الاحساس بالغير

هل سالت نفسك يوما هل انا اشعر بمن حولي من الناس ؟ هل اشعر باحزانهم؟ هل اشاركهم اتراحهم او افراحهم بصدق؟هل اعرف الشخص الذي امامي من خلجات وجهه انه يحبني او يكرهني او انا لست شيئا بالنسبة له؟

اسالة كثيرة تستطيع ان تسال نفسك بها وتقرر ما موقعك في المجتمع

شعوري بمن حولي يكسبني ودهم واحترامهم لي فالانسان دائما يسعى الى الشهره والبروز في المجتمع فاذا اراد البدء من اول السلم :اكتسب ود غيره واهم شيء للود التواضع واضهار الحب لمن امامه بصدق اصدق مع نفسك صدق معك الله والهمك على الطريق القويم.


ان حصل مكروه عند جاري او اخي او ابن عمي او غيرهم ممن حولي اهرع استفسر واطمئن عليهم ولا اتركهم من دون سؤال لما في الكلمه اثر في النفس وتهدئة روعتها من المصيبه فان اصابهم ماتم اسرع لعمل شيئا من الطعام لهم لقوله عليه الصلاة والسلام عندما استشهد جعفر بن ابي طالب :اصنعو لاهل جعفر طعاما انهم محزونون)


وان حصل عندهم شيئا يسر النفس كزواج او نجاح اذهب عندهم واشاركهم الفرحه وليس الفرحه ان اتخلى عن قيمي ومبادئي بضهور شيىء من عورتي سواء كان صوتي او اضهار مفاتن جسدي فحضوري عندهم ولو حملت معي هديه بسيطه لها اثر في النفس لقوله عليه الصلات والسلام :تهادو اتحابوا)


اخي اختي بالله اجعلوا مخافة الله بين عيونك وبعدها نامو قريري العين لانكم في ذمة الله وانعموابحب من حولكم والله ستنامون وانتم راضون عن انفسكم.
 
عودة
أعلى