مشكلة في عصرنا أخافت الكثير!!{وفي السماء رزقكم وما توعدون}

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. أخلاقي سر كياني
    03-10-2010, 12:47 AM

    مشكلة في عصرنآ أخآفت الكثير!!{وفي السمآء رزقكم ومآ توعدون}

    مشكلة في عصرنا أخافت الكثير!!{وفي السماء رزقكم وما توعدون}


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والرحمة

    الحمد لله الذي أعزنا بالإيمان وإن شاء يعز ويرفع الإسلام بنا وصلاة ربي وسلامه تسلميا كثيرا على نبيه محمد صلى

    الله عليه وسلم

    (ما كتب الله الذل إلا له)
    في هذه الأيام نسمع كثير من التذمر وعن قلة فرص العمل في المجتمع والتخوف من المستقبل

    وفي نفس الوقت أغلب الناس إلا من رحم الله جعلوا الأسباب مسببات!!

    الله المسبب وحده وكلنا نعلم ولكن من منا طبق ما يعرفه؟؟

    كثير ما نسمع الشهادة هي الزرق أو هي المستقبل بالعفل وربما الكل

    جعلوا الشهادة العلمية هي كل شيء!!

    طيب إذا أحد منا معاه شهادة بدرجة عالية وطرق أبواب كل الشركات والله كاتب إنه ما ينقبل في كل هذه الشركات

    أسالكم بالله شهادته بتنفعه واسطاته دموعه كلها والله ما تنفعه

    وطيب إذا قدم في نفس الشركات والله كاتب إنه ينقبل في الشركة إلي هو يبغاها بينقبل؟؟

    إي والله ينقبل لأن الله كتب

    فلا نجعل الواسطات والشهادت مسببات وهي أسباب والله المسبب

    بإختصار بعبارة بسطية (لذلك لنعلم أن الله ما كتب الذل إلا له)

    قال الله تعالى:{وفي السماء رزقكم وما توعدون ( 22 ) فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون ( 23 )}

    نسب الرزق للسماء لأن الله في السماء

    أبدل الأسباب ولاتذل نفسك عند أبواب البشر رزقك في السماء ليس بين أيدي البشر


    وأقسم الله بنفسه إن رزقك حق ومثل بالنطق( هل من إنسان يشك أنه ينطق للحظة في أي لحظة هل يستطيع أن يتوقف عن النطق؟ والله لا

    والله إن رزقك حق أقسم الله بنفسه ومثل الله بالنطق ولا مثل بطعام أو شراب( لأن النطق دايم معك ولانه لاشك فيه)

    وقال الله عز وجل:{هو الذي جعل لكم الأرض ذلولا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور}

    وهنا نسب الله الرزق له لا للأرض وأمرنا أن نبذل الأسباب لأن الأرض ما ترزق أحد الله هو الرازق (وكلوا من رزقه)لا من رزقها فلا الأرض ترزق ولا إلي عليها يرزقون إنما الرزق بيد الله


    في مثال بسيط يمكن إنكم سمعتوه

    مثال:{إذا في نملة حاطه أملها فيك وقدامها ألف نملة بيجون ويقطعونها كيف تختبر هذه النملة؟؟

    (تقدر تهفهم يطيروا،،تكب عليهم ماء يموتوا) هل تقتل النمل في نفس اللحظة؟

    لا تخلي لين النمل يقرب وتقيس إيمانها بك هل هي واثقه فيك ولا لا؟؟

    طيب إذا قرب النمل عند النملة وأستعانت النملة بنمل مثلها هل بتساعدها؟؟لا

    ليش؟؟ لأن إيمانها ضعف بك وما وثقت فيك

    ولله للمثل الأعلى

    قال تعالى:(وتوكل على الحي الذي لا يموت)
    لانعلق أملنا في الناس ونحن نعلم أن كل شيء بيد رب الناس

    (مثال شوي معقد)

