12

الغيره حب او انانيه

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. احمد الشمري
    09-07-2006, 05:36 PM

    الغيره حب او انانيه

    الغيره حب او انانيه


    الغيرة حب أم انانيه !

    الغيرة غريزة فطريه خلقها الله داخل كل شخص منا مثلها

    مثل أي صفه توجد داخلنا
    ولكن هناك من تكون هذه الغريزة لديه معقولة وهناك من تتعدى للامعقول
    وربما توصف الغيرة بأنها شعور مؤلم عند شخص يرغب في امتلاك حبيب
    واحتكار مشاعره وقد تفتك الغيرة بالحبيبين

    وتنهي ما كان بينهما
    الغيرة شعور مثله مثل كثير من المشاعر والأحاسيس

    ولكنها شعور مؤلم إذا تعدى حده وزاد عنه
    كثيرا ما نرى المشاكل تنشأ بين الزوجين وبين المحبين بسبب الغيرة وقد
    تطغى هذه الغيرة أحيانا وتصل إلى حد

    الشك والظن والحرمان
    وربما ينتهي الحب بين الاخرين بسبب هذه الغيرة

    إذ أنها قد تولد انعدام الثقة بينهم

    نرى الكثير من الناس وخصوصا المحبين يحبون شعور الغيرة ويحبون الإحساس به ..لماذا؟
    أهم بحاجة لأن يتأكدوا من حب من حولهم أو حب من
    يحبونه ويريدون إثبات هذا الحب عن طريق الغيرة
    لماذا قد تنقلب الغيرة أحيانا إلى شك ؟ بل كثيرا في هذا الزمن أصبحت تنقلب إلى شك
    لماذا تكون الغيرة زائدة عند البعض ؟
    أهي بسبب إنعدام الثقه أم ماذا
    لماذا تنقلب الغيرة في الغالب إلى مشاكل ؟
    جميل أن يشعرنا من نحبه بأنه يغار علينا ولكن ذلك الشيء الجميل سيصبح مدمرا إذا لم نتعقل بما نقوم به من أفعال
    وأخيرا أريد أن أجد جوابا لسؤالي أريد جوابا من تجاربكم
    *·~-.¸¸,.-~*فهل الغيره حب أم أنانيه .؟*·~-.¸¸,.-~*

    اتمنى ان يقوم كل شخص يعيش الغيره باعطاء رايه
    ولكم مني كل الاحترام والتقدير..

    تحياتي
  2. عاصفة الحب
    10-07-2006, 01:28 AM

    الغيره حب او انانيه


    مشكووووووووووور اخوي احمد الشمري
    انا من نظري الغيره حب بس في بعض الاوقات تتحول الى انانية
  3. غرور ولكن !!
    10-07-2006, 02:32 AM

    الغيره حب او انانيه


    صباح الخير

    اخي الكريم موضوع جدا رائع

    واسمحلي بفلسفتي و الرجاء العذر

    الحب اذا وقع بقلب المحب و نبض به يصور حياته اكملها مشاطرتا مع ذلك الحبيب فيراه في صباحه و مسائه و نومه و جميع اوقاته اي يريد ان يمتلكه

    ولكن هنا نقف معا في نقطه تتفرع الى اكثر من محور

    هنالك من يحب و يغار لكن الغيرة الطبيعيه و ي عمل ان من يحب ايضا يحبه لو اختلط مع مئه شخص لن ينقصوا من حبه شيئا و هذا انسان عاقل متزن لديه ثقة بنفسه و بمن يحب

    وهنالك اشخاص اذا احب يحب ان يمتلك الشخص بدافع الانانيه و ليس غيرة عليه و انما انانيه منه اي لا يريد ان يحادثه او يراه غيره بدافع حب الملكية و هذا شخص ليس لديه ثقة بنفسه ولا بمن يحب لانه يعتقد اذا تعرف من يحب على شخص اخر او تحدث معه يعتقد بانه سوف يخطفه منه

    اما هنالك اشخاص يغاروون لدرجه الجنون و لدرجه انهم يغارون من انفسهم على من يحبون و هذا مرض نفسي او عقدة نفسية تتولد في نفسيه ذلك الشخص و توهمه ان جميع الناس حتى اخوات و ام من يحب يريدون اخذه من عنده و هذا يحتاج الى علاج نفسي

    اجمل الحب و اروعه الذي تتخلله غيرة و انانيه محببه

    ماجمل ان يغار علي حبيبي و لكن بحدود الغيرة الطبيعيه

    و ما اجمل بان احس بانانيته بتملكي و لكن بالحدود الطبيعية

    الحدود الفطرية الغريزيه و ليست التي تجعلني و كاني بسجن مقيده

    و انا في ارض الله حره
  4. نوارة
    16-07-2006, 09:19 PM

    الغيره حب او انانيه


    اولا شكرا اخي لطرحك الموضوع

    وانا الحمد لله اغار بحدود


    وانا اضم صوتي لغرور ولكن


    ماجمل ان يغار علي حبيبي و لكن بحدود الغيرة الطبيعيه

    و ما اجمل بان احس بانانيته بتملكي و لكن بالحدود الطبيعية


    بجد كلام حلوووووو ومعقوووووووول


    عموما يعطيك العافيه


    تحياتي
  5. ولد الحفر
    16-07-2006, 09:36 PM

    الغيره حب او انانيه




    اخي : احمد الشمري

    موضوع جميل ونقاش أجمل تشكر عليه

    وموضوع الغيرة حقيقة موضوع كبير

    وأنا بصراحة أعتقد أن الغيرة مشاعر لا إرادية

    وتختلف من شخص لاخر وعلى حسب ظروفها

    وأقدر أقول بالنهاية أن الغيرة تتأثر بعوامل لعل أهمها ما يلي .

