12

الوظيفه ولكن؟؟؟

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. @ ماسة فلسطين @
    26-09-2009, 04:50 PM

    الوظيفه ولكن؟؟؟

    الوظيفه ولكن؟؟؟


    الوظيفه ولكن؟؟؟

    هو يحلم 000
    هي تحلم000

    أطفال صغار صباياشباب
    أحلام تتخبط بامال المستقبل
    عيون ناظره للغد المقبل

    أريد أن أصبح طبيب
    أريد أن أكون ممرضه
    أريد أن أكون مهندس
    أريد أن أصبح مدرسه

    امال أحلام سهر الليالي
    مكافحه لتحقيق الأهداف
    لنحصل على وظيفه تحمينا
    من غدر الزمان تكون عون

    ها أنا أبذل كل جهدي و
    أقضي كل وقتي في العمل
    المتعب ياه متى سيأتي
    الراتب هناك أمور متراكمه
    منتظره ذلك الراتب

    غدا سأقبض مرتبي ستفرج
    الأمور وتتحسن اه متى
    سيأتي غدا 000
    هاهو الراتب ولكن ؟؟؟
    تجول في خاطري تساؤلات
    الراتب لا يكفي مالذي
    يحدث لقد تراكم على عاتقي
    أمور لم تحل بانتظار الشهر
    القادم
    0
    0
    أعزائي هذه سلسلة حياة
    الموظف تقريبا اليوميه
    يبذل الجهد والعناء من
    أجل الراتب والوظيفه
    التي يعتبرها ضمان لحياته
    ولكن هل فعلا الراتب
    ضمان وكرت لتأمين احتياج
    كل فرد منا ؟؟؟
    أم اصبح الراتب لا يكفي
    لمتطلباتنا؟؟؟

    هل يعود عدم اكتفائنا بذلك
    الراتب الى غلاء الأسعار أم الى
    بساطة المبلغ المحدود ؟؟؟

    سؤال راود فكري وأحببت
    مناقشته وايياكم لعلنا نعرف
    السبب
    مع أرق تحياتي العطره لكم

    أميرة العذاب
  2. اوراق الرونا
    26-09-2009, 05:14 PM

    الوظيفه ولكن؟؟؟


    هلا حبيبتي اميرة العذاب الاسباب الي ذكرتيها معقوله جدا

    وهناك ايضا سبب اخر نطفئ الانوار عليه دايما الاوهو عدم تطبيقنا للمثل القائل مد رجلينك على قد لحافك


    نبي تكون بيوتنا احلى بيوت وملابسنا احلى من الخيال واكلنا ينم عن الرفاهيه اللا متناهيه واذا جانا ضيف تعالي شوفي كيف تحتفي فيه ونحط الاولي والتالي

    ونقول ليش الراتب مايكفي؟؟؟؟؟؟؟
  3. @ ماسة فلسطين @
    26-09-2009, 07:31 PM

    الوظيفه ولكن؟؟؟


    أوراق الرونا أنتي قصدتي
    هنا التبذير يكون الراتب
    محدود والشخص يترفه به على
    هواه غاض النظر عن الامور
    المهمه ويقول الراتب لا
    يكفي فهل تعتقدين ان ال
    مشكله اذن ليست بالراتب
    بل بكيفية استخدامه يا
    عزيزتي
  4. سارى بلا ليل
    26-09-2009, 10:34 PM

    الوظيفه ولكن؟؟؟


    من الواضح أمامى أن موضوع النقاش يسلط الضوء على فئة الموظفين فى مجتمعاتنا العربية

    الذين لاحول ولاقوة لهم إلا الراتب الشهرى نقاش تلك القضية يجب أن يكون مبنيا على أساس

    ثلاث تصنيفات رسمية صادرة عن هيئة الأمم المتحدة وهى على النحو التالى :

