يا أمنا ي أم كل المؤمنين يا عزنا ي زوجة خير الانبيا

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. هآديه حيل
    28-09-2010, 09:11 PM

    يآ أمنآ ي أم كل المؤمنين يآ عزنآ ي زوجة خير آلآنبيآ

    يا أمنا ي أم كل المؤمنين يا عزنا ي زوجة خير الانبيا


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اكيد انكم تعرفون ايش الي صار ل عائشة رضي الله عنها - من السب والشتم واتهامها في عرضها من الشيعه قاتلهم الله
    حبيت اذكر سيرتها في المنتديات نصره لها رضي الله عنها

    السيدة عائشة (رضي الله عنها) هو ما لهذه الإنسانة من عقل نير، وذكاء حاد ، وعلم جم. ولدورها الفعال في خدمة الفكر الإسلامي من خلال نقلها لأحاديث رسول الله وتفسيرها لكثير من جوانب حياة الرسول صلى الله عليه و سلم واجتهاداتها . وهي كذلك المرأة التي تخطت حدود دورها كامرأة لتصبح معلمة أمة بأكملها ألا وهي الأمة الإسلامية. لقد كانت (رضي الله عنها) من أبرع الناس في القران والحديث و الفقه، فقد قال عنها عروة بن الزبير (( ما رأيت أحدا أعلم بالقران ولا بفرائضه ولا بحلال ولا بحرام ولا بشعر ولا بحديث عرب ولا بنسب من عائشة)). 1

    وفي هذه النقطة البحثية تطرقت إلى ثلاث مجالات تميزت فيهم السيدة عائشة وهي :

    1. علمها وتعليمها .

    2. السيدة المفسرة المحدثة.

    3. السيدة الفقيهه .

    وقد اخترت هذه المجالات ؛ لأهميتها ولأثرها الواضح في المجتمع والفكر الإسلامي، فهي (رضي الله عنها) بعلمها ودرايتها ساهمت بتصحيح المفاهيم، والتوجيه لإتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقد كان أهل العلم يقصدونها للأخذ من علمها الغزير، فأصبحت بذلك نبراسا منيرا يضيء على أهل العلم وطلابه.تلكم هي عائشة بنت أبي بكر الصديق زوجة رسول الله وأفقه نساء المسلمين وأعلمهن بالقران والحديث والفقه. ولدت بمكة المكرمة في العام الثامن قبل الهجرة ، تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم في السنة الثانية للهجرة، فكانت أكثر نسائه رواية لأحاديثه.





    كانت من أحب نساء الرسول إليه، وتحكي (رضي الله عنها) عن ذلك فتقول ((قالت عائشة لنساء النبي صلى الله عليه وسلم : فضلت عليكن بعشر ولا فخر : كنت أحب نسائه إليه وكان أبي أحب رجاله إليه ، وابتكرني ولم يبتكر غيري ، وتزوجني لسبع ، وبنى بي لتسع ، ونزل عذري من السماء واستأذن النبي صلى الله عليه وسلم نساءه في مرضه ، فقال : إنه ليشق علي الاختلاف بينكن فائذن لي أن أكون عند بعضكن . فقالت أم سلمة : قد عرفنا من تريد عائشة . أذنا لك ، وكان اخر زاده من الدنيا ريقي ، أتي بسواك ، فقال : انكثيه ياعائشة . فنكثته وقبض بين حجري ونحري ، ودفن في بيتي )).

    الراوي: عبدالملك بن عمير - خلاصة الدرجة: إسناده صالح ، ولكن فيه انقطاع - المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 2/147

    توفيت(رضي الله عنها) في الثامنة والخمسين للهجرة.




    علمها وتعليمها

    تعد عائشة (رضي الله عنها) من أكبر النساء في العالم فقها وعلما، فقد أحيطت بعلم كل ما يتصل بالدين من قران وحديث وتفسير وفقه. وكانت (رضي الله عنها) مرجعا لأصحاب رسول الله عندما يستعصي عليهم أمر، فقد كانوا (رضي الله عنهم) يستفتونها فيجدون لديها حلا لما أشكل عليهم. حيث قال أبو موسى الأشعري : ((ما أشكل علينا –أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم حديث قط، فسألنا عائشة إلا وجدنا عندها منه علما)) .

