12

كل حاجة حلوة فيكى يا مصر

اجمل واحلى صور في العالم - صور روعة من منتديات عبير ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. النادى الاهلى
    23-07-2010, 11:45 PM

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر


    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر

    اولا: :رحله الى اجمل الاماكن فى مصر:


    مصر:
    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر



    بالرغم من ان القاهرة والجيزة رسميا محافظتان مختلفتان الا ان الحقيقة انهما متشعبتان جدا وينسجمان فى كيان واحد ويفصل بينهما نهر النيل .تقف القاهرة بكل شموخ حيث يلتقى الشرق والغرب حيث تجمع بين سحر الشرق وتعقيد الغرب، حيث تزين الاف المأذن السماء بجانب ناطحات السحاب. تعتبر القاهرة من اكبر مدن افريقيا وتقع فى قلب العالم العربى بتعداد سكان 17 مليون نسمة وبمأذنها الألف تشكل البازار الشرقى وفنادقها على ضفاف النيل وعماراتها والحياة التى تدب فى ارجائها .تتكون القاهرة من اربع مدن قديمة كانت كل واحدة منها عاصمة لمصر يوما ما وهى على الترتيب : الفسطاط ، العسكر ، القطائع ، القاهرة المعزية.

    اهرامات الجيزة:
    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر
    كيف لنا ان نبدأ بشئ غير اهرامات الجيزة العظيمة ، والهرم الأكبر تم بنائه عام 1650 قبل الميلاد واكبرها يعود إلى عصر الملك خوفو ثم الهرمين الاخرين ويعودان للملك خفرع ومنقرع ، وتعد الأهرام احد عجائب الدنيا السبع ، والدخول إلى الهرم يعد فى حد ذاته شئ مدهش ، وبجانب الأهرام هناك متحف مراكب الشمس وهى التى عثر عليها مخبأة بجانب الاهرامات. تعتبر أوقات غروب الشمس وضوء القمر هى احلى الاوقات للذهاب.




    المتحف المصرى:

    ويوجد فى ميدان التحرير بوسط القاهرة ، تم بناؤه عام 1902 وهو اعظم متحف للأثار المصرية فى جميع انحاء العالم ،وتحفل احدى قاعاته بمجموعة كبيرة من المومياوات المصرية ، كما يضم المتحف كنوز الملك الشاب توت عنخ امون وهو واحد من اشهر ملوك العالم القديم وتم اكتشاف مقبرته عام 1922.






    المتحف الاسلامى:

    يحتوى هذا المتحف على تحف اسلامية نادرة من الخشب والمعدن والجص والخزف والزجاج والبلور والمنسوجات والسجاد تنتمى إلى جميع العهود الاسلامية وبه بعض المشكاوات الزجاجية من عصر المماليك لا نظير لها فى متاحف العالم ، وقد افتتح فى عام 1903 وهو واحد من اعظم متاحف الدنيا.




    قلعة صلاح الدين:

    بنيت فوق جبل المقطم فى اعلى بقعة بالقاهرة ، و يمكنك من هناك ان تشاهد القاهرة كلها فى منظر بديع وقد تم بناؤها بين سنة 1176م و سنة 1208 م و تحتوى القلعة كذلك على مسجد محمد على .

    جامع احمد بن طولون:
    اقدم جوامع القاهرة واحسنها بناء وحتى اليوم يقوم بخدمة المسلمين من شرق الدنيا الى غربها ، انشئ سنة 879م ، وبجوار الجامع مباشرة يقع منزل جير اندرسون وقديما سكنة الجنرال البريطانى والان يقدم المسجد معرضا لمجموعة نادرة من الفن الاسلامى.

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر

    باب زويله:
    هذا المعلم له تاريخ عظيم وكان يوما ما ميدانا عاما للاعدام ، هذة البوابة التى تعتبر احد معالم المدينة العظيمة تم بناؤها سنة 1029م.




