123

شاركونا في تدبر المعجزات

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. فراشة حساسة
    20-10-2010, 06:17 AM

    شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أخي المؤمن المحترم اختي المؤمنة المحترمة :


    موضوعنا هو بحث عن جميع المعجزات في كتاب الله عزوجل وفي سنة النبي صلى الله عليه وسلم ..
    وكل ما يتعلق بالمعجزات في الفلك وكل ما في السموات والأرض وأيضا المعجزات في الطب العضوي والنفسي و المعجزات في خلق الإنسان وتكوينه وما يحوي جسده والمعجزات في الأطعمة والأشربة وفي الحيوانات والجمادات وتكونيها وكل ما تحوي من فوائد وكل ما على الأرض وكل ما في باطنها .. وكل ما في الكون من ايات ..




    #*# والمقصد من هذا كله هو احتساب الأجر في /

    إخلاص النية لله عز وجل و تذكير الناس بنعمة الله تعالى عليهم ..
    إخلاص النية لله عز وجل وتذكير الناس بوحدانية الله عز وجل ..
    إخلاص النية لله عز وجل وتذكير الناس بحق الله عليهم وهو أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا وأن يجعلوه محبوبهم الأول ومعبودهم الواحد وأن لا يلجأوا لأحد غيره وأن يدعونه ليلا ونهارا وأن لا يقنطوا من رحمته وأن لا ييئسوا من روحه وأن لا يسيؤا الظن به سبحانه .. وأن يزدادوا خشية له وتوكلا عليه ورغبة إليه ورهبة إليه وإنابة له وإقامة التوحيد في جميع العبادات .. وإقامة الحجة على كل ملحد وعلى كل جاحد وعلى كل مشرك وعلى كل ضال ..

    شروط المشاركة في هذا الموضوع /

    أولا / إخلاص النية لله عزوجل والإحسان في النية والقول والعمل .. فكل ما ستكتبه تأكد بأن الله يراه ويعلم ما في نفسك .. وتأكد بأن الله لن يضيع أجرك .. وأن الله تعالى يحب المخلصين له الدين .. والله سبحانه يجزي ويكافئ المخلص المحسن بأعظم و أكثر مما عمل من أعماله .. فأحسنوا الظن بالله وتأكدوا بأنكم إن ذكرتم الله فإن الله يذكركم في الملأ الأعلى .. فاجعلوا كل نية وكل قول وكل عمل خالصا لوجه الله سواءا كان ذلك القول أو العمل سرا أو جهرا ليلا أو نهارا ..


    ثانيا / التوكل على الله سبحانه .. والبحث بكل جد واجتهاد في كل كتاب أو موقع موثوق والتأكد من صحة المرجع والمصدر .. وإن كان في مشاركتك اية أو حديث فتأكد من صحة كتابة الايات بالتشكيل وتأكد من صحة الأحاديث ..وعدم النقل بشكل سريع وغير متقن .. وذلك لأنك ستكتب عن الله تعالى في معجزاته .. فأرجو أن تبحث جيدا وأن تتثبت قبل النقل .. وأن تجتهد في الإنتقاء والتأكد .. والحرص على ذكر المصدر والراوي والمرجع في كل مشاركة ..

    ثالثا / نرجو من الجميع عدم وضع عبارة شكر ومدح وثناء .. لأننا نريد من الجميع المشاركة ..

    رابعا / نرجو من الإخوة المشرفين والأخوات المشرفات حذف أي مشاركة مخالفة للشروط .. ونرجو من الإخوة الأعضاء الكرام والأخوات العضوات الكريمات أن يتحلوا بالأخلاق العالية وأن لا يغضبوا من حذف أي مشاركة تخالف الشروط .. لأنه لا للمجاملات في دين الله ..

    خامسا / هذه الشروط ربما تكون قاسية على البعض منكم .. ولكن البعض الاخر يعلم بأن هذه الشروط هي الأمثل والأفضل .. لأن من يريد الثواب والأجر الأعظم فيجب أن يبذل و يجتهد أكثر وأن يمتثل أكثر ..
    أسأل الله لكم التوفيق والخير والسداد وأن لا يحرمكم الأجر والثواب و أن يجمعنا جميعا مع محمد واله وصحابته في الفردوس الأعلى من الجنة
    ..
    ارجوا من الجميع المشاركة
    فالهمة الهمة,,,,
    للامانة منقول
  2. ◄زيتية العينين►
    20-10-2010, 11:32 AM

    رد: شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات


    بسم الله الرحمن الرحيم
    أسأل الله الإخلاص بالنيه و الأجر والثواب لكل المارين والمساهمين:




    عشرون معجزة من معجزات القران الكريم



    1 - قال الله) ثم استوى إلى السماء وهي دخان( فصلت : 11

    ---------------------------------------------------------------------

    ألقيت هذه الايات في المؤتمر العلمي للإعجاز القراني الذي عقد في القاهرة و لما سمع البروفيسور الياباني ( يوشيدي كوزاي) تلك الاية نهض مندهشا و قال لم يصل العلم و العلماء إلى هذه الحقيقة المذهلة إلا منذ عهد قريب بعد أن التقطت كاميرات الأقمار الاصطناعية القوية صورا و أفلاما حية تظهر نجما و هو يتكون من كتلة كبيرة من الدخان الكثيف القاتم ) ثم أردف قائلا إن معلوماتنا السابقة قبل هذه الأفلام و الصور الحية كانت مبنية على نظريات خاطئة مفادها أن السماء كانت ضبابا) و قال بهذا نكون قد أضفنا إلى معجزات القران معجزة جديدة مذهلة أكدت أن الذي أخبر عنها هو الله الذي خلق الكون قبل مليارات السنين).

