بشرتك تتأثر كثيرا بقلة النوم

البشرة وكل مايهم للعناية بالبشرة للمرأة
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. بغمزة أطيح خمسة
      11-07-2009, 06:27 PM

      بشرتك تتأثر كثيرا بقلة النوم

      بشرتك تتأثر كثيرا بقلة النوم


      بشرتك تتأثر كثيرا بقلة النوم .........تعالووووو نشوف


      تعتبر قلة النوم والأرق اكبر أعداء البشرة، فضغوط الحياة اليومية وهموم الأسرة تثقل كاهل البشرة فتقف مستحضرات التجميل عاجزة عن تأمين ما هو أساسي وضروري لها.

      فهل أنت تعانين من القلق وإضطراب النوم؟، فإذا كان جوابك نعم، في ما يلي بعض الإرشادات المهمة التي تجعل نومك هانئا وأحلامك سعيدة.
      1 إذا كانت الرغبة في النوم ما زالت بعيدة عن عينيك، حاولي تدليك قدميك بزيت السمسم. إنه يحتوي على الأحماض الأساسية التي تريح الجهاز العصبي. وبدلا من أن تقولي إفتح يا سمسم، فإن زيته سيساعد جفونك على الإسترخاء والراحة.
      2 لا تحاولي أن تقومي بأي تمرينات رياضية قبل النوم لأنها ستنشط الدورة الدموية، وعند بعض النساء تزداد سرعة دقات القلب بسبب هذه التمرينات حتى ولو كانت خفيفة.
      3 النوم يأتي إلينا ويذهب في دورات. أحسن فترة للنوم تأتي دائما مع منتصف الليل. وأفضل موعد للتهيؤ للنوم يكون في هذه الحالة الساعة العاشرة والنصف مساء. هناك دورة نوم أخرى تبدأ الساعة الواحدة والنصف صباحا. وإذا كان في إمكانك أن تختاري بين الدورتين، فالدورة المبكرة أفضل لصحتك.

      4 إحرصي على أن تحتوي وجباتك على خضر خضراء اللون، فهي تحتوي على الكثير من معدن المغنسيوم الذي يسهم كثيرا في إراحة البدن.
      5 إذا كنت تعانين من القلق قبل النوم، فحاولي أن تأخذي حماما ساخنا. لا تأخذي دشا فهو يمكن أن ينشط الدورة الدموية. الغطس في البانيو يريح الأعصاب. ضعي في الماء نقطتين أو ثلاث نقط من زيت زهرة المارجورام الأساسي. إنه يساعد على القضاء على التوتر ويؤدي إلى إسترخاء العضلات.

      6 يجب أن تعتبري حجرة نومك مكانا مخصصا للنوم فقط. فإذا كنت تشاهدين التلفزيون فيها أو تقرئين الأخبار المقلقة في الصحف قبل النوم، إلغي ذلك كله. رتبي الغرفة بشكل جيد بحيث تجذبك إلى النوم لا أن تبعده عن عينيك.

      7 إذا كانت ستائر غرفة النوم خفيفة مما يسمح بمرور الضوء من خلالها، ضعي بدلا منها ستائر سميكة تحافظ لك على هدوء الغرفة وظلمتها الطبيعية.

      8 عادة ما تنخفض درجة حرارة الجسم قبل النوم بمقدار درجتين. إذا كان هذا يضايقك فلا بأس من أن تأخذي حماما ساخنا يجعل درجة حرارتك متساوية مع درجة حرارة غرفة النوم.

      9 تحاشي تماما تناول أي حبوب منومة. إنها قد تساعد على سرعة النوم ، ولكنها من ناحية أخرى تضعف حركة جفون العينين في فترات الانتقال من دورة نومية إلى دورة أخرى. فترات الانتقال هذه لازمة للمخ لأنه يعيد بناء نفسه خلالها.

      11 مدة النوم التي يحتاجها الجسم لإعادة بناء نفسه هي ثماني ساعات. قاومي أن تنامي أكثر من ذلك.

      12 بعض الأشخاص تفيدهم الكتابة قبل النوم، حاولي أن تدوني يومياتك الشخصية ، أو قوائم إحتياجات البيت لكي تبددي الشعور بالملل أو القلق فتزداد لديك الرغبة في النوم.

      13 إبتعدي تماما عن تناول أي مشروبات تحتوي على مادة الكافيين قبل الذهاب إلى غرفة النوم بست ساعات على الأقل. هذه المادة تقلل من نسبة الميلاتونين في المخ، التي تساعد على النوم. إشربي بدلا من ذلك كوبا من الحليب الساخن.

      14 الاستلقاء الطويل على السرير لا يساعد بالضرورة على سرعة النوم عند بعض الأشخاص. بل إنه قد يساعد على كثرة التقلب. المهم هو التهيؤ للنوم والاستيقاظ في مواعيد منظمة. تنظيم الوقت والمواعيد مهم جدا لأنه يتحول إلى عادة ثابتة للجهاز العصبي.

      15 إذا كنت من النوع الذي يستيقظ من النوم مجهدة يجب أن تستشيري طبيبك على الفور، فربما كنت تعانين من خلل في جزء ما من جهاز التنفس يقلل من نسبة حصول الجسم على ما يحتاجه من الأوكسجين مما يشعرك بالإجهاد والتعب.

      16 إحرصي دائما على التفكير في شيء مريح قبل الذهاب إلى السرير، كأن تتذكري أياما أو لحظات سعيدة. إبعدي عن ذهنك المشاكل المقلقة والتوترات الحادة حتى لا تتحفز أعصابك وتتوتر عضلاتك. إن المشاكل الصعبة يمكن أن تنتظر حتى الصباح.
      250*300 Second
    2. ~..امورة زمانها ..~
      11-07-2009, 07:43 PM

      بشرتك تتأثر كثيرا بقلة النوم


      الله يعطيكي الف عافية


      مشكوره