7نصائح لتحسين أداء جسدك فاستفدي منها

مايخص جسم المرأة من عناية و تجميل و عمليات شد و ليزر ولايت و مشاكل صحية وغيرها ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. ♥ أميرة الورد ♥
    21-09-2010, 07:48 PM

    7نصائح لتحسين أداء جسدك فاستفدي منها

    7نصائح لتحسين أداء جسدك فاستفدي منها



    7نصائح لتحسين أداء جسدك فاستفدي منها



    جسدك بحاجة إلى اهتمامك الدائم به، وإضافة إلى الغذاء الصحي وممارسة الرياضة ثمة تفاصيل لا يجب إهمالها... إليك 7 نصائح لتحسين أداء جسدك فاستفد منها

    1- اعتن جيدا ببشرتك


    من خلال اعتنائك ببشرتك لا تساعدها في أن تبدو أصغر سنا فحسب، بل تعتني أيضا بأكبر عضو في جسدك وهو يعتني بك بدوره. إذ تؤدي بشرتك دورا مهما جدا باعتبارها أول خط دفاع للجسم ضد الأمراض. من هنا، ما عليك إلا أن تغذيها جيدا لتحافظ على صحة جسدك.

    في هذا الاطار تبين للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية أن تناول كمية أكبر من الفيتامين C (الفلفل الأحمر، البطاطا الحلوة، الخضار الخضراء...) يحمي ألياف الكولاجين والايلاستين التي تجعل البشرة تبدو أكثر شبابا. كذلك، يمكنك في فترة بعد الظهر أن تتناول بضع قبضات من المكسرات البرازيلية التي تغذي البشرة بمركب السيلينيوم، ما يخفف التجاعيد ويقلل فرص الإصابة بسرطان الجلد، ذلك بحسب دراسة أجريت في جامعة كوينزلاند.

    2- العينان مصابيح الرأس

    عيناك نافذة إلى روحك، لكنهما يشكلان أيضا أرضا خصبة لمجموعة من المشاكل الصحية الكامنة. من خلال فحص العينين بانتظام يمكن رصد عوارض تشير إلى الإصابة بأمراض مختلفة من السكري إلى الألزهايمر.

    كل ما عليك فعله تخفيف الضغط على العينين لأنه يضر بالنظر ويسبب الزرق. أولا، لا تشد عقدة ربطة عنقك كثيرا فقد أظهرت الأبحاث التي أجريت حديثا في الولايات المتحدة أن حصر دفق الدم حول العنق من شأنه أن يضر بشبكية العين. ثم انتقل إلى التركيز على قلبك. في هذا الاطار من شأن تمارين الايروبيك أن تزيد دفق الأوكسيجين إلى العصب البصري وتخفض الضغط. من خلال القيام بثلاث جلسات من تمارين الايروبيك أسبوعيا مدة كل واحدة 30 دقيقة ستخفض الضغط بنسبة 20 في المئة وتتحسن صحتك بشكل واضح.

    3- خفف من التلوث بالضجيج

    أخفض صوت الموسيقى وخفف قدر الإمكان من الخروج في أوقات زحمة السير الخانقة (لتفادي سماع أبواق السيارات) وستتجنب فقدان السمع نتيجة التلوث بالضجيج وتتمتع بحاسة سمع قوية لأطول وقت ممكن.

    لتفادي العيش في الصمت التام يمكنك الاستغناء عن سماعات الأذن العازلة للصوت والاستفادة من حل طبيعي وفاعل جدا. فقد تبين من خلال التجارب في جامعة ميشيغان أن تناول خليط من الفي

    تامينات من بينها الفيتامين A وC وE فضلا عن المغنيسيوم يخفف من الضرر الذي يلحق بحاسة السمع بمعدل 80 في المئة. يحمي هذا الخليط خلايا الشعر الحساسة داخل الأذن من الضرر الناجم عن الضجيج. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تعطي هذه الخلايا فرصة لاستعادة عافيتها من خلال الاستماع إلى ألبوم غنائي واحد فقط في كل مرة عبر جهاز الiPod. فقد أثبتت دراسات بلجيكية أن ساعة من الإصغاء إلى الموسيقى تليها ساعتان من الراحة تخفف الضرر الناجم عن الضجيج، بينما يفضل أخذ 16 ساعة من الراحة بعد الإصغاء إلى موسيقى صداحة في الحفلات أو الدخول في مشادة كلامية مع رب العمل.



    4- اعتن بهيكلك العظمي

    أثبتت دراسات أجريت في الولايات المتحدة أن التمتع بعظام أكثر كثافة يسمح بتفادي أمراض معينة كترقق العظام.

    تساعد ممارسة لعبة كرة القدم أسبوعيا ضمن فريق يضم خمسة لاعبينFive-a-side?football? في التمتع بعظام أكثر كثافة مقارنة بتمارين رفع الأثقال. فبحسب الباحثين في جامعة ...

  2. صمت الشقاء
    21-09-2010, 08:07 PM

    رد: 7نصائح لتحسين أداء جسدك فاستفدي منها

    7نصائح لتحسين أداء جسدك فاستفدي منها


    الله يعطيك العافية
  3. قمرالزمانA..
    21-09-2010, 11:50 PM

    رد: 7نصائح لتحسين أداء جسدك فاستفدي منها

    7نصائح لتحسين أداء جسدك فاستفدي منها


    تسلمي حبيبتي
    الله يعطيك الف عافية