    --------------------------------------------------------------------



    - 2 قال الله ) أولم ير الذين كفروا أن السموات و الأرض كانتا رتقا ففتقناهما( الأنبياء : 3 --------------------------------------------------------------------

    لقد بلغ ذهول العلماء في مؤتمر الشباب الإسلامي الذي عقد في الرياض 1979م ذروته عندما سمعوا الاية الكريمة و قالوا: حقا لقد كان الكون في بدايته عبارة عن سحابة سديمية دخانية غازية هائلة متلاصقة ثم تحولت بالتدريج إلى ملايين الملايين من النجوم التي تملأ السماء . عندها صرح البروفيسور الأمريكي (بالمر) قائلا إن ما قيل لا يمكن بحال من الأحوال أن ينسب إلى شخص مات قبل 1400 سنة لأنه لم يكن لديه تليسكوبات و لا سفن فضائية تساعد على اكتشاف هذه الحقائق فلا بد أن الذي أخبر محمدا هو الله) و قد أعلن البروفيسور(بالمر) إسلامه في نهاية المؤتمر.



    - 3 قال الله ) و جعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون( الأنبياء :30

    ---------------------------------------------------------------------

    و قد أثبت العلم الحديث أن أي كائن حي يتكون من نسبة عالية من ا لماء و إذا فقد 25 بالمائة من مائه فإنه سيقضي نحبه لا محالة لأن جميع التفاعلات الكيماوية داخل خلايا أي كائن حي لا تتم إلا في وسط مائي. فمن أين لمحمد صلى الله عليه و سلم بهذه المعلومات الطبية؟؟

    ---------------------------------------------------------------------



    - 4 قال الله) و السماء بنيناها بأيد و إنا لموسعون( الذاريات : 47

    ---------------------------------------------------------------------

    و قد أثبت العلم الحديث أن السماء تزداد سعة باستمرار فمن أخبر محمدا صلى الله عليه و سلم بهذه الحقيقة في تلك العصور المتخلفة؟ هل كان يملك تليسكوبات و أقمارا اصطناعية؟!! أم أنه وحي من عند الله خالق هذا الكون العظيم؟؟؟ أليس هذا دليلا قاطعا على أن هذا القران حق من الله ؟؟؟



    5-قال الله(و الشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم)يس : 38

    ---------------------------------------------------------------------

    و قد أثبت العلم الحديث أن الشمس تسير بسرعة 43200 ميل في الساعة و بما أن المسافة بيننا و بين الشمس 92مليون ميل فإننا نراها ثابتة لا تتحرك و قد دهش بروفيسور أمريكي لدى سماعه تلك الاية القرانية و قال إني لأجد صعوبة بالغة في تصور ذلك العلم القراني الذي توصل إلى مثل هذه الحقائق العلمية التي لم نتمكن منها إلا منذ عهد قريب .



    - 6 قال الله(و من يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء)الأنعام : 125

    ---------------------------------------------------------------------

    و الان عندما تركب طائرة و تطير بك و تصعد في السماء بماذا تشعر؟ ألا تشعر بضيق في الصدر؟ فبرأيك من الذي أخبر محمدا صلى الله عليه و سلم بذلك قبل 1400 سنة؟ هل كان يملك مركبة فضائية خاصة به استطاع من خلالها أن يعرف هذه الظاهرة الفيزيائية؟ أم أنه وحي من الله تعالى؟؟؟



    7 - قال الله) و اية لهم الليل نسلخ منه النهار فإذا هم مظلمون( يس : 37

    و قال الله) و لقد زينا السماء الدنيا بمصابيح( الملك : 5

    ---------------------------------------------------------------------

    حسبما تشير إليه الايتان الكريمتان فإن الكون غارق في الظلام الداكن و إن كنا في وضح النهار على سطح الأرض ، و لقد شاهد العلماء الأرض و باقي الكواكب التابعة للمجموعة الشمسية مضاءة في وضح النهار بينما السموات من حولها غارقة في الظلام فمن كان يدري أيام محمد صلى الله عليه و سلم أن الظلام هو الحالة المهيمنة على الكون ؟ و أن هذه المجرات و النجومليست إلا مصابيح صغيرة واهنة لا تكاد تبدد ظلام الكون الدامس المحيط بها فبدت كالزينة و المصابيح لا أكثر؟ و عندما قرأت هذه الايات على مسمع احد العلماء الامريكيين بهت و ازداد إعجابه إعجابا و دهشته دهشة بجلال و عظمة هذا القران و قال فيه لا يمكن أن يكون هذا القران إلا كلام مص مم هذا الكون ، العليم بأسراره و دقائق(

    - 8 قال الله) و جعلنا السماء سقفا محفوظا ( الأنبياء : 32

    ---------------------------------------------------------------------

    و قد أثبت العلم الحديث وجود الغلاف الجوي المحيط بالأرض و الذي يحميها من الأشعة الشمسية الضارة و النيازك المدمرة فعندما تلامس هذه النيازك الغلاف الجوي للأرض فإنها تستعر بفعل احتكاكها به فتبدو لنا ليلا على شكل كتل صغيرة مضيئة تهبط من السماء بسرعة كبيرة قدرت بحوالي 150 ميل في الثانية ثم تنطفئ بسرعة و تختفي و هذا ما نسميه بالشهب، فمن أخبر محمدا صلى الله عليه و سلم بأن السماء كالسقف تحفظ الأرض من النيازك و الأشعة الشمسية الضارة؟ أليس هذا من الأدلة القطعية على أن هذا القران من عند خالق هذا الكون العظيم؟؟؟



    - 9 قال الله) و الجبال أوتادا( النبأ : 7

    و قال الله) و ألق ى في الأرض رواسي أن تميد بكم( لقمان :10

    ---------------------------------------------------------------------

    بما أن قشرة الأرض و ما عليها من جبال و هضاب و صحاري تقوم فوق الأعماق السائلة و الرخوة المتحركة المعروفة باسم (طبقة السيما) فإن القشرة الأرضية و ما عليها ستميد و تتحرك باستمرار و سينجم عن حركتها تشققات و زلازل هائلة تدمر كل شيء .. و لكن شيئا من هذا لم يحدث.. فما السبب ؟



