كيف تبدين جميلة اهم النصائح من الخبراء ! الى كل فتاة

انسي استخدام كميات مفرطة من مستحضرات التجميل "الأساسية" لهذا الموسم فالفضل في امتلاكك لبشرة خالية من العيوب و شفاه جميلة يرجع الى خبرتك في وضع المكياج و صبرك و ليس لاختيارك منتجا بعينه , فهناك بعض النصائح المتخصصة للظهور بمظهر رائع مثل نجوم السينما .

البشرة :

كريم الأساس :

للحصول على أفضل النتائج ابدأي أولا بتنظيف بشرتك و تلطيفها ثم ضعي اللون على وسط الوجه عبر الأنف و الخدين ثم وزعيه على جميع أجزاء الوجه .

و لتسهيل توزيع الكريم و تجنب تراكمه ضعي أولا كريم مرطب على البشرة قبل وضع كريم الأساس و اتركيه حوالي دقيقة حتى يمتصه الوجه .

و اذا كنتي تستخدمين كريم أساس سائل لا تنسي أن ترجي الزجاجة قبل الاستخدام فقد تترتكم المادة الملونة في قاع الزجاجة و بالتالي لا تكون درجة الكريم متساوية .و للاستخدام الأمثل وزعي كريم الأساس سائل و كريم ستيك على وجهك باستخدام اصبعك بدلا من الاسفنجة فحرارة أصابعك تساعد على ذوبان الكريم الاساس على البشرة بشكل أفضل , أما اسفنجة المكياج فمن الممكن ان تترك على الوجه بعض الخطوط .

افردي كريم الاساس على الخدين و الجبهة و الانف و الذقن و الجفون أيضا ابدأي من الانف ثم انتقلي الى باقي أجزاء الوجه ضعي الكمية الكافية التي تناسب كل موضع سواء كانت صغيرة او كبيرة و يعني ذلك انك قد لا تحتاجين ان تضعي كريم الاساس في بعض المواضع .

و هناك حيلة بسيطة للحصول على بشرة وردية استخدمي درجتين مختلفتين من كريم الاساس ضعي اولا درجة الكريم الاساسية التي تتناسب مع درجة بشرة الرقبة على كل أجزاء الوجه ثم ضعي كمية قليلة من كريم أساس أغمق على الأنف و الخدود و الذقن و الجبهة و ذلك لعمل لون مخالف أغمق الى حد ما في منتصف الوجه فبهذه الطريقة تضفي لونا على الوجه يجعل البشرة تبدو نضرة و مفعمة بالحيوية , عندما تشتري كريم أساس خذي معك مراة صغيرة بحيث يمكنك وضع اللون على وجهك ثم اختباره خارج المحل فالكريم الذي قد يبدو رائعا على بشرتك تحت الضوء الصناعي داخل المحل قد يكون سيئا للغاية في ضوء النهار .

و لن يظهر كريم الأساس الأنسب لك بشكل واضح عندما تضعيه على بشرتك بين الذقن و الفك .

خزني لنفسك مجموعة من كريمات الأساس فلون بشرتك و احتياجاتك تتغير على مدار العام و لذلك ننصح بعدم استخدام كريم أساس واحد على مدار العام .



البودرة :

تضيف البودرة لمسة مطفية نهائية لكريم الأساس و تسمح للمكياج بأن يمتزج مع وجهك بسهولة . و للحصول على مظهر نهائي طبيعي و خالي من العيوب استخدمي الاسفنجة لوضع البودرة على البشرة . و تذيب الاسفنجة كريم الأساس و الكونسيلر و البودرة معا بحيث تحصلين على في النهاية على مظهر رائع بدلا من الحصول على طبقة مليئة بالأتربة .

و يمكنك استخدام بودرة نصف شفافة لتجنب اضافة أي لون لأن البودرة تستخدم في هذه المرحلة لاعطاء لمسة نهائية مطفية و ليس لاضافة أي لون .

و يمكن استخدام "كريم بيف" الذي تنتجه شركة "ماكس فاكتور" ككريم أساس عادي على البشرة الرطبة او دعكه بفرشاة فوق كريم الاساس كبودرة نهائية للحصول على شكل نهائي رائع .



العينان :

ظل الجفون :

تجنبي وضع كتل جامدة من الألوان اذ تبدو ظلال الجفون الممزوجة بعناية بمظهر رائع يسحر العيون .

