عائلة سعودية مخترعة لديها أكثر من 18 ابتكارا


عائلة سعودية مخترعة لديها أكثر من 18 ابتكارا

8cu6xrxzuxzc-2.jpg

سفر السالم من الرياض

استطاعت عائلة سعودية مكونة من ثمانية أفراد أن تلفت الانتباه، فجميعهم مخترعون بمن فيهم الأب والأم. وبلغت اختراعات العائلة أكثر من 18 اختراعا, للأب النصيب الأكبر منها, إذ بلغت اختراعاته عشرة اختراعات.

يقول المهندس خالد الرشيد رب الأسرة ل "الاقتصادية": "بدايتي و بداية أسرتي في الاختراعات كانت منذ 1403ه عندما كنت خارج المملكة في واشنطن وخلال مشاهدتي أثناء وقوفي أمام البيت الأبيض في المتحف، بهرت بالمتحف، ومنذ تلك اللحظة انطلقت نحو الاختراع حتى استطعت حالياً أن أكون أسرة مخترعة تمتلك 18 اختراعا".

ويضيف: أول اختراع أنجزه يخص "دهان الطرق" خصوصاً أن اللون الأبيض الموجود على الطرق يتحول بعد فترة للون الأسود، لافتاً إلى أن الاختراع استغرق نحو ثلاث سنوات.

وذكر الرشيد أن اختراعه الخاص ب "بتجفيف فائض الأطعمة" نال صفة أفضل اختراع في معرض جنيف الدولي من ضمن ألف اختراع مقدم من جميع دول العالم
08gs7j7sqgn1-2.jpg

ويشير إلى أنه حول منزله إلى معمل خاص ليقوم بإنجاز ابتكاراته مع بقية الأسرة، لافتاً إلى أن جميع إنجازات العائلة دائما ما تتحدث عن المشكلات التي تواجه الإنسان، مشيراً إلى أن اختراع زوجته كان بسبب مشكلة واجهتها من خلال حفظ الطعام والتي وجدت لها حلا عبر حفظ هذا الطعام من دون أن يتغير.

واستطرد، حيث قال "إن ابنه أحمد حقق جائزة أصغر مشارك من الاتحاد الدولي لمنظمات المخترعين ومقرها جنيف، كما حقق أحمد جائزة دولية كأصغر مخترع سعودي قبل عامين.

طبعاً أعجبتني هذه الأسره المخترعه
شاهدت لها حوار كامل في القناة الأولى بضيافة الشيخ راشد الزهراني

البرنامج ما أفتكره الحين ..التقو بالأب في الاستديوا وجابو تقرير عن الأبناء والبنات المخترعات ..

هنيئاً لهم وهنيئاً للأب الذي رعاهم ...

حفطهم المولى وزاد فينا الخير والصلاح ..



 
ربنا يحفظهم ويحميهم
هموسه
يعطيك العافية على الموضوع
تحياتي..دليل الساري
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى