تقرير مصور عن التخييم بينبع لعام 1431ه

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. ملك رومـا
    17-11-2010, 06:01 AM

    تقرير مصور عن التخييم بينبع لعام 1431هـ

    تقرير مصور عن التخييم بينبع لعام 1431ه


    أقوال المخيمين بينبع 1431ه

    يقول عبدالرحمن أبو بكر من جدة


    أقولها صريحة ينبع بهذا الوضع الخيام والتخطيط أفضل من جدة بمراحل وجدنا روح جميلة يتمتع بها كل من تعاملنا معه ترحيب وتشجيع وتجربة لنا لن تتوقف وجدنا الخيمة أفضل راحة لنا من أفخم الفنادق وأن قلت العالمية لن أبالغ بذلك وجدنا متعة افتقدنا لها منذ زمن وعن كيفية مجيئه لينبع يقول أخبرني أحد الأصدقاء عنها حيث أتي العام الماضي ولكني قلت أنه يبالغ واليوم أقول لها أنه قصر بوصفها كثيرا
    ويقول أبناء محمد العسيري من الرياض

    سنقول لأبينا دوما ينبع وبس لا نريد غيرها وجدنا متعة لا توصف محرومون منها في الرياض .

    ويقول صبحي أحمد بطيش


    لي أربعة أعوام ونحن نخيم وكل شيء أقوم به بنفسي وهذه السنة تم أخذي لتصريح التخييم من قبل حرس الحدود ولم أجد مكان لوضع خيمتي به فذهبت لحرس الحدود وأخبرتهم بالوضع وقالوا لي ضع خيمتك في أي مكان لا يوجد بها خيمة وأن وضع الحجار والأخشاب لا يعني أنه محجوز وعندما وضعت خيمتي للأسف جاء من ينازعني على المكان قائلا أن هذه المساحة (( حقي هذا المكان )) فاتصلت على حرس الحدود وتم تسوية الأمر وسمح لي بالتخييم .
    ويضيف أبنه هشام


    قائلا لدينا أقارب يأتون من جدة والمدينة سنويا من أجل روعة وجمال التخييم لدينا ولما وجدوا به من الترويح والمتعة وتجديد النشاط والخروج عن روتين الحياة حقيقة ا أذهلهم سوء ونقص في الخدمات نحن لا ننكر جهود البلدية ولكن نتمنى أن تظهر بصورة أكثر إشراقه وتعكس صورة سياحية جميلة لينبع بالمظهر اللائق .

    ويشاركه خالد حسن حلولو بقوله أنظر لسوء الطريق فهو يعتبر تعجيزي لعملية الوصول لمكان التخييم مكان مظلم مكسر به صيانة للأسف أنه كان سابقا تأتي إلينا البلدية في الشرم باستمرار وتوزع علينا أكياس النفايات وتوضع لنا حاويات للنفايات مؤقتة بجانب إعطاء كل من يضع النفايات في الأكياس المخصصة يعطي (( تي شرت )) عليه شعار البلدية أين هي الان لا أعلم فقد اختفت ؟

    ويشاركه أخيه حاتم


    يقول أنظر للكورنيش الطويل وضعت البلدية مشكورة حاويات في المناطق المزروعة في بدايته ولكن نحن الان في موسم يهم الجميع مواطن وسائح وزائر فلو عملت البلدية خطة استثنائية لهذا الموسم من نشر خزانات المياه وتركيب دورات المياه وتأمين الكهرباء لكان الوضع أفضل ولكن هل ننتظر حتى ينتهي المشروع بسفلتة الطريق فهذا المؤسف وكل ما نخشاه أن عند الانتهاء منه أن نحرم من التخييم مثل المناطق الأولي من الكورنيش والشرم وللأسف أن العاب الأطفال يا مكسورة أو محلولة .

    و يتساءل عابدين أحمد

    عن عدم إعطاء أصحاب الخيم في الكورنيش أرقام كما يفعل في الشرم مع أنني أقترح حين يتم العناية الكاملة بنظافة المكان أحسن مما كان أن يتم دفع مبلغ كتأمين مسترد بعد إزالة المخلفات من مكان التخييم الخاص بصاحب الخيمة .

    وكان لنا لقاء


    مع عبدالكريم مشعل القرشي من الطائف
    الذي يقول انطباعي عن ينبع (( سياحة بلا اهتمام )) فلا يوجد منتزهات ولا تنظيم احتفالات .

