حياة السعوديين ماشية عل البركة

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. كوفنتري
    29-10-2010, 03:49 AM

    حياة السعوديين ماشية عل البركة

    حياة السعوديين ماشية عل البركة


    حياة السعوديين.. "ماشية على البركة "!!
    ال


    الحمد لله"حياتنا نحن السعوديين ماشية على البركة"؛ هل هناك من سيقول غير هذا الكلام !؟ .
    ففي ظل عاداتنا وخصوصيتنا "المريخية" فإن السعوديين يتزوجون "على البركة"؛ فقد لا يراها ولا تراه إلا ليلة "الدخلة" أقصد ليلة "الصدمة الأولى" وطبعا يمشي الزواج و"يا صابت يا خابت" ؛ وينجب الزوجان ابنهما الأول والثاني والثالث والثامن ف"الخلفة عندنا" أيضا "على البركة" حتى لو كان الراتب " 300 ريال" ولماذا لا ؟! فهم سيأتون برزقهم كما يقول القائل!! وإن كان رزقهم "سلف ودين" ولا بأس أن يكتشف الزوج بعد الطفل الخامس أن زوجته "طلعت بطيخة بيضة " ونفسه "هفت على المسيار"!! ما الموضوع كله "بركة × بركة"!!
    ولأن "خلفتنا" على البركة؛ فأبناؤنا وبناتنا في مراحل التعليم المختلفة يدرسون على البركة أيضا!! فالمدارس بعضها ايل للسقوط وبعضها" يمشي الحال كم سنة "وأخرى في طريقها إلى تسجيل تاريخها بهيئة الاثار!! فيما الفصل يمتلئ ب "أربعين راس" ولا مانع من زيادتهم وربنا يبارك؛ أما المعلم والمعلمة فيثقل كل منهما بنصاب حصص تفوق العشرين حصة مع ما يزيد على "200 راس" في فصولهم فالمسالة كلها "كم راس" لا "كم عقل"!!؛ حتى"يحللوا الراتب؛ ويشعر مسؤولو وزارة المالية براحة الضمير، وليس مهما أن يكون المعلم أو المعلمة على أبواب الخمسين أو الستين؛ فلا مانع من تسليمهم مناهج قالوا عنها "مطورة " وتحتاج إلى التقنيات الإلكترونية لم يعيشوها يوما ولم يتدربوا عليها؛ ويا صابت يا خابت، ويا ينجحوا "الريسان" أو ما ينجحوا !! يفشلوا أو ما يفشلوا .. يبنوا البلد أو ما يبنوا !! و"خلييها على البركة" !!
    أما طلابنا وطالباتنا في جامعاتنا العزيزة؛ فهم يدرسون تخصصات لم يختاروها، فالمسألة مسألة قياس و"فيتمينات واوووية " وماذا يعني أن يدرسوا تخصصات لا يجدون أنفسهم فيها ؟! أو لا يمتلكون مهارتها وليست لها علاقة بميولهم!؟ ولو كان "الدغ " ينطق السين شينا أو الثاء تاء، فلا مانع من أن يكون معلما للغة العربية !!؛ ف" المهم شهادة جامعية" ولو كان مصيرها أن تصبح "حائطية"، والمستقبل "خليه على الله"، فإن وجد عملا "خير وبركة" سواء "يفهم فيه أو ما يفهم فيه"،"يجيده أو لا يجيده "، هو "راح يفرق إيه !!"عن الموظفين الذين يشغلون مكاتب الوزارات الموقرة؛ اخرتها "صحن فول وتميس" وتوقيع كم ساعة دوام، وما يهم هو "راتب اخر الشهر" الذي يمكنه من أخذ "قروض بنكية" شيء للسفر وشيء للسيارة وطبعا شيء للزواج الذي يشترط أن "لا يكون على السكين" ويا صابت يا خابت، و "خليها على البركة".
    وطبعا؛ مشاريعنا الاستثمارية تمشي على البركة، تشغيل مستشفياتنا الحكومية الفقيرة بالأسرة والأدوية والأطباء "الصاحيين" ماشية على البركة" وبالتالي "علاجنا "على البركة!! "يعني" ممكن تروح في "خطأ طبي" وساعتها "ربنا يرحمنا"، بناتنا الفقيرات يعملن أو لا يعملن كاشيرة أو بائعة أو أي "حيلة" فحياتهن عند من يزمجرون ضد عملهن "راح تمشي على البركة" ولو تسولا!، نساؤنا وأطفالنا ممن يعانون تحرش السائقين ماشي أمرهم "على البركة !! و .. و .. إلخ، ويا صابت يا خابت!! وخليها "على الله "!!


    منقول واحتفظ في راي الخاص
  2. الغيرانه
    29-10-2010, 11:42 PM

    رد: حياة السعوديين ماشية عل البركة

    حياة السعوديين ماشية عل البركة


    سلام
    فعلا قد نعيش في زمن البركه
    نحن صحيح تؤمن بالركه ولكن هذا لايدعنا ان نتكاسل
    فالمشكله الاولى التي طرحتها في غايه الاهميه وهي الزواج
    انا لست ضد الزواج التقليدي ولكن هناك من يمنع النظرة الشرعيه وحتى في وقت الملكه لايقبل الاب لابنته ان تخرج من زوج المستقبل!!
    ومشكله الدراسه وماأدراك من الدراسه
    فهانحن طلاب الثانوي ندرس ونجتهد وفي الاخير ياتي امتحان القدرات والتحصيلي وكل يحل الامتحان ع البركه
    اسئله نسينا اجوبتها وسباق مع الزمن كيف لنا ان نحل السؤال في دقيقه واحدة !! >>هذا شي قاهرني
    وبعدها تاتي الجامعه
    وكل شخص حظ ونصيب تقبل من تريد وترفض من تريد ع البركه
    وووو.........
    لاسعنا الحديث طويل
    فقد اعجبني الموضوع بشدة
    اتمنى ان اقرأ ردك اخ كوفنتري

    وشكرا
    تحياتي الغيرانه
  3. كوفنتري
    30-10-2010, 03:23 AM

    رد: حياة السعوديين ماشية عل البركة

    حياة السعوديين ماشية عل البركة


    تسلمي لي عل التواجد ولله لا يحرمني منك يالغلاء ونورتي ولله موضوعي وشكرا لكي