تأكدي من أنك تتذكرين القواعد الأساسية لوضع المكياج و من هذه القواعد ان الظلال داكنة الألوان الداكنة تعمق و توسع المساحة حول العينين بينما تبرز الظلال الفاتحة المساحة حول العينين و لذا تبدو الظلال الفاتحة حيوية على الجفون و عظمة الحاجب في حين تبرز الظلال الداكنة الرموش و خطوط العينين بإظهار ملامحها .



الماسكرا :

ضعي الماسكرا دائما على رموشك السفلية أولا باستخدام طرف فرشاة الماسكرا ذات الشكل الأسطواني .

و لوضع الماسكرا على الرموش العليا مرري فرشاة الماسكرا من منبت الرموش نحو الأطراف (اي من الداخل للخارج)

و لاضافة لون غامق بإمكانك ببساطة ان تضعي طبقة ثانية من الماسكرا .



شكل العيون :

اختاري ظل مطفي او داكن و ضعيه حول الجفنو يمكنك أيضا أن تستخدمي الكحل كمحدد للعين او داخل الجفن السفلي .

استخدمي درجة ظل فاتحة جدا على الجفون و حددي تجويف العين مع استخدام ظل يناسب لون البشرة .

و كلما كان المكياج بسيطا كان ذلك أفضل و بإمكانك ان تضفي ظل الجفون لامع مع ذرات اللؤلؤ ثم تضعي كمية مكثفة من الماسكرا .



نصائح عن اختيار الوان المكياج:

لا يوجد لون محدد ينصح باستخدامه فمهما كان لون عينيكي لا تخافي من التجربة .

و تذكري أيضا ان القليل يفي بالغرض ضعي الألوان شيئا فشيئا و امزجيها معا جيدا و لا تنسي ان من السهل أن تضيفي كمية مفرطة من ظل العيون و لكن من الصعب ازالتها .

الشقراوات يناسبهن الألوان البنية الداكنة الخافتة و الرمادية و الألوان الخوخية و الالوان الخافتة مثل الأورق بدرجاته و الوردي .

أما أصحاب البشرة السمراء الهادئة فينبغي عليهن اختيار ألوان قاتمة مثل الألوان البنفسجية و البنيات و الأخضر الخوخي و الوردي القاتم .أما أصحاب البشرة السمراء الداكنة فمن الممكن اضافة ظلال ذهبية على هذه الألوان . و لذوات الشعر الأحمر من الممكن أن يخترن اللون النحاسي و الذهبي و البنيات المحمرة و الأخضر . أما أصحاب البشرة السوداء فيبدون رائعات في الألوان الحيوية مثل البنيات الداكنة و الألوان المخمرية القوية و اللون الأسود و الألوان الزرقاء المثيرة و اللون البنفسجي و الوردي القاتم و البرتقالي و الذهبي .



الخدود :

أحمر الخدود :

الوجه المربع : قبل وضع بودرة الخدود تأكدي من ازالة اي ألوان من الفرشاة المستخدمة . ضعي بودرة الخدود على عظام الخدين باستخدام فرشاة كثيفة و ناعمة و تأكدي من توزيعها بحيث لا تمتد الى أبعد من مركز العين و تصل الى قاعدة الأذن و لاعطاء خدودك رونقا طبيعيا اختاري درجة لون البودرة الخدود من نفس درجة كريم الأساس و ينصح باستخدام كريم الخدود على كريم الأساس السائل لأنهما يمتزجان بشكل أفضل مع كريم الأساس مع بودرة الخدود . احتفظي بفرشاة بودرة الخدود لاستخدامها مع بودرة كريم الأساس النهائية .



الوجه الطويل : لتقصير طول الوجه او تخفيف بروز الذقن امسحي بالفرشاة الذقن بظل طبيعي و لكن عميق مع اللون الوردي .



الوجه المستدير : يحتاج الوجه المستدير الى استخدام أقلام نتحديد اضافية لتكوين شكل اضافي و من الضروري وضع اللون الوردي على الخدود و ينبغي وضع ألوان داكنة على أطراف خط الفك للتقليل من بروزها مع ابراز الذقن باستخدام لون وردي خفيف منقط عليها .



 
عودة
أعلى