    لقد تبين منذ عهد قريب أن ثلثي أي جبل مغروس في أعماق الأرض و في (طبقة السيما) و ثلثه فقط بارز فوق سطح الأرض لذا فقد شبه الله تعالى الجبال بالأوتاد التي تمسك الخيمة بالأرض كما في الاية السابقة ، و قد ألقيت هذه الايات في مؤتمر الشباب الإسلامي الذي عقد في الرياض عام 1979 و قد ذهل البروفيسور الأمريكي (بالمر) و العالم الجيولوجي الياباني (سياردو) و قالا ليس من المعقول بشكل من الأشكال أن يكون هذا كلام بشر و خاصة أنه قيل قبل 1400 سنة لأننا لم نتوصل إلى هذه الحقائق العلمية إلا بعد دراسات مستفيضة مستعينين بتكنولوجيا القرن العشرين التي لم تكن موجودة في عصر ساد فيه الجهل و التخلف كافة أنحاء الأرض) كما حضر النقاش العالم (فرانك بريس) مستشار الرئيس الأمريكي (كارتر) و المتخصص في علوم الجيولوجيا و البحار و قال مندهشا لا يمكن لمحمد أن يلم بهذه المعلومات و لا بد أن الذي لقنه إياها هو خالق هذا الكون ، العليم بأسراره و قوانينه و تصميماته) .



    - 10قال الله(و ترى الجبال تحسبها جامدة و هي تمر مر السحاب صنع الله الذي أتقن كل شيء) النمل : 88

    -----------------------------------
    كلنا يعلم أن الجبال ثابتات في مكانها ، و لكننا لو ارتفعنا عن الأرض بعيدا عن جاذبيتها و غلافها الجوي فإننا سنرى الأرض تدور بسرعة هائلة (100ميل في الساعة) و عندها سنرى الجبال و كأنها تسير سير السحاب أي أن حركتها ليست ذاتية بل مرتبطة بحركة الأرض تماما كالسحاب الذي لا يتحرك بنفسه بل تدفعه الرياح ، و هذا دليل على حركة الأرض ،فمن أخبر محمدا صلى الله عليه و سلم بهذا ؟ أليس الله ؟؟



    يتبع

  3. ◄زيتية العينين►
    20-10-2010, 11:33 AM

    رد: شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات




    11 - قال الله(مرج البحرين يلتقيان*بينهما برزخ لا يبغيان (

    الرحمن : 19-20

    ---------------------------------------------------------------------

    لقد تبين من خلال الدراسات الحديثة أن لكل بحر صفاته الخاصة به و التي تميزه عن غيره من البحار كشدة الملوحة و الوزن الن وعي للماء حتى لونه الذي يتغير من مكان إلى اخر بسبب التفاوت في درجة الحرارة و العمق و عوامل أخرى ، و الأغرب من هذا اكتشاف الخط الأبيض الدقيق الذي يرتسم نتيجة التقاء مياه بحرين ببعضهما و هذا تماما ما ذكر في الايتين السابقتين ، و عندما نوقش هذا النص القراني مع عالم البحار الأمريكي البروفيسور (هيل) و كذلك العالم الجيولوجي الألماني (شرايدر) أجابا قائلين أن هذا العلم إلهي مئة بالمئة و به إعجاز بين و أنه من المستحيل على إنسان أمي بسيط كمحمد أن يلم بهذا العلم في عصور ساد فيها التخلف و الجهل .

    ---------------------------------------------------------------------



    - 12 قال الله) و أرسلنا الرياح لواقح( سورة الحجر : 22

    ---------------------------------------------------------------------

    و هذا ما أثبته العلم الحديث إذ أن من فوائد الرياح أنها تحمل حبات الطلع لتلقيح الأزهار التي ستصبح فيما بعد ثمارا، فمن أخبر محمدا صلى الله عليه و سلم بأن الرياح تقوم بتلقيح الأزهار؟ أليس هذا من الأدلة التي تؤكد أن هذا القران كلام الله ؟؟؟



    -13 قال الله) كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب( النساء : 56

    ---------------------------------------------------------------------

    و قد أثبت العلم الحديث أن الجسيمات الحسية المختصة بالألم و الحرارة تكون موجودة في طبقة الجلد وحدها، و مع أن الجلد سيحترق مع ما تحته من العضلات و غيرها إلا أن القران لم يذكرها لأن الشعور بالألم تختص به طبقة الجلد وحدها. فمن أخبر محمدا بهذه المعلومةالطبية؟ أليس الله ؟؟



    - 14قال الله) أو كظلمات في بحر لجي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض إذا أخرج يده لم يكد يراها و من لم يجعل الله له نورا فماله من نور(

    النور : 40

    ---------------------------------------------------------------------

    لم يكن بإمكان الإنسان القديم أن يغوص أكثر من 15 متر لأنه كان عاجزا عن البقاء بدون تنفس أكثر من دقيقتين و لأن عروق جسمه ستنفجر من ضغط الماء و بعد أن توفرت الغواصات في القرن العشرين تبين للعلماء أن قيعان البحار شديدة الظلمة كما اكتشفوا أن لكل بحر لجي طبقتين من المياه، الأولى عميقة و هي شديدة الظلمة و يغطيها موج شديد متحرك و طبقة أخرى سطحية و هي مظلمة أيضا و تغطيها الأمواج التي نراها على سطح البحر، و قد دهش العالم الأمريكي (هيل) من عظمة هذا القران و زادت دهشته عندما نوقش معه الإعجاز الموجود في الشطر الثاني من الاية ((سحاب ظلمات بعضها فوق بعض إذا أخرج يده لم يكد يراها)) و قال إن مثل هذا السحاب لم تشهده الجزيرة العربية المشرقة أبدا و هذه الحالة الجوية لا تحدث إلا في شمال أمريكا و روسيا و الدول الاسكندنافية القريبة من القطب و التي لم تكن مكتشفة أيام محمد صلى الله عليه و سلم و لا بد أن يكون هذا القران كلام الله) .