    ويقول عبدالحميد القرني من أبها السياحة في ينبع ما شاء الله فالسياحة أجدها هنا لها ايجابيات تكمن في هذه المساحات الخضراء الرائعة والمنظر الجميل وسلبيات تكمن في عدم الاهتمام بالطرق فمن بداية دخولنا لينبع أخذت انطباع مخيف أن تكون بهذه الصورة مطبات وتحويلات وما أعجبني وأذهلني هو منظر وروعة التخييم لم أجده في أي مكان أخر ونتمنى أن تنقل هذه الفكرة لأبهاء .


    ويشاركه خالد الزهراني للأسف أنني احتجت لنشرات أو كتيبات بها معلومات عن الأماكن السياحية والمطاعم والفنادق والمحلات التجارية ....الخ ولكن لا يوجد في ينبع هذا للأسف فالطرق توهتنا والإنارة في بعض الشوارع لا توجد .

    ويقول أديب إبراهيم أننا بحاجة للماء والكهرباء ودورات المياه وأحيانا لنذهب للمنازل لعدم وجود دورات المياه .


    ويشاركه سعود أبو صابر حقيقة نحتاج لتنظيم أكثر حيوية وترتيب وأن يمنع الحجز المبكر نهائيا حيث بدأت السنة هذه من بداية شوال وللأسف مقولة هذا مكاني من العام الماضي انتشرت هذه السنة وتحصل مشدات بين الأشخاص ونأمل من حرس الحدود عمل كشف للخيام حيث توجد خيام الشباب بجوار خيام العوائل ويكمن ذلك للأسف وقت أخذ التصاريح مستغلين كروت العائلة للتسجيل كما أننا بحاجة لمراقبة من قبل المتعهد للكهرباء حيث حدث كسر في كبينة الكهرباء مما تم تدخل الجهات المعنية علما بأنا دفعنا قيمة اشتركنا على أن يتم تشغيل الكهرباء من بعد صلاة العصر إلا أنها اليوم تأخرت علينا فمن المسؤول ؟
    أما من ناحية النظافة حقيقة نشكر البلدية على جهودهم اليومية بتواجد عمال النظافة بشكل كبير كما نأمل من البلدية والغرفة التجارية أن يهتموا بهذه المناسبة وأن يتم هناك احتفالات ومناسبات كما نشاهد في مختلف المناطق الأخرى كما نأمل سوا في عيد رمضان أو عيد الحج وهناك جانب مهم نأمل أن يتم مكان مخصص لأصحاب الدبابات والخيول فهم يريدون أن يعملوا وهي تضايقنا ونخشى على أبنائنا منها لأنها في كل مكان نتمنى احتوائهم وتشجيعهم على العمل ونأمل تكثيف الدوريات الأمنية وتوزيع عدة نقاط للدفاع المدني .
    ويشاركنا الحديث الطفل عماد أبو صابر متسائلا أين هي ألعابنا بهذه المنطقة الواسعة لا توجد نهائيا .


    ويقول عطالله العتيبي من الشرقية للأسف لقد سمعت عن ينبع الكثير وشاهدت عبر المواقع الالكترونية ما يبهر يخبر عن عالم جميل في عالم السياحة فقررنا أن نأتي لينبع المدينة الساحرة ولكن بدون زعل مني واقعها كان مغاير تماما ومؤلم لا أستطيع حقيقة أن أوصفه ولا أقول أن ينبع سيئة للغاية ولكن ليس كل ما ينشر حقيقة هذا ما استفدناه من زيارتي لينبع .
    ويشاركه أبنه الأكبر فارس قائلا لقد قسمت ينبع لست أجزاء فالجزء الأول الهيئة الملكية رائع بمعنى الكلمة و الجزء الثاني الطريق الموصل لينبع لا تعليق والجزء الثالث بداية الكورنيش جميل جدا بل أكثر من رائع إلا أنه ينقصه بعض الاهتمام والجزء الرابع منطقة التخييم يفوق الوصف والخيال والجزء الخامس الطريق مخزي للغاية والجزء السادس الشرم رائع هذه هي ينبع وانطباعي عنها .