    وقد كان مقام السيدة عائشة بين المسلمين مقام الأستاذ من تلاميذه، حيث أنها إذا سمعت من علماء المسلمين والصحابة روايات ليست على وجهها الصحيح،تقوم بالتصحيح لهم وتبين ما خفي عليهم، فاشتهر ذلك عنها ، وأصبح كل من يشك في رواية أتاها سائلا.

    لقد تميزت السيدة بعلمها الرفيع لعوامل مكنتها من أن تصل إلى هذه المكانة، من أهم هذه العوامل:



    - ذكائها الحاد وقوة ذاكرتها، وذلك لكثرة ما روت عن النبي صلى الله عليه و سلم .



    - زواجها في سن مبكر من النبي صلى الله عليه و سلم، ونشأتها في بيت النبوة، فأصبحت (رضي الله عنها) التلميذة النبوية.



    - كثرة ما نزل من الوحي في حجرتها، وهذا بما فضلت به بين نساء رسول الله.



    - حبها للعلم و المعرفة، فقد كانت تسأل و تستفسر إذا لم تعرف أمرا أو استعصى عليها مسائلة، فقد قال عنها ابن أبي مليكة ((كانت لا تسمع شيئا لا تعرفه إلا راجعت فيه حتى تعرفه)).



    ونتيجة لعلمها وفقهها أصبحت حجرتها المباركة وجهة طلاب العلم حتى غدت هذه الحجرة أول مدارس الإسلام وأعظمها أثر في تاريخ الإسلام. وكانت (رضي الله عنها) تضع حجابا بينها وبين تلاميذها، وذلك لما قاله مسروق((سمعت تصفيقها بيديها من وراء الحجاب)).



    لقد اتبعت السيدة أساليب رفيعة في تعليمها متبعة بذلك نهج رسول الله في تعليمه لأصحابه. من هذه الأساليب عدم الإسراع في الكلام وإنما التأني ليتمكن المتعلم من الاستيعاب، . فقد قال عروة إن السيدة عائشة قالت مستنكرة((ألا يعجبك أبو هريرة جاء فجلس إلى جانب حجرتي يحدث عن رسول الله صلى الله عليه و سلم يسمعني ذلك، وكنت أسبح-أصلي-فقام قبل أن أقضي سبحتي، ولو أدركته لرددت عليه، إن رسول الله صلى الله عليه و سلم لم يكن يسرد الحديث كسردكم.





    كذلك من أساليبها في التعليم، التعليم أحيانا بالإسلوب العملي، وذلك توضيحا للأحكام الشرعية العملية كالوضوء. كما أنها كانت لا تتحرج في الإجابة على المستفتي في أي مسائلة من مسائل الدين ولو كانت في أدق مسائل الإنسان الخاصة. كذلك لاحظنا بأن السيدة عائشة كانت تستخدم الإسلوب العلمي المقترن بالأدلة سواء كانت من الكتاب أو السنة. ويتضح ذلك في رواية مسروق حيث قال((كنت متكئا عند عائشة . فقالت : يا أبا عائشة ! ثلاث من تكلم بواحدة منهن فقد أعظم على الله الفرية . قلت : ما هن ؟ قالت : من زعم أن محمدا صلى الله عليه وسلم رأى ربه فقد أعظم على الله الفرية . قال وكنت متكئا فجلست . فقلت : يا أم المؤمنين ! أنظريني ولا تعجليني . ألم يقل الله عز وجل : { ولقد راه بالأفق المبين } 81 / التكوير / الاية - 23 { ولقد راه نزلة أخرى } 53 / النجم / الاية - 13 فقالت : أنا أول هذه الأمة سأل عن ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقال : " إنما هو جبريل . لم أره على صورته التي خلق عليها غير هاتين المرتين . رأيته منهبطا من السماء . سادا عظم خلقه ما بين السماء إلى الأرض )

    الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 177

    فقالت: أنا أول هذه الأمة سأل عن ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ،فقال: ( إنما هو جبريل )) الراوي: عبدالله بن مسعود و عائشة - خلاصة الدرجة: صح عن عائشة وابن مسعود - المحدث: ابن القيم - المصدر: زاد المعاد - الصفحة أو الرقم: 3/33
    فقالت: أولم تسمع أن الله يقول لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير) أو لم تسمع أن الله يقولوما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيا أو من وراء حجاب أو يرسل رسولا فيوحي بإذنه ما يشاء إنه علي حكيم).

