خبر صحفي قصير

بحث ومعلومات ونصائح في المذاكرة والنجاح للطلاب
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. Be happy
      10-01-2010, 09:57 PM

      خبر صحفي قصير

      خبر صحفي قصير


      ابي خبر صحفي موضوعين ويكون قصير عشان انا بكتبه بيدي

      الاخت تقول لازم بيدي تقصد الاستاذه
      250*300 Second
    2. كنوز الشوق
      11-01-2010, 05:40 PM

      خبر صحفي قصير


      هذا تحقيق صحفي

      وح يميزك

      لإنها ظاهره منتشره في إلمدارس ,, اذاكان طويل اختصريه..


      \\





      الإعجاب بين الفتيات والعلاقة المثلية

      برزت في السنوات الأخيرة ظاهرة تبدو غريبة تنتشر بين الفتيات في المدارس العامة بل وحتى الجامعات والكليات . هذه الظاهرة هي الإعجاب الذي قد يتطور إلى علاقة مثلية قد تأخذ منحى خطيرا ليس فقط على الصعيد النفسي بل الجسدي والعقلي كذلك. فالفتاة تعجب بصديقتها إما لجمالها أو لمظهرها أو للبسها أو لمشيتها او لأسلوبها ورقتها في الكلام لا تجالس إلا هذه الفتاة، ولا تتكلم إلا معها، وتقوم بتقليدها في جميعا شؤونها، وقد يتطور ذلك الإعجاب إلى ما يسمى بالحب حتى يصبح عشقا وغرام .

      حول هذه الظاهرة وبعض أبعادها تدور سطور هذا التحقيق:
      الجذور التاريخية لهذه الظاهرة
      بداية أكدت الأستاذة ( هدى ) أن التاريخ لم يكن بمغزل عن هذه الظاهرة ولو تتبعنا الجذور التاريخية لهذه العلاقة المثيلة لوجدنا أن هذه الظاهرة عرفت بين نساء البلاط العباسي؛ ولكنها ظلت محاطة بسرية وبكتمان شديدين .

      عوامل وجود هذه الظاهرة بين الفتيات في العصر الحديث
      وعن عوامل وجود هذه الظاهرة أوضحت الأستاذة ( هند.)أن الانفتاح على الثقافات الأخرى والتعرف على ما لديها من علاقات وقيم ومن بين ذلك هذا النوع من العلاقة الجنسية - قد فتح الذهن عند بعض فتياتنا للتعلق بمثيلتها في الجنس بالإضافة إلى عوامل وراثية وأخرى بيئية تتعلق بالتنشئة الاجتماعية والنفسية للطفل أو الطفلة.

      أسباب وقوع الفتيات في الإعجاب
      ترى الأستاذة ( منى )أن أهم أسباب الوقوع في الإعجاب هو ضعف الوازع الديني وخلو القلب من حب الله ورسوله وكذلك الفراغ العاطفي الذي تعيشه الفتاة في محيط البيت بالإضافة إلى الرفقة السيئة والتقليد الأعمى للغير دون تحكيم للعقل و ضعف الشخصية التي تقود إلى عدم التحكم في العواطف والمشاعر، وعدم وجود القدوة الصالحة التي توجه عواطف الفتيات إلى ما ينبغي حبه: كحب الله عز وجل ورسوله ، وكذلك المبالغة في المظهر والزينة و التأثر بما تبث وسائل الإعلام من قصص العشاق والمعجبين .

      أبرز مظاهر الإعجاب
      أما الطالبة (عبير) فنقلت لنا أبرز مظاهر الإعجاب بين الفتيات من تعلق القلب بمحبوبه ، فلا يفكر ولا يتكلم إلا فيه، ولا يقوم إلا بخدمته، ولا يحب إلا ما يحب، ويكثر مجالسته والحديث معه الأوقات الطويلة من غير فائدة ولا مصلحة. وتبادل الرسائل الغرامية و تبادل الهدايا وضع الرسومات والكتابات في الدفاتر وفي كل مكان.. ويقوم بالدفاع عنه بالكلام وغيره، ويغار عليه، و بشاكلته في اللباس، وهيئة المشي والكلام وفي كل شيء.

      علاج ظاهرة الإعجاب
      تشير الأستاذة (طيف) إلى أن علاج هذه الظاهرة يتحقق بأمور عدة منها تحقيق التوحيد بأنواعه و التعلق الكامل بالله وحده لا شريك له و مراقبته سبحانه وتعالى وأنه سبحانه يمهل ولا يهمل ومن السبل لعلاج هذا المرض كذالك الاشتغال بالهدف الذي خلقنا الله لأجله بفعل الطاعات وترك المنهيات وكذلك تطهير مجتمعاتنا وبيوتنا من المنكرات، وبخاصة القنوات الفضائية الهابطة، والمجلات الساقطة، والأغاني الماجنة،و حفظ الحواس عما حرم الله تعالى و مقاطعة الصديقات السيئات و التوبة والدعاء و الخوف من سوء الخاتمة

      وأخيرا ....
      فسوف تبقى هذه الظاهرة موجودة ما لم يكن هنالك تعاون بين المدرسة والمنزل للقضاء عليها , فعلى الأسرة أن تشبع الفراغ العاطفي الذي تعيشه الفتاه ,وفي المقابل يتمثل دور المدرسة في إيضاح مخاطرها والسعي للحيلولة دون انتشارها في المحيط التعليمي والتربوي .

