الفرصة الأخيرة

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. MaLeK-3l -Ard
    09-08-2010, 10:50 AM

    الفرصة الأخيرة

    الفرصة الأخيرة


    هناك من الناس من يعيش عمره كله لا تأتيه إلا فرصة عمر واحدة هى أول واخر فرصة وهناك من تأتيه فرص عديده فإن فاتته فرصة جاءته غيرها ، لكن وفى كل الحالات حتى وإن تعددت الفرص دائما هناك الفرصة الأخيرة الفرصة التى إن لم تستغلها فقد ضاع كل شىء .

    فى رمضان الماضى كان معنا ألوف الخلق شبابا وكهولا نساءا ورجالا ، كان رمضان الماضى لهم هو الفرصة الأخيرة ،دخلوه وقد سمعوا نصائح كثيرة ومواعظ بليغة ، منهم من حاول وفشل ومنهم من لم يحاول أصلا ، وكثير منهم خرج من رمضان كما دخله ، واه لو كان يعلم أنها الفرصة الأخيرة ، خرجوا منه وهم يقولون لو بلغنا الله رمضان القادم سنكون ناسا غير الناس وخلقا غير الخلق ، ولكنهم سقطوا أو تساقطوا فى الطريق واحدا تلو الاخر وحيل بينهم وبين ما يشتهون وبدا لهم من الله لم يكونوا يحتسبون فاه لو علموا أنها كانت اخر الفرص .

    ليس وحده رمضان الفائت هو الفرصة الأخيرة فالقادم أيضا هو الفرصة الأخيرة لكثير من الناس بل لعل بعضهم من الذين يقرأون هذا المقال الان ، تصور يا أخى الكريم قد تكون أو أكون على وشك معاينة الفرصة الأخيرة فهل نكون ممن يصدق عليهم : عمل قليلا وربح كثيرا ؟؟؟

    نعم أخى الكريم وأختى الكريمة تحت الجنادل فى التراب الان أحلام لم تكتمل ، وأفراح لم يكتب لها أن ترى النور ، ووجوه كانت بيضاء لا يمسها التراب دفنت فيه وشوه محاسنها ، كانوا بيننا كما نحن بين الناس الان ثم أخذوا على غرة دون أن يستعدوا ودون أن يمهلوا ، فنعوذ بالله من موت الفجأة وسوء الخاتمة . (صدقونى لا شىء يستحق )

    فكرة (الفرصة الأخيرة ) قد تكون هى الحل لما نعانية من سفالة الهمم ، لو عشت هذه الفكرة حقا وحولتها شعارا فى حياتك فى رمضان القادم ، أعنى لو ملأت عليك هذه الفكرة حياتك فعشت بها ولها ، ربما كانت هى الحل حتى لا يتحول رمضان القادم إلى مجرد محاولة فاشلة تضاف إلى سلسلة طويلة من الفشل فى حياة كثير منا - والغريب أن معظمها فى أمور تتعلق بالاخرة .

    ضع ورقة مكتوبة فى مكتبك وبيتك وفى كل مكان تذهب إليه لتذكرك أنك قد تكون مقبل على الفرصة الأخيرة وأن بينك وبين النجاة قفزة ، بينك وبين الفوز الحقيقى خطوة ، بينك وبين أن تصبح عتيقا من النار شهر واحد .

    يالله شهر واحد بينى وبين الحور وأنهار العسل والخمر الذى لم يتغير طعمه والفاكهة !!! شهر واحد وأرافق أبى بكر وعمر !!! شهر واحد وأكون مع من أحب !! شهر وأحد وأزور النبى محمد صلى الله عليه وسلم !!! شهر واحد وأكون ممن يرى ربه يوم القيامة !!! يالله !!! فلا وقت إذن لأضيعه . أحمق أنا إن أفلتت منى ثانية واحدة . أحمق أنا إن ضاع منى هذا الشهر ، سأستعين بالله وأعض على كل ثانية فى هذا الشهر بالنواجذ و سيرى منى ربى ما يحب إن شاء الله .

    سأكون شخصا اخر . رمضان القادم لا مكان فيه إلا للذكر والطاعة لا مكان فيه إلا للصلاة والقيام والقران لا موسيقى ولاغناء ولا مسلسلات ولا سهرات مع الشلة حتى الفجر .

    رمضان القادم أكون أولا أكون سأولد فيه من جديد إن شاء الله والصادق يوفق والرب شكور .

    أخى الكريم إن لم تولد فى رمضان فمتى تولد ؟؟؟ إن لم توقف متوالية الفشل والشياطين مصفدة والجنان مفتحة والنيرن مغلقة فقل بالله عليك متى تفعل إذن ؟؟؟

    شاء الله عز وجل أن يكون رمضان هو أول شهر فى سنة الأعمال . من الله علينا فى بداية سنة الأعمال بشهر ولا أروع ولا أفضل ، وفر لك كل شىء لبداية مثالية بل فوق المثالية فمن أين يأتى الفشل إذن ؟ سل نفسك هذه الأسئلة وإياك إياك أن تفلت بين يديك فرصة قد تكون الأخيرة وساعتها لن ينفع الندم
  2. الله لا يحرمني منك
    11-08-2010, 10:16 PM

    الفرصة الأخيرة


    يعطيك العافيه .

    ربي يعينا على صيامه وقيامه .

    ويجعلنا وايامك من عتقاءه امين .

    يسلمو غاليتي
  3. MaLeK-3l -Ard
    12-08-2010, 11:40 PM

    الفرصة الأخيرة


    امين يارب اختى


    اهلا وسهلا بيكى


    منوره بردك الرائع