنهار الصين.
    المياه الخضراء الصافية والقمم الشاهقة المتتابعة ومناظر المزارع على الضفتين تنضم مثل الأشعار إلى الرسومات الجميلة، وكل بقعة من المناظر هي رسم تقليدي بالحبر الصيني. لذلك، تعتبر محافظة يانغشوا جوهر مناظر قويلين.







    مدينه فويلين ولاروع


    عندما يسدل الليل ستاره، تصبح المياه في نهر لي جيانغ والجبال حوله في محافظة يانغشوا خشبة مسرح. ويعرض حين ذاك على سطح النهر بمسافة كيلومترين مسرحية "الأخت ليو سان جيا" الكبيرة للرقص والغناء.
    وفي عتمة الليل ، تتردد أغنية جبلية حلوة وجذابة من بعيد تجعل الناس حالمين فيها، وتضاء فجأة المصابيح وتظهر 12 قمة أمامنا على الضفة المقابلة لنهر لي جيانغ، الأمر الذي يثير إعجاب وتصفيق المشاهدين. وشارك أكثر من 600 ممثل في هذه المسرحية، ومعظمهم ليسوا محترفين، بل فلاحين محليين. وخلال العرض الذي استمر 70 دقيقة، ظهرت للمشاهدين الحياة اليومية البسيطة للصيادين على ضفتي نهر لي جيانغ وملامح أبناء الأقليات القومية الذين يعيشون في هذه المنطقة، حيث عرضت فعاليات صيد الأسماك وزراعة الحقول وتربية الأبقار وحكايات قومية تشوانغ وأغانيها الجبلية وغيرها من أشياء كثيرة بين الجبال والمياه، وشكل الاندماج الرائع بين الإنسان والطبيعة مشاعر خيالية للمشاهدين.


    مدينه فويلين ولاروع






    وحسب احصاءات مصلحة السياحة بمدينة قويلين فإن عدد السياح الذين استقبلتهم المدينة عام 2005 وصل إلى 12 مليون شخص بمن فيهم مليون سائح أجنبي. وخلال الفترة من يناير إلى أغسطس العام الجاري، استقبلت قويلين 700 ألف سائح أجنبي، ومن المتوقع أن تستقبل 1.1 مليون سائح أجنبي خلال هذا العام.
    وأوضح تشن يون تشون نائب مدير مصلحة السياحة بمدينة قويلين أن قولين هي مقصد سياحي دولي تروجه منظمة السياحة العالمية. وفي أوساط السياحة الدولية، يوجد رمزان لمناظر الصين، أحدهما سور الصين العظيم في شمالها، والاخر هو مناظر نهر لي جيانغ الجميلة والناعمة في قويلين في جنوبها.




    ويرغب العديد من السياح وكبار المسؤولين الأجانب في زيارة قويلين، اذا وصلوا إلى الصين. وحتى الان،
    استقبلت قويلين 108 رؤساء أجانب. وتوجه الرئيس الأمريكي الراحل ريتشارد نيكسون إلى قويلين خلال زيارته الأولى للصين عام 1972. وبعد مشاهدته مناظر نهر لي جيانغ، قال إنني زرت أكثر من 80 دولة وأكثر من 100 مدينة في كل أنحاء العالم، وأشعر بأن هذا المكان هو الأجمل".






