... 185859606162636465666768

للناس فيما يكتبون أشياء تشد الإنتباه/وأنا على باب الكتابه مهجتي شديتها

مدونتي, مدونة يوميات الأعضاء, دون ما ترغب به واسترسل في افكارك بدون ان يقاطعك الاخرون
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. وزير السلطان
      07-02-2019, 10:34 AM

      رد: للناس فيما يكتبون أشياء تشد الإنتباه/وأنا على باب الكتابه مهجتي شديتها

      للناس فيما يكتبون أشياء تشد الإنتباه/وأنا على باب الكتابه مهجتي شديتها


      ياصباح المسرات والناس الحلوات..فيني طبع يعني ممكن البعض من معارفي بالمنتدى يعرف هالشيء واللي هو :
      التأمل
      ومايحس بلذة هالشيء إلا اللي جلس يتأمل في الأشياء اللي حول ويستنتج إستنتاجات ويتوصل لمعلومات ممكن مايقرأها في كتب أو يتوصل لها..
      يعني مثلا تتأمل في طريقة تعامل أب مع أولاده.. أو علاقة رب أسرة مع سواقه.. أو ربة منزل وتعاملها مع خادمتها..

      قبل يومين كنت في أحد مكاتب العقار.. ودخل علينا رجل كبير في السن.. لاحظت أن صاحب المكتب قام ورحب فيه.. رغم أن ملابسه رثه بجد..
      طلع هالشخص عنده أربع عمائر وكل عمارة أربع طعش شقه.. المشكلة مب هنا
      المشكله كلم ولده على أساس يجيب له بعض الأوراق.. فبعد مادخل الولد قام يتلفظ عليه ويهزئه ..والولد سايلنت.. ولاكلمة رد فيهاا..!!

      يعني حشفا وسوء كيلا.. تعامل الأب أو الوالدين بشكل عام المفروض يكون على مراحل..
      الفترة الأولى أدبه ووجه.. والفترة الثانية حرصه وتابع معه.. والفترة الثالثه صادقه.. خله يكون صديق لك..وحسسه بالصداقه الحميميه بينك وبينه..وبتشوف كيف يتربى أبنك..

      حتى في علم الأجتماع وجدوا أن علاقة الزوج بزوجته إذا خذت
      مسار الصداقه تكون أرقى وأعظم.. أنت ممكن تصارح صديقك بشيء ماتقدر تصارح به زوجتك..(هنا يصبح خلل)..
      لكن إذا خذيتوا طابع الصداقة إنحلت أغلب أموركم الحياتية..بإذن الله..

      نرجع لتربية الأبناء.. سبق وعلقت بردود لي هنا.. أن التربية تعتبر جهاد.. كيف تتعامل مع طفل أو طفلين كل طفل له نظام وشخصية معينه..هذا يقبل بساندوتش وهذا مايقبل إلا بطبق من أبل بيز..
      صباحكم رقه وسعادة وطمأنينة يارب..
      250*300 Second
    2. وزير السلطان
      19-02-2019, 09:52 AM