    - 15 قال الله) غلبت الروم*في أدنى الأرض( الروم :2-3

    ---------------------------------------------------------------------

    أدنى الأرض:البقعة الأكثر انخفاضا على سطح الأرض و قد غلبت الروم في فلسطين قرب البحر الميت, ولما نوقشت هذه الاية مع العالم الجيولوجي الشهير (بالمر) في المؤتمر العلمي الدولي الذي أقيم في الرياض عام 1979 أنكر هذا الأمر فورا و أعلن للملأ أن هناك أماكن عديدة على سطح الأرض أكثر انخفاضا فسأله العلماء أن يتأكد من معلوماته، و من مراجعة مخططانه الجغرافية فوجئ العالم (بالمر) بخريطة من خرائطه تبين تضاريس فلسطين و قد رسم عليها سهم غليظ يشير إلى منطقة البحر الميت و قد كتب عند قمته (أخفض منطقة على سطح الأرض) فدهش البروفيسور و أعلن إعجابه و تقديره و أكد أن هذا القران لا بد أن يكون كلام الله .



    -16 قال الله) يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقا من بعد خلق في ظلمات ثلاث( الزمر : 6

    ---------------------------------------------------------------------

    لم يكن محمد طبيبا ، و لم يتسن له تشريح سيدة حامل ، و لم يتلقى دروسا في علم التشريح و الأجنة ، بل و لم هذا العلم معروفا قبل القرن التاسع عشر ، إن معنى الاية واضح تماما وقد أثبت العلم الحديث أن هناك ثلاثة أغشية تحيط بالجنين و هي: أولا :

    الأغشية الملتصقة التي تحيط بالجنين و تتألف من الغشاء الذي تتكون منه بطانة الرحم و الغشاء المشيمي و الغشاء السلي و هذه الأغشية الثلاث تشكل الظلمة الأولى لالتصاقها ببعضها.

    ثانيا: جدار الرحم و هو الظلمة الثانية.ثالثا:جدار البطن و هو الظلمة الثالثة . فمن أين لمحمد محمد صلى الله عليه و سلم بهذه المعلومات الطبية؟‍‍‍‍‍‍‍؟؟



    - 17 قال الله) ألم تر أن الله يزجي سحابا ثم يؤلف بينه ثم يجعله ركاما فترى الودق يخرج من خلاله و ينزل من السماء من جبال فيها من برد فيصيب به من يشاء و يصرفه عن من يشاء يكاد سنا برقه يذهب بالأبصار( النور : 43

    ---------------------------------------------------------------------

    يقول العلماء: يبدأ تكون السحب الركامية بعدة خلايا قليلة كنتف القطن تدفعها الرياح لتدمج بعضها في بعض مشكلة سحابة عملاقة كالجبل يصل ارتفاعها إلى 45ألف قدم و تكون قمة السحابة شديدة البرودة بالنسبة إلى قاعدتها، و بسبب هذا الاختلاف في درجات الحرارة تنشأ دوامات تؤدي إلى تشكل حبات البرد في ذروة السحابة الجبلية الشكل كم تؤدي إلى حدوث تفريغات كهربائية تطلق شرارات باهرة الضوء تصيب الطيارين في صفحة السماء بما يسمى (بالعمى المؤقت) و هذا ما وصفته الاية تماما. فهل لمحمد صلى الله عليه و سلم أن يأتي بهذه المعلومات الدقيقة من عنده؟؟؟



    - 18 قال الله ) و لبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين و ازدادوا تسعا( الكهف : 25

    ---------------------------------------------------------------------

    المقصود في الاية أن أصحاب الكهف قد لبثوا في كهفهم 300 سنة شمسية و 309 سنة قمرية، و قد تأكد لعلماء الرياضيات أن السنة الشمسية أطول من السنة القمرية ب 11يوما، فإذا ضربنا ال 11يوما ب 300 سنة يكون الناتج 3300 و بتقسيم هذا الرقم على عدد أيام السنة (365) يصبح الناتج 9 سنين. فهل كان بإمكان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن يعرف مدة مكوث أهل الكهف بالتقويم القمري و الشمسي ؟؟؟



    -19قال الله(و إن يسلبهم الذباب شيئا لا يستنفذوه منه ضعف الطالب و المطلوب)الحج : 73

    و قد أثبت العلم الحديث وجود إفرازات عند الذباب بحيث تحول ما تلتقطه إلى مواد مغايرة تماما لما التقطته لذا فنحن لا نستطيع معرفة حقيقة المادة التي التقطتها و بالتالي لا نستطيع استنفاذ هذا المادة منها أبدا. فمن أخبر محمدا بهذا أيضا؟أليس الله عز وجل العالم بدقائق الأمور هو الذي أخبره؟



    - 20قال الله(و لقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين*ثم جعلناه نطفة في قرار مكين*ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما ثم أنشأناه خلقا اخر فتبارك الله أحسن الخالقين)المؤمنون : 11-13

    و قال الله) يا أيها الناس إن كنتم في ريب من البعث فإنا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلقة و غير مخلقة لنبين لكم( الحج : 5

    ---------------------------------------------------------------------من الايات الكريمة السابقة يتبين أن خلق الإنسان يتم على مراحل على النحو التالي :

    1- التراب: و دليل ذلك أن كافة العناصر المعدنية و العضوية التي يتركب منها جسم الإنسان موجودة في التراب و الطين و الدليل الثاني أنه بعد مماته سيصير ترابا لا يختلف عن التراب في شيء

    2- النطفة: و هي التي تخرق جدار البويضة و ينجم عن ذلك البيضة الملقحة (النطفة الأمشاج) التي تحرض الانقسامات الخلوية التي تجعل النطفة الأمشاج تنمو و تتكاثر حتى تصبح جنينا متكاملا كما في قوله تعالى إنا خلقنا الإنسان من نطفة أمشاج) الإنسان:2

    3- العلقة: بعد الانقسامات الخلوية التي تحدث في البيضة الملقحة تتشكل كتلة من الخلايا تشبه في شكلها المجهري ثمرة التوت (العلقة) و التي تتميز بقدرتها العجيبة على التعلق على جدار الرحم لتستمد الغذاء اللازم لها من الأوعية الدموية الموجودة فيه.