    مدينه فويلين ولاروع


    وأوضح السيد تشن يون تشون أنه من بين السياح الأجانب الذين يزورون الصين كل سنة عدد قليل من السياح الافارقة، ولكن المدينة تتخذ حاليا إجراءات لجذب السياح الأفارقة. مشيرا إلى أن مدينة قويلين شاركت خلال السنوات الأخيرة في النشاطات الإعلامية السياحية التي أقيمت في جنوب افريقيا مما جعل السياح الأفارقة يتعرفون من خلالها على المزيد من مناطق الصين، معبرا عن ثقته بأن السياح الأفارقة سيزداد عددهم سنة بعد أخرى.
    وفي العديد من الأماكن في العالم، فرض تطور السياحة وازدياد عدد السياح ضغوطا كبيرة على البيئة المحلية حتى أضر بها. ولكن عندما تتجول في قويلين، ستجد أن الهواء منعش ومياه نهر لي جيانغ صافية دائما، وعندما طل على المدينة، تبدو المباني مثل لوحة جميلة بين قطع كبيرة من النباتات الخضراء. وصف خبير في وزارة البناء الصينية قويلين بأنها مدينة صالحة جدا لإقامة الانسان.
    واشار تشن يون تشون نائب مدير مصلحة السياحة بمدينة قويلين إلى أن بيئة قويلين ومناظرها هي الوحيدة في الصين بل وفي العالم كله، ومن أجل حماية البيئة الأحيائية في هذه المدينة، تتخذ مدينة قويلين الحماية كمبدأ أساسي لتنمية سياحتها. حيث اغلقت نحو 30 مصنعا ملوثا في بداية ثمانينات القرن الماضي لحماية نهر لي جيانغ.






    مدينه فويلين ولاروع
    وقال تشن يون تشون:
    " حرصت كل دورة من الحكومات المحلية على وضع حماية البيئة الأحيائية في المكانة الأولى. ويشمل ذلك مشاريع التنمية السياحية، واذا فشلت المشاريع في التقييم الأحيائي، فلن ندعمها أبدا. والتنيمة في قويلين في الوقت الحالي تلتزم بعدم دعم أية مصانع ملوثة. ويجب ان يعتمد تطور الصناعة على التكنولوجيا العالية"




    قويلين مدينة مشهورة في العالم بخضرة جبالها وروعة مياهها وغرابة كهوفها وجمال أحجارها


    ^
    ^
    ^
    ^


    اتركم مع الصورمدينه فويلين ولاروع


    مدينه فويلين ولاروع




    مدينه فويلين ولاروع





    مدينه فويلين ولاروع






    مدينه فويلين ولاروع
    منتديات







    مدينه فويلين ولاروع




    مدينه فويلين ولاروع





    وبس خلصنا ،، اتمنى اعجبكم
  2. ~. عازف الصمت .~
    12-12-2010, 01:17 PM

    رد: مدينه فويلين ولاآروع

    مدينه فويلين ولاروع


    الله يعطيك العافيه والف شكر على مجودك ..
    يسلمو اديكي فعلا جميله ..
  3. KENDA
    12-12-2010, 04:35 PM

    رد: مدينه فويلين ولاآروع

    مدينه فويلين ولاروع


    مدينه فويلين ولاروع

    واو
    من جد نايس
    مشكور والله يعطيك الف عافيه
    لاعدمناك يالغلا

    مدينه فويلين ولاروع
  4. « яόħч тεнвεķ »
    13-12-2010, 12:04 AM

    رد: مدينه فويلين ولاآروع

    مدينه فويلين ولاروع


    يسسسعدني تواجدكم

    نورتوا الحته .,
    يديكم الف ع اأإافيه
  5. aNfas-alwrd
    13-12-2010, 07:22 AM

    رد: مدينه فويلين ولاآروع

    مدينه فويلين ولاروع


    يسلمو يا عسل
    ع هيك موضوع
    روعه جد الصور نايس
    يعطسكس العافيه


    تقبلي مروري
  6. « яόħч тεнвεķ »
    13-12-2010, 06:21 PM

    رد: مدينه فويلين ولاآروع

    مدينه فويلين ولاروع





    المبدع دوما .. نوور..
    يسسعدني تواجدك الراقي ÷

    ل روحك الطيبه عبق من الكادي ÷

  7. Abdul Rahman
    13-12-2010, 09:16 PM

    رد: مدينه فويلين ولاآروع

    مدينه فويلين ولاروع



    يعطيك العافيه ..

    وموضوع رائع ومتعوب عليه ..


    تسلم يمناك ..

  8. « яόħч тεнвεķ »
    13-12-2010, 10:31 PM

    رد: مدينه فويلين ولاآروع

    مدينه فويلين ولاروع


    عبد الرحمن
    اسعدني تواجدك في زاويتي
    كم هو رائع تواجدك بين حروفي
    اشكرك على هذا المرور
    فلا تحرمينا وجودك