حل رزدنت ايفل 5 كامل


لعبة طالما انتظرنا كل جديد لها..لعبة عشقناها دائما..لعبة أدخلت الرعب إلى قلوبنا.. فمن منا لم يلعبها في الظلام الدامس والليل الكاحل , وينطلق إلى داخل اللعبة ويتعايش مع أبطالها وأجوائها المرعبة , وموسيقاتها المفزعة التي تقشعر القلوب .. بالطبع الجميع يعرفها أنها سلسلة الشر المقيم التي لا تنسي أبدا , وقد أن الأوان بعد غياب سنين من نشر أول فيديو لها أن تصدر لنا الديمو الخاص للعبة , وتبقي أشهر معدودة على إصدار اللعبة كاملة فلا داعي للعجلة عليها , فقد أعطونا الديمو ليس للصبر ولكن للتشوق واللهفة على هذا الجزء الذي يحمل مفاجئات كثيرة , ولكن بعد التجربة ماذا تتوقع أنها ستصبح مشابهة للجزء السابق أم لها أسلوب خاص؟ لمعرفة كل شيء عن الديمو تابع الحل المبسط له على موقعنا المحبوب البلاى العربي...



============

-فقرات حل الديمو-
===========
معلومات أساسية.
قصة اللعبة.
أساسيات التحكم في اللعبة.
أساسيات اللعبة.
حل الديمو.
=============
-معلومات أساسية-
=========
عذرا.. الصور والروابط متاحة للأعضاء المسجلين فقط
للتسجيل في المنتدى
عذرا.. الصور والروابط متاحة للأعضاء المسجلين فقط
للتسجيل في المنتدى

الشركة الناشرة: Capcom
الشركة المطورة: Capcom
المصمم: Jun Takeuchi (المنتج الرئيسي)
Masachika Kawata (المنتج المساعد)
Haruo Murata (الكاتب)
Kenichi Ueda (المدير)
تاريخ الصدور: JP March 5, 2009
NA March 13, 2009
نوع اللعبة: Survival horror
Third-person shooter
الأجهزة: PS3-XBOX360
التصنيف:
BBFC: 18[3]
ESRB: M
OFLC: MA15+
=========
-قصة اللعبة-
=======
هذا الجزء مكمل لإحداث قصة الشر المقيم الرئيسية , حيث تدور أحداث القصة بعد عشرة سنوات من الجزء الأول للعبة , حيث يتم إرسال بطلنا المحبوب كريس (Chris) إلى منطقة (Kijuju) وهى منطقة صحراوية تقع في شرق أفريقيا حيث المناطق البركانية , وهو ضمن فريق أمن الإرهاب الحيوي (BSAA) الذي يحاول اكتشاف حادثة انتشار الفيروس في هذا المكان , والذي قام بتحويل سكان القرية إلى قتله , وعلى الجانب الأخر سوف تبعث منظمة أمن الإرهاب الحيوي لمنطقة أفريقيا الفتاة السمراء والتي تظهر لأول مرة بالسلسلة وتدعى شيفا (Sheva Alomar) , وستقوم بمساعدة البطل في اكتشاف من وراء نشر الفيروس , وأثناء أحداث اللعبة ستكتشف حياة كريس خلال العشرة سنوات الماضية , وكما سيظهر في اللعبة كلا من ويسكر (Wesker) وشيري (Sherry) أبنت الدكتور (Birkin) وهى الفتاة الصغيرة التي ظهرت في الجزء الثاني بحادثة الراكون المروعة , وكما لأول مرة ستظهر امرأة تدعى إيكسيلا (Excella Gionne) وهى من العائلة المؤسسة لشركة (Tricell) للصيدلة وهى تدير فرع الشركة بأفريقيا , ولن أقوم بتوضيح القصة أكثر من ذلك حتى تستمتعوا بها بعد صدور اللعبة في شهر مارس القادم , وبأذن الله سنكون الموقع الأول الذي سيقوم بتغطية اللعبة من مراجعات وحل شامل.
=========
-أساسيات التحكم-
=========
أولا: تحكم PS3
Left Analog: للتحرك.
Right Analog: للكاميرا.
R2+X: شحن الذخيرة.
L.Analog+X: للسرعة.
R2: للتصويب.
المربع: للهجوم والأساسي.
مربع + R2: لإطلاق النار.
مربع + L2: السكين.
R1: الخريطة.
L1: البحث عن الشريك.
الدائرة: خاص بالشريك.
المثلث: القائمة وتغير الأسلحة.
Start: التوقف.
Select: القائمة.
ثانيا: تحكم XBOX360
عذرا.. الصور والروابط متاحة للأعضاء المسجلين فقط
للتسجيل في المنتدى