    قالت: ومن زعم أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كتم شيئا من كتاب الله فقد أعظم على الله الفرية ، و الله يقول: ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته ). قالت: ومن زعم أنه يخبر بما يكون في غد فقد أعظم على الله الفرية ، والله يقول ( قل لا يعلم من في السماوات و الأرض الغيب إلا الله ))

    وبذلك يتضح لنا بأن السيدة عائشة (رضي الله عنها)كانت معقلا للفكر الإسلامي، وسراجا يضيء على طلاب العلم. ولذكائها و حبها للعلم كان النبي صلى الله عليه و سلم يحبها ويؤثرها حيث قال( وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام)).



    السيدة المفسرة المحدثة

    كانت السيدة عائشة (رضي الله عنها) عالمة مفسرة ومحدثة، تعلم نساء المؤمنين،ويسألها كثير من الصحابة في أمور الدين،فقد هيأ لها الله سبحانه كل الأسباب التي جعلت منها أحد أعلام التفسير والحديث. وإذا تطرقنا إلى دورها العظيم في التفسير فإننا نجد أن كونها ابنة أبو بكر الصديق هو أحد الأسباب التي مكنتها من احتلال هذه المكانة في عالم التفسير، حيث أنها منذ نعومة أظافرها وهي تسمع القران من فم والدها الصديق، كما أن ذكائها و قوة ذاكرتها سبب اخر،ونلاحظ ذلك من قولها( لقد نزل بمكة على محمد صلى الله عليه و سلم وإني لجارية ألعب (بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر) وما نزلت سورة البقرة والنساء إلا وأنا عنده)).



    ومن أهم الأسباب إنها كانت تشهد نزول الوحي على رسول الله، وكانت(رضي الله عنها)تسأل الرسول عن معاني القران الكريم وإلى ما تشير إليه بعض الايات.فجمعت بذلك شرف تلقي القران من النبي صلى الله عليه و سلم فور نزوله وتلقي معانيه أيضا من رسول الله. وقد جمعت (رضي الله عنها) إلى جانب ذلك كل ما يحتاجه المفسر كقوتها في اللغة العربية وفصاحة لسانها و علو بيانها.

    كانت السيدة تحرص على تفسير القران الكريم بما يتناسب وأصول الدين وعقائده، ويتضح ذلك في ما قاله عروة يسأل السيدة عائشة عن قوله تعالى(( حتى إذا استيأس الرسل و ظنوا أنهم قد كذبوا جاءهم نصرنا…)) قلت: أ كذبوا أم كذبوا؟ قالت عائشة: كذبوا، قلت: قد استيقنوا أن قومهم كذبوهم فما هو بالظن، قالت: أجل قد استيقنوا بذلك، فقلت لها:وظنوا أنهم قد كذبوا؟ قالت: معاذ الله لم تكن الرسل تظن ذلك بربها، قلت: فما هذه الاية؟ قالت: هم أتباع الرسل الذين امنوا بربهم وصدقوهم، فطال عليهم البلاء و استأخر عنهم النصر، حتى إذا استيأس الرسل ممن كذبهم من قومهم، وظنت الرسل أن اتباعهم قد كذبوهم جاءهم نصر الله عند ذلك)).

    وفي موقف اخر يتضح لنا أن السيدة عائشة كانت تحرص على إظهار ارتباط ايات القران بعضها ببعض بحيث كانت تفسر القران بالقران. وبذلك فإن السيدة عائشة تكون قد مهدت لكل من أتى بعدها أمثل الطرق لفهم القران الكريم . أما من حيث إنها كانت من كبار حفاظ السنة من الصحابة، فقد احتلت (رضي الله عنها) المرتبة الخامسة في حفظ الحديث وروايته، حيث إنها أتت بعد أبي هريرة ، وابن عمر وأنس بن مالك ، وابن عباس (رضي الله عنهم).