      رد: للناس فيما يكتبون أشياء تشد الإنتباه/وأنا على باب الكتابه مهجتي شديتها

      للناس فيما يكتبون أشياء تشد الإنتباه/وأنا على باب الكتابه مهجتي شديتها


      الزواجشيء عظيم حقا يمنح الاستقرار يعطي الراحة يهب السكينة يشق لك مسارات القوة والإنجاز، الزوجة الرائعة تعطيك شعورا بأن حياتك الحقيقية للتو بدأت، الزوج الرائع يؤكد لك بأنك شيء مختلف ويفتح في طريقك أبواب التميز. علاقة الزواج هي أعظم العلاقات البشرية
      الذين يرون أن الدراسة ومعها الوظيفة كافية ومغنية عن الزواج هم ينظرون من جهة واحدة ويغضون الطرف عن الجهة الأخرى الاحتياج للآخر شيء فطري غريزي مثل الاحتياج للمال أو الأكل مثلا الذين يقولون بخلاف ذلك هم أصحاب تجربة خطأ أو أنهم رأوا الفشل في تجارب بعض أقاربهم فظنوا أن الواقع كله كذلك.
      هنا سؤال وارد: لماذا غالب ما نقرأه هو عن العلاقات الزوجية الفاشلة؟
      السبب بكل وضوح أن وسائل التواصل يستخدمها الأكثر للتحلطم أو الفضفضة وهذا طبيعي حين يجبرهم الواقع على أن لايبوحوا في واقعهم يكون البوح هنا.
      أهل العلاقات الناجحة ساكتون وهم كثر. لذلك يجب عليكم ياأصحاب العلاقات الناجحة نشر تجاربكم، لاسيما مع كثرة الدعوات التي تعتمد مبدأ وهمية الاستقلالية وترى الزواج سبب هدم للأحلام والأهداف. الزواج في أصله بناء واكتمال، لذلك الزواج مهم، لكن اختر العلاقة الصح.
      علاقة الزواج علاقة مقدسة مبنية على الحب فإن لم يوجد حب فحبل التقدير متين فإن لم يوجد التقدير فالفراق هو الإحسان. مسؤوليات الحياة تكاملية لايوجد لها حدود صارمة إلا بمقياس العادات الخاطئة، مشاركتك بالبيت ولو بالطبخ أيها الرجل لاينقص رجولتك بل يزيدها كمالا وجمالا.
      وفي الأحاديث الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كان في مهنة أهله) (يخصف نعله ويخيط ثوبه). وفيها أيضا: (أحب الناس إلي عائشة). في بيوت الحب تنحسر العادات والتقاليد ليكون الحب هو القيمة العليا.
      أيها الزوج: لاتضع حدودا تقف دون أهداف زوجتك، كن عونا لها لتحقيق أحلامها، إن لك يكن لها هدف فاصنع لها هدفا تقويان به على الحياة وتنالان به التطور العقلي والتحسن المعيشي، الدراسة وسيلة مهمة لحياة كريمة وعقل قويم، كن أول من ينير لها الطريق
      أيتها الزوجة: رغباتك الدراسية أو الوظيفية لاتعتبريها معركة إما أن تحصل أو يحصل الطلاق، الحجر الأصم يتأثر بالماء، القلب والعقل أسرع تأثرا، الحكمة النقاش الوعي التكرار، أسباب مهمة لتحقيق الأثر الإيجابي في كل شيء.
      أيها الزوجان: الأيام ستعلمكم أكثر، التفهم أساس كل خير، العقل المتفتح قوام التميز، لاتتأخران في علاج المشاكل، لاتدخلان فيها طرفا ثالثا إلا عند أقصى ضرورة، في البدايات ستقع بعض التحديات في طريق أهدافكما، والعاقبة قريبة وحميدة. من كانت بدايته محرقة كانت نهايته مشرقة.
      عزيزي الرجل إن كنت تبحث عن بيت توزع فيه الأوامر وتعامل فيه كرئيس أوحد طاعته أوجب فقد طلبت المستحيل الأنثى اليوم أكثر وعيا، هي تبحث عن شريك لارئيس، تطلب اكتمالا لا تبحث عن مكتب إصدار أوامر الحياة الزوجية شراكة في كل شيء صحيح أن الرجل راع لكن يجب أن تكون الشورى هي الأساس في كل شيء
      الرجل تكمل فيه صفات بالمرأة، المرأة تكمل بالرجل أيضا، منظومة الزواج هي أشرف علاقة، هي حب وتقدير قبل أن تكون تكليفا ومسؤولية، ما أعظم هذه العلاقة حين تكون مؤسسة على التفاهم وبناء الحياة والعقل، سيتحقق بها (أخي - أختي) أكثر مما يحققه الآخرون.


      صباحكم سعادة وطمأنينة
    3. وزير السلطان
      28-02-2019, 10:00 PM

      رد: للناس فيما يكتبون أشياء تشد الإنتباه/وأنا على باب الكتابه مهجتي شديتها

      للناس فيما يكتبون أشياء تشد الإنتباه/وأنا على باب الكتابه مهجتي شديتها


      أؤمن بالقيم وأحترم أصحابها جدا, تلك القيم التي ترتقي بصاحبها عن الدنايا, وتسمو به عن الرذائل، وتكون حاجزا بينه وبين مالايليق, التي لاترضى على صاحبها بالدون والهون,وتضعه دائما في الأماكن الصحيحة, وتنتشله من ضبابية الواقع, التي تبتعد بصاحبها عن بؤس الندم وحرارة تأنيب الضمير ويتصالح من خلالها الإنسان مع نفسه، ويعانق الرضا التام،إنسان بلا قيم إنسان فارغ أجوف،
      تتلقفه الرياح حيث شاءت، وتأخذه معها أينما اتجهت, إنسان بلادليل واضح ,هائم على وجهه في بيداء الحياة , تبصر في نظرته الشرود, وفي ملامحه الضياع, وفي غاياته اللاجدوى ,وفي خطواته التذبذب, وفي مواقفه التناقض, إنسان بلاقيم إنسان بويهمي لايمكنك الوثوق به أو الإعتماد عليه,
      ولايمكنك توقع ردات فعله فهو لايؤمن بأساس يستند عليه , ولايوجد مايردعه, ولايعترف بالحدود. لذا كان أول مايجب علينا الإهتمام به والتركيز عليه هو تنمية القيم الفاضلة النبيلة في ذواتنا, وترسيخها في أعماقتنا, لأنها هي الكنز الحقيقي الذي ندخر لنا, وهي الثروة التي نحملها معنا أينما ذهبنا, وهي الضوء الذي يبدد عنا الظلمات ويفيض علينا دوما بأنوار الجلال.
    ... 185859606162636465666768