    1- فئة محدودين الدخل أى دخلهم اليومى بما يعادل 20-30 دولار يوميا

    2- فئة متوسطين الدخل اى دخلهم اليومى بما يعادل 50-60 دولار يوميا

    3- مفئة مرتفعين الدخل أى دخلهم اليومى بما يعادل 100 دولا يوميا ما فوق


    هذا هو متوسط الدخلى اليومى فى دول العالم الثالث وغالب الدول العربية

    والفئة التى تعتبر اكثر شيوعا هى فئة متوسطين الدخل حيث تزداد متطلبات

    الحياة العصرية لتتحول بعض الكمليات الى أساسيات لا يمكن أغفال النظر

    عنها ولايمكن لنا الأستغناء عنها ونهيك عن ذالك الغلاء الإقتصادى الذى

    جتاح الأسواق العالمية والتضخم المالى والإقتصادى والعديد من المعضلات

    الإقتصادية مع عدم اى تدخل من حكومات دول العالم الثالث لمحاولة تحسين

    مستوى الدخل الفردى للفرد ليصبح الدخل مناسبا لحجم غلاء المعيشة الفادح

    بل الأقبح إزدياد السلع الإستهلاكية وعدم تحسين الدخل مع بقاء نسبة الضرائب

    على الفرد كما هى دون خفض نسبتها مثل التأمين الصحى وغير ذالك

    ولكن هذه الامور هى نتاج النظام الرأس مالى الذى يحكم الإقتصاد العالمى

    الذى يجعل بدوره الموظف لايستره الا سقف بيته ويظهر حجم الطبقية فى

    المجتمع نفسه ويترك مجال لتحكم دول بغيرها على الصعيد العالمى

    اميرة مشكورة على هذا الطرح الواعى

    تحياتى

    سارى بلا ليل
  5. سارى بلا ليل
    26-09-2009, 10:49 PM

    الوظيفه ولكن؟؟؟


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوراق الرونا
    هلا حبيبتي اميرة العذاب الاسباب الي ذكرتيها معقوله جدا

    وهناك ايضا سبب اخر نطفئ الانوار عليه دايما الاوهو عدم تطبيقنا للمثل القائل مد رجلينك على قد لحافك


    نبي تكون بيوتنا احلى بيوت وملابسنا احلى من الخيال واكلنا ينم عن الرفاهيه اللا متناهيه واذا جانا ضيف تعالي شوفي كيف تحتفي فيه ونحط الاولي والتالي
    ونقول ليش الراتب مايكفي؟؟؟؟؟؟؟
    انا أعتقد بهذا الزمان الذى يعيشه الموظف لاضل لحاف ولاضل رجلين

    اليوم الغلاء الفادح أصاب المواد الأستهلاكية الأساسية التى لايمكن

    العيش بدونها بل على العكس لو لحظنا لوجدنا بعض أسعار الأشياء

    الكمالية ثابتة مع إزدياد السلع الاساسية

    هو أقل مافيها انه يعش الموظف فى بيت نظيف ولائق ويقدم لضيفه

    شئ مناسب يليق بضيفه ولا صار هذه كثير على الموظف

    عن اى لحاف وعن اى رجلين تتحدثين ؟

    المشكلة ليست بالموظف وحجم تطلعاته لحياة امنة ومستورة

    بل الخلل فى الحكومات التى مازلت تجهل كيفية التعامل مع

    الازمات الأقتصادية

    اتمنى الأرتقاء لمستوى الازمة المطروحة بموضوع النقاش

    تحياتى

    سارى بلا ليل
  6. الغيرانه
    27-09-2009, 11:31 AM

    الوظيفه ولكن؟؟؟


    سلام
    للأسف هذة الايام اصبح الراتب ليكفي لجمبع متطلبات الحياة
    بسبب ارتفاع الاسعار والغلاء المبهر والبطاله المتفشيه في المجتمع
    وقله رواتب اغلب الشباب فقد تصل رواتبهم فقط 1500 ريال فقط في الشهر
    وهذا الشاب يريد الزواج وانجاب الاطفال ولكن للأسف الدوله لاتساعدهم فتتراكم الديون
    وووو...........
    وما ان يصل اخر الشهر الا ان الراتب انتهى ولم يبقى منه شيء

    وشكرا
    مع تحيات الغيرانه
  7. @ ماسة فلسطين @
    27-09-2009, 07:49 PM

    الوظيفه ولكن؟؟؟


    السلام عليكم

    ساري بلا ليل اهلا وسهلا
    بك أخي الكريم
    أنت ذكرت نقطه ممه
    الكماليات وعدم الاستغناء
    عنها
    أخي في هذه الظروف وهذا
    الغلاء الكبير الا نستطيع
    حقا ان نضبط أنفسنا بعدم
    شراء الا ما هو ضروري وما
    نحن بحاجه له فنبتعد عن
    ما نسميه كماليات أنا
    معك بأنه من الصعب الاستغناء
    عنها ولكن ليس بالمستحيل
    لا نستغني عن كل الكماليات
    ولكن لانجعل حيلتنا ملك لتلك
    الكماليات فنحتاج على رواتبنا
    رواتب اخرى


    أما بالنسبه للغلاء الاقتصادي
    يا أخي اصبح الموظف يدوام في
    عمل اخر لان الراتب لا يكفي
    مستلزماته حتى الضروريه منها
    فما الحل برأيك الا توجد طرق
    نستخدمها لعلنا نستطيع الحد
    من تلك المشكله التي يواجهها
    الكثير من الموظفون؟؟؟؟


    أما لو تدخلت الحكومه فعلا
    ووازنت بين الراتب والغلاء
    لحد الكثير من المشاكل التي
    يواجهها الكثير من الموظفين

    ساري بلا ليل تشرفت بمشاركتك
    الرائعه للموضوع ارق التحايا
  8. @ ماسة فلسطين @
    27-09-2009, 08:08 PM