    ويقول عمر زيني من المدينة حقيقة ينبع من أروع ما تكون ربما أن هناك مشاريع كما أشاهدها لم ينتهي منها للان ولكن هذا لا يهم لأننا نتوقع بعد الانتهاء منها سيكون الحال أفضل ولكن لفت نظري بعض الملاحظات على الطريق منها إنشاء الدوار يعتبر خطر جدا وهناك نجد صعوبة جدا في فتحات التحويلات بالطريق مما يجعل البعض هداهم الله لمخالفة الطريق لكي يصل بسهولة .
    ويقول ضيف الله العنزي أعجبني حقيقة ما أشاهده في ينبع من منظر جمالي لتنظيم منظر الخيام ونتمنى من المسؤولين الاهتمام أكثر بساحل لأنه غير أمن وغير مهيأة تماما لإقامة أي نشاط به
    وعن أسعار الإيجارات للخيمة يقول هي مناسبة للبعض وربما تكون عائق للكثيرين ولكن أتمنى من أصحاب هذه الخيام أن يتم بها دورات مياه وتوفير الماء بها ولكن الذي شد انتباهي أنني ادفع إيجارها بدون كهرباء وأدفع لاشتراكي للكهرباء كذلك هذا ما ضايقني كثيرا.

    وكان لنا لقاء بمخيم الشباب في الشط الثاني للشرم


    معاذ مريوده


    يقول نتمنى من البلدية أن تأتي ألينا لأننا نحن نقوم بجمع النفايات وحملها وضعها في الحاويات في الجانب الأخر .

    ويقول فهد محمد سليمان الجهني


    لدينا دباب بحرية نريد استعمالها لكن حرس الحدود يجبرنا أن نجلب الدباب إليهم يوميا لأخذ التصريح لنزول الدباب فلماذا لا يعطونا تصريح يذكر به المدة كاملة .

    ويشاركه أخيه فارس


    قائلا نحتاج للإنارة والعناية بدورات المياه ونتمنى أن يكون هناك بهذه الأيام نشاطات شبابية تتبناها البلدية أو أي جهة حيث نريد الحركة وتنمية ثقافتنا .

    عادل محمود أبو عيسى

    لي 13 سنة أتي لخدمة المخيمين واجلب لهم كل ما يرغبون به .


    ومجموعة من الأطفال يقولون أن هؤلاء البائعين أعطوا المكان روعة وجمال وعوضونا عن الألعاب المفقودة .


    الحال لهما يقول أين هي الألعاب يا بلدية ؟


    تواجد أمني

    طريقة تجميع النفايات بمخيم الشباب


    طريقة توفير المياه للعوائل


    طريقة توفير المياه للشباب


    طريقة توفير الكهرباء للعوائل


    طريقة توفير الكهرباء للشباب حيث لا يوجد لديهم بالجانب الثاني متعهد للكهرباء كما هو الحال بالجانب الأول

    فنون الشباب


    حضور رائع


    الفريق المساعد والمرافق لي


    جنا وعمار





    منقول لعيونكم
  2. بنوتة جداوية
    17-11-2010, 09:08 AM

    رد: تقرير مصور عن التخييم بينبع لعام 1431هـ

    تقرير مصور عن التخييم بينبع لعام 1431ه


    يسلمو على الصور



    رووووعه
  3. « яόħч тεнвεķ »
    17-11-2010, 04:05 PM

    رد: تقرير مصور عن التخييم بينبع لعام 1431هـ

    تقرير مصور عن التخييم بينبع لعام 1431ه


    يسسسلمؤ ع‘لى الط/رح
    ربي يع‘طيك الف عافيهه
    طرح بقمة الروعه ه
    وهذا من ابداعك المتميز
  4. KENDA
    17-11-2010, 04:30 PM

    رد: تقرير مصور عن التخييم بينبع لعام 1431هـ

    تقرير مصور عن التخييم بينبع لعام 1431ه


    ربي لايحرمنا من هذا القلم الذهبي







    طرحت فابدعت دمت ودام عطائك
    ودائما بانتظار جديدك الشيق
    سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
    اعذب التحايا
  5. سلطان الشمال
    17-11-2010, 07:18 PM

    رد: تقرير مصور عن التخييم بينبع لعام 1431هـ

    تقرير مصور عن التخييم بينبع لعام 1431ه


    ماشاء الله


    الصور مرررررررررررررره حلوه


    ربي يعطيك الف الف عافيه

    ماننحرم من جديدك
  6. ..الماسه حساسه..
    18-11-2010, 01:20 AM

    رد: تقرير مصور عن التخييم بينبع لعام 1431هـ

    تقرير مصور عن التخييم بينبع لعام 1431ه


    روعه الصور


    يسلمووو