    وكذلك إبراهيم عليه السلام حماه الله من النار لأنه ميقن أن الله حاميه أما أن الله قادر أن يخمد النار في أي لحظة

    وكذلك موسى مع فرعون ثبت موسى حتى اخر لحظة

    إن الله يبتلي المؤمنين قال الله تعالى:(أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا أمنا وهم لا يفتونون)

    لذلك لا نعلق أملنا بضعفاء مثلنا وننسى القوي الذي بيده كل شيء

    لهذا لانخاف لأن الله لن ينسانى وعندما خلقنا خلق كتب أرزاقنا من يوم خلقنا

    حديث قدسي:{يا ابن ادم جعلتك في بطن أمك وغشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم وجعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام وجعلت لك متكأ عن يمينك ومتكئا عن شمالك، فأما الذي عن يمينك الكبد، وأما الذي عن شمالك فالطحال، وعلمتك القيام والقعود في بطن أمك فهل يقدر على ذلك غيري، فلما أن تمت مدتك وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك، فأخرجك على ريش من جناحه، لا لك سن تقطع، ولا يد تبطش ولا قدم تسعى فانبعث لك عرقان رقيقان في صدر أمك يجريان لبنا خالصا حارا في الشتاء وباردا في الصيف وألقيت محبتك في قلب أبويك فلا يشبعان حتى تشبع ولا يرقدان حتى ترقد فلما قوي ظهرك واشتد أزرك بارزتني بالمعاصي في خلواتك ولم تستح مني ومع هذا إن دعوتني أجبتك وإن سألتني أعطيتك وإن تبت إلي قبلتك.}



    (عجبا لأبن أدام من الذي رزقه وهو في بطن أمه أما إنه الله فكيف يسيئ الظن بالله وهو يمشي على أرضه وبين أرزاقه ف والله قد قسم الله لك الرزق منذ ولادتك)



    وفي النهاية:{لنعلم أن كلما كثر البلاء كلما قرب الفرج}
    :{ وكلما زاد الذل للبشر ضعف الإيمان بالله}

    اللهم صلي وسلم على رسولك محمد صلى الله عليه وسلم


    اتمنى أن ينال ما كتبته إعجابكم

  2. تلميذة خالد المنيف
    03-10-2010, 01:23 AM

    رد: مشكلة في عصرنآ أخآفت الكثير!!{وفي السمآء رزقكم ومآ توعدون}

    مشكلة في عصرنا أخافت الكثير!!{وفي السماء رزقكم وما توعدون}


    الله يسعد ايامج ويفرج على قلبج
    فعلا واهم شي اليقين بإن الله بيده كل شي وبذلك يعيش المؤمن حياة مستقره

    فالج التوفيق ياجعل ايامك كلها سعاده
  3. قلب صافي
    03-10-2010, 01:30 AM

    رد: مشكلة في عصرنآ أخآفت الكثير!!{وفي السمآء رزقكم ومآ توعدون}

    مشكلة في عصرنا أخافت الكثير!!{وفي السماء رزقكم وما توعدون}


    يعطيك العافية على الموضوع استفدت منه كثيرررررررررررر


    يسلمو على الطرح الرائع

    تقبلي مروري
  4. ShahrzaD
    03-10-2010, 01:32 AM

    رد: مشكلة في عصرنآ أخآفت الكثير!!{وفي السمآء رزقكم ومآ توعدون}

    مشكلة في عصرنا أخافت الكثير!!{وفي السماء رزقكم وما توعدون}


    لا اله اللا الله محمد رسول الله
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    مثال:{إذا في نملة حاطه أملها فيك وقدامها ألف نملة بيجون ويقطعونها كيف تختبر هذه النملة؟؟

