12

مشاكل زوجيه

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. الوافي بس
    24-07-2010, 05:27 PM

    مشاكل زوجيه

    مشاكل زوجيه


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حبيت استشيركم لان المثل يقول ماخاب من استشار
    كما هو باين من العنوان اعيش مشاكل وليست مشكله لكن المشكله اللي عجزت عنها المشاكل الزوجيه
    طبعا زوجتي بنت ناس محترمه اهلها محافظين بس ما يكمل الا وجهه مرت بظروف كبت من صغرها من الام واخوانهابضغط من امهم هي واخواتها والحرمان كان شغال على طول اتزوجتها عام 1423 والى عام 1428 تخرجت وبدات المشاكل في اول السنين الزوجيه فيه قله ذات اليد لكن عايشين احسن عيشه اما الوضع الان متأزم صار معها ماديه لا بأس بها وهي ما تقصر على البيت والعيال وانا ما احاول استغلها واذا صار علي نقص فلوس اخر ما اقول لها وهي ما تقصر لكن الان الزوجه منفتحه للاخر ولا يمشي عليها اي امر لا مني ولا من غيري واخليها على راحتها ما احاول ارفض لها طلب المشكله انها تقول الان ما اطيقك ولا احبك واكرهك وتتطلب الطلاق من اي خلاف بسيط حاولت احتويها وقفت معها ضد نفسي وضد اهلها واهلي طبعا بالحق واحاول اكسب رضاها عجزت وقتها بالانترنت او نايمه او طالعه اذا جلست لازم تصير مشكله اذا انا معها جالس بالبيت وانا دائما اراضيها ولو كانت هي الغلطانه هي الان تمر بمشاكل اسريه صعبه وابوها الله يرحم حاله تعبان ومريض الله يشفيه اهتماماتها بالبيت مو زي اول الشغاله موجوده هذي مشكلتي واي اسؤال بجاوب عنه
    ودعواتكم لي تكفون لي منها الله يحفظهم ولدين وبنت ابن البلد تكفى لا تبخل علي وذا فيه ارقام مستشلرين ياريت
  2. حابسة الدموع
    24-07-2010, 08:08 PM

    مشاكل زوجيه


    الله يحفظهم يا رب


    نصيحتي انت ارجع اضغط عليها لفترة او اسألها مثلا انت وين رايحة او من وين جاية يمكن تحس بأنك مهتم وترجع تحبك
    او يمكن هيا حاسة انك مش مهتم فيها فانت حاول انك تحسسها بشوية اهتمام
  3. الوافي بس
    25-07-2010, 01:00 AM

    مشاكل زوجيه


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حابسة الدموع
    الله يحفظهم يا رب


    نصيحتي انت ارجع اضغط عليها لفترة او اسألها مثلا انت وين رايحة او من وين جاية يمكن تحس بأنك مهتم وترجع تحبك
    او يمكن هيا حاسة انك مش مهتم فيها فانت حاول انك تحسسها بشوية اهتمام
    حابسة الدموع اشكرك على الرد والاهتمام بس المشكله اني لو اضغط عليها اكثر من الضغط الموجود خطر ساعات تقول ودي انتحروالطلعات ادري وين تروح يعني وين تجي كل ما ابين اهتمام تنفر مني وتهرب باي طريقه ولا تحب اني اكون بالبيت او معاها وتقول انا ظالمتك اتجوز علي او طلقني تعبت والله من التفكير
  4. حزينة بدنيتي
    25-07-2010, 01:27 AM

    مشاكل زوجيه


    وعليكم السلام والرحمه
    أخوي الوافي
    نصيحتي لك حاول تحتويها
    وتحسسها بحبك وباهتمامك لها
    وأنها هي وأولادك كل دنيتك وسعادتك بإجتماعكم في بيت واحد

    فيه طرق كثيره عشان تهدأ وتقدر تتفاهم معها
    مثلا..
    أعزمها ع العشا في مطعم بروحكم وأفتح الموضوع معها وناقشها بأسلوب لين ولا تحاول تنفعل مهما ضايقتك بكلامها بالعكس أستمع لها حتى لو كانت غلطانة
    ولا ترجعون البيت ولسى بينكم مشاكل حاول تكون جلستكم هذي فضفضة كل واحد يقول إللي في خاطره وإن شاء الله توصلون لحل.

    فيه طريقة ثانية
    كلم وحده من خواتك بس تكون قريبه منها وتتقبل نصيحتها
    تجلس معها وتعقلها وتنصحها بكل الطرق وتذكرها إن الزوجة لازم تستحمل وتتقبل حياتها مهما كانت إذا كان مو عشانها عشان أولادها ويارب تقتنع.

    بالتوفيق يارب
    الله يهدي زوجتك ويرجعها لصوابها ويحفظ لك أولادك ولايفرقكم أبد.