    4- المضغة: تتخلق خلايا المضغة لتعطي براعم الأطراف و أعضاء و أجهزة الجسم المختلفة فهي تتكون إذا من خلايا مخلقة أما الأغشية المحيطة بالمضغة (الغشاء المشيمي و كذلك الزغابات التي ستتحول إلى الخلاص لاحقا) فإنها خلايا غير مخلقة، و تحت الدراسة المجهرية تبين أن الجنين في مرحلة المضغة يبدو كقطعة لحم أو صمغ ممضوغ و عليها علامة أسنان و أضراس ماضغة.

    ألا يؤكد هذا قوله تعالى( من مضغة مخلقة و غير مخلقة) ؟ فهل كان لمحمد صلى الله عليه و سلم جهاز(إيكو) عرف من خلاله هذه الحقيقة ؟!

    5- ظهور العظام: ثبت علميا أن العظام تبدأ بالظهور في نهاية مرحلة المضغة و هذا يوافق الترتيب الذي ذكرته الاية (فخلقنا المضغة عظاما(

    6- كساء العظام باللحم: لقد أثبت علم الأجنة الحديث أن العضلات (اللحم) تتشكل بعد العظام ببضعة أسابيع و يترافق الكساء العضلي بالكساء الجلدي للجنين و هذا يوافق تماما قوله تعالى فكسونا العظام لحما(

    عندما يشرف الأسبوع السابع من الحمل على الانتهاء تكون مراحل تخلق الجنين قد انتهت و صار شكله قريب الشبه بالجنين و يحتاج بعض الوقت ليكبر و يكتمل نموه و طوله و وزنه و يأخذ شك له المعروف.

    و الان: هل كان من الممكن لمحمد محمد صلى الله عليه و سلم أن يدلي بهذه المعلومات الطبية و قد عاش في عصر يسود فيه الجهل و التخلف؟؟؟

    لقد ألقيت هذه الايات العظيمة في مؤتمر الإعجاز الطبي السابع للقران الكريم عام 1982 و ما إن سمع العالم التايلاندي (تاجاس) المتخصص بعلم الأجنة تلك الايات حتى أعلن على الفور و بدون تردد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله، كما حضر المؤتمر البروفيسور الشهير ( كيث مور) و هو أستاذ كبير في الجامعات الأميركية و الكندية و قال (من المستحيل أن يكون نبيكم قد عرف كل هذه التفصيلات الدقيقة عن أطوار تخلق و تصور الجنين من نفسه و لا بد أنه كان على اتصال مع عالم كبير أطلعه على هذه العلوم المختلفة ألا و هو الله) و قد أعلن إسلامه في المؤتمر الذي عقد عام 1983 و سطر معجزات القران باللغة العربية في كتابه الجامعي الشهير الذي يدرس لطلاب الطب في كليات أمريكا و كندا.

    ---------------------------------------------------------------------
  4. ◄زيتية العينين►
    20-10-2010, 11:34 AM

    رد: شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات



    المعجزات العددية


    الدنيا 115الاخرة 115

    الملائكة 88الشيطان 88

    الحياة 145الموت 145

    الرجل 24المراة 24

    كيد الشيطان 11الاستعاذة منه 11

    اليوم 365

    الشهر 12

    صلاة المسلمين 5



    و قد ذكرت كلمة البحر 32 مرة

    و ذكرت كلمة البر 13 مرة

    و بإجراء المعادلتين التاليتين نحصل على ما يلي :

    المعادلة "1" : عدد كلمات البحر (الماء) ÷ مجموع عدد كلمات البر و البحر × 100

    المعادلة "2" : عدد كلمات البر (اليابسة) ÷ مجموع عدد كلمات البر و البحر × 100

    بناء على المعادلة الأولى: 32 ÷45 × 100 ==== 71,111111111 بالمائة

    و بناء على المعادلة الثانية: 13÷45 × 100 ==== 28,88888889بالمائة

    و قد أثبت العلم الحديث أن المحيط المائي يشكل 71,111111111 بالمائة من حجم الكرة الأرضية و أن المحيط اليابس (البر) يشكل 28,88888889 بال مائة (فهل هذا كله صدفة) !!!!!
  5. queen
    20-10-2010, 02:36 PM

    رد: شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات


    وعليكم السلام والرحمة

    جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

    لي عودة بجد موضوع يستحق القراءة والمتابعة
  6. فراشة حساسة
    20-10-2010, 03:05 PM

    رد: شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات


    السؤال: هل يمكنكم ذكر قائمة بكل أو معظم معجزات النبي صوات الله وبركاته عليه؟






    الجواب :

    الحمد لله :
    معجزات النبي صلى الله عليه وسلم كثيرة متعددة ، وقد جاوزت الألف ، كما صرح بذلك العلامة ابن القيم رحمه الله في "إغاثة اللهفان" (2/691)،

    وهذه المعجزات منها ما حصل وانتهى ، ومنها ما هو باق إلى أن يشاء الله تعالى ، وهو المعجزة العظمى ، والاية الكبرى على نبوة النبي صلى الله عليه وسلم ، وهي القران العظيم ، الاية الباقية الدائمة التي لا يطرأ عليها التغيير والتبديل ، وهو معجز من وجوه عديدة : من جهة لفظه ، فقد تحدى الله فصحاء العرب أن يأتوا بمثل سورة منه فعجزوا.