    ولكنها امتازت عنهم بأن معظم الأحاديث التي روتها قد تلقتها مباشرة من النبي صلى الله عليه و سلم كما أن معظم الأحاديث التي روتها كانت تتضمن على السنن الفعلية . ذلك أن الحجرة المباركة أصبحت مدرسة الحديث الأول يقصدها أهل العلم لزيارة النبي صلى الله عليه و سلم وتلقي السنة من السيدة التي كانت أقرب الناس إلى رسول الله، فكانت لا تبخل بعلمها على أحد منهم، ولذلك كان عدد الرواة عنها كبير.

    كانت (رضي الله عنها) ترى وجوب المحافظة على ألفاظ الحديث كما هي، وقد لاحظنا ذلك من رواية عروة بن الزبير عندما قالت له (( يا ابن أختي ! بلغني أن عبدالله بن عمرو مار بنا إلى الحج . فالقه فسائله . فإنه قد حمل عن النبي صلى الله عليه وسلم علما كثيرا . قال فلقيته فساءلته عن أشياء يذكرها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال عروة : فكان فيما ذكر ؛ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " إن الله لا ينتزع العلم من الناس انتزاعا . ولكن يقبض العلماء فيرفع العلم معهم . ويبقى في الناس رؤسا جهالا . يفتونهم بغير علم . فيضلون ويضلون " . قال عروة : فلما حدثت عائشة بذلك ، أعظمت ذلك وأنكرته . قالت : أحدثك أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول هذا ؟ قال عروة : حتى إذا كان قابل ، قالت له : إن ابن عمرو قد قدم . فالقه . ثم فاتحه حتى تسأله عن الحديث الذي ذكره لك في العلم . قال فلقيته فساءلته . فذكره لي نحو ما حدثني به ، في مرته الأولى . قال عروة : فلما أخبرتها بذلك . قالت : ما أحسبه إلا قد صدق . أراه لم يزد فيه شيئا ولم ينقص )) .

    الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2673

    ولذلك كان بعض رواة الحديث يأتون إليها ويسمعونها بعض الأحاديث ليتأكدوا من صحتها، كما إنهم لو اختلفوا في أمر ما رجعوا إليها. ومن هذا كله يتبين لنا دور السيدة عائشة و فضلها في نقل السنة النبوية ونشرها بين الناس، ولولا أن الله تعالى أهلها لذلك لضاع قسم كبير من سنة النبي صلى الله عليه و سلم الفعلية في بيته عليه الصلاة و السلام .



    السيدة الفقيهة :



    تعد السيدة عائشة(رضي الله عنها) من أكبر النساء في العالم فقها وعلما، فقد كانت من كبار علماء الصحابة المجتهدين، وكما ذكرنا سابقا بأن أصحاب الرسول صلى الله عليه و سلم كانوا يستفتونها فتفتيهم، وقد ذكر القاسم بن محمد أن عائشة قد اشتغلت بالفتوى من خلافة أبي بكر إلى أن توفيت. ولم تكتف (رضي الله عنها) بما عرفت من النبي صلى الله عليه و سلم وإنما اجتهدت في استنباط الأحكام للوقائع التي لم تجد لها حكما في الكتاب أو السنة، فكانت إذا سئلت عن حكم مسألة ما بحثت في الكتاب والسنة، فإن لم تجد اجتهدت لاستنباط الحكم، حتى قيل إن ربع الأحكام الشرعية منقولة عنها. فها هي (رضي الله عنها) تؤكد على تحريم زواج المتعة مستدلة بقول الله تعالى : (( والذين هم لفروجهم حافظون.إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين.فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون)).



    وقد استقلت السيدة ببعض الاراء الفقهية، التي خالفت بها اراء الصحابة، ومن هذه الاراء:

    1-جواز التنفل بركعتين بعد صلاة العصر، قائلة((لم يدع رسول الله صلى الله عليه وسلم الركعتين بعد العصر . قال فقالت عائشة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تتحروا طلوع الشمس ولا غروبها . فتصلوا عند ذلك )).

    الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 833
    وعلى الرغم من أنه من المعلوم أن التنفل بعد صلاة العصر مكروه، فقال بعض الفقهاء أن التنفل بعد العصر من خصوصياته .