    1_ نفسية الشخص وطباعه والجو العام اللي عاش فيه أو البيئة اللي نشأ وتربى

    فيها وتجاربه الشخصية.

    2_ طبيعة الشيء اللي الغيرة عشانه وهل هو شخص معين أو شيء ثاني وأعتقد

    أنكم هنا تتكلمون عن غيرة الشخص على شخص اخر فهذا بعد يعتمد على طبيعة

    العلاقة فهناك أشخاص يغارون على أصدقائهم وفيه الغيرة على الأهل وفيه الغيرة

    على الزوجة وهكذا.

    3_ الخلفية العامة للشخصية اللي الغيرة أشتعلت من أجلها يعني طبعها وصفاتها

    وأخلاقياتها وإلخ.

    4_ مقدار الحب لأنه مستحيل أحد يغار على أحد وهو يكرهه

    وبين هالعوامل تزيد الغيرة وتنقص على حسب كل منها

    ويمكن فيه عوامل غيرها

    واللي أنا قلته يعبر عن وجهة نظري الشخصية

    وتبقى الغيرة من أجمل الأشياء إذا ما كانت بحدودها

    فالمثل يقول

    ( ما زاد عن حده أنقلب ضده )

    ومشكور أخوي احمد الشمري مرة أخرى



    تقبل تحياتي



    أخوك.................................. ولد الحفر
  6. هيلدا
    23-07-2006, 01:10 AM

    الغيره حب او انانيه


    ميرسي اخونا على الموضوع بس انا بعتقد انو الغيرة احيانا بتكون حب واحيانا بتكون انانية بس الاكتر انها بتكون انانية لانو مش دايما بتكون حب وشكرا على الموضوع
  7. أم وليد
    05-11-2006, 08:52 AM

    رد: الغيره حب او انانيه

    الغيره حب او انانيه


    مشكوووووووووووووور اخوي احمد الشمري


    علي طرحك لهذا الموضوع القيم

    طبعا الغير جميله جدا اذا كانت ممن


    تحب ولاكن تكون معقوله مثلا ان يغار علي ان لا يراني احدا من المحارم


    او ان اخرج مفاتني للرجال الاجانب .او اكون ملفتة في عبائتي


    او ان اخضع بالقول امام الرجال واتكلم بصوت مرتفع


    هذه الغيره ا لتي تتمناها كل فتاة او زوجه ممن تحب وهذا دليل علي الحب والاحترام والغيره المحموده


    ولاكن اذا تعدت المالوف وخرجت عن المعتاد فانها تكون انانيه مثلا


    لايريدها ان تلبس امام النساء ولا تضع في وجهها مساحيق ويجلس علي راسها عند الخروج



    ليكون برج مراقبه عليها والله الحمد


    ولا يريدها ان تحمل معها شنطه او ان تلبس حذاء مرتفع او مكشوف


    وينكد عليها عند اي مناسبه .وبالاخير ترفض ان تخرج


    هذه انانيه وحب التملك والسيطره التي ليس لها حدود


    لاعدمناك اخوي

    تحياتي
  8. احمد الشمري
    06-11-2006, 03:00 PM

    رد: الغيره حب او انانيه

    الغيره حب او انانيه


    اسعدني مرورك اختي ام وليد على صفحتي
    لك مني كل الاحترام والتقدير

    تحياتي
  9. @ ماسة فلسطين @
    03-08-2009, 07:43 AM

    الغيره حب او انانيه


    نرى الكثير من الناس وخصوصا المحبين يحبون شعور الغيرة ويحبون الإحساس به ..لماذا؟
    أهم بحاجة لأن يتأكدوا من حب من حولهم أو حب من
    يحبونه ويريدون إثبات هذا الحب عن طريق الغيرة
    لأن بالغيره تعبير عن مدى الحب الذي يكنوه لبعضهم
    فيرون فيها الوسيله التعبيريه عن ذلك الحب

    لماذا قد تنقلب الغيرة أحيانا إلى شك ؟ بل كثيرا في هذا الزمن أصبحت تنقلب إلى شك
    لأنها تصل الى درجة اللا معقول فتصبح الغيره بذلك زائده
    عن الحد الطبيعي فتنقلب الحياه الى جحيم

    لماذا تكون الغيرة زائدة عند البعض ؟
    لا اعرف بالضبط ولكن قد تكون بسبب الحب الزائد
    أيضا عن الحدود الطبيعيه ... وقد تكون صفه في الانسان انه غيور

    أهي بسبب إنعدام الثقه أم ماذا
    لا اعتقد بسبب انعدام الثقه ولكن اعتقد بسبب الحب فمن تحبه
    تغار عليه
    لماذا تنقلب الغيرة في الغالب إلى مشاكل ؟

    بسبب زيادتها عن حدها الطبيعي فيبدأ الشخص الغيور بالضغط
    على من يحب لدرجه قد يخنقه فيها
    جميل أن يشعرنا من نحبه بأنه يغار علينا ولكن ذلك الشيء الجميل سيصبح مدمرا إذا لم نتعقل بما نقوم به من أفعال
    يجب علينا ان نحكم العقل بكل شيء والغيره اذا لم نضبطها
    قد تدمرنا وتحول حياتنا الى جحيم
    ولا اعتقد انها انانيه اذا كانت ضمن المعقول بل على العكس
    تضفي على الحياه جمالا
    يعطيك العافيه
  10. شوشو
    06-08-2009, 04:38 AM

    الغيره حب او انانيه


    مشكورررررررررررر اخوي احمد الشمري اكيييييييييييد الغيره حب انا اغار على خطيبي مرررررررررره واحبه بعد
12