    ومعجز بما فيه من أخبار مستقبلة وقعت كما أخبر عنها ، كقوله تعالى : ( الم * غلبت الروم * في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون * في بضع سنين ) الروم/1-3 .

    ومعجز بما فيه من تشريعات محكمة ما كانت البشرية كلها تهتدي لمثلها .

    ومعجز بما فيه من علوم وأخبار عن أسرار هذا الكون ، والذي لا يزال العلم الحديث يكتشف يوما بعد يوم شيئا فشيئا من هذه الأسرار.


    وأما المعجزات التي حصلت وانتهت فهي كثيرة كما قلنا ومن أشهرها:

    1- معجزة الإسراء والمعراج ، وقد جاء القران بذكر الإسراء صراحة والإشارة إلى المعراج ، وجاءت الأحاديث من السنة الصحيحة المستفيضة ببيان المعراج وما كان فيه.

    2- معجزة انشقاق القمر ، وقد ورد القران بذكرها ، وتواترت بها السنة ، كما قال ابن كثير رحمه الله تعالى ، وأجمع على ذلك المسلمون.

    3- تكثير القليل من الطعام بين يديه صلى الله عليه وسلم حتى كان يأكل منه من معه من الجيش، وتبقى منه بقية ، والأحاديث في ذلك في الصحيحين وغيرهما.

    4- نبع الماء من بين أصابعه صلى الله عليه وسلم وتكثير الماء حتى يشرب منه جميع الجيش ويتوضؤون والأحاديث في ذلك أيضا في الصحيحين.

    5- إخباره صلى الله عليه وسلم بالأمور الغيبية المستقبلة ثم تقع كما أخبر ، وقد حدث مما أخبر به شيء كثير ، ولا نزال نرى أشياء تحدث مما أخبر به صلى الله عليه وسلم.

    6- حنين الجذع إليه لما فارقه إلى المنبر . والحديث في صحيح البخاري.

    7- تسليم الحجر عليه وهو في مكة . والحديث رواه مسلم.

    8- إبراء المرضى ، والأحاديث في ذلك كثيرة في الصحيحين وغيرها .
    والمعجزات كما قلنا كثيرة وهذا طرف منها، وقد ألف العلماء في جمع معجزات النبي صلى الله عليه وسلم مؤلفات عديدة كدلائل النبوة للبيهقي، وأعلام النبوة للماوردي، وكتب العقيدة مملوءة بذكرها في مبحث الإيمان بالرسل.
    والله أعلم.



    المصدر / موقع الإسلام سؤال وجواب .
  7. ح ـكآية
    20-10-2010, 03:14 PM

    رد: شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات


    موضوع رائع يا فراشه حساسه

    بارك الله فيك وجعله في موازين حسناتك ,,

    سأشارك بصورعن المخلوق الحيواني

    الرحمة

    الامومة

    مهما كانت الشراسة

    مهما كان الحجم والشكل

    مهما كان اللون والاسم

    هذه الرحمة .. نعمة ...من الله

    فتعلموا ... أيها البشر

    تعلم أيها الانسان

    من لا يرحم لا يرحم

    ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
    شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات

    وهذي صورة للفواكة
    شاركونا في تدبر المعجزات
    شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات
    شاركونا في تدبر المعجزات






    سبحان الله خلق فأبدع
  8. سلطان الشمال
    20-10-2010, 04:31 PM

    رد: شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات


    أسرار ربانية فى عيون الكائنات الحية






    إذا تأملت مخلوقات الله على اختلاف أشكالها وأنواعها ، وجدت أن الخالق المبدع قد هيأها لما قدر لها من شأنها ، فأودع فيها من القدرات ما تتم به مصلحة معاشها.
    ومن عجائب الخلق أن جهز الخالق المبدع الحيوانات تجهيزا محكما يحفظ حياتها ويحقق ماربها. ففي مجال النظر مثلا أمد الله سبحانه مخلوقاته بعيون توافق الحاجة الدقيقة لكل صنف منها. فجعل فى الطائر ما لم يجعل فى السابح وفى الزاحف ما ليس فى الماشي وفى الليلي غير ما فى النهاري فكانت الأعين مختلفة أشكالها وأعدادها ومواضعها وألوانها وأحجامها وحركاتها. أغرب العيون ولا أحسنها .... بل فى الكائنات الحية عيونا أقدر من عين الإنسان.
    • فمنها ما حباها الله تعالى بنظارات شمسية كالطيور والجمال.
    • ومنها ما حباها الخالق سبحانه بتلسكوب مركب على عينيها.
    • ومنها ما زوده جلت حكمته بفرشاة لإزالة ما يهبط عليها من غبار، كما حباها بعيون مركبة مشكلة من مئات الوحدات المتشابهة المتراصة بحيث ترى كل واحدة نقطة من الشئ المرئي وتجتمع النقط فيجتمع الشئ المرئي كما هو الحال فى الذباب المنزلي.
    • ومنها ما يرى الأشعة فوق البنفسجية ولو غابت الشمس كالنحل.
    • ويرى البوم الفأر فى الظلام الدامس بواسطة الأشعة الحرارية التى تشع من جسمه الدافئ.
    • كما أن عيون بعض الحشرات فى أرجلها.
    • ويرى دود الأرض تحت التراب بحلد مبصر.
    • وهناك بعض الحيوانات تنظر فى اتجاه واحد إلى الأمام ولكنها مزودة بعينين إحداهما أمامية والأخرى خلفيه فتستطيع أن ترى الاتجاهين فى وقت واحد.
    • وعين الضفدع محددة فى عالم ذي حركات معينة لا تستجيب لغيرها وفقا لمتطلبات حياتها.
    كما أن الإنسان أكثر ما تكون حساسية في وسط الشبكية ، لذا فإن الإنسان ينظر مباشرة إلى الشئ الذي يود رؤيته ، أما حساسية عين الحيوان فهي موزعة بطريقة أكثر توازنا فهي ترى بطريقة أكثر توازنا فهي ترى جيدا كل شئ يقع في حقل رؤيتها.
    وهكذا فإن عين الإنسان ترى مدركات ... فى البر والبحر والفضاء لكنها لا ترى مدركات كالذرة وجسيماتها والضوء وأمواجه والصوت وأمواجه والكهرباء .... الخ.
    فالبوم يرى عالما مشعا والنحل يرى عالما كله أمواج قصيرة الضفدع يرى عالما كله قفزات لأن عيونه لا تستجيب لشئ ساكن أو متحرك حركة متواصلة ... ولا يصيد إلا أشياء تقفز.
    إنها عوالم حاضرة تستغرب تبيانها .... عوالم ترى وعوالم لا ترى ... لغاية وهدف وضرورة واحتياج وإكمال دور.