    2- كما أنها كانت ترى أن عدد ركعات قيام رمضان إحدى عشرة ركعة مع الوتر، مستدلة بصلاة رسول الله صلى الله عليه و سلم ،وذلك عندما سألها أبو سلمة بن عبدالرحمن (( كيف كانت صلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في رمضان ؟ فقالت : ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة ، يصلي أربعا ، فلا تسل عن حسنهن وطولهن ، ثم يصلي أربعا ، فلا تسل عن حسنهن وطولهن ، ثم يصلي ثلاثا . قالت عائشة : فقلت : يا رسول الله ، أتنام قبل أن توتر ؟ . فقال : يا عائشة ، إن عيني تنامان ولا ينام قلبي )).

    الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1147

    2 - الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2013

    فكان الصحابة (رضي الله عنهم) يصلونها عشرين ركعة، لأن فعل النبي صلى الله عليه و سلم لهذا العدد لا يدل على نفي ما عداه . وهكذا جمعت السيدة عائشة بين علو بيانها و رجاحة عقلها، حتى قال عنها عطاء( كانت عائشة أفقه الناس وأحسن الناس رأيا في العامة)).



    الخلاصة :

    توفيت السيدة عائشة (رضي الله عنها) وهي في السادسة و الستين من عمرها،بعد أن تركت أعمق الأثر في الحياة الفقهية و الاجتماعية والسياسية للمسلمين. وحفظت لهم بضعة الاف من صحيح الحديث عن رسول صلى الله عليه و سلم .

    لقد عاشت السيدة بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم لتصحيح رأي الناس في المرأة العربية ، فقد جمعت (رضي الله عنها) بين جميع جوانب العلوم الإسلامية ، فهي السيدة المفسرة العالمة المحدثة الفقيهة. وكما ذكرنا سابقا فهي التي قال عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم أن فضلها على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام، فكأنها فضلت على النساء.

    كما أن عروة بن الزبير قال فيها(ما رأيت أعلم بفقه ولا طب ولا شعر من عائشة))، وأيضا قال فيها أبو عمر بن عبدالبر( إن عائشة كانت وحيدة بعصرها في ثلاثة علوم علم الفقه وعلم الطب وعلم الشعر)).

    وهكذا فإننا نلمس عظيم الأثر للسيدة التي اعتبرت نبراسا منيرا يضيء على أهل العلم وطلابه،للسيدة التي كانت أقرب الناس لمعلم الأمة وأحبهم، والتي أخذت منه الكثير وأفادت به المجتمع الإسلامي. فهي بذلك اعتبرت امتدادا لرسول الله صلى الله عليه و سلم

    اللهم كما براتها من فوق سبع سموات اللهم ارنا في اللذين يسبون الصحابه عجائب قدرتك
    امين

    ارجو النشر
    واللي عنده شي عن عائشه رضي الله عنها يكتبه

  2. الغيرانه
    29-09-2010, 01:03 AM

    رد: يآ أمنآ ي أم كل المؤمنين يآ عزنآ ي زوجة خير آلآنبيآ

    يا أمنا ي أم كل المؤمنين يا عزنا ي زوجة خير الانبيا


    سلام
    احب اوضح نقطه للأخوة والأخوات
    علمائنا الكبار لايجوزون سب نساء النبي (ص)وحشاهم الله من العيب
    نحن لانقبل بأن تسب ام المؤمنين امي وامكم وجميع نساء النبي (ص)دون استثناء
    ولكن المدعي بانه شيخ ياسر هو في نظرنا ليس شيخ الشيخ لايسب ام المؤمنين
    والشيعه معكم ضدة والشيعه تبرئت من هذا المدعي بانه شيخ
    فنحن معكم وانا معكم ضد كل من يسب احد نساء النبي (ص)
    فهم شررف النبي وعرضه ولانقبل بان يمس النبي مايشوهه صورته وصورة اهل بيته