    (تقدر تهفهم يطيروا،،تكب عليهم ماء يموتوا) هل تقتل النمل في نفس اللحظة؟

    لا تخلي لين النمل يقرب وتقيس إيمانها بك هل هي واثقه فيك ولا لا؟؟

    طيب إذا قرب النمل عند النملة وأستعانت النملة بنمل مثلها هل بتساعدها؟؟لا

    ليش؟؟ لأن إيمانها ضعف بك وما وثقت فيك

    ولله للمثل الأعلى
    بارك الله فيك وفي موضوعك الأكثر من رائع ,, في بساطة سردك له وقوة تأثيرك فيه
    جدا جدا أبدعتي في طرحك وشرحك جدا جدا جدا
    استمري في عطائك أختي أخلاقي سر كياني ,, جزيتي الجنه يارب
    تقبلي خالص شكري
    روحي بحر
  5. • عنآقيد تۈت •
    03-10-2010, 07:17 AM

    رد: مشكلة في عصرنآ أخآفت الكثير!!{وفي السمآء رزقكم ومآ توعدون}

    مشكلة في عصرنا أخافت الكثير!!{وفي السماء رزقكم وما توعدون}


    ونعم بالله
    طرح أكثر من راقي
    أصبحنا نفتقد مثل هالاطروحات .، ونتتوق لها
    عافاك المولى ~
  6. أخلاقي سر كياني
    03-10-2010, 11:58 AM

    رد: مشكلة في عصرنآ أخآفت الكثير!!{وفي السمآء رزقكم ومآ توعدون}

    مشكلة في عصرنا أخافت الكثير!!{وفي السماء رزقكم وما توعدون}


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت ماتهاب
    الله يسعد ايامج ويفرج على قلبج
    فعلا واهم شي اليقين بإن الله بيده كل شي وبذلك يعيش المؤمن حياة مستقره

    فالج التوفيق ياجعل ايامك كلها سعاده


    امين يارب وإياكي

    تشكرين على مرورك وإهتمامك

    تحيتي،،،
  7. أخلاقي سر كياني
    03-10-2010, 12:01 PM

    رد: مشكلة في عصرنآ أخآفت الكثير!!{وفي السمآء رزقكم ومآ توعدون}

    مشكلة في عصرنا أخافت الكثير!!{وفي السماء رزقكم وما توعدون}


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب صافي
    يعطيك العافية على الموضوع استفدت منه كثير


    يسلمو على الطرح الرائع

    تقبل مروري


    امين ولكي العافية يارب

    تشكرين على مرورك

    تحيتي،،،
  8. أخلاقي سر كياني
    03-10-2010, 12:05 PM

    رد: مشكلة في عصرنآ أخآفت الكثير!!{وفي السمآء رزقكم ومآ توعدون}

    مشكلة في عصرنا أخافت الكثير!!{وفي السماء رزقكم وما توعدون}


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي بحر
    لا اله اللا الله محمد رسول الله


    بارك الله فيك وفي موضوعك الأكثر من رائع ,, في بساطة سردك له وقوة تأثيرك فيه
    جدا جدا أبدعت في طرحك وشرحك جدا جدا جدا
    استمر في عطائك أخي أخلاقي سر كياني ,, جزيت الجنه يارب
    تقبل خالص شكري
    روحي بحر


    اللهم امين وإياكم

    تشكرين على مرورك وإهتمامك

    تحيتي،،،
  9. أخلاقي سر كياني
    03-10-2010, 12:07 PM

    رد: مشكلة في عصرنآ أخآفت الكثير!!{وفي السمآء رزقكم ومآ توعدون}

    مشكلة في عصرنا أخافت الكثير!!{وفي السماء رزقكم وما توعدون}


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة • عناقيد تۈت •
    ونعم بالله
    طرح أكثر من راقي
    أصبحنا نفتقد مثل هالاطروحات .، ونتتوق لها
    عافاك المولى ~


    تشكرين على مرورك

    امين وعافاكم يارب

    تحيتي،،،
    {أخلاقي سر كياني}