    "فتبارك الله أحسن الخالقين. وسبحان من خلق فسوى وقدر فهدى"



    نظر ... فى النظر


    تعد العين تعد بحق من أعجب الأعضاء وأدقها فى جسم الإنسان وجميع الكائنات الحية ، وتختلف أوضاع العيون فى الأجسام باختلاف أجناس المخلوقات وطبقا للغرض منها والتى جعلها البارئ لتتم بها مصلحة المخلوقات وكيفها حسب حاجة كل مخلوق منها.
    فعيون الإنسان جعلت فى وضعها المعروف ليبصر بها ما أمامه.
    وعيون بعض الزواحف مركبة فى رؤسها على ساق متحركة تستطيع رفعها وخفضها بما يتناسب مع وضع المرئيات.
    وهناك أنواع من الحيوانات تتخذ عيونها أوضاعا تمكنها من رؤية ما يحيط بها من جميع الجهات دون أن تضطر إلى الالتفات إلى الوراء.

    ولعل أعجب الأوضاع بالنسبة للعيون هو الوضع الذي تتخذه عيون نوع من السمك يعيش فى المناطق الاستوائية ، حيث تسبح السمكة فى الماء والنصف العلوي من عينيها فوق سطحه في حين أن النصف الأدنى فى الماء.
    وقد أوجد الخالق الكائنات بقدرته ، وأتقنها بحكمته ، وأمدها على كثرة أجناسها واختلاف أشكالها بما فيه قوامها ، فخلق لذلك مالا يحصى من الأدوات والالات العجيبة ودبر لكل كائن ما يناسبه.
    والبصر من هذه الأدوات العجيبة التى جعلها البارئ لتتم به مصلحة المخلوقات وكيفها حسب حاجة كل مخلوق منها ، ولنلق نظرة على عيون بعض الأسماك لنرى ما تنطوي عليه من الايات المحكمة والأسرار المدهشة.



    عيون الأسماك :
    - هناك أسماك ترى فى اتجاهين فى وقت واحد.
    - وبالنسبة لنا فإن أعيننا لا ترى فى الظلام ولكن الأسماك فى البحار المظلمة مزودة بمصابيح (مراة مرعبة) تضئ لها ما تريد ، وذلك لأنها تحمل أعينا متوهجة سطحها الداخلي مبطن بطبقة لامعة تشبه المراة تسمى (الطراز المتألق) تعكس الضوء الذي يسقط عليها جيدا، وهى قادرة حتى على تركيز نور النجوم الخافت أو القمر أو النيران البعيدة، ولهذا السبب أيضا تضئ أعين القطط والنمور ليلا.
    ووجود مثل هذه المراة يجعل العين قادرة على الاستخدام التام ولأقصى حد بأي قدر من الضوء لرؤية الأشياء، ويحاول الإنسان تقليد هذه الأعين لتطوير أجهزة الرؤية فى الظلام.
    وتلجأ أسماك الأعماق إلى كشافات ضوئية تضعها فوق رأسها ، ووسيلتها فى هذا السبيل أن تحمل بعض الطفيليات المضيئة من نباتات أو حيوانات ، كما أن بعضها مزود بقوة كهربائية غريبة لم يكشف عن سرها بعد.
    وما دمنا نتجول فى عالم البحار وجب علينا أن نتعرف على أكبر الأعين على الإطلاق ، وهى أعين رخويات المياه العميقة التي يصل قطرها إلى 40 سم.
    وهذه واحدة من عجائب الله تعالى فى كائنات المياه العميقة فكثير منها تمتلك أعينا تلسكوبية الشكل وحدقة كبيرة جدا ، وجميع هذه التحورات موجهة لتجميع أكبر كمية من الأشعة الضوئية داخل العين وتركيزها على الخلايا المستقبلة للضوء التي تتميز بالحساسية الشديدة له.


    ذوات الأربع عيون :
    هناك نوع من السمك أيضا يسمى ذوات الأربع عيون فإذا عام فوق سطح الماء شاهد ما فوقها، فى حين تبحث عيونه السفلى فى الماء عن فريسة يلتهمها.



    عيون الحيتان :
    نلاحظ أن وضع العين فى جسم الحيوان يوسع نطاق الرؤية أو يجده ، فأنت ترى الأمام والجانبين، ولكن موقع (عين الحوت) يسمح له برؤية ما يجرى خلفه أيضا بعين كما يرى ما هو أمامه بالعين الأخرى.
    ولكن ما تراه عين لا تراه الأخرى ، فكل منهما ثابتة فى موضعها واتجاهها. فإذا أراد الحوت مهاجمة فريسة له اتجه إليها من الأمام مباشرة وإذا أراد استطلاع ما حوله وقف فى الماء ودار بكل جسمه.
    وللعيون فى الأحياء المائية تطورات غريبة فتولد بعض أسماكها بعيون عادية على الجانبين ولكنها لا تلبث أن تنمو حتى تزحف العينان وتستقر فى ناحية واحدة وعندئذ تتحول السمكة كلها وتسبح فى الماء وعيناها إلى فوق. ويشاركها فى اتجاه العيون أسماك فى أعماق البحار فهي غالبا ما تجد غذاءها فى العالم العلوي.