    الوظيفه ولكن؟؟؟




    اليوم الغلاء الفادح أصاب المواد الأستهلاكية الأساسية التى لايمكن

    العيش بدونها بل على العكس لو لحظنا لوجدنا بعض أسعار الأشياء

    الكمالية ثابتة مع إزدياد السلع الاساسية

    للاسف الحكومه لا تتدخل بتحسين
    الرواتب او المعيشه وايضا لا تتدخل
    لوضع حد للغلاء واستغلال التجار

    هو أقل مافيها انه يعش الموظف فى بيت نظيف ولائق


    وهناك بعض الموظفين لا يمتلكون البيت
    النضيف بل يسكنون بالاجار لراتب
    بنك متراكم لامور يجب دفعها ووووو


    المشكلة ليست بالموظف وحجم تطلعاته لحياة امنة ومستورة

    بل الخلل فى الحكومات التى مازلت تجهل كيفية التعامل مع

    الازمات الأقتصادية


    فاذن حل مشكلتنا هي بتدخل
    من الحكومه لتنظيم الاسعار
    لتحسين مستوى الموظفين
    والعمال فيا ليت لو يحدث
    ذا ولا يبقى امنيات
    تحياتي لكم
  9. @ ماسة فلسطين @
    27-09-2009, 08:15 PM

    الوظيفه ولكن؟؟؟


    يريد الزواج بيت لائق
    تأمين الطلبات والاحت
    ياجات الخاصه ولكن؟؟
    راتب لا يكفي فزواج يتأخر
    وبيت يتأخر وامور كثيره
    سيحد منها وكله متوقف على
    ذلك الراتب فيضطر للعمل
    بعمل اخر يعني جهد اكبر
    وارهاق وفوق ذلك نأتي للغلاء
    المعيشي وجشع التجار من جانب
    اخر ونعود للنقطه الاساسيه و
    هي انه يجب تدخل الحكومه للحد
    من الغلاء للحد من ظلم يقع
    على الموظف
    تحياتي لك الغيرانه
  10. عاشقة المطر
    27-09-2009, 09:41 PM

    الوظيفه ولكن؟؟؟


    يسعدني ان ادلوا بدلوي هنا رغم اني لن أفوق استاذي ساري بلا ليل...

    هذا الموضوع له ايدي متفرعة عديدة سيطول الحديث والتفرع ان استوفينا.. لكن سنحاول النقاش بقدر المستطاع..

    ما ذنب الموظف ذو الدخل المحدود بأن يتعب بتلك الوظيفة وتستهلك من طاقته المرارة والطاقة وبالنهاية ما يحصده راتب هزيل لا يكفي متطلباته وعائلته الأساسية..

    يعيش في قهر مستمر وتتراكم عليه الطلبات الأسريه من كل حدب وصوب... ويكون في صراع مستمر وبدائرة مغلقة تتكرر كل شهر...

    وتأتي مواسم الاعياد والمدارس ومتطلبات رمضان.. والأجازة وغيرها.. ولن يشعر به احد يضطر للأستدانه وأحيان لعمل اخر ينهك جسده ويحط من مرحه وشخصه..

    والعكس هناك من هم في رغد من العيش وتجدهم ايضا متذمرون بقلة الراتب رغم كثره لأنهم يبحثون عن سبل أخرى الا وهي الكماليات وسبل الترفيه التي لمرة واحدة يصرف فيها الشخص راتب رجل مكافح من ذوي الدخل المحدود بلحظة وبالنهاية يقول اخر الشهر لامال لدي..

    لكن المظلوم من هو شاب مبتدأ يريد ان يكون عائلة وبيت براتب هزيل أو مقطوع كأجر شهري لايتعدى لدينا بالسعودية 1500 ريال..

    ماذا سيفعل سيأتي دور الأهل والأقرباء وأهل الخير لتزويجه لكن وبعد؟
    كيف سيصرف بيته واولاده بالمستقبل هنا تبدأ مشاكل اخرى بين الزوجين ومن هنا تقل نسب الزواج وتزيد نسب الطلاق والعنوسة..

    الحل؟؟؟؟

    لا حل غير ان يجاهد الانسان ويستغل الفرص وان لم توجد اغلبها للأسف فيظطر العديد الى السفر للخارج لتكوين نفسه كما يقول يعمل عمل لايليق به وينسى ماتحصل عليه من شهادات..

    وغيرها من الحلول الفردية التي يكتشفها المحتاج..
    اردت التعبير عن اشياء عديده كالفروقات بين الرواتب وفي نفس الوظيفة وما يؤثر ذلك نفسيا على الموظف..

    وغيرها من المشكلات التي نعايشها..

    لكن اترك لغيري بقية الطرح والحلول..

    أشكرك اميرة العذاب فموضوعك جدير بالأحترام ...

    تحيتي....
12