شبابك بين يديك فحافظي عليه

دموع ألم

Well-known member

هل يمكنك عزيزتي الحفاظ أو إستعادة مظهر الشباب من دون المرور بمشرط الجراح ؟ هناك العديد من الأمور الممكن فعلها في المنزل لتأخير و تخفيف مظهر الشيخوخة .
إشربي الكثير من الماء
البشرة الجافة هي بشرة ذابلة و متجعدة .و المشكلة تبدأ داخل الجسم .
لمعالجة المشكلة ، ثمة شيء واحد يمكن فعله ألا و هو شرب الماء . الكمية ؟ ينصح الإختصاصيون بشرب لترين من الماء يوميا على الأقل لأن الماء يتيح التخلص من السموم التي تثقل البشرة و تجعلها تبدو باهتة ، و يعيد في الوقت نفسه ملء البشرة بفضل جزيئات H2O الموجودة فيه .

إحذري التوتر
عندما ننام يسترخي الجسم و يرتاح أما التوتر فيحفر أثاره في الوجه . و عند التعرض للتوتر فترات طويلة ، ينتج الجسم المزيد من البروستغلاندينات التي تعلق في المستوى الفاصل بين طبقات البشرة العلوية و السفلية ، ما يحفز ظهور التجاعيد المبكرة .
إعتني بنفسك
يقترح الطبيب الصيني قراءة جديدة للتجاعيد . فحسب هذا الطب ، ثمة مساحات في الوجه تتطابق مع أعضائنا الداخلية .
هكذا ، قد تنجم الجيوب تحت العينين، و الهالات و التجاعيد حول العينين من انهاك طاقة الكليتين . أما تجاعيد الجبين فتنجم من خلل في عمل الأمعاء .
و التجاعيد المحيطة بالفم تنجم عن خلل في عمل الجهاز الهضمي او الكبد و البنكرياس . و في الليل إذا حظيتالبشرة بحماية جيدة و عناية كافية خلال النهار ، و سمح لها بالارتياح ليلا تصبح البشرة مرتاحة أكثر فأكثر و تبتعد عن مظاهر الشيخوخة و التوتر .
إستخدمي الكريمات الليلية التي تناسب طبيعة بشرتك ، علما ان التركيبات الجديدة للكريمات باتت خفيفة جدا بحيث لا تختفي البشرة وراء غشاء سميك يسد المسام .

إنتبهي إلى ما تأكلينه
فائض السكر تماما مثل الدهن السيء يحفزان الالتهاب المزمن ، و بالتالي الشيخوخة . و الواقع أن هذا الالتهاب الذي يقال له تحت السريري يخفض وتيرة تجدد الخلايا و يستنفد قدرتنا على الدفاع .
ما العمل ؟ يجب تحسين نوعية الأكل ، أي الابتعاد عن السكرات و تناول الدهون الجيدة النوعية ، و الإكثار من تناول الفاكهة و الخضار ، و الإنتباه إلى فرط التعرض لأشعة الشمس و التبغ و الكحول !!! .
و لتعزيز الرتينول المحارب للشيخوخة ، ينصح بإستهلاك الكبد و صفار البيض و الزبدة و مشتقات الحليب . اما الليكوبين الواقي فهو موجود في البندورة و البطيخ و الليمون الهندي
 
عودة
أعلى