    قال تعالى:" فانظر إلى اثار رحمت الله " (الروم – 50)

    تختلف الرؤية فى الماء عن الرؤية فى الهواء لأن الماء أقل شفافية من الهواء وكلما زاد عمق الماء نقصت شفافيته تدريجيا حتى يصبح معتما ، لذلك تستطيع عين البشر أن ترى فى النور على بعد كيلو مترات أما عيون الأسماك فليس بمقدورها أن ترى أبعد من 15 مترا ، هذا إذا كان الماء صافيا والأشياء المنظورة فى نفس مستواها.
    وإذا كان الماء عكرا فلا تزيد رؤيتها على مترين. بيد أن عيون الأسماك تفوق عين البشر فى حدة الرؤية فى الماء لأنها أبدعت على غاية الكمال لتناسب الرؤية فى الوسط الذي تسكنه.
    ومع هذه القدرة الفذة على الرؤية فى الماء لا تزيد عيون الأسماك فى تركيبها عما فى عيون سائر الفقاريات من ثدييات وزواحف وطيور. لكن الخالق ببالغ حكمته وعظيم قدرته تصرف فى بعض أجزائها لتستطيع الرؤية فى الماء : فلم يجعل بلورة عينها مثل حبة العدس كما عند الإنسان ، بل جعلها على شكل كرة، ولم يجعلها خلف الحدقة كما عند الإنسان ، بل جعلها تدخل إلى الحدقة وتبرز من خلالها فوق سطح الرأس ، وتلك طرق يشهد علماء المرئيات بحسن ملاءمتها للرؤية الواضحة فى الماء وجعل العين كلها بارزة على سطح الرأس كهيئة فص الخاتم ليتمكن السمك من سبر مجال للرؤية أوسع لأنه عدم الرقبة.
    ومما يميز عين السمك أن تكيف الإبصار مع المسافات (ويسمى التبئير)(1) يتم لديها بإبعاد أو تقريب البلورة من الشبكية ، بينما يكون فى سائر العيون بزيادة أو إنقاص تحدب البلورة ، ولو تأملنا فى سر هذه الخاصية لأخذنا العجب كل مأخذ.
    فالإبقاء على الشكل الكروي للبلورة ضروري للرؤية الواضحة فى الماء ، سواء أكانت العين تنظر إلى شئ قريب أم بعيد ، ولو قامت البلورة بتغيير تحدبها كما يتم ذلك فى عيون سائر الحيوانات ، لفقدت شكلها الكروي ولتشوشت الرؤية فى الماء ، ولذا فإن الخالق جعل بلورة عين السمك مشدودة بعضلات تتحكم فى تحريكها بحيث يكون التبئير لديها بزيادة أو إنقاص المسافة بين البلورة والشبكية ، من غير أن يتبدل شكل البلورة الكروي فتبارك الله الذي أحسن كل شئ خلقه.







    " من إله غير الله يأتيكم به " (الأنعام – 46)


    ومن أشد الأمور إثارة للدهشة أن من السمك ما عدم البصر لكن ليس فيه ما هو أصم ، لأن السمع أعظم الحواس وأنسبها لمن كان يعيش فى الماء ، ذلك أن السمع يتم بواسطة الصوت ، والصوت ينتقل فى الماء أسرع وأبعد وأفضل منه فى الهواء بعكس الضوء فكان الاعتماد على السمع فى إدراك المحسوسات أساسيا لدى الأسماك.
    وإنه ليأخذك العجب فى قدرة اذان الأسماك على التقاط أخفت صوت وأدنى حركة فى الماء، حتى إن بعضا منها، كالدلفين والبال، يستعمل الأذن لتحديد مواقع الفرائس وليهتدي سواء السبيل بواسطة جهاز "سونار" (2)يفوق فى دقته أقوى "سونار" اصطناعي.
    ومن حكمة الباري أن جعل فى السمك خاصية تعينه على الاهتداء لأن الرؤية محدودة فى الماء فجهزه بحاسة سادسة حيرت الإنسان طويلا ولم يفهمها إلا أخيرا، وهى حاسة اللمس عن بعد، وهذا الإحساس يحصل عن طريق عضو دقيق جدا يظهر على شكل خط فى جنبي السمك ويلتقط كل حركة اهتزازية فى الماء وتبلغ حساسيته درجة كبيرة بحيث تمكن السمك من التوجه إلى ما يريد حتى لو فقئت عيناه.
    ومما يسترعى النظر أن عيون الأسماك عاطلة من الأجفان، وما ذلك إلا من حسن التدبير.
    لأن الخالق لما أسكنها الماء أغناها عن عملية ترطيب العين، فتظل مفتوحة العين حتى وهى نائمة.
  9. تك تك
    20-10-2010, 04:45 PM

    شاركونا في تدبر المعجزات


    نقل موفق

    لطرح قيم وهادف

    ما

    شاء الله

    فراشه حساسه

    جزاك ربي بالجنه يالغاليه على اللي تقدمينه

    باذن الله باكون متابعه عن كثب

    ومشاركه باذن الله

    لا

    عدمتك
    .
    .
  10. &جوري&
    20-10-2010, 07:25 PM

    رد: شاركونا في تدبر المعجزات

    شاركونا في تدبر المعجزات


    ماشاء الله عليك فراشه حساسه

    فكره رائعه وقيمه جزاك الله عنا الف خير

    موضوع يستحق اني اتابعه وان شاء الله اشارك

    بالتوفيق لك :)
123