    أختك..
    حزينة بدنيتي
  5. queen
    25-07-2010, 03:31 AM

    مشاكل زوجيه


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ***
    أخي الكريم مشكلتك ليست بالبسيطة وليست الأولى من نوعها بمجتمعنا المحافظ أسأل الله أن يشافي ويعافي والدها ويتم عليه لباس الصحة والعافية نحن هنا نسمع من طرف واحد فقط .. ولم نسمع الطرف الاخر ماذا يقول ..!!
    لا أعتقد أنك أجرمت بالوقوف معاها جزاك الله كل خير وبارك الله فيك المرأة في بعض الأحيان تحب أن تشعر أن زوجها أقوى منها وتعتمد عليه كثيرا أنت لا تعلم ماذا يحدث معاها ..!! ربما تواجه ضغوط من قبل أم متسلطة لكي تترك .. ربما والله أعلم ..
    ربما هي بدت تشعر بالضغط وأنك أضعف مما هي تتمنى لنفسها وهذي المشاعر للمرأة مهلكة خصوصا مع وسوسة شيطان .. لقطع الوسواس أنصحك بأن تجلس معاها بساعة صفاء وأن تتحدث معاها بشكل مباشر وتخبرها أنك قادر على ضربها وإجبارها بالإهتمام ببيتها وترحيل العاملة المنزلية وأن هذه هي مسؤوليتها الأولى والاخيرة ولكن بهدوء وبإسلوب تشعر فيها بقوتك وجديتك في هذا الكلام دون أن تنقصها من حقها إجعلها تتكلم معاك بوضوح بجو كله هدوء ... دعها تبكي وتعبر عن كل شيء وإياك أن تسخر من مشاعرها وإلا فقدتها للأبد لا تقل أنصفها على نفسي .. هذا خطأ .. ولكن قل أكرمها أخبرها أنك لا ترغب أبدا بالتخلي عنها لذاتها هي وأنها أم أولادك حفظهم الله لكما وطرح بهما الصلاح والبركة
    ولا يهمك أن تكون صاحبة مال أو فقيرة .. لأنك قبلت بها قبل أن يكون عندها المال والان ماذا حصل لها ..!! مالذي غير رأيها بك ؟؟
    هل هم زملاء العمل أم هم من الأسرة ..العائلة .. ؟؟ ماذا تريد هي منك بالضبط هل هي حقا ترد منك الطلاق وإلا هو لغو الحديث ..!! إسألها بشكل مباشر ..!! ولا تكتم مثل هذه الأحاسيس لأنها سوف تعكر لكما صفو الحياة ,,
    أتنمى لك حياة سعيدة
    لك مني كل التقدير والإحترام
    .
  6. الوافي بس
    27-07-2010, 05:35 AM

    مشاكل زوجيه


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    queen السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ***
    أخي الكريم مشكلتك ليست بالبسيطة وليست الأولى من نوعها بمجتمعنا المحافظ أسأل الله أن يشافي ويعافي والدها ويتم عليه لباس الصحة والعافية نحن هنا نسمع من طرف واحد فقط .. ولم نسمع الطرف الاخر ماذا يقول ..!!
    لا أعتقد أنك أجرمت بالوقوف معاها جزاك الله كل خير وبارك الله فيك المرأة في بعض الأحيان تحب أن تشعر أن زوجها أقوى منها وتعتمد عليه كثيرا أنت لا تعلم ماذا يحدث معاها ..!! ربما تواجه ضغوط من قبل أم متسلطة لكي تترك .. ربما والله أعلم ..
    ربما هي بدت تشعر بالضغط وأنك أضعف مما هي تتمنى لنفسها وهذي المشاعر للمرأة مهلكة خصوصا مع وسوسة شيطان .. لقطع الوسواس أنصحك بأن تجلس معاها بساعة صفاء وأن تتحدث معاها بشكل مباشر وتخبرها أنك قادر على ضربها وإجبارها بالإهتمام ببيتها وترحيل العاملة المنزلية وأن هذه هي مسؤوليتها الأولى والاخيرة ولكن بهدوء وبإسلوب تشعر فيها بقوتك وجديتك في هذا الكلام دون أن تنقصها من حقها إجعلها تتكلم معاك بوضوح بجو كله هدوء ... دعها تبكي وتعبر عن كل شيء وإياك أن تسخر من مشاعرها وإلا فقدتها للأبد لا تقل أنصفها على نفسي .. هذا خطأ .. ولكن قل أكرمها أخبرها أنك لا ترغب أبدا بالتخلي عنها لذاتها هي وأنها أم أولادك حفظهم الله لكما وطرح بهما الصلاح والبركة
    ولا يهمك أن تكون صاحبة مال أو فقيرة .. لأنك قبلت بها قبل أن يكون عندها المال والان ماذا حصل لها ..!! مالذي غير رأيها بك ؟؟
    هل هم زملاء العمل أم هم من الأسرة ..العائلة .. ؟؟ ماذا تريد هي منك بالضبط هل هي حقا ترد منك الطلاق وإلا هو لغو الحديث ..!! إسألها بشكل مباشر ..!! ولا تكتم مثل هذه الأحاسيس لأنها سوف تعكر لكما صفو الحياة ,,
    أتنمى لك حياة سعيدة
    لك مني كل التقدير والإحترام
    اشكر اهتمامك ومشاركتي مشكلتي وراح اقرا الرد اكثر فيه شي سويته ولا جاب نتيجه وفيه شي بارجع اسويه
    اكرر شكري لك
  7. الوافي بس
    27-07-2010, 05:44 AM