      \\

      تح ياإتي ..
    3. دمعةالحياة
      11-01-2010, 05:48 PM

      خبر صحفي قصير


      كيف يمكن ان نفكر في الاوقات العصيبه ونأخذ قرارا... إليكم هذه القصه..........


      قديما و في أحد قرى الهند الصغيرة، كان هناك مزارع غير محظوظ لاقتراضه مبلغا كبيرا من المال من أحد مقرضي المال في القرية. مقرض المال هذا – و هو عجوز و قبيح – أعجب ببنت المزارع الفاتنة، لذا قدم عرضا بمقايضة.
      قال: بأنه سيعفي المزارع من القرض إذا زوجه ابنته. ارتاع المزارع و ابنته من هذا العرض. عندئذ اقترح مقرض المال الماكر بأن يدع المزارع و ابنته للقدر أن يقرر هذا الأمر. أخبرهم بأنه سيضع حصاتين واحدة سوداء و الأخرى بيضاء في كيس النقود، و على الفتاة التقاط أحد الحصاتين.
      1. إذا التقطت الحصاة السوداء، تصبح زوجته و يتنازل عن قرض أبيها
      2. إذا التقطت الحصاة البيضاء، لا تتزوجه و يتنازل عن قرض أبيها
      3. إذا رفضت التقاط أي حصاة، سيسجن والدها
      كان الجميع واقفين على ممر مفروش بالحصى في أرض المزارع، و حينما كان النقاش جاريا، انحنى مقرض المال ليلتقط حصاتين. انتبهت الفتاة حادة البصر أن الرجل التقط حصاتين سوداوين و وضعهما في الكيس. ثم طلب من الفتاة التقاط حصاة من الكيس.
      الان تخيل أنك كنت تقف هناك ، بماذا ستنصح الفتاة ؟
      إذا حللنا الموقف بعناية سنستنتج الاحتمالات التالية:
      1. سترفض الفتاة التقاط الحصاة
      2. يجب على الفتاة إظهار وجود حصاتين سوداوين في كيس النقود و بيان أن مقرض المال رجل غشاش.
      3. تلتقط الفتاة الحصاة السوداء و تضحي بنفسها لتنقذ أباها من الدين و السجن.
      تأمل لحظة في هذه الحكاية، إنها تسرد حتى نقدر الفرق بين التفكير السطحي و التفكير المنطقي. إن ورطة هذه الفتاة لا يمكن الإفلات منها إذا استخدمنا التفكير المنطقي الاعتيادي. فكر بالنتائج التي ستحدث إذا اختارت الفتاة إجابة الأسئلة المنطقية في الأعلى.
      مرة أخرى، ماذا ستنصح الفتاة ؟

      حسنا ‘ هذا ما فعلته الفتاة:

      أدخلت الفتاة يدها في كيس النقود و سحبت منه حصاة و بدون أن تفتح يدها و تنظر إلى لون الحصاة تعثرت و أسقطت الحصاة من يدها في الممر المملوء بالحصى ، و بذلك لا يمكن الجزم بلون الحصاة التي التقطتها الفتاة
      "يا لي من حمقاء، و لكننا نستطيع النظر في الكيس للحصاة الباقية و عندئذ نعرف لون الحصاة التي التقطتها" هكذا قالت الفتاة، و بما أن الحصاة المتبقية سوداء، فإننا سنفترض أنها التقطت الحصاة البيضاء. و بما أن مقرض المال لن يجرؤ على فضح عدم أمانته ‘ فإن الفتاة قد غيرت بما ظهر أنه موقف مستحيل التصرف به إلى موقف نافع لأبعد الحدود





      الدروس المستفادة من القصة:
      هناك حل لأعقد المشاكل، و لكننا لا نحاول التفكير. اعمل بذكاء و لا تعمل بشكل مرهق.
      أتمنى أن تكون حازت على رضاكم




      بس الموضوع طويل بس فينك تختصري الكلام

      تحياتي لكي
    4. Real love
      12-01-2015, 06:24 PM

      رد: خبر صحفي قصير

      خبر صحفي قصير


      تحقيق صحفي مافي يعني (:

      Sent from my GT-N7100 using منتدى عبير mobile app
    5. دلوعه كتير
      12-01-2015, 06:41 PM

      رد: خبر صحفي قصير

      خبر صحفي قصير


      عن شو بدك تحقيق صحفي
    6. Real love
      14-01-2015, 09:58 AM

      رد: خبر صحفي قصير

      خبر صحفي قصير


      يعطيك العافية....دلوعه كتير
      خلاص فات الأوان....كان بدي تحقيق صحفي عن العلاقات بين البشر....بس الحمدلله عملت من اجتهادي وشكله مقبول...
      شكرا على اهتمامك دلوعه كتير...^_^

      Sent from my GT-N7100 using منتدى عبير mobile app