    وشكرا
    تحياتي الغيرانه
  3. • عنآقيد تۈت •
    29-09-2010, 08:36 AM

    رد: يآ أمنآ ي أم كل المؤمنين يآ عزنآ ي زوجة خير آلآنبيآ

    يا أمنا ي أم كل المؤمنين يا عزنا ي زوجة خير الانبيا


    رضي الله عنك ياطاهره .،يامطهره ~
    ولعنة الله على من خاض في عرضك .، وجعلهم ممن يكبون على وجوههم في النار خالدين مخلدين
    وارنا فيهم عجائب قدرتك في الدنيا اللهم امين اللهم امين
  4. أخلاقي سر كياني
    29-09-2010, 04:50 PM

    رد: يآ أمنآ ي أم كل المؤمنين يآ عزنآ ي زوجة خير آلآنبيآ

    يا أمنا ي أم كل المؤمنين يا عزنا ي زوجة خير الانبيا


    عزتي هي عزتها وشرفي هو شرفها والله إنها الطاهره المطره والله أثبت ذلك في كتابه

    ولكن من الناس من هم ضعفين في الإرادة والقوة يتكلمون على أموات وهذا هو الخوف لو كانو أقوياء لكانوا تكلمو على أحياء وهذا ما فعلوه أسيادهم في الدنمارك

    يحسبون أن الأموات مالهم أحد يدافع عنهم بعد الله قسم بالله ما تروح كلمة توفه بيها أحد على رسولنا أو أمنا عائشة هباء أو دمعة مسلم أو ظلم على مسلم والله ما تروح هباء مثورا والله موعدنا معهم قريب


    إن الله يمهل ولا يهمل


    تحيتي،،،
    {أخلاقي سر كياني}
  5. هآديه حيل
    29-09-2010, 08:34 PM

    رد: يآ أمنآ ي أم كل المؤمنين يآ عزنآ ي زوجة خير آلآنبيآ

    يا أمنا ي أم كل المؤمنين يا عزنا ي زوجة خير الانبيا


    اشكر كل من رد واسئل الله ان يجعله في ميزان حسناته

    حنا نسوي كذا عشان يكون شهيد علينا عند ربنا والله يكتب لنا الاجر

    وحسبنا الله على من اعتدى
  6. Story love
    30-09-2010, 04:17 PM

    رد: يآ أمنآ ي أم كل المؤمنين يآ عزنآ ي زوجة خير آلآنبيآ

    يا أمنا ي أم كل المؤمنين يا عزنا ي زوجة خير الانبيا


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغيرانه
    سلام
    احب اوضح نقطه للأخوة والأخوات
    علمائنا الكبار لايجوزون سب نساء النبي (ص)وحشاهم الله من العيب
    نحن لانقبل بأن تسب ام المؤمنين امي وامكم وجميع نساء النبي (ص)دون استثناء
    ولكن المدعي بانه شيخ ياسر هو في نظرنا ليس شيخ الشيخ لايسب ام المؤمنين
    والشيعه معكم ضدة والشيعه تبرئت من هذا المدعي بانه شيخ
    فنحن معكم وانا معكم ضد كل من يسب احد نساء النبي (ص)
    فهم شررف النبي وعرضه ولانقبل بان يمس النبي مايشوهه صورته وصورة اهل بيته

    وشكرا
    تحياتي الغيرانه
    ليست غريبة عليك هذا الكلام الرائع يالغيرانة ولله يحفظك ويستر عليك

    اتتني مابحياتي شوفة امراءة مثل اخلاقك الرائعة وموضيعك الحلوة في المنتداء

    اختي الغيرانة الله يحفظك يارب ويستر عليك والنا الفخر فيك في المنتداء



    وهذا فخر فيك وتحياتي لكي
  7. صباحية عيد
    01-10-2010, 12:18 AM

    رد: يآ أمنآ ي أم كل المؤمنين يآ عزنآ ي زوجة خير آلآنبيآ

    يا أمنا ي أم كل المؤمنين يا عزنا ي زوجة خير الانبيا


    رضي الله عنها الطاهره العفيفه ام المؤمنين وزوجة وحبيبة رسول الله المبرئه من فوق سبع سماوات

    اللهم ارنا فيمن خاض بعرض نبيك صلى الله عليه وسلم عجائب قدرتك واجعله ايه وعبره لغيره
    امين

    حسبنا الله وكفى