    نروح دلوقتى لعروس البحر المتوسط:

    الاسكندريه:

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر
    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر

    فتحها الاسكندر الاكبر المقدونى بعد أن فتح اليونان لتكون عاصمة جديدة لامبراطوريته ، وتعتبر الاسكندرية ثاني أكبر مدينة فى مصر وأكبر ميناء مصرى يطل على البحر الابيض المتوسط .
    وتمزج الاسكندرية بين الحضارة الرومانية والقبطية كما توجد بها العديد من المعالم اليونانية وتشتهر الاسكندرية بشواطئها الجميلة الممتدة بطول المدينة ومناظر البحر الخلابة بها وكل شبر فى الاسكندرية مميز جدا . قال عنها إدوارد. إم . فوريستر أفضل طريق لرؤية الأسكندرية أن تتجول بدون هدف.




    قصر وحدائق المنتزة:
    كثر ما يميز منطقة المنتزة بالاسكندرية هى شواطئها ، كما يوجد بها دار الضيافة الرسمي وقصر المنتزه وقد أنشا على الطراز التركى ، كما توجد بها حدائق الشلالات وحدائق النزهه التى توجد بالقرب من حديقة حيوانات الأسكندرية وحدائق أنتونياديس وكلها أماكن جميلة يمكنك زيارتها فى وقت الظهيرة .

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر

    المسرح الرومانى:
    يوجد هذا المسرح القديم بكوم الدكة ويرجع تاريخ بنائه للقرن الثاني الميلادى وقد تم ترميمه فى القرن الرابع الميلادي ، تم اكتشافه فى العصر الحديث سنة 1960 ويعتبر هو المسرح الروماني الوحيد في مصر الان وقد استغرق التنقيب عنه حوالى 30 سنة ويحتوى على 800 مقعد رخام والأرضية من الفسيفساء .



    مقابر الانفوشى:

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر

    قلعة قايتباى:
    وأنشأت خصيصا لتحصين المدينة ضد الغزو من جهة البر ، بناها السلطان الاشرف قايتباي سنة 1477م وتقع في نهاية اللسان الشرقي من جزيرة فاروس القديمة وهي عبارة عن برج كبير يدعم كل ركن من اركانه برج صغير مستدير الشكل.

    المتحف اليونانى والرومانى:

    يغطى المتحف فترة زمنية طويلة تتمتد من القرن الثالث قبل الميلاد إلى القرن السابع الميلادى وقد القى هذا التنوع بظلاله على الاسكندرية ونشأت طائفة رفضت التطور الروحي المحلي عرفت بسيرابيس والتى هى مزيج من الديانات اليونانية والرومانية والفرعونية.




    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر

    متحف المجوهرات الملكى:

    المتحف البسيط في جليم ويحتوي المتحف على مجموعة المجوهرات الشخصية لمحمد علي باشا.

    الشواطئ:

    تشتهر الاسكندرية بشواطئها الممتدة البديعة وكورنيشها الواسع وأشهر أربعة شواطئ بها هى شاطئ ستانلي وشاطئ المنتزه وشاطئ العجمى وشاطئ المعمورة ، اما أبو قير فهى بلدة صيد سمك صغيرة يمكنك ان تتمتع باشهى المأكولات البحرية بها وبالشمس الجميلة وبهواية صيد السمك.



    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر



    واخيرا: اجمل تحية لاجمل اسكندرنية
    اتمنى ان ينال اعجابكم
  2. Zartlichkeit
    24-07-2010, 11:18 AM

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر


    مشكوره على التقرير
    موفقه
    ..~
  3. Cute Nada
    24-07-2010, 02:34 PM

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر


    مشكووور ومجهود رائع!!
    يعطيك الف عافيه~~
  4. تهويذة المطر
    24-07-2010, 05:28 PM

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر


    الأهرام أروع شي
    يعطيك ألف عافية
  5. constantine
    24-07-2010, 08:11 PM

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر


    بالفعل مصر ام الدنيا

    تحياتي
  6. зβ●๑я
    24-07-2010, 08:33 PM

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر


    قمييييييل ؛
    تسسلم .
  7. النادى الاهلى
    24-07-2010, 09:47 PM

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر


    شكرا عالمرور الرائع
  8. يقين
    26-07-2010, 11:20 AM

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر


    عنجد كل شي في مصر حلو
    مشكوووورة
    تحياتي اليك ,,,,,
  9. النادى الاهلى
    27-07-2010, 08:45 PM

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر


    شكرا على مرورك الجميل يا قمر
  10. كريم علاء
    09-08-2010, 12:24 PM

    كل حاجة حلوة فيكى يا مصر


    روعة بس شكلك اخدة الفكرة مني
12