    مشاكل زوجيه


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    حزينة بدنيتي وعليكم السلام والرحمه
    أخوي الوافي
    نصيحتي لك حاول تحتويها
    وتحسسها بحبك وباهتمامك لها
    وأنها هي وأولادك كل دنيتك وسعادتك بإجتماعكم في بيت واحد

    فيه طرق كثيره عشان تهدأ وتقدر تتفاهم معها
    مثلا..
    أعزمها ع العشا في مطعم بروحكم وأفتح الموضوع معها وناقشها بأسلوب لين ولا تحاول تنفعل مهما ضايقتك بكلامها بالعكس أستمع لها حتى لو كانت غلطانة
    ولا ترجعون البيت ولسى بينكم مشاكل حاول تكون جلستكم هذي فضفضة كل واحد يقول إللي في خاطره وإن شاء الله توصلون لحل.

    فيه طريقة ثانية
    كلم وحده من خواتك بس تكون قريبه منها وتتقبل نصيحتها
    تجلس معها وتعقلها وتنصحها بكل الطرق وتذكرها إن الزوجة لازم تستحمل وتتقبل حياتها مهما كانت إذا كان مو عشانها عشان أولادها ويارب تقتنع.

    بالتوفيق يارب
    الله يهدي زوجتك ويرجعها لصوابها ويحفظ لك أولادك ولايفرقكم أبد.

    أختك..
    حزينة بدنيتي
    اختي حزينه الله يسعد قلبك ولا يجيب الحزن لنا جميعا اشكرك معايشة مشكلتي وصدقين المطاعم انا اقولها بنروح وهي ترفض والمقاهي اعزمها ونادر توافق وفعلا اذا وافقت وفضفضنا تطيب الخواطر بالكثير يوم او يوم ونص
    وترجع حالتنا زي اول على الرغم اني ما اسهر برا البيت وحدي بالكثير12 واحاول دائما الطف الجو واخليها بحالها كل الليل على النت هي والبنات اللي معاها بالمسن بس للاسف ما في نتائج ايجابيه احيانا اقول عين او نفس
    بس ما ودي افكر بالامور واخليها تلعبي الله يعين دعواتكم لنا ان الله يصلح حالنا يارب
  8. Rozaline
    28-07-2010, 03:47 AM

    مشاكل زوجيه


    هلا والله خيو
    \
    /
    والله مشكلتك دارجه كثير مرا....وحتى لو اخذت استشارتنا ...المشكله من زوجتك نفسها

    ولا نعلم ماذا يدور بنفسها ....لذلك اجلس معها جلسة مصارحه

    استشير مرشدين ....

    ولازم قبل كل شئ هي تفتح قلبها ...يمكن عندها اشياء ماتدري عنها

    يعني تعبانه من حاجه ...او كاتمه شئ بقلبها ....ومسبب ضغط نفسي لها

    ابحث بالنت عن ارقام اشخاص معروفه بهالشئ ...واتوقع راح تلاقي وفيه مواقع كثيره

    مخصصه لهالشئ ....

    \
    /
    الله يفرج همكم وهمي وكل مسلم

    دعواتي لك
  9. الوافي بس
    28-07-2010, 08:15 AM

    مشاكل زوجيه


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rozaline
    هلا والله خيو
    \
    /
    والله مشكلتك دارجه كثير مرا....وحتى لو اخذت استشارتنا ...المشكله من زوجتك نفسها

    ولا نعلم ماذا يدور بنفسها ....لذلك اجلس معها جلسة مصارحه

    استشير مرشدين ....

    ولازم قبل كل شئ هي تفتح قلبها ...يمكن عندها اشياء ماتدري عنها

    يعني تعبانه من حاجه ...او كاتمه شئ بقلبها ....ومسبب ضغط نفسي لها

    ابحث بالنت عن ارقام اشخاص معروفه بهالشئ ...واتوقع راح تلاقي وفيه مواقع كثيره

    مخصصه لهالشئ ....

    \
    /
    الله يفرج همكم وهمي وكل مسلم

    دعواتي لك
    اشكرك على معايشة مشكلتي والله يدبر الصالح ما خليت شي ما سويته وما ابغى استسلم واقول عين الله يكتب اللي فيه خير لنا جميعا ويرضينا فيه
  10. new moon
    28-07-2010, 09:31 AM

    مشاكل زوجيه


    اخوي انت قلتها بنفسك تمر بمشاكل في بيت اهلها اكيد هالشيء مأثر عليها ونصيحه مني خلك معاها بهالوقت لأنها أكثر وقت تحتاجك فيه وبعدين بالبيت اذا اشتد الخلاف بينكم وحسيتها عصبت قوم من مكانك وغيره اطلع وروح الغرفه الثانيه بس لا تخلي الموضوع يوصل للصراخ ودايما قولها احبك وجيبها ورد وطلعها خلها تغير جو وان شاء الله يفتحها الله بوجهك
    لأن ما نقدر نحكم واحنا ما سمعنا كلامها ورأيها
12