Left Stick: للتحرك.
Right Stick: للكاميرا.
RT+A: شحن الذخيرة.
L.Stick+A: للسرعة.
X: للهجوم والأساسي.
RT: للتصويب.
RT+X: لإطلاق النار.
LT+X: السكين.
RB: الخريطة.
LB: البحث عن الشريك.
B: خاص بالشريك.
Y:القائمة وتغير الأسلحة.
Start: التوقف.
Back: القائمة.
==========
-أساسيات اللعبة-
=========

كما يعرف الجميع أن هذا الجزء مشابه جدا في أسلوب اللعبة للجزء الرابع , وهذا من خلال متابعتنا لأخر الأخبار والعروض الخاصة بها , ولكن المصمم تاكوشي أنكر هذا وقال أن لها أسلوب خاص بها ولا تشبه الجزء الرابع , وبما أن الديمو الخاص للعبة قد صدر وأصبح تحت التجربة فهذا سيجعل الجميع يعترف بأن أسلوب اللعبة مماثل للجزء السابق والتغير الوحيد هو اشتراك شيفا التي تحارب معك , وكما نتذكر في الجزء الرابع أن هناك أبنت الرئيس التي كانت معك ولا تحارب بل تقوم بحمايتها , فهل يقصد تاكوشي أن الأسلوب تغير في محور المشاركة من الدفاع إلى الهجوم بغض النظر إلى قصة اللعبة الجديدة التي تحمل لنا الكثير من المفاجئات , وحتى لا أطيل عليكم ويعتقد البعض أن أتحدث عن أسلوب اللعبة أو أقلل من شأن اللعبة , ولكني كنت أتمنى أن يصدق تاكوشي ويضع لنا فكر جديد.



الذي يعرفه الجميع عن التحكم أنه لم يتغير منذ بداية السلسلة , ولكن ها قد حان وقت التغير الشامل للتحكم فقد اختلطت مفاتيح التحكم بشكل مباشر خاصة بعد صدرها على العملاق الأخضر , ولكن لا تقلق فيمكنك أن تعدل كما تشاء في التحكم في كلا الجهازين , فعندما تبدأ اللعب لن تجد اختلاف كما ذكرت فيمكنك دفع الأبواب بقدمك وأيضا عليك أن تقوم بسد جميع المنافذ مثل الأبواب والنوافذ بالمكاتب الخشبية , وستجد أيضا براميل وصناديق صغيرة عليك تحطمها بالسكين حتى لا تنفذ ذخيرتك عليهم , وعندما تقوم بقتل القرويين ستجد أنهم يتحللون ويظهر مكنهم أما مال أو ذخيرة , كما أن الأعشاب الطبية لم تختلف فهناك الأخضر والأحمر ووجود القنابل اليدوية ومنها الذي يقوم بالحرق أو بالانفجار , ولكن الجديد بعض الشيء هو تبادل الأسلحة والذخيرة بين كريس وشيفا , وعندما ينتهي خط الدم الخاص بأي شريك يقوم الأخر بإيقافه وأعطاه علاج كما كان بالجزء المنفصل أوتوبريك , بمعنى أن اللعبة لم تقدم الجديد نهائيا فمن قام بتجربة السلسلة والجزء الرابع بالأخص سوف يتعامل مع هذا الجزء بسهولة , وأتمنى أن أصبح مخطئ بعد صدور اللعبة كاملة وإتمام جميع المهام بشكل أفضل , ومع العلم اللعبة مقسمة إلى لعب منفرد ولعب عبر الانترنت والتعاوني , وهناك شيء جعلني أقلق وبشدة هو اختيار المراحل!! فهل عندما تصدر اللعبة سيمكننا اختيار أي مرحلة حتى ولو كانت بمنتصف القصة وهى فتح جميع المراحل كما فعلت لعبة وحدي بالظلام وإفساد أو حرق القصة؟ بعد هذا الديمو أصبحت التساؤلات كثيرة جدا والجميع ينتظرها لشيء واحد فقط وهو حبه لهذه السلسلة لا أكثر ولا أقل.



الديمو مكون من مرحلتين فقط وهذا بعد اختيار بداية اللعبة ستجد ثلاث اختيارات وهم (Single-player - co-op online - co-op offline) , وتستطيع أن تلعب اختيارين فقط وهم (Single-player) لتلعب بكريس وشيفا والاختيار الثاني (co-op offline) لتلعب بشيفا ومعها كريس , والان عليك قراءة حل المرحلتين بتمعن.

=========
- حل الديمو -
=======
المرحلة الأول
Public Assemby (الجمعية العامة)
ستبدأ على أرض صحراوية وتلعب بكريس ومعك شيفا في ممر فتقدم إلى الأمام حتى نهاية الممر وأقفز إلى الأسفل , ستجد أمامك منزل وبجانبه منضدة عليها رسالة تشير إلى زر استخدام شيفا , ومن ثم أدخل المنزل ليأتي مشهد لزعيم القرية ويقوم بقتل شخص ما وبعد ذلك يكتشف أمرك فيرسل عليك القرويين.

بعد المشهد عليك أن تقوم بتحصين نفسك داخل هذا المنزل , ستجد مكتبتين بالمنزل فقم بدفع واحدة خلف الباب والأخرى خلف النافذة.
وستجد بجانب الباب على اليسار تلفاز أسفله درج به ذخيرة وبجانبه منضدة عليها ذخيرة أحصل عليها , وستجد بجانب الباب على اليمين فاكه قم بضربها لتحصل على قنبلة , وستجد بنهاية الغرفة على اليمين صندوق وفاكه أحصل منهم على ذخيرة , بعد أن يحطم القرويين المداخل فعليك قتلهم والحصول على ما يتواجد مكانهم من ذخيرة ومال , بعد الكثير من قتل القرويين سيأتي مشهد لاقتحام القرويين سقف المنزل ويبدأ كريس في التحدث إلى مروحية ومع شيفا , ومن ثم عليك أن تخرج من باب المنزل الأخر إلى ساحة القرية لتجد رجل عملاق ومعه فأس كبير , عليك أن تقوم بمراوغته وإطلاق النار على براميل البنزين لتنفجر في القرويين , بعد خروجك من المنزل سوف تتوجه إلى الأمام مباشرتا حتى تجد باب حديدي أمامك , ستجد على اليسار طريق به برميل به مال وقنابل وسلالم توجهك إلى قمة أتوبيس تحارب من أعلاه , أما الطريق الأيمن ستجد به حقيبة بها رشاش أحصل عليه وبجانبه فاكهة بها ذخيرة.
وستجد ممر تقدم من خلاله لتجد نافذة أقفز منها داخل المنزل وأقتل القرويين وأحصل من هذا المنزل على قنبلة وأصعد السلالم إلى السطح , وهنا عليك أن تقوم بقتل العملاق والحصول منه على قطعة الذهب , حتى يأتي مشهد للمروحية وتقوم بقذف القرية وتنتهي المرحلة.

=========
المرحلة الثانية
-------------
Shanty Town (مدينة الأكواخ)
================ستبدأ اللعبة في القرية أيضا تقدم إلى الأمام لتجد رسالة على اليمين بجانب الباب إقراءها وأدخل من الباب وتقدم في الممر حتى تصل إلى باب على اليسار وخلفك عشب أخضر أحصل عليه , ومن ثم أدخل من الباب وتخلص من القرويين وستجد منضدة بجانبك بها دماء وأخري خلفها لا تقترب منهم إذا كنت من ذوى القلوب الضعيفة , وستجد أرفف بها ذخيرة أحصل عليها ونافذة بالغرفة أخرج منها لتجد صندوق به ذخيرة أحصل عليها , ومن ثم عد إلى المنزل وأخرج منه وتقدم إلى اليسار لتجد صندوقيين بهم ذخيرة , ومن ثم تقدم في الممر الأيمن لتشاهد طائرة تسقط بسبب حشرات طائرة وتهجم عليك هذه الحشرات فقم بقتلها.
بعد ذلك تقدم حتى نهاية الممر لتجد سلالم محطمة فقم برفع شيفا إلى الأعلى بالضغط على الزر المطلوب وأجعلها تذهب , ومن ثم توجه أنت في الممر الأيسر لتجد سلالم على اليمين في أخرها برميل به ذخيرة , ثم عد إلى الممر الأيسر وتقدم وأقضي على القرويين وأصعد إلى الأعلى جهة اليمين لتجد سلالم وبنهايتها باب فتخلص من القرويين , ومن ثم أستدعى شيفا وأدخل من الباب وأتجه إلى اليسار لتجد المرحاض وبه برميل به ذخيرة وذخيرة أخري , ومن ثم أتجه إلى الجانب الأيمن من الغرفة لتجد بوابة حديدية مغلقة وعليك فتحها من الجانب الأخر , الان ستجد على المنضدة عشب أحمر أحصل عليه وبرميل به ذخيرة , أصعد السلالم لتجد سلالم أخري وشرفة فتوجه للشرفة أولا وأحصل على قنبلة , من ثم أصعد السلالم للطابق الثاني لتجد على اليسار برميل ومنضدة بهم ذخيرة أحصل عليهم , ومن ثم أخرج من الباب وأجعل شيفا تقفز إلى الجانب المقابل بالضغط على الزر المطلوب وقم أنت بالقفز إلى الشرفة السفلية.
الان عليك قتله من خلال براميل البنزين المتواجدة بالمكان لتحصل منه على مفتاح , بعد قتله والحصول على المفتاح أصعد السلالم وأتجه لليسار لتجد برميل به ذخيرة وستجد بوابة أفتحها بالمفتاح وأدخل منها , ستجد أمامك صندوق كبير به ذهب وجواهر ملونة أحصل عليها وأتجه إلى اليمين ليظهر لك زر أضغط عليه وتنتهي المرحلة.
=========
-كلمة أخيرة-
أتمنى من الله أن أكون وفقت في كتابة هذا الحل , وأتمنى أن يكون شامل وينال أعجبكم ورضاكم , هل أصبح عصر الزومبي مستحيل في الشر المقيم؟ أم أن الشر المقيم لم تصبح هي؟ أم أنى الوحيد الذي يري بأنها اختلفت تماما عما كانت عليه؟ لا أعلم لا أعلم... فقد أصبحت حائرا ولا أعرف الإجابة مع أنى أحب اللعبة وأستمتع بكل جزء لها وأتمنى أن أكون أول من يجرب الجزء الجديد , فهل هذا لان الجزء رائع ويستحق التجربة؟ أم أنى أحب السلسلة ولا أستطيع التنفس بدونها؟ ولا تنسوا أعزائي أنى قد اخترتها هي الوحيدة حتى أخلط أسمى بها وهو الرعب المقيم الذي يحرص دائما على وضع كل جديد لكم...

مستني ردودكم اخوكمMAKKR