هاتف على شكل ساعة

evil girl

عضوة مؤسسة
أول هاتف 3G على شكل ساعة توضع في معصم اليد

أعلنت LG Electronics، الشركة المتخصصة عالميا في ابتكار تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة، عن انضمام الإمارات إلى قائمة أولى الأسواق التي ستشهد إطلاق هاتف الساعة اللمسية (LG-GD910) الذي تم عرضه في فرنسا للمرة الأولى.

15ana73748-1.jpg

هاتف على شكل ساعة يد

من المقرر أن تبدأ عمليات البيع في دولة الإمارات منتصف أكتوبر القادم، حيث من المتوقع أن يحقق هذا الهاتف نجاحا منقطع النظير كونه أول هاتف متحرك من الجيل الثالث على شكل ساعة يطرح في الأسواق بعد أن كانت هذه الفكرة ضربا من الخيال في أفلام السينما.

قال إتش إس بايك، رئيس شركة LG Electronics الخليج: "هاتف الساعة اللمسية من LG أكثر بكثير من مجرد نموذج عما يمكن أن تصبح عليه التكنولوجيا في المستقبل، إنه هاتف مكتمل الوظائف ينافس ماركات الساعات الفاخرة من حيث التصميم والراحة والمتانة. إن التقنية العالية التي جعلت هذا الهاتف حقيقة واقعة هي تقنية مبتكرة لا مثيل لها في هذا القطاع خصوصا تكنولوجيا الهواتف اللمسية".

تعتبر LG متخصصة في مجال تكنولوجيا اللمس التي تعد عنصرا أساسيا من عناصر هذا الجهاز الفريد، حيث كانت أولى الشركات في العالم التي تطرح هاتف مزود بشاشة لمسية بالكامل، وذلك مع إطلاقها هاتف برادا في عام 2007. ويعتبر هاتف الساعة اللمسية الجديد ثمرة الجهود المتواصلة لشركة LG على صعيد الأبحاث والتطوير في هذا الجانب الحيوي والهام من صناعة الهواتف المتحركة.

تابع إتش إس بايك: "لاشك أن تصميم شاشة لمس صغيرة مثل تلك التي يتمتع بها هاتف الساعة اللمسية أصعب بكثير من تصميم شاشات الهواتف الكبيرة, ولكي تكون هذه الشاشة صالحة للاستعمال ينبغي أن تكون أكثر دقة وحساسية من الشاشات المتاحة حاليا. ولقد استطعنا مع هاتف الساعة الجديد منLG تطوير شاشة بقياس 1.4 بوصة ذات دقة عالية جدا تستجيب لأوامر المستخدم بسرعة عالية فضلا عن كونها سهلة القراءة".

ولم تكن تكنولوجيا اللمس التحدي الوحيد الذي واجهته LG مع هاتف الساعة اللمسية LG-GD910، إذ عند القيام بتصغير مكونات الهاتف ليناسب معصم اليد بدأت مجموعة من التحديات في الظهور وفرضت معها ضرورة الحصول على حلول مبتكرة. إلا أن LG استطاعت التغلب على هذه التحديات مع الكشف عن هاتف متكامل وصغير الحجم يجمع كافة المزايا الموجودة في معظم الهواتف المتنقلة المتطورة مثل التوافق مع شبكات HSDPA من الجيل الثالث، والاتصال المرئي، ومشغل MP3 ، ومكبر الصوت، ومقاومة الماء، إضافة إلى ميزة الاتصال بالبلوتوث التي تميز هاتف الساعة اللمسية الجديد من LG عن غيره من الهواتف المصغرة التي تم وضع نماذجها الأولية في السابق.

وخلافا لأفلام السينما، فلا داع لتقريب معصم اليد من الفم لإجراء المكالمات والتحدث بهاتف الساعة، وذلك بفضل تقنية البلوتوث التي تعتبر أحد أهم العناصر الرئيسية التي تجعل من هذا الهاتف جهازا عمليا في عالم اليوم. ويضم هاتف الساعة الجديد من LG مجموعة متطورة من المزايا الأكثر تطورا مثل ميزة التعرف على الصوت وتقنية تحويل النص إلى خطاب والسماح بالانتقال إلى نمط الأوامر الصوتية والرسائل الصوتية عند قيادة السيارة.

هاتف الساعة من LG لا يتفوق على الهواتف التي عرضتها سينما هوليوود من حيث الميزات فحسب، بل من حيث التصميم أيضا، حيث عملت LG على استخدام مواد ذات جودة عالية بالتعاون مع بعض كبار المصممين في القطاع لتمهيد الطريق أمام ابتكار هذه التحفة الفنية التي يمكن لعشاق الفخامة والموضة ارتداؤها في أي مناسبة.
 
عودة
أعلى