قصتي مع سيول جده ...طبعا مو انا

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. الصمت المجبور
    16-12-2009, 09:23 PM

    قصتي مع سيول جده ...طبعا مو انا

    قصتي مع سيول جده ...طبعا مو انا


    سلام بنات انا اليوم جبت لكم وحده تروي لكم قصتها
    مع سيول جده
    تفضلوا
    بداية قصتي مأسأه ونهايتها مأاسي .

    بكل بساطه احكي قصتي ومن القصه بداخلها قصص ..!
    قصة كارثة جدة وضحاياها مع العيد الأضحى العظيم ..
    كانت أمطار عاتية متلها متل أي منطقة بتجيها أمطار ..
    بس قدرة قادر طلعت هالمرة الأمطار اقوى مما تخيلنا ..
    وقبل كل شي نعرف ان ربنا على كل شي قدير ..
    صارت هالكارثه في صباح يوم الأربعاء بتاريخ 8/12 / 1430ه
    بدايتها غيوم وهوىء بارد ونظيف ونقي وجو خيال ..
    الكل حب هالجو وحاب يطلع يتمشى متله متل أي شخص فأي بلد ..
    واحنا ممن ضمن هالاشخاص وهالناس اللي حبوا الجو ..
    وقلنا بنطلع نتمشى مع امي وابوي واخواني ..
    أمي قالت انا بطلع مع ولدي وانتم الحقوني مع ابوكم ..
    عشان بتروح قبلنا وتكتشف المكان والاوضاع هي واخوي وخالاتي قبلنا ..
    فتصل عليها ابوي وسالها عن الجو وقالت مرة روعه وعندنا مطر خفيف عند البحر ..
    وانا واخواتي وبنات عمتي فرحنا بالخبر وقلنا لأبوي يلا نلحقهم ونكلم خالي وبنات خالي ..
    ونشيل فطورنا معنا عشان نتونس اكتر واكتر ..
    وكنا مبسوطين مرررة مع الجو والسيارات والامطار يعني بصراحة كان المنظر رووووووووعه ..
    ولحقنا أمي وشفناها وكانت مبسوطه فينا وكنا نضحك من ورا شباك السيارة ..
    كنا متجهين ع البحر ..
    بس لقيناه زحمة مرررة ..
    فامي قالت خلينا نروح استراحتنا ..
    وابوي قال طيب ..
    واحنا راجعين من الخط السريع .. فجأة !!
    اتصل صاحب خالي عليه وقاله إلحقني السيل وصلني وغطى علي ..
    وكنا قلقانين عليه وخالي قال انا بروح له ..
    وبعدين واحنا عند الجامعه وقف علينا الخط ..
    وجلسنا ساعتين ننتظر ...
    ملينا من الانتظار وبس طالعنا على يسارنا لقينا خط الخدمات معدوم والسيل وصله وقدامنا شفنا الحدث ..
    سيارات ورجال كبار وصغار مسحوبين بالسيل محد قادر يساعدهم لأنهم لو سحبوا واحد يمكن راح ينسحبون الكل ..
    لأن السيل كان قوي وأقوى مما تتصورون ..
    وقتها خفنا وابوي قال لا تخافون دامني معكم ..
    بس ماتوقعنا اللي بيصير .. الموت لاجا مايعرف كبير ولا صغير ..
    كل شي تحول بتواني ..
    وكل شي صار بلمحة بصر ..
    السيل اللي كان بخط الخدمات وصل لعندنا بلحظة ..
    وقتها ماعرفنا وش نسوي ..
    ابوي يصيح انزلوا من السيارة ..
    وشفنا الناس كلهم نازلين من السيارات ..
    والكل يجري وربي وربي كأنه يوم قيامه ..
    الناس بكل اجناسهم قدامي يجرون ..
    محد قادر يساعد احد ..
    الكل قدامه الموت .. مافي يمه ارحميني ..
    ناس تصرخ باعلى صووووت .. بس محد سامعها غير الواحد الأحد ..
    واحنا ناس منهم ..
    نجري بكل قوتنا .. لين سوور الجامعه ..
    شفتوا سور الجامعه وشلوون طويل ؟؟!!
    بس على طوله قدرنا نطلعه ..
    مدري والله كيف جاتنا قوة وطلعناه ..
    اختي التانيه قدامي وبنات عمتي ثنتين منهم..
    وبعدهم مشاعرجنوني وبعدها اخوي بدر ..
    وطيف اختي عشان جسمها صغير قدروا الشباب يطلعوها بسرعه ..
    فجيت انا بطلع ماقدرت من ذهول المنظر جاني تبلد ..
    وثقل مو طبيعي ماقدرت اطلع ابوي الله يسعده شافني ابكي واصرخ يبي يساعدني بس ماقدر ..
    فإثنين من الشباب ربي يستر عليهم طلعوني وساعدوني بالطلوع ..
    فجلست ع السور ماقدرت انزل اطالع بأختي الكبيرة وخالتي بعد ماقدروا يطلعوا ..
    كلهم يطلبوا مني المساعدة .. وانا متشتته بينهم واطالع بعيون امي وهي بدموعها تطالع فيني ..
    منظر مو راضي روح عن بالي ..
    قالت لي بصوتها الحزين وصيتي اخوانك انتبهي عليهم وخذي بالك منهم ..
    فصرت اطالع بالعالم اللي حولي ماأدري وش اسوي او وش بيدي اساعدهم ناس صوتها بإذني تصرخ ..
    وناس تموت قدامي .. سيارات بعوايلها تتقلب ويشيلها السيل متل الورقة ..
    وشباب الغربيه والله ماقصروا اثبتوا وجودهم بصراحه ..
    سحبوا اختي الكبيرة وخالتي ونزلوني من على السور ..
    وجلسنا نجري والناس تجري معانا والسيل على يسارنا اطالع فيه شايل ناس وسيارات وقمامات ووساخات" الله يكرمكم "
    وناس قدامي تطيح ماتقوم ..
    وربي المسافه كانت طويله واحنا نجريها بس ذهول المنظر ماحسينا بالتعب لأن الكل معنا ..
    وكان معي اخوي واختي الصغار ماسكتهم كان علي ثقل مو طبيعي ..
    كان في سيل قدامي ابي اقطعه ماقدرت سحبني انا واخواني ..
    ذقت المووووت واصرخ باعلى صوت بس مين يسمعني واخواني الباقين يصرخون يبون يساعدوني وبعد مابيدهم شي ..
    سحبنا السيل بأقوى قوته .. كأنه نهر يجري .. مسكت بشجرة بس الشجرة انسحبت معي وبوسط السيل ساعدوني شباب اخذو اخواني الصغار عني .. وقلت لهم خلوني اموت خلاص بس عليكم اخواني ..
    فقال واحد منهم وحتى انتي انشاء الله معهم وسحبني ..
    وربي ماقدرت.. انسدحت من التعب ع التراب .
    والناس باقي تجري ..
    قلت خلاص ماعاد فيني حيييييييييل ..
    خلوني اموت ..
    جاني اخوي اللي كان مع امي وجلس يبكي يترجاني يبيني اقوم ..
    واخواني الصغار معي يبكون .. قمت وانا ميته من التعب واجري ..
    لين وصلنا سكن الجامعه واحنا مهلوكين ..
    البرد كان ذابحنا ابي ادفي اخواني الصغار ابي مكان يحفظهم وامان ..
    فكان جبنا شباك ومن صوت الناس العالي انفتح الشباك وسألتني وحدة وش فيكم ؟؟
    قلت لها السيل غرقنا وغرق العالم قالت وش جايب هالعالم عندنا ؟؟ وانتم بيت مين ؟؟ وش ترجعون ؟؟
    واحد عصب عليها وقال ياحرمة هذا وقته افتحي لنا بيتك ودخلي الصغار قالت معليش !!

    هنا احنا وقفنا طالعت وش هالناس اقولك سيل غرقنا ونبي منك المساعدة تقولين معليش ؟؟..

    ورحنا لبيت تاني فتحوا لنا اسرة أجنبية ضيفونا وجلسونا عندهم .... بصراحة الاجانب ماقصروا حافظوا علينا واهتموا فينا كأننا من بلدهم ..
    ابوي اتصل يبي يطمن علينا انا واخواني وقال لنا إن امكم توفت ..
    بسبب إهمال الحكومه راحت أغلى الناس ..
    اللي كانت بحياتي,,, صديقه واخت وام واب وكل شي ..
    وناس بعوايلها راحت .. وناس ضاعت ..
    وناس للحين مفقودين جثث تحت التراب تحللت ومحد قادر يوصلها ..
    وهذا كله شوووووووية من اللي شفته وصار لجدة وشعبها ..
    وما خفيا أعظم ...}
    وعلى فكرة اللي شفناهم احنا وقسم بالله يمكن فووووق 2000 شخص متوفي .. هذا بس اللي احنا شفناه .. غير الباقي ..
    وغير اللي تحت التراب ..
    وكله دوووم وبحيرة المسك بكوم ..
    ادعوا لنا بالرحمة ..
    من علامات الساعه جدة تموت غرق << والظاهر جا وقتها
    حسبي الله ونعم الوكيل على كل مسؤول هامل ..
    ** بدون تصريف مياه ذهبت ارواح البشر ..

    الله يرحمها يلا ابي ردود

  2. خامش
    16-12-2009, 09:32 PM

    قصتي مع سيول جده ...طبعا مو انا


    الى جنات الخلد ياشهداء جده
    رحمكم الله تعالى
    بكيتيني ياصمت
    الله يرحمهم ادعوا لهم بكل صلاه هؤلاء شهداء
    وانشاء الله خادم الحرمين الشريفين يحاسب اللي تسببوا بسبب اهمالهم وجشعهم بعد كل اللي راحوا بس محاسبتهم واجبه
  3. هآديه حيل
    16-12-2009, 09:42 PM

    قصتي مع سيول جده ...طبعا مو انا


    الله يغفر لهم شهداء ان شاء الله
  4. الصمت المجبور
    16-12-2009, 11:19 PM

    قصتي مع سيول جده ...طبعا مو انا


    انشاء